السياحة في قبرص: الأماكن السياحية في قبرص

جزيرة الجمال والتاريخ والدفء هي قبرص، ثالث أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط، لديها الكثير من الجاذبية في حجمها الصغير موطن الآثار التاريخية والشواطئ الذهبية والجبال المورقة وكرم الضيافة.

أفضل 5 وجهات سياحية في قبرص:

أفضل 5 وجهات سياحية في قبرص
قبرص لديها شيء لكل نوع من الزوار فيما يلي أهم 5 وجهات سياحية.

مدينة ليماسول

مدينة ليماسول

تمثل ليماسول الواقعة على الساحل الجنوبي مزيج قبرص القديم والجديد تتمتع المدينة بمناخ البحر الأبيض المتوسط الحار مع صيف حار وجاف وشتاء معتدل ذروة السياحة من مايو إلى أكتوبر.

ميزات ليماسول

تتميز مدينة ليماسول القديمة بقلعة من العصور الوسطى ومتنزهات محاطة بأشجار النخيل وأزقة ضيقة تصطف على جانبيها المتاجر والمقاهي والمطاعم المارينا مليئة باليخوت الفاخرة وتصطف على جانبيها الحانات والنوادي على الواجهة البحرية تجذب ليماسول الزوار الذين يتوقون للشمس والرمال والحياة الليلية.

خارج مشهد الشاطئ، تقدم ليماسول مناطق جذب ثقافية مثل المتاحف والمواقع الأثرية في العصور الوسطى، يُظهر المطبخ تأثيرات من اليونان وتركيا والشرق الأوسط وأوروبا توازن المدينة بين التطور السياحي الحديث مع الحفاظ على التاريخ والتقاليد، ويوصى الزوار بالاستمتاع بالطعام اللذيذ والتمتع بالجولات ضمن المتاحف الزاخرة، بما يوفر غذاء للروح والجسد بآن معا.

جبال ترودوس

جبال ترودوس
تمثل جبال ترودوس في وسط قبرص الجمال الطبيعي للجزيرة وروحها الخارجية تتمتع الجبال بمناخ البحر الأبيض المتوسط مع صيف دافئ وشتاء بارد مع تساقط الثلوج تصل السياحة إلى ذروتها في الصيف والشتاء.

ميزات جبال ترودوس

توفر الغابات دائمة الخضرة والجداول المتدفقة والقرى الخلابة في Troodos للزوار ملاذ إلى الجمال الطبيعي النقي والصفاء، الأنشطة مثل المشي وركوب الدراجات ورحلات السفاري بسيارات الجيب وركوب الخيل ومراقبة الطيور تلبي جميع مستويات الاهتمام.

تمنح الجبال الزائرين فرصة لتجربة الثقافة القبرصية من خلال ظواهر مثل مهرجانات القرى التقليدية وورش الحرير التي تعود إلى العصور البيزنطية والأديرة التي تبجل القديسين الأرثوذكس، تمثل جبال ترودوس نجاح قبرص في تحقيق التوازن بين الحفاظ على الطبيعة والتنمية الريفية المستدامة، حيث ينصح الزوار بقضاء رحل جماعية ممتعة وأخذ الصور التذكارية والتمتع بالجو المنعش للمكان.

مدينة بافوس

مدينة بافوس
تمثل مدينة بافوس الواقعة على الساحل الغربي للجزيرة التراث التاريخي والثقافي القديم لقبرص. تتمتع المدينة بمناخ البحر الأبيض المتوسط الحار النموذجي مع صيف حار طويل وشتاء معتدل ذروة السياحة من مايو إلى أكتوبر.

ميزات مدينة بافوس

تعرض المواقع الأثرية في بافوس التي يعود تاريخها إلى ما قبل 4000 عام تراث الجزيرة الغني متعدد الثقافات تقدم مقابر الملوك والحديقة الأثرية رحلة أثرية عبر العصور تفتخر بافوس أيضاً بالفسيفساء الرومانية المحفوظة جيد وحصن من العصور الوسطى ومرفأ خلاب.

بالإضافة إلى التاريخ، تتمتع بافوس أيضاً بثقافة المقاهي النابضة بالحياة ومتنزهات الواجهة البحرية والشواطئ التي توفر الراحة من حرارة الصيف يجعل مزيج التاريخ والجمال الطبيعي والمرافق السياحية الحديثة من بافوس وجهة جذابة من جميع النواحي، وينصح الزوار بالتجول رفقة مرشدين محليين للتعرف على الإرث التاريخي للأمكنة القديمة والاطلاع على الحكايا الغنية وراء نشأتها وصمودها الى اليوم.

مدينة أيا نابا

مدينة أيا نابا
تمثل أيا نابا الواقعة على الساحل الجنوبي الشرقي لقبرص شواطئ الجزيرة والحياة الليلية ومشهد الحفلات تتمتع المدينة بمناخ البحر الأبيض المتوسط الحار مع صيف جاف ودافئ وشتاء معتدل ذروة السياحة من مايو حتى سبتمبر.

ميزات مدينة أيا نابا

توفر شواطئ أيا نابا رمال ذهبية ومياه صافية للسباحة والرياضات المائية وحمامات الشمس تتمتع المدينة بحياة ليلية صاخبة مع الحانات والنوادي وحفلات الشاطئ طوال الليل التي تجذب الزوار الباحثين عن المتعة في الشمس، وتمثل أيا نابا تحول قبرص نحو السياحة الشاطئية الجماعية والصخب.

يمكن للزوار الاستمتاع بالرياضات المائية مثل التزلج على الماء والتزلج الهوائي وركوب القارب، والاستمتاع بثقافة المقاهي النابضة بالحياة على طول الواجهة البحرية، والمشاركة في المناسبات الخاصة مثل حفلات الرغوة ومسابقات الكرة الطائرة الشاطئية.

مدينة فاماغوستا

مدينة فاماغوستا
تمثل فاماغوستا الواقعة على الساحل الشرقي لقبرص مزيج من الجمال الطبيعي والتراث القديم والنكهات الشرق أوسطية المعاصرة تتمتع المدينة بمناخ البحر الأبيض المتوسط الحار في الصيف مع فصل الصيف الدافئ والجاف والشتاء المعتدل ذروة السياحة من مايو إلى أكتوبر.

ميزات مدينة فاماغوستا

تقدم المدينة المحاطة بأسوار من القرون الوسطى وأطلال مدينة الأشباح فاروشا المليئة بالنخيل لمحات عن تاريخ الجزيرة وإرث الصراع تشتهر فاماغوستا ببوابة سانت أندرو وبقايا من حكم لوزينيان والبندقية والعثمانيين.

بعيد عن مشاهدة المعالم السياحية، يجذب منتزه الواجهة البحرية في فاماغوستا والمقاهي والمطاعم المنكهة بتوابل الشرق الأوسط الزائرين الباحثين عن مزيج من التراث القديم وحياة الشاطئ والنكهات الثقافية المعاصرة يزور العديد من السياح الروس والشرق الأوسطيين والآسيويين فاماغوستا، إن كان هناك من نصيحة ينبغي تقديمها للزوار فهي الاستمتاع بأقصى ما يمكن.

وختاماً من تويال للمعلومات حول السياحة في قبرص:

تقدم قبرص للزوار فرصة لتجربة مزيج مثالي من التاريخ والطبيعة والدفء. من الشواطئ الذهبية التي تصطف على جانبيها الآثار القديمة إلى الجبال المغطاة بالثلوج التي تؤوي أديرة القرون الوسطى، تمزج قبرص بشكل مثالي ملذات الحواس مع ملذات العقل والروح كما أن الضيافة القبرصية الشهيرة تضفي الدفء والبهجة على كل شيء.

إرسال تعليق

أحدث أقدم