السياحة في النيجر: أفضل المناطق السياحية في النيجر

جمهورية النيجر الإفريقية ذات الطبيعية الخلابة القليلة وثروات باطنية لا تعد ولا تحصى، فهي تعتبر من البلاد الغير الساحلية، حيث تقع نيجر غرب أفريقيا ويتوسط بأراضيها نهر النيجر أما من الشرق فيحدها تشاد ومن الشمال يحدها ليبيا والجزائر أما من الغرب فيحد النيجر بوركينا فاسو ومالي.

أفضل المناطق السياحية في النيجر

أفضل المناطق السياحية في النيجر

تمتلك دولة النيجر مجموعة متنوعة وواسعه من الثروات الباطنية وخصوصاً من الذهب و كاليورانيوم والعديد من المعادن الثمينة والمتنوعة من مجهورات وآبار نفطية، بالإضافة تمتلك دولة النيجرأماكن تستحق الاستكشاف كالجبال الخلاية مثل جبل إير، سهول منبسطة.

كما تحتوي على العديد من الأماكن السياحية الهامة نذكر منها: حديقة النيجر الوطنية، متحف النيجر الوطني.

المواقع الدينية المقدسة مثل: كاتدرائية سيدة المساعدة، جامع نيامي الكبير، المدينة القديمة، الأسواق الشعبية كسوق مارعي الكبير.

أما اللغة الرسمية بدولة النيجر فهي تُعد اللُّغة الفرنسية هي اللُّغة الرَّسمية في البلاد، بالإضافة لبعض اللُّغات القبلية القديمة.

حديقة دبليو الوطنية:

حديقة دبليو الوطنية


تعد من أكثر الحدائق شهرة في النيجر وقد سميت بهذا الاسم نتيجة تعرج الحديقة حول نهر النيجر على شكل حرف W، والجدير بالذكر أن الحديقة ممتدة لثلاث دول وهي النيجر وبوركينا فاسو وبنين.

وتحتوي الحديقة على أنواع كثيرة من النباتات وأيضا الحيوانات مثل الجاموس الأفريقي والفهد وفرس النهر والأسود وأنواع أخرى من الحيوانات، بالإضافة للطيور المتنوعة الشكل والنوع.

متحف النيجر الوطني:

متحف النيجر الوطني

يعدُّ متحف النيجر الوطني من أشهر الأماكن السياحية في نيامي، وهو يعبر عن المفهوم الثقافي في النيجر، حيث يحتوي على قسم ثقافي وقسم علمي، وهو من أفضل معالم السياحة في النيجر.

ويقام في متحف النيجر الوطني الكثير من المعارض التي تعرض الأشياء الفنية التقليدية والأزياء الأثرية وعظام الديناصورات العتيقة وآخر أشجار عُثر عليها في الصحراء، كما يعرض به الصناعات التي تشتهر بها العاصمة نيامي.

منتزه أبابا الوطني:

منتزه أبابا الوطني

يُصنف منتزه أبابا الوطني؛ بمثابة محمية طبيعية، حيث أسس عام 1987م بغرض حماية الحيوانات المهددة بالانقراض، وهو من أبرز معالم السياحة في النيجر التي تستحق الزيارة حتى يتسنى لكَ مشاهدة نوع من الحيوانات التي قد لا تراها مرة أخرى.

كما يضم المنتزه الكثير من أشجار الأكاسيا المنخفضة والسهول المليئة بحشائش السافانا الكثيفة، ووسط هذه المسطحات الخضراء الخلابة يمكنكَ مشاهدة فصائل الحيوانات المهددة بالانقراض مثل وحيد القرن الأسود وغيرها من الحيوانات النادرة.

المهرجان القبلي في النيجر The Tribal Festival Of Niger

المهرجان القبلي في النيجر The Tribal Festival Of Niger


إذا زرت النيجر، فإن هذا المهرجان القبلي التقليدي يستحق الزيارة، فالمهرجان القبلي في النيجر هو المهرجان المدهش الذي يخلق بيئة مبهجة وملونة، سوف يجعل يومك مدهش ومثير من الرقص القبلي التقليدي والأزياء العجيبة والموسيقى والألعاب، والمأكولات، حيث يتم تنظيم هذا المهرجان في واحدة من أجمل الجزر في النيجر على ضفة نهر النيجر.

فإذا كنت من محبي المهرجانات وبالأخص الأفريقية وتريد التمتع بمشاهدة التقاليد والرقصات، والأزياء الغريبة رجاءاً لا تفوت زيارة المهرجان القبلي في النيجر The Tribal Festival Of Niger.

الجامع الكبير

الجامع الكبير


يقع المسجد الكبير في نيامي، عاصمة النيجر وأكبر مدنها، وهو مبنى ديني بناه الرئيس الليبي السابق القذافي ومُهدى لشعب النيجر، وهو واحد من أهم الهياكل في البلاد، وهيكلها المعماري رائع للغاية، وهي أحد الأماكن التي يجب عليك زيارتها عندما تأتي إلى هذا البلد، كما يمكنك حتى تسلق المئذنة والتقاط الصور.

ختاماً من تويال للمعلومات حول أفضل المناطق السياحية في النيجر

على الرغم من أن النيجر دولة اقتصادية تقدمية بامتياز، إلا أنها لم تغفل القطاع والجانب السياحي وأولته كامل الاهتمام والرعاية؛ فالتفوق لا يكون إلا بالتفوق في جميع الأصعدة والمجالات على حد سواء.

إرسال تعليق

أحدث أقدم