السياحة في بلجيكا: أفضل الأماكن السياحية في بلجيكا

بلجيكا بلد صغير يقع في أوروبا الغربية، يقع بين فرنسا وألمانيا ولوكسمبورغ وهولندا تشتهر ببلدات العصور الوسطى وعمارة عصر النهضة ومباني الفن الحديث.

 أهم 5 وجهات سياحية في بلجيكا:

أهم 5 وجهات سياحية في بلجيكا


على الرغم من صغر حجمها، تعد بلجيكا موطن بعض أكثر الوجهات الخلابة وذات الأهمية الثقافية في أوروبا من مراكز المدن التاريخية إلى المناظر الطبيعية الخلابة، تقدم بلجيكا مجموعة متنوعة من عوامل الجذب للسياح فيما يلي أهم 5 وجهات سياحية يجب زيارتها في بلجيكا للمسافرون العرب والعوائل والأطفال.

مدينة بروكسل

مدينة بروكسل


العاصمة الواقعة في المنطقة الوسطى من بلجيكا تعد بروكسل وجهة للتمتع بالهندسة المعمارية الفخمة والتراث الفني وأماكن الطعام المفعمة بالحيوية بعض الأماكن التي يجب مشاهدتها هناك:

  • Grand Place: ساحة تاريخية مذهلة تحيط بها مبانٍ مذهبة في المساء، تكون الساحة مضاءة بشكل جميل تعتبر واحدة من أجمل ساحات المدن في أوروبا.
  • المتاحف الملكية للفنون الجميلة: واحدة من أرقى المعارض الفنية في أوروبا والتي تضم روائع فنية بالإضافة إلى لوحات أوروبية من القرنين الرابع عشر والعشرين.
  • أتوميوم: مبنى يبلغ ارتفاعه 335 قدم تم تشييده من أجل المعرض العالمي لعام 1958، ويوفر إطلالات بانورامية على المدينة.
  • Mini-Europe: حديقة مصغرة تضم نماذج من المعالم الأوروبية الشهيرة مثل الأكروبوليس وبرج إيفل إنه رائع للأطفال والكبار على حد سواء.

ميزات مدينة بروكسل

تتمتع بروكسل بمناخ محيطي معتدل مع صيف دافئ وشتاء بارد الصيف من يونيو إلى أغسطس هو أكثر الأوقات شعبية للزيارة، مع طقس مثالي لمشاهدة المعالم السياحية والاستمتاع بالمدينة بروكسل لها أهمية ثقافية باعتبارها المقر الرئيسي لحلف شمال الأطلسي و عاصمة أوروبا مزيجها من الهندسة المعمارية التي تتراوح من العصور الوسطى إلى الفن الحديث يخلق المنظر الخلاب للمدينة نصيحتي هي قضاء ما لا يقل عن 3 إلى 4 أيام في بروكسل لتجربة كل ما تقدمه بشكل صحيح.

مدينة بروج

مدينة بروج

وهي مدينة خلابة من القرون الوسطى في شمال بلجيكا تعد بروج واحدة من أفضل مدن العصور الوسطى التي تم الحفاظ عليها في أوروبا، حيث توجد قنوات متعرجة وشوارع مرصوفة بالحجارة وكنائس تاريخية.

بعض النقاط البارزة هناك:

  • ساحة بورغ: ساحة تاريخية في وسط مدينة بروج تحيط بها المباني الفخمة مثل قاعة مدينة بروج وكنيسة الدم المقدس.
  • بحيرة مينيووتر: بحيرة ذات مناظر خلابة في الجزء الجنوبي من بروج، وهي مكان مثالي للنزهة ومشاهدة البجع.
  • كنيسة السيدة العذراء: أطول مبنى في بروج بارتفاع 122 متر يمكنك تسلق البرج للحصول على مناظر بانورامية للمدينة.
  • متحف جرونينج: يضم الأعمال الفنية الفلمنكية المبكرة، بالإضافة إلى روائع لهانز ميملينج وجيرارد ديفيد وفنانين آخرين مشهورين.
  • رحلة القناة البحرية: أفضل طريقة لمشاهدة قنوات بروج الخلابة والهندسة المعمارية هي القيام برحلة بحرية لمدة 30 دقيقة في القناة تنطلق الرحلات البحرية من عدة مواقع في وسط المدينة.

ميزات مدينة بروج

مثل بروكسل، تتمتع بروج بمناخ محيطي مع طقس معتدل في الصيف ودرجات حرارة باردة في الشتاء إذا كنت ترغب بمشاهدة المعالم والأنشطة، فإن الفترة من يونيو حتى أغسطس هي الوقت المثالي للزيارة بروج هي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وتشتهر بكونها أفضل مدينة من العصور الوسطى تم الحفاظ عليها في أوروبا مع الحد الأدنى من التأثير الخارجي على تطورها المعماري تشعرك شوارعها التاريخية وقنواتها وساحاتها السوقية كما لو كنت قد عدت بالزمن إلى الوراء نصيحتي هي تجنب عطلات نهاية الأسبوع وقضاء ما لا يقل عن 2 إلى 3 ليالٍ في بروج للاستمتاع بالجو دون وجود الزحام.

منطقة آردن

منطقة آردن

تتميز منطقة Ardennes في جنوب بلجيكا بمناظر طبيعية وعرة مغطاة بالغابات الكثيفة والتلال تتمتع منطقة آردن بمناخ محيطي مع شتاء بارد وصيف معتدل أفضل وقت للزيارة هو خلال فصل الصيف من يونيو إلى أغسطس للأنشطة الترفيهية في الهواء الطلق.

 كما تعد وجهة رئيسية لمحبي الطبيعة، حيث توفر الفرص للمشي لمسافات طويلة والتخييم وتسلق الصخور والتجديف بالكاياك تعد المنطقة موطن قلعة بوالون التي تعود للقرون الوسطى، وهي واحدة من أرقى القلاع الإقطاعية في أوروبا يكمن جمال آردن في المساحات الخضراء المورقة والمنحدرات الدرامية والمغامرة في الهواء الطلق.

منطقة لييج

منطقة لييج

تقع في والونيا، المنطقة الناطقة بالفرنسية في بلجيكا، لييج هي وجهة مثيرة للاهتمام مع مناخ محيطي وطقس معتدل على مدار العام تمثل Liège التاريخ الصناعي لبلجيكا حيث كانت ذات يوم منطقة تعدين فحم بارزة، فقد أعادت لييج اليوم تطويرها لتصبح مدينة نابضة بالحياة ثقافي يمكن للسياح زيارة العديد من المتاحف والكنائس التاريخية والمعارض الفنية التي تضم أعمال السريالية الشهيرة رينيه ماغريت تشمل المعالم البارزة الأخرى التجول في ساحة البلدة الخلابة والاستمتاع بالقهوة على طول نهر الميز والتسوق في سوق الأحد الملون. توازن لييج بشكل رائع بين تراثها الصناعي وسحرها الفني.

مدينة أنتويرب

مدينة أنتويرب

الواقعة في المنطقة الفلمنكية في بلجيكا، هي مدينة ساحلية ذات مناخ بحري معتدل وطقس مشابه لبروكسل باعتبارها ثاني أكبر مدينة في بلجيكا، تقدم أنتويرب لمسة عالمية مع الهندسة المعمارية الرائعة والأزياء والحياة الليلية وتناول الطعام تشمل المعالم البارزة كاتدرائية السيدة العذراء التي تضم العديد من الأعمال الفنية الكبرى مثل تحفة روبنز النزول من الصليب، ومتحف بلانتين موريتوس أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، والمتحف الملكي للفنون الجميلة الذي يعرض مجموعة رائعة للفن البلجيكي بشكل عام، تمثل أنتويرب المزيج المثالي من جاذبية العصور الوسطى والمعاصرة.

باختصار، بلجيكا بلد غني ثقافي مع وجهات متنوعة تتراوح من مدن العصور الوسطى الخلابة إلى المدن الحديثة النابضة بالحياة تمثل هذه الوجهات الخمسة الأولى أفضل ما في بلجيكا من تراث وفن وعمارة وجمال طبيعي وسحر أوصي بشدة بزيارة أماكن متعددة إن أمكن لتجربة الروعة الكاملة لما تقدمه بلجيكا.

 فيما يلي بعض النصائح للزوار دولة بلجيكا:

  • يمكن الوصول بسهولة إلى بروكسل وبروج وأنتويرب بالقطار فائق السرعة من المدن الأوروبية الكبرى من الأفضل الوصول إلى لييج ومنطقة آردن بالحافلة أو السيارة.
  • يمكن أن يكون الربيع من أبريل إلى مايو والخريف من سبتمبر إلى أكتوبر فترة ممتعة للزيارة مع وجود حشود أقل وأسعار أقل مقارنة بموسم الصيف المزدحم.
  • اصقل معلوماتك عن اللغات المحلية الفرنسية والهولندية والألمانية يتم التحدث باللغة الإنجليزية بشكل شائع، خاصة في المدن والوجهات السياحية.
  • الطعام البلجيكي مشهور على مستوى العالم، لذا عليك أن تتمتع بشهية كبيرة تشمل بعض الأطباق التي يمكنك تجربتها moules-frites والفطائر والشوكولاتة والبيرة البلجيكية.
  • يمكن التجول بسهولة في مدينتي بروج ولييج الخلابتين، ولكن قد تتطلب المدن الأخرى استخدام وسائل النقل العام قم بشراء جواز قطار بلجيكي للحصول على أسعار مخفضة للقطارات والحافلات.
  • بلجيكا بلد آمن بشكل عام، ولكن احترس من النشالين في المناطق السياحية واتبع احتياطات السفر العادية.

ختاماً من تويال للمعلومات حول الأماكن السياحية في دولة بلجيكا:

تستحق بلجيكا أن تكون على قائمة كل مسافر، بغض النظر عن اهتماماتك، ستجد أماكن جذب مبهجة في المناظر الطبيعية المتنوعة لبلجيكا، من الهندسة المعمارية التاريخية الرائعة والفن إلى المناظر الطبيعية الخلابة جرب بلجيكا بنفسك وستقع بالتأكيد في حب جمالها وثقافتها وطعامها وسحرها أتمنى لك رحلة رائعة واستمتع بكل ما تقدمه هذه الدولة الصغيرة الساحرة من روائع.

إرسال تعليق

أحدث أقدم