السياحة في تايلندا: أهم المناطق سياحية في تايلند

تايلاند ذلك البلد الجميل الذي يقع في جنوب شرق آسيا، تعتبر من اهم الوجهات السياحية في العالم والاكثر شعبية بين دول جنوب شرق آسيا.

مناطق سياحية في تايلند

تتمتع السياحة في تايلند بمقومات كثيرة تجعل منها مزاراً سياحياً مميزاً فهي تمتلك الطبيعة الساحرة من شواطئ رملية مشهورة عالمياً وجزر غاية في الروعة بالإضافة الى سكانها الودودين وطعامها المميز كما انها تشتهر بكثرة الفواكه الاستوائية لديها.

مناطق سياحية في تايلند

القصر الكبير بانكوك

هو أكثر المواقع السياحية شهرة وازدحامًا في المدينة وفي البلاد بأكملها، وهو مجمّع ملكيّ يقع في العاصمة التايلاندية، تم بناء القصر في عام 1782 من قبل الملك راما الأول، الذي سعى إلى ترقية مكان إقامته، ولكنه حالياً مؤسسة تاريخية ومتحف لعرض ماضي هذه الشعوب.

القصر الكبير بانكوك

ماذا يضم القصر الكبير بانكوك:

  • يضمّ العديد من المباني الرائعة ذات التصميم المعماريّ المذهل الذي يشهد على إبداع وحرفية الشعب التايلاندي.
  • يتحلّى القصر الكبير بمزيجٍ رائع من الهندسة المعمارية المُذهلة وعبق التاريخ العريق، ويتميز القصر بالفن المعماري الذي بني عليه، واحتوائه على تنوع من الغُرف الملكية والثُريات الثمينة وكذلك الزخارف والنقوش الرائعة.
  • يضم القصر أيضاً مجموعة من القطع الأثرية المميزة والمنحوتات والتماثيل الرائعة، وكذلك مجموعة اللوحات الفنية لأشهر الرسامين والفنانين.

أهم معالمه القصر الكبير بانكوك:

من أهم معالمه القصر الكبير بانكوك

  • معبد وات فرا كايو (Wat Phra Kaew) الذي يحتوي على تمثال بوذا زمرّديّ صغير مبجّل والذي يعود تاريخه إلى القرن الرابع عشر.
  • مقر العرش phraviharanyot تحيط به الزخارف الذهبية المُذهلة من كل جانب والتحف الأثري، والذي يعود الى القرن الثالث عشر.
  • معبد بوذا الزُمردي الذي يتميز بالتماثيل الموجودة في بوابته والذي يحتوي على أجمل الزخارف والنقوش التايلاندية، وبسبب هذا المزيج من المعالم، والتي تقدم الثقافة الوطنية في أفضل حالاتها؛ ينجذب الكثير من السياح والزار من داخل تايلند ومن خارجها لزيارة هذا القصر.

حديقة دوي انتانون الوطنية

حديقة دوي انتانون الوطنية في شيانغ ماي Doi Inthanon National Park من هم الأماكن السياحية الطبيعية في شنغماي، وواحدة من الحدائق الوطنية الـ 14 في تايلاند، وعبارة عن حديقة كبيرة واقعة في أعلى جبل في تايلاند، وهو جبل دوي انتانون الذي يصل ارتفاعه إلى 2565 متر فوق مستوى سطح البحر؛ الذي يعتبر نقطة النهاية لسلسلة جبال الهيمالايا، يجتاز نيبال وبوتان وميانمار وتايلاند.

حديقة دوي انتانون الوطنية

ميزات حديقة دوي انتانون الوطنية في شيانغ ماي

  • تذخر بالكثير من المناظر الطبيعية الرائعة كما أنها تمتاز بالتنوع فتجد فيها شلالات وجداول مائية، والحديقة مليئة ومتنوعة بسحر الطبيعة الخلابة، ما بين ساحات النباتات الخضراء، والأشجار العالية الوارفة، والغابة.
  • توفر لك هذه الحديقة القيام بالعديد من الأنشطة بها؛ نظراً لكثرة الأماكن الطبيعية الخلابة فيها، ولضمها مساحات واسعة تتيح لك القيام بمجموعة من الأنشطة الرياضية أو الثقافية على حد سواء.

معبد كهف النمر

معبد كهف النمر

يُعد معبد كهف النمر واحدا من أروع عجائب تايلاند الطبيعية، وأشهر الأماكن السياحية في تايلند، فهو تحفة معمارية فريدة من نوعها يعرف المعبد أيضاً باسم برج الجرس.

يقع على بعد 5 كم شمال شرق وسط مدينة كرابي، ويحيط به العديد من المناظر الطبيعية الخلابة وللوصول إلى هذا الموقع التاريخي، تحتاج إلى صعود 1237 درجة، والأمر الذي يعد مرهق لكنه يستحق لدى عشاق ومحبي السياحة والآثار.

معلومات عن معبد كهف النمر

تم تأسيس معبد كهف النمر بكرابي في أواخر عام 1970م، كمعبد مكون من عدة كهوف في داخله، ولكنه اليوم بالإضافة لذلك هو متحف ومقصد للسياح من مختلف أنحاء العالم، والمعبد عبارة عن محفرين من الكهوف الجيرية الطبيعية التي تشكلت داخل سفح منحدر مثير للإعجاب، وتوجد داخل كهفه الرئيسي مجموعة من الأيقونات الجميلة، ولكن أبرزها ومقصود السياح الأول هو أثر بوذا، كما يضم المعبد أثر قدم بوذا الموجود على شرفة المعبد؛ والتي تعد ذات أهمية ومكانة لدى معتقدي الديانة البوذية.

لذلك يصنف المعبد كواحد من أشهر مراكز العلاج التأملي في العالم، حيث يزوره سنوياً الملايين من معتنقي الديانة البوذية ومحبي التأمل وعشاق الجمال الطبيعي والأثري، والذي يوفر المعبد عن الصعود إليه مناظر بانورامية ساحرة تشمل بحر أندامان وتشكيلات منحدرات الحجر الجيري الدراماتيكية والغابات المطيرة الخضراء.

الحديقة المائية جنغل سبلاش

الحديقة المائية جنغل سبلاش

تعد إحدى أبرز عناصر قائمة الأماكن السياحية في بوكيت تايلند، وتضم هذه الحديقة من اسمها مجموعة واسعة من النشاطات والفعاليات التي تقدمها للزوار والسياح، كما تضم مجموعة ألعاب ومنزلقات مائية وكذلك مجموعة من المسابح المخصصة للكبار والصغار، وكذلك فإنها تحوي مجموعة من الألعاب المائية المخصصة للصغار ومجموعة أُخرى من الألعاب المائية المناسبة للعائلات، وغير الألعاب المائية المدهشة والممتعة، فإنها تضم عددا من الألعاب الفريدة مثل الطوافة العائلية وزحلوقة متعددة المسارات بالإضافة إلى أكوا لوب، وغيرها مما يوفر نشاطًا ممتعًا بألعاب مائية وغير مائية، ولم تغفل هذه الحديقة عن توفير المرافق الخدمية المهمة لكل مقبل على هذه الحديقة كالمطعم ومواقف السيارات والأمانات وغيرها من المرافق.

بتايا بارك

بتايا بارك

تعتبر بتايا بارك تايلند Aqua Park Pattaya واحدة من أكثر معالم تايلند روعة وجمالًا، كما أنها واحدة من أجمل وأشهر المنتزهات المتناسقة في دولة تايلاند، والتي تقع في مقاطعة بتايا الجميلة جنوب تايلند، وقد تم إنشاء بتايا بارك وفق أعلى المعايير والمواصفات العالمية، وهي مدينة ملاهي كبيرة متكاملة؛ لأنها تضم أنشطة طبيعية وترفيهية تلائم جميع رغبات الزوار والسياح.

ميزات والرفاهيات في بتايا بارك تايلند

  • تحتوي على الكثير من المرافق والألعاب الترفيهية المناسبة للصغار والكبار ومجموعة من الألعاب المائية المتنوعة.
  • وكذلك فالحديقة تضم عناصر خضراء طبيعية وليس فقط ألعاب ترفيهية، إذ إنها تحوي الكثير من الحدائق الطبيعية الخضراء والمرافق الترفيهية.
  • ولم تغفل الحديقة عن توفير سوق تجاري ومجمع ومطاعم شاملة، لتلبية كافة احتياجات الزوار وتوفير تنوع من الخدمات والاقتراحات لهم.
  • تحتوي الحديقة على الكثير من المرافق الخدمية والترفيهية ووسائل الراحة.

ختاماً من موقع تويال للمعلومات حول أهم المناطق سياحية في تايلند

نجد أن تايلند بلد سياحي بامتياز لأنه يضم محتوى سياحي بنوعيه: السياحة الطبيعية في الحدائق والمنتزهات، والسياحة التراثية الأثرية بما توفره من تصورٍ للماضي وفخرٍ بحضارته لذلك فعلى كل راغب بالظفر بكلا نوعي السياحة أن يحزم أمتعته ويشد الرحال مباشرة إلى تايلند.

إرسال تعليق

أحدث أقدم