الأماكن سياحية في جورجيا

لنتعرف سوياً على هذه المنطقة الجميلة، تقع جورجيا شمال تركيا إذ أنه يحدها من الغرب البحر الأسود وروسيا ومن الشمال تحدها أرمينيا و اذربيجان ومن الجنوب تركيا.

مناطق سياحية في جورجيا

مناطق سياحية في جورجيا

هذه المنطقة تمتاز بكونها منطقة جبلية وتزداد مكانتها من وجود الآثار التاريخية العريقية فيها، وإليك الآن عدد من المدن السياحية فيها، سنتعرف إلى أهمها في مقالنا التالي.

مدينة تيلبسي

تعدّ تيلبسي مدينة سياحيّة إذ أنها بدايةً عاصمة جورجيا وتعد أيضأً من أعالي جبال القوقاز، فتجذب بذلك السياح نظراً لامتلاكها الحدائق الرائعة و المسارح الثقافية وأماكن ترفيه مختلفة.

مدينة تيلبسي:

ميزات مدينة تيلبسي:

تملك تيلبسي قلعة ناريكالا إذ أنها حصن تاريخي يعد من أكثر المناطق التاريخية شهرةً فيها:

متاتسميندا بارك Mtatsminda Park حديقة تقع  أعلى قمة جبل موجهة للكبار والصغار، وتملك حديقة النباتات الوطنية في جورجيا ذات طبيعة خضراء جميلة تُريح النفس، تملك هذه الحديقة أصناف من النباتات التي تبلغ 3800 نوع كنباتات المناطق الحارة، أو نباتات استوائية في الهواء الطلق والنباتات المائية، وتملك أيضاً الحديقة بيوت زجاجية مخصصة للنباتات ومن الرائع  ان تسعى لاكتشاف ما بداخله.

السياحة في باتومي 

انها الوجهة الأساسية للسياحة في جورجيا وذلك لأنها منطقة جبلية من جهة وشاطئية من جهةٍ أخرى، وبذلك اعتبرت العاصمة الثانية لتيلبسي.

السياحة في باتومي

ميزات منطقة باتومي:

فيها ممشى باتومي بوليفاد:

ممشى يعتبر من أشهر الأماكن السياحية و الاكثرها شعبية يضم أماكن للترفيه والسير ذو ممر واسع تحيط جانبيه أشجار النخيل تحت سماء زرقاء دافئة.

برج الحروف الابجدية الجورجية في باتوميAlphabetic Tower يتميز بوجود حروف أبجدية على شكل DNA ذو ارتفاع شاهق ومنظر ينعش النفس.

دولفيناريوم باتومي dolphinarium batumi مكان لعروض الدلافين إذ  يتواجد في وسط المدينة، يعتبر من اشهر معالم السياحة في باتومي.

تجد هناك العديد من الدلافين المدربة الممتعة التي تسنح لك الفرصة حينها بملاعبتها والتمتع بألعابها الجميلة.

الحديقة النباتية في باتومي

تتمتع بمظهر خلّاب إذا تبدو الأرض كأنها مفروشة بالأعشاب ذو ممر يعيد لذاكرتك رائحة الماضي كأنها حديقة مقتبسة من مشهدٍ دراميّ، تملك الحديقة مجموعة من النباتات  التي تم جمعها من معظم بلاد العالم.

السياحة في بورجومي

السياحة في بورجومي

هذا المدينة تعد منطقة سياحية علاجية فهي تشتهر بانتاج المياه المعدنية كما انها تعد منتجعاً صحياً بلتوفر المياه المعدنية فيها ويقصدها السياح لمعالجة بعض مشاكلهم الصحية، كما تحوي منتزه المياة المعدنية يحتوي على مياه عذبة ذات إنشاء قديم جدا..إذا تأسست في ١٨٥٠م، ويمكن السير في المنطقة والاستمتاع بمنظر المياه وبإمكانك التمتع بشكل مجاني لركوب التلفريك ليرتفع بك إلى أعلى جزء من الحديقة لتستمتع بالمشاهد البانورامية الرائعة للحديقة.

ختاماً من موقع تويال للمعلومات حول السياحة بدولة جورجيا

سافر واستمتع بأبهى المناظر وأمتع الرحلات، لأننا نستطيع أن نرى أن دولة جورجيا بمجموع دوله قد ضم الكثير من المعالم السياحية الطبيعية، حيث أن طبيعتها تعكس صورة واحدة وهي عراقة هذه الدولة التي تدفع العالم إلى السياحة بها.

إرسال تعليق

أحدث أقدم