السياحة في كوريا الجنوبية: أجمل المناطق السياحية في كوريا الجنوبية

تعد كوريا الجنوبية من البلدان المزدهرة والجميلة فهي من البلدان العريقة بطبيعتها و تراها التاريخي واستمرت بعراقتها مع تطورها المستمر مع الحداثة والتطور التي تشهده حالياً، فتلاحظ عاصمتها تشكل منظر هندسي خلاب بناطحات السحاب والتطور، بالإضافة الى نمط حياة الكوريين التقليدي وثقافتهم المحافظين عليها حتى الآن.

فلا شك ان كوريا الجنوبية تعد وجهة سياحية مميزة لمن يبحث عن التغيير والتعرف على ثقافة وحضارة هذا البلد، سنتعرف بمقالنا على أهم و أجمل وجهات السياحة في دولة كوريا الجنوبية.

مناطق سياحية في كوريا الجنوبية

مناطق سياحية في كوريا الجنوبية

تعد كوريا الجنوبية إحدى الدول الآسيوية ذات الموجودات السياحية المقصودة، فهناك العديد من الوجهات السياحية المرضية لجميع السياح المسافرين إليها؛ فهناك ما يزيد عن ثمانية وعشرين مدينة أو مقاطعة بجمهورية كوريا.

عالم لوت Lotte World 

يعد عالم لوت Lotte World من أشهر وأكبر وأجمل مدن الملاهي الترفيهية في العالم كله ولي فقط في كوريا الجنوبية، ويقع عالم لوت في عاصمة كوريا الجنوبية سيول، تم افتتاحه 1989م، ويتوافد عليه أكثر من 8 ملايين شخص سنويا، وهو أحد أكبر منتزهات الألعاب في العالم، حيث يحتل الرتبة السابعة عالميا حسب إحصاء سنة 2002، يضم مجموعة متنوعة من النشاطات والأعمال منها:

عالم لوت Lotte World

ماذا يضم عالم لوت؟

  • قاعة كبيرة تحتوي على حديقة ألعاب داخلية.
  • منتزه في الهواء الطلق.
  • فنادق ومحلات للتسوق.
  • متحف كوري شعبي.
  • منشآت رياضية ودور السينما.

أهمية عالم لوت

  • يتكون عالم لوت من مدينة ملاهي مفتوحة تُدعى ماجيك آيلاند (الجزيرة الساحرة)، ومدينة ملاهي مُغلقة تُدعى أدفنتشر (المغامرة).
  • ويضم أيضًا جزيرة اصطناعية مُحاطة ببحيرة، وتضم متحف شعبي، وأماكن للألعاب الرياضية ومسارح لعرض الأفلام وغيرها الكثير.
  • يمثل الملاهي شخصيتان كرتونية هما (لوتي/lotty) الراكون الذكر وصديقته (لوري/lorry) الراكون الأنثى.

عالم لوت غير انه مجمع ترفيهي وخدمي، إلا أن له دور في العديد من النشاطات الأخرى:

  • نظم المهرجان العالمي للبومب سنة 2006.
  • يتم فيه تصوير العديد من الأفلام والمسلسلات، كالدراما الكورية Stairway to Heaven.

المتحف الوطني الكوري

يعتبر المتحف الرئيسي للتاريخ والفن الكوري في كوريا والمنظمة الثقافية التي تمثل كوريا، يقع المتحف في قلب متنزه يونغسان فاميلي، وتم افتتاح المتحف في عام 2005، حيث تبلغ مساحة المتحف حوالي 3,1 مليون قدم مربع، ومؤلف من ثلاثة طوابق، فهو سادس أكبر متحف في العالم.

يعكس هذا المتحف بكل محتوياته ومعالمه تاريخ وحضارة كوريا عبر الزمن، فالمتحف يضم حوالي 1429180 قطعة أثرية، كذلك فإن المتحف يضم مجموعة المتحف الدائمة التي تقدم رحلة رائعة عبر آلاف السنين من التاريخ:

المتحف الوطني الكوري

ماذا يضم المتحف الوطني الكوري؟

  •  من محاور اليد البسيطة في العصر الحجري القديم.
  • التاج الذهبي الرائع من فترة الممالك الثلاث.
  • سيلادون رائعة من عهد جوريو.
  •  لوحات رائعة من عهد جوسون.
  • الصور من العصر الحديث.

هذا المتحف بكل محتوياته، وبمختلف الأنشطة التي تستطيع القيام بها يعكس للناس حضارة كوريا وتاريخها العريق، ويولد مشاعر الفخر الوطني العميق، وشكل حافز ودافع يدفع الناس وخصوص الكوريين للسعي للتقدم والازدهار.

يقدم المتحف مجموعة متنوعة من المعارض والبرامج التعليمية، في سبيل سعيه لتطوير واقع الآثار والفن والتاريخ، من خلال مجموعة من الدراسات والأبحاث، ويستضيف المتحف معارض دوّارة ذات موضوعات مخصّصة يتم تنظيمها من جميع أنحاء العالم يوجد أيضاً متحف للأطفال في الموقع للصغار.

قصر جيونج بوك

يعد أحد أقدم القصور الموجودة في مدينة سيول كوريا الجنوبية، وقد كان قصراً ملكياً رئيسياً ومقراً للحكم في كوريا خلال عصور سالفة وهو القصر الملكي الأساسي في عهد سلالة جوسون في كوريا كما أنه أكبر قصور جوسون الخمسة.

قصر جيونج بوك

المعالم الأثرية في قصر جيونج بوك

المتحف مليء بالمعالم الأثرية الفخمة، التي تجعله معلم سياحي يذخر بما فيه، ومن المعالم الأثرية في قصر جيونج بوكجيونج:

قاعة جانجنيونج جون

وتم بناء قاعة جانجنيونج جون بنمط رقعة الشطرنج المكون من أربعة عشر غرفة مستطيلة وممرات، حيث يستخدم الملك الغرفة المركزية، وكانت قاعة جانجنيونج جون، بمثابة أماكن المعيشة ومنطقة الراحة للملك، ويلتقي الملك فيها بحاشيته لمناقشة الأنشطة اليومية وشؤون الدولة والواجبات المكتبية.

سكن Geoncheonggung

تضمن أماكن بها عدة غرف نوم للملك والملكة، حيث استمتع Gojong بقضاء الكثير من وقته هنا مع ملكته الإمبراطورة ميونغسونغ.

قاعة Geunjeongjeon

 قاعة Geunjeongjeon هي قاعة العرش الرئيسية لقصر Gyeongbokgung، وهي أكبر قاعة رسمية في القصر وأكثرها رسمية، كان يعقد الملك اجتماعاته فيها، ويتولى شؤون الدولة وإقامة حفلات استقبال للزوار الأجانب وكبار الشخصيات، يُترجم الاسم إلى ستتم إدارة جميع الشؤون بشكلٍ صحيح إذا أظهر جلالتك الاجتهاد.

بوابة كوانغهوامون

وهي البوابة الرئيسية المهيبة لقصر وأهم بوابات مملكة جوسون منذ أن كانت تحرس القصر الرئيسي. Gyeongbokgung، بدأ البناء في عام 1395 في بداية عهد مملكة جوسون، ثم أعيد بناء البوابة عدة مرات على مر السنين لكنها لا تزال رمزاً لسيول.

كما توجد ثلاث بوابات أخرى يمكن العثور عليها على طول 2404 متراً من الجدران المحيطة بالقصر وهي: Sinmumun و Geonchunmun و Yeongchumun.

قاعة جيوتيجون وحديقة أميسان

هي مكان المعيشة الرئيسية ومنطقة الراحة للملكة، وفيها كانت تشرف الملكة على عمل الأسرة في القصر، في الجزء الخلفي من القاعة تقع حديقة أميسان، الغنية بالزهور وذات شرفات وأعمال حجرية مزخرفة وأربع مداخن.

جناح هيومغيونغاك

قع جناح هيومغيونغاك بالقرب من قاعة Gangnyeongjeon، تم استخدام جناح هيومغيونغاك لإجراء الملاحظات والبحوث الفلكية والزراعية، حيث سمح هذا الموقع للملك بسهولة الوصول إلى الملاحظات وتتبع حركات الأجرام السماوية.

منتزه سيول الكبير

منتزه سيول الكبير

واحد من أهم المتنزهات وأكبرها في العالم. ويعتبر من اهم اماكن سياحية في العاصمة سيول، تم افتتاحه في عام 1984، ويقع المتنزه على مساحة شاسعة داخل المدينة، مما يعطيك شعور وكأنها عالم طبيعي تماماً بداخلها، الحديقة مشهورة ومحبوبة بين المواطنين وكذلك السياح الدوليين.

على جانب المنتزه توجد سلسلة جبال تسمى Cheonggyesan ، بينما توجد بحيرة ضخمة في وسط المنتزه.

أقسام منتزه سيول الكبير

وتنقسم الحديقة إلى عدة أجزاء كل جزء بها مستقل إلا أنهم جميعاً داخل المتنزه، ويضم المُتنزه:

  1. حديقة حيوانات للكبار وحديقة حيوانات للصغار.
  2. حديقة ورود.
  3. مسارات للمشي.
  4. حديقة الألعاب الترفيهية (سول لاند).
  5. متحف سول للفن الحديث.
  6. مصعد سكاي.

يعد Sky Lift أحد أكثر الأنشطة المحبوبة في Seoul Grand Park يأخذك إلى جولة في السماء في هذه العجائب، حيث يمكنك مشاهدة الجمال الحقيقي بمنظر من أعلى ستلاحظ الحياة البرية في حديقة الحيوانات والبحيرة الساحرة وسلسلة الجبال المهيبة وغير ذلك الكثير في هذه الرحلة المذهلة.

ختاماً من موقع تويال لمعلومات حول مناطق سياحية في كوريا الجنوبية

إن كوريا الشمالية بالرغم من التطور والحداثة التي تعيشها، إلا أن لها جانباً تراثياً وسياحياً مهماً، يقصده جميع محبي السياحة والترحال من مختلف أقطاب الأرض.

إرسال تعليق

أحدث أقدم