السياحة في لاوس: الأماكن السياحية في لاوس

تعتبر دولة لاوس الواقعة في جنوب شرق آسيا جوهرة خفية بين جيرانها الأكثر شعبية في الصين وتايلاند وكمبوديا وفيتنام، تنوعها الثقافي الغني يأتي من المجموعات العرقية 49 التي تؤثر على الغذاء والفنون والعادات والمهرجانات في البلاد.

مناطق سياحية في لاوس

الأماكن السياحية في لاوس
تنقسم البلاد إلى مناطق الشمال والوسط والجنوب، ولكل منها مناظر طبيعية خصبة وأجواء جذابة إن موطن الغابة البكر في لاوس يعني أنك قد ترى فيلًا يمشي في طريقك لتناول الإفطار أو رهبان يمشون على الطرقات، سنتحدث بمقالنا عن أجمل الأماكن السياحية في لاوس.

كوانغ سي الشلالات

كوانغ سي الشلالات

يعد شلال Kuang Si أحد أكثر الشلالات المذهلة في لاوس، وواحد من معالم لاوس السياحية الأكثر اهتمام من قبل السياح، هي شلال من ثلاث طبقات على بعد 29 كيلومتر (18 ميل) جنوب لوانغ برابانغ، حيث يوفر الموقع أيضاً مجموعة من حمامات السباحة المثالية المتاحة بمجملها، عدا واحد منها تم إغلاقه باعتباره موقع مقدس.

تعد زيارة هذه الشلالات جزء من رحلة طويلة للسياح في لوانغ برابانغ، والتي تبدأ في المسابح الضحلة على قمة تل شديد الانحدار، ومن ثم يتم الوصول إليها عبر درب على يسار الشلالات، يتدفق الماء إلى بركة زرقاء فيروزية، ثم يتابع في اتجاه مجرى النهر.

ميزات كوانغ سي الشلالات:

الشلالات العديدة في Kuang Si ليست نموذجية للشلالات، مما يزيد من الجاذبية، ميزة أخرى للموقع هي رسوم الدخول الزهيدة، إذ يتقاضى السكان المحليون رسوم دخول رمزية قدرها 25000 كيب، تتوفر بعض الأكواخ الخشبية الموجودة في الموقع، التي توفر للزوار مكان إقامة مؤقت أو لمجرد تغيير الملابس قبل السباحة والاستمتاع بالمياه، كما توجد بالقرب من مدخل الشلالات حديقة الفراشات، التي توفر منظر بديعاً ضمن بيئة خضراء مائية. 

يمكن للزوار من خارج لاوس أو داخلها زيارة هذا الموقع، والجلوس والاستمتاع بالإطلالة من ظلال الغابة على محيط السقوط.

مزرعة سينوك للقهوة

مزرعة سينوك للقهوة
مزرعة سينوك للقهوة تقع على بعد بضعة كيلومترات من المدينة، حيث تقع في مدينة Champasak جنوب لاوس على طول هضبة بولافين، وتعتبر هذه المزرعة واحدة من أشهر مزارع القهوة، ومكان يزوره الزوار من داخل لاوس ويقصده السياح من خارجها، وتعد هذه المزرعة مورد القهوة ومصدر القهوة الطازجة، وهي حاصلة على شهادة الجودة العالمية.

أهمية مزرعة سينوك للقهوة:

توفر هذه المزرعة الفاخرة لزوارها التعرف على عملية زراعة القهوة وجنيها وتجفيفها وتحميصها وتجهيزها ومن ثم تذوق القهوة الطازجة، كذلك تسمح بالتجول في المزرعة ومشاهدة الأشجار المثمرة المختلفة، كما يمكن للزوار والتمتع بالإطلالات الخلابة للمناظر الطبيعية الجميلة.

والمزرعة أيضاً تقدم لزوارها حبوب القهوة الطازجة، الذين يمكنهم شرائها مع مجموعة التذكارات من المتجر الموجود في المزرعة، ومن أغرب ما يمكن أن تعلمه عن هذه المزرعة، أنها تسمح لزوارها بالإقامة فيها لتجربة الاستيقاظ على رائحة القهوة المحمصة الطازجة، بشكل عام تعتبر مزرعة سينوك للقهوة تجربة فريدة ومثيرة للاهتمام للزوار الذين يرغبون في تعلم المزيد عن عملية إنتاج القهوة وتجربة النكهات المختلفة للقهوة الطازجة.

كهوف كونغ لور

كهوف كونغ لور
تقع كهوف كونغ لور داخل منطقة فو هين بون الوطنية في جنوب غرب لاوس ويشكل واحدة من أفضل وجهات السياحة في لاوس.

ميزات كهوف كونغ لور

هذا الكهف ليس كأي كهف في العالم، بل إنه يتفرد بمزايا جعلته أفضل كهف في العالم:

  • نظام كهف نهر، حيث تضم العديد من الأنهار والشلالات والبحيرات الصغيرة داخلها.
  • وهو واحد من أطول الكهوف في العالم. يمتد لأكثر من 7.4 كيلومترات.
  • يمكنك القيام برحلة على متن قارب داخل الكهوف مع دليل.
  • الكهوف مظلمة تماما.
  • يمكن للزوار الاستمتاع بالسباحة في الأنهار والبحيرات داخل الكهف.

تشمل الأنشطة الشهيرة الأخرى المشي عبر قرية Kong Lor الريفية الصغيرة والتمتع ببعض الأنشطة الخارجية الأخرى في الحديقة الوطنية، والتمتع بالمناظر الخلابة للجبال والغابات المحيطة بها، تعمل كهوف كونغ لور على توفير فرص العمل للسكان المحليين ودعم المشاريع السياحية المستدامة في المنطقة.

محمية قرية الفيل

محمية قرية الفيل

تعتبر هذه المحمية واحدة من أفضل الأماكن في لاوس لرؤية الفيلة البرية والتعرف على حياتها الطبيعية، وتعلم المزيد عن تاريخها وثقافتها في لاوس، حيث تقع محمية قرية الفيل في لاوس على بعد حوالي 40 كيلومتر جنوب مدينة لوانغ برابانج، وتأسست محمية قرية الفيل في عام 2003، وتم إنشاءها لإعادة تأهيل وحماية الأفيال الآسيوية في لاوس، والحفاظ على بيئتها الطبيعية.

ميزات محمية قرية الفيل:

تحتوي المحمية على أكثر من 20 فرد من الفيلة البرية، وتعتبر هذه الفيلة جزء من سلالة الفيلة الآسيوية التي توجد في جنوب شرق آسيا، حيث تتوفر في المحمية رحلات سفاري مشي على الأقدام أو ركوب على ظهور الفيلة.

تضم المحمية أيضاً الكثير من المشاهد الخلابة للغابات والأنهار والمناظر الطبيعية الجميلة، يمكن أيضاً للسياح والزوار تجربة الركوب ومعرفة كيفية رعاية الفيل واستحمامه، وليس فقط التعرف على ثقافة الفيلة، إذ يمكن زيارة القرى المحلية في المنطقة والتعرف على ثقافة السكان المحليين والتجارب الحياتية التقليدية، وبالإضافة إلى أهمية المكان السياحية، فإن له أهمية اقتصادية تتلخص في توفيره فرص عمل للقرويين.

بشكل عام، تعتبر محمية قرية الفيل تجربة رائعة ومثيرة للاهتمام للزوار الذين يرغبون في التعرف على الحياة البرية في لاوس وتجربة ثقافتها المحلية.

جزيرة 4000

جزيرة 4000
تقع جزيرة 4000 في نهر ميكونغ، وتبعد حوالي 15 كيلومتر جنوب مدينة لوانج برابانج في لاوس، تضم الجزيرة العديد من الأشجار الكبيرة والمناظر الطبيعية الخلابة.

ميزات جزيرة 4000

يمكن للزوار الاستمتاع بالتجول في الغابات والمشي على الشواطئ الرملية، كما يمكن للزوار القيام برحلات الصيد وركوب القوارب في المياه المحيطة بالجزيرة.

تضم الجزيرة أيضاً مطعم يقدم المأكولات المحلية والعالمية وبعض المحال التجارية التي تبيع الهدايا التذكارية والمنتجات اليدوية المحلية، حيث تشتهر الجزيرة بكونها مكان هادئ وجميل يمكن للزوار الاستمتاع بالطبيعة والتخييم والسباحة، تعد جزيرة 4000 مكانًا مثاليًا للاسترخاء والهروب من صخب المدينة. 

الجزر الرئيسية الثلاث التي يزورها السياح هي دون خونج، دون خون، ودون ديت والتي توفر بعض الخدمات لزوارها، سوف تحتاج إلى أخذ عبارة إلى أي من الجزر والبقاء في بيوت الضيافة المحلية.

ختاماً حول السياحة في لاوس

تعتبر لاوس من الدول ذات المعالم السياحية الطبيعية بمجملها، من حدائق وبحيرات وشلالات وكهوف وغير ذلك تسمح لروادها من اعتزال العالم وضجيجه، والتفرغ للتأمل والراحة والسكون والتفكر في الطبيعة ومخلوقاتها.

إرسال تعليق

أحدث أقدم