السياحة في هولندا: الأماكن السياحية في هولندا

هولندا بلد ساحر يقع في أوروبا الغربية، وتشتهر بقنواتها الخلابة وزهور التوليب وطواحين الهواء وطرق ركوب الدراجات.

أفضل 5 وجهات سياحية في هولندا

أفضل 5 وجهات سياحية في هولندا

إنها وجهة سياحية شهيرة للغاية، سنتعرف بمقالنا على أفضل الأماكن والوجهات للزيارة والسياحية في هولندا للعرب.

عاصمة هولندا مدينة أمستردام

عاصمة هولندا مدينة أمستردام


أمستردام هي عاصمة هولندا، وتقع في شمال هولندا إنها واحدة من أكثر الوجهات السياحية شهرة في هولندا، حيث تجذب أكثر من 6 ملايين زائر سنوي تشتهر أمستردام بقنواتها الخلابة ومتحف ريجكس ومتحف فان جوخ ومنزل آن فرانك ومنطقة ريد لايت.

الطقس في مدينة أمستردام:

تتمتع أمستردام بمناخ محيطي معتدل مع صيف بارد وشتاء بارد يعد موسم الصيف من يونيو إلى أغسطس هو أكثر الأوقات شعبية للزيارة عندما يكون الطقس لطيف ويمكنك تجربة المدينة في أكثر حالاتها حيوية.

تقدم الزيارة إلى أمستردام لمحة عن تاريخها وثقافتها الغنية يتيح لك استكشاف المدينة بالقارب أو الدراجة مشاهدة جمالها وسحرها الخلاب.

أوصي بشدة بزيارة منزل آن فرانك للتعرف على تاريخ أمستردام الرصين خلال الحرب العالمية الثانية والإلهام وراء مذكراتها الشهيرة.

مدينة  روتردام

مدينة  روتردام

 روتردام هي مدينة ساحلية تقع في جنوب هولندا إنها ثاني أكبر مدينة هولندية وأحد أكبر الموانئ في العالم تشتهر روتردام بهندستها المعمارية المبتكرة والتسوق والحياة الليلية ومشاهد الطهي بعض مناطق الجذب البارزة هي Markthal وجسرErasmus وحديقة حيوانات روتردام والميناء.

 الطقس في مدينة  روتردام

تتمتع روتردام بمناخ قاري مع صيف معتدل وشتاء بارد. موسم الصيف من يونيو إلى أغسطس هو الوقت المثالي لزيارة روتردام تُظهر زيارة إلى روتردام قدرة المدينة على إعادة بناء نفسها في أرض العجائب المعمارية بعد تدميرها في الحرب العالمية الثانية. يكشف تجاور المدينة بين العمارة الحديثة والمباني التاريخية عن رؤية روتردام لبناء مستقبل مبتكر مع تكريم ماضيها.

أوصي بشدة باستكشاف المتاحف وقاعات الطعام في المدينة، وخاصة سوق Markthal الضخم في الهواء الطلق.

مدينة لاهاي

مدينة لاهاي


 لاهاي هي مدينة تقع على الساحل الغربي لهولندا، وتقع في جنوب هولندا إنها مقر الحكومة الهولندية وموطن للعديد من المنظمات الدولية لاهاي هي أيضاً وجهة شاطئية شهيرة تجذب العديد من السياح في الصيف، بعض مناطق الجذب هي مجمع قصر Binnenhof ومتحف Mauritshuis للفنون وشاطئ Scheveningen ومتنزه Madurodam المصغر.

 الطقس في مدينة لاهاي

تتميز لاهاي بمناخ الساحل الغربي البحري مع صيف بارد وشتاء معتدل. موسم الصيف من يونيو إلى أغسطس هو موسم الذروة السياحي، حيث يتزامن مع افتتاح شاطئ Scheveningen ومناطق الجذب السياحي، تقدم زيارة لاهاي لمحة عن الأهمية السياسية للمدينة كمقر للحكومة الهولندية تعرض المتاحف والمعالم التاريخية البارزة في المدينة ثقافة لاهاي الغنية، يوفر شاطئ Scheveningen الخلاب فرص للترفيه والاستمتاع بالساحل الهولندي الرائع.

 أود أن أوصي بزيارة Mauritshuis لمشاهدة تحفة رامبرانت درس التشريح للدكتور نيكولاس تولب.

مدينة دلفت

مدينة دلفت


 دلفت هي مدينة في جنوب هولندا، وتقع بين روتردام ولاهاي تشتهر دلفت بمركز المدينة التاريخي، والقنوات، وفخار دلفت بلو، وباعتبارها مسقط رأس الرسام الهولندي الشهير يوهانس فيرمير بعض النقاط البارزة هي Oude Kerk وNieuwe Kerk وMarkthal وRoyal Delft Experience وJohannes Vermeer Centrum.

 الطقس في مدينة دلفت

تتمتع ديلفت بمناخ ساحلي غربي بحري مشابه لمناخ لاهاي، حيث يكون الصيف معتدلاً والشتاء بارد موسم الصيف من مايو إلى أغسطس هو الوقت المثالي لزيارة دلفت عندما يكون الطقس لطيف وجميع مناطق الجذب مفتوحة تقدم زيارة إلى Delft لمحة عن العصر الذهبي الهولندي من خلال الهندسة المعمارية التاريخية والكنائس والقنوات وفخار Delft Blue المحفوظة جيداً توفر ارتباطات المدينة القوية مع يوهانس فيرمير فرص لمشاهدة الأعمال الشهيرة للفنان.

أوصي بشدة بزيارة Oude Kerk وRoyal Delft Experience لمشاهدة أهمية Delft التاريخية والثقافية.

مدينة ماستريخت

مدينة ماستريخت


ماستريخت هي مدينة في مقاطعة ليمبورغ الجنوبية، على الحدود الهولندية البلجيكية ماستريخت هي واحدة من أقدم المدن في هولندا ولها تاريخ يمتد لأكثر من 2000 عام تشتهر المدينة بجغرافيتها الجبلية وهندستها المعمارية التاريخية وثقافتها النابضة بالحياة بعض المعالم البارزة هي ساحة Vrijthof، وكنيسة Onze Lieve Vrouwe، ومتحف Bonnefanten، وكهوف St. Pietersberg.

 الطقس في مدينة ماستريخت

تتمتع مدينة ماستريخت بمناخ شبه قاري مع صيف دافئ وشتاء بارد موسم الصيف من يونيو إلى أغسطس هو ذروة الموسم السياحي في ماستريخت.

 تقدم زيارة ماستريخت لمحة عن تاريخ المدينة الطويل والمتنوع من خلال كنائسها التاريخية وتحصيناتها وهندستها المعمارية المحفوظة جيداً.

ينتج عن موقع ماستريخت على نهر ميوز وقربها من بلجيكا وألمانيا مزيج من الثقافات التي تشكل طابعها الفريد، أوصي باستكشاف ساحة Vrijthof ومتحف Bonnefanten والانغماس في تخصصات الطهي في المدينة.

وختاماً من موقع تويال للمعلومات حول السياحة في هولندا:

باختصار، تمتلك هولندا بعض من أفضل الوجهات السياحية في أوروبا، ولكل منها طابعها المميز وثقافتها وتاريخها وجمالها، ستوفر لك زيارة هذه الأماكن لمحات عن التنوع الذي يجعل هولندا بلد ساحر، أتمنى أن تكون قد وجدت هذا المقال مفيد وأن تستمتع برحلتك لاكتشاف المزيد عن هذه المدن الهولندية الرائعة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم