السياحة في جزر القمر: أجمل الأماكن السياحية في جزر القمر

جزر القمر هي من البلاد التي تمتاز بجمال رهيب وبطبيعة ساحرة واطلالات مميزة على المحيط الهندي وبسلسة جبال مرتفعة وبالطبع تتميز بغابات استوائئية يقنطها الحيوانات اللطيفة، وبهذا تعتبر من المراكز الأولى لشد السياح للمغامرة باستكشاف جمال جزر القمر التي تتكون من أربع جزر في غاية الجمال.

أجمل الأماكن السياحية في جزر القمر

أجمل الأماكن السياحية في جزر القمر

تمتلك جزر القمر معالم سياحية رائعة من متاحف وأسواق ومسارح، أما العملة النقدية في جزر القمر فهي الفرنك القمري وتعتبر جزر القمر من الدول الإسلامية ولغة سكان جزر القمر هي اللغة الشيقمرية ويليها التحدث باللغة العربية ثم الفرنسية، لذلك تعتبر جزر القمر من أهم الوجهات السياحية للعرب والعائلات وخصيصاً تناسب جزر القمر لقضاء شهر العسل.

أنواع الجزر في جزر القمر ومواصفات كل جزيرة:

أولهم جزيرة مايوت من الجُزر التابعة لنظام الحكم الفرنسي، تحتوي على بحيرة ضحلة، وتتميز بالشعاب المرجانية المنتشرة في سواحلها.

ثاني جزيرة فتسمى موهيلي وتعتبر من أصغر الجزر في جزر القمر وتمتاز بشواطئ كسوها رمال بيضاء ومياه صافية يسكنها السلاحف الخضراء.

أما جزر الغربية فتتميز بغاباتها الواسعه التي يمكنك القيام بأنشطة مختلفة عليها، والجزيرة الرابعة من جزر القمر فهي أكبر الجزر وتمتاز أنها تمتلك أكبر البراكين على وجه الأرض بالإضافة لجمال الطبيعة ومنظر الجبال الخلاب.

جزيرة موهيلي

جزيرة موهيلي

جزيرة موهيلي واحدة من أجمل الاماكن السياحية في جزر القمر.

ميزات جزر موهيلي:

  • تحظى بضم مناظر الطبيعة الساحرة فهي بمثابة جنة الله على الأرض.
  • مياهها النقية النظيفة تمكنك من ممارسة هواية الغوص ورؤية جمال الشعاب المرجانية، حديقة مميزة تزخر بالمساحات الخضراء والزهور ومناظر الطبيعة الخلابة.
  • تشعر بالاسترخاء والاستجمام وهي مكان مثالي لقضاء عطلات شهر العسل.

الحديقة الوطنية:

الحديقة الوطنية

الحديقة الوطنية: وهي ذات مكانة خاصة في قلوب السياح، لكونها الحديقة الوحيدة التي تقع بمنطقة الجزر.

ماذا يوجد في هذه الحديقة:

  • يمكنك التمتع برؤية جمال الصخور وتصميماتها المميزة وألوانها المبهجة.
  • تهتم الحديقة بالحفاظ على الحياة البرية فتجدها تضم مجموعة من الحيوانات النادرة وتعمل على حمايتها من خطر الانقراض.
  • تضم الحديقة الحيوانات البرية والبحرية، كالسلاحف البحرية والحيتان والدلافين بجانب الجمال.

جزيرة القمر الكبرى

جزيرة القمر الكبرى

تعتبر الجزيرة أفضل أماكن السياحة في جزر القمر، حيث تعد الجزيرة الأكبر من بين الجزر، وتبلغ مساحتها ما يزيد عن 60 كم.

ميزات جزيرة القمر الكبرى:

  • تضم عدد كبير من المناظر الطبيعية الخلابة.
  • تتيح للسياح إمكانية ممارسة مختلف الأنشطة الترفيهية وأهمها التمتع بأجمل جولة بحرية على متن أحد القوارب وسط الطبيعة الساحرة والطقس الممتع الجذاب.
  • الاطلاع على العديد من المعالم السياحية الجاذبة للسياح ومنها: شواطئ رملية غاية في الجمال تستطيع أن تلهو وتركض بطولها كما تشاء، وإذا تجولت بعمق في الجزيرة ستجد بعض المزارع المميزة حيث المساحات الخضراء والزهور والأشجار ونباتات نادرة وتعمل المزارع على حمايتها من خطر الانقراض.

جبل كارتالا

جبل كارتالا

هو أكبر بركان نشط في العالم. وواحد من أهم اماكن السياحة في جزر القمر، جبل كارتالا يقع في جزيرة القمر الكبرى على ارتفاع يزيد قليلاً عن 2300 متر وينتشر باستمرار كل 11 عام مُنذُ أوائل القرن التاسع عشر.

كان آخر ثوران للبركان في عام 2005 واستمر 14 يوم وتسبب في أضرار كبيرة في عام 2005، لكن البلاد تعافت بشكل كبير لذا سوف ترى العديد من المناظر الطبيعية الغريبة والمُذهلة التي تخلقها الحمم البركانية وتجعل المشي لمسافات طويلة فيها فريد من نوعها.

يمتاز الجبل بطبيعته الصحراوية الخلابة، كما يُمكنك الصعود إلى حافة البركان لكن كن حذر أنها رحلة صعود تستغرق يومين ولكن بعدها سوف تستمتع بأحلى المناظر الطبيعية من أعلى على المدينة بأكملها.

بركان القرطالة

بركان القرطالة

هو واحدا من أكثر العوامل جذبًا للسياح ومزار سياحي أساسي في جزر القمر.

يعتبر بركان القرطالة الأكثر نشاط على مستوى العالم ويحتل موقع حيوي ومميز بأكبر جزيرة في جزر القمر وهي جزيرة القمر الكبرى.

ميزات بركان قرطالة:
  • يوفر البركان القيام ببعض النشاطات، فهناك يمكنك تسلق المرتفعات ومشاهدة مخلفات البراكين، وتعتبر منطقة البركان مكانًا مثاليًا لمحبي المغامرات والكشف عن أسرار الطبيعة.
  • يمكنك القيام بأجمل رحلات السفاري للتعرف على كافة الظروف التي تمر بها الطبيعة في جزر القمر.
  • لذا يعتبر البركان سببا كبيرا في زيادة معدلات السياحة في جزر القمر.

المتحف الوطني في موروني

المتحف الوطني في موروني

هو من أهم الأماكن السياحية في جزر القمر موروني، وهو بمثابة القاموس التاريخي للثقافة القمرية، حيث يضم بداخله:

ماذا يضم المتحف الوطني في موروني؟

  • جناح يهتم بالآثار، مكتبة، ومتجرًا لبيع المؤلفات التي تتحدث عن جزر القمر.
  • مركز للمرئيات، فيقدم المتحف لروّاده العديد من النماذج والمستنسخات عن التقاليد التاريخية لجزر القمر.
  • الجناح المختص بالتاريخ الذي يقدم قطع الخزف القديمة التي يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر.

وتوجد بعض التحف القديمة التي كانت يستخدمها السكان الأوائل لهذه الجزر، يحتفظ المتحف بنسخ قديمة من القرآن الكريم، ولوحات من القرن التاسع عشر للسلاطين والملوك الذين حكموا البلاد على مر العصور.

بالإضافة إلى الأدوات والآلات الموسيقية، وقطع من أثاث المنازل النادرة، وغيرها من المخطوطات التاريخية النادرة التي تقف شاهدًا على التاريخ العريق للبلاد.

كما يضم المتحف قسم مخصص للبيئة الطبيعية يعرض الطيور، الفراشات، الأسماك، والنباتات، وغيرهم الكثير من المقتنيات الفريدة بين أروقة المتحف الوطني.

ختاماً من موقع تويال للمعلومات حول  مناطق سياحية في جزر القمر

تعد جزر القمر واحدة من أشيع واشهر بلدان السياحة عبر العالم؛ لما تضمه من جزر ومواقع بيئية تجذب الأنظار وتبهر الأبصار، إضافة إلى خدماته وأنشطتها العديدة التي تسمح للمسافر بقضاء أجمل أوقات حياته في هذه الجزر.

إرسال تعليق

أحدث أقدم