السياحة في جزيرة مدغشقر: أجمل الأماكن السياحية في مدغشقر

جزيرة مدغشقر تعتبر من الأرض العامرة بسحر الطبيعية الخلابة و جمال باهر وتعتبر رابع أكبر جزيرة بالعالم من حيث المساحة، وتعتبر موطن أساسي للحيوانات النادرة مثل الليمور وشوطئ متميزة بشعاب مرجانية، بالإضافة الى أنها تشمل عدد كبير من الجزر الصغيرة.

المناطق السياحية في مدغشقر

المناطق السياحية في مدغشقر

تعتبر من أبهى الوجهات السياحية التي يقصدها الزوّار من كل أقطار الأرض، وذلك بسبب أنها تمتلك سياحية مميزة أشهرها التلة الملكية في امبوهيمنغا التي تعتبر مجمع التلال من القصور الملكية، بالاضافة الى جزيرة سانت ماري المذهلة فهي من أشهر الوجهات المذهلة، أما حديقة أيسالو الوطنية فتشتمل على أودية شديدة الإنحدار، أعمدة من الحجر الرملي، وبرك صخرية، مما زاد من سحر مدغشقر، سنتحدث بمقالنا عن أهم المدن السياحية في مدغشقر.

قرية إيفاتي

قرية إيفاتي

هى عبارة عن قرية صيد بسيطة تقع على الساحل الجنوبي للجزيرة، تتميز بالحياة البسيطة والهدوء الساحر بالإضافة إلى الطبيعة البكر التي تجدها واضحة في أركان المنطقة.

ميزات و أهمية قرية إيفاتي:

ما يميز الموقع وجود ستين ميل من الشعب المرجانية الطويلة مما يخلق منها مشهد رائع يأسر الأنفاس.

ويعد المكان هناك مثالي للغوص والغطس حيث يوفر مجموعة من جولات الغوص الممتعة وسط أجمل المناظر الطبيعية الخلابة من الشعاب المرجانية الملونة والفريدة ويجذب الموقع العديد من محبين الطبيعة والحياة البكر لتمتع بجو الهدوء والسحر الموجود في الموقع.

الجزيرة فولبوينت 

الجزيرة فولبوينت

من أجمل مناطق الجذب السياحي بمدغشقر تتواجد الجزيرة على الساحل الشرقي لمدغشقر.

ميزات الجزيرة فولبوينت

تتميز الجزيرة بوسائل الترفيه المتعددة حيث يمكنك السباحة والغوص وممارسة الألعاب الشاطئية المميزة، كما يمكنك مشاهدة الحيتان خاصة في الفترة ما بين شهري يونيو وسبتمبر حيث هجرة الحيتان من القارة القطبية الجنوبية للساحل الشرقي بمدغشقر، وتوفر الجزيرة الحصول على الراحة والاستجمام والاستمتاع بالمناظر الخلابة بالجزيرة.

محمية تسينجي دي بيماراها

محمية تسينجي دي بيماراها

من أجمل مناطق الجذب السياحي بمدغشقر، تتضمن محمية تسينجي دي بيماراها مجموعة متنوعة من التضاريس الجيولوجية، وتشتهر المحمية بجبالها شديدة الانحدار، وصخورها الجيرية الكلسية، وتعد محمية تسينجي دي بيماراها موطن للعديد من الأزهار وأنواع الحيوانات، كما توجد فيها عدة بحيرات، ويُشار إلى أنها مناسبة لهواة رياضة التسلق.

حديقة ماسوالا الوطنية

حديقة ماسوالا الوطنية

من أكثر المعالم جذبا للسياح هي حديقة ماسوالا الوطنية، تقع حديقة ماسوالا شمال شرق مدغشقر، ومعظمها غابات مطرية، ويقطنها 10 أنواع من حيوان الليمور، كما أنها موطن للعديد من الطيور والزواحف، بما في ذلك ضفدع الطماطم، الذي سمي كذلك بسبب لونه الأحمر، كما تضم حديقة ماسوالا ثلاثة حدائق بحرية، هي تامبولو وأمبوديلايتري وإيفاهو، وهي مثالية لممارسة رياضة الغطس والتجديف بقوارب الكاياك.

حديقة ايسالو الوطنية

حديقة ايسالو الوطنية

تشتهر حديقة ايسالو الوطنية بتضاريسها المتنوعة تقع الحديقة في المنطقة الجنوبية الوسطى من مدغشقر، وتضم مناطق عشبية وأودية شديدة الانحدار وتشكيلات من الحجر الرملي، تتخللها أحواض سباحة عرضية تصطف عليها أشجار النخيل كما هو الحال في العديد من المتنزهات الوطنية في البلاد، هناك حاجة إلى أدلة يمكن ترتيب الجولات لتستمر لفترة قصيرة تصل إلى عدة ساعات أو طويلة تصل إلى عدة أيام.

إيل سانت ماري

إيل سانت ماري

تقع إيل سانت ماري قبالة الساحل الشرقي لمدغشقر جذبت مجموعة الخلجان والخلجان المحمية بالجزيرة القراصنة إلى إيل سانت ماري خلال القرنين السابع عشر والثامن عشر، ولا يزال من الممكن مشاهدة حطام العديد من سفن القراصنة من المياه الضحلة في باي دي فوربان تعد الجزيرة اليوم واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في مدغشقر تشكل المياه الصافية لخلجان الجزيرة أماكن مثالية للغطس تزور الحيتان الحدباء المهاجرة مياه الجزيرة خلال الصيف وأوائل الخريف.

ختاماً من تويال للمعلومات حول أفضل المدن السياحية في مدغشقر

مدغشقر تلك الأرض العامرة بكل آيات الجمال وسحر الطبيعة الخلابة، ويحيط بها الجمال من كل جانب لذلك ننصحك بزيارتها.

إرسال تعليق

أحدث أقدم