السياحة في تيمور الشرقية: الأماكن السياحية في تيمور الشرقية

تعد تيمور الشرقية من أجمل الأماكن السياحية في قارة آسيا، وهي من الدول الصغيرة شرق آسيا، وتشتهر بالكثير من المميزات لجذب السياح.

مناطق سياحية في تيمور الشرقية

مناطق سياحية في تيمور الشرقية
تعد تيمور الشرقية من البلدان الناطقة باللغة البرتغالية، سنتعرف بمقالنا على أهم المناطق السياحية في تيمور الشرقية، سنتعرف على هذه الدولة الصغيرة.

تمثال يسوع ملك ديلي

تمثال يسوع ملك ديلي
يعد التمثال أحد أهم مناطق الجذب السياحي في تيمور الشرقية، خصوص لمعتقدي الديانة المسيحية، وهو تمثال ب يصور يسوع واقفاً على كرة أرضية، يقع في نهاية شبه جزيرة فاتوكاما، مواجهان للمحيط في ديلي، تيمور الشرقية يمكن الوصول إليهما من خلال تسلق 597 درجة.

مواصفات تمثال يسوع ملك ديلي

  • تم تصميم التمثال وكشف النقاب عنه في عام 1996 كهدية من الحكومة الإندونيسية لشعب تيمور الشرقية، المقاطعة الإندونيسية في ذلك الوقت.
  • يبلغ ارتفاع النصب التذكاري (التمثال والكرة الأرضية والركيزة) 27 متر، في إشارة إلى اندماج تيمور الشرقية باعتبارها المقاطعة السابعة والعشرين في إندونيسيا.
  • استغرق بناء جسد التمثال قرابة عام كامل، عن طريق 30 عاملاً في مقاطعة باندونغ.
  • التمثال مصنوع من 27 مقطع نحاسي منفصل، ثم تم تحميله على ثلاث مقطورات وشحنه إلى ديلي.
  • التمثال موجه نحو الغرب، الذي يعتقد البعض أنه الاتجاه نحو جاكرتا.

جزيرة أتورو ATAURO ISLAND

جزيرة أتورو ATAURO ISLAND

تقع جزيرة أتورو على بعد 30 كيلومتراً من شواطئ ديلي، الجزيرة كونها محاطة بالماء فإنها توفر لزوارها ممارسة الأنشطة المائية المختلفة، كالسباحة والغوص كذلك توفر أداء بعض الأنشطة الرياضية على شواطئها الرملية البيضاء كالمشي واللعب بالكرة وغير ذلك، كذلك فإن أبرز نشاط مائي ترفيهي يمكنك ممارسته هناك هو ركوب القارب، فهو بالأساس طريقة الوصول الوحيدة للجزيرة، حيث تضم الجزيرة أيضاً مجموعة متنوعة من الحيوانات كالماعز والتي يعتمد عليها أهل الجزيرة في غذائهم، وكذلك مجموعة من الدلافين التي تقدم عروض مذهلة تعطي لزوار الجزيرة مشاهدة ممتعة ولذة إضافية لرحلتهم.

تحوي أيضاً الجزيرة طيف واسع من الشعاب المرجانية، غير النشاط الحيوي والبيئي الذي تضمه الجزيرة، فإن لها تراث أثري، فقد كانت بمثابة سجن محلي في أثناء الاحتلال البرتغالي والإندونيسي.

جبل راميلاو MOUNT RAMELAU

جبل راميلاو MOUNT RAMELAU
يقع جبل راميلاو في وسط تيمور الشرقية، في أعلى قمة في البلاد، يطل الجبل على تلال ووديان واسعة، مع أن الجبل لا يحتوي على مناظر طبيعية أو آثار تاريخية مقارنة بغيره من الجبال التي تعد مقصد للسياح، إلا أن الجبل يعتبر مزار سياحي ومعلم ديني مهم؛ فهو مكان حج يقصده السياح والزوار لرؤية تمثال السيدة العذراء مريم، أحد الرموز الدينية الشهيرة في البلاد، كذلك فإنه بالقرب من قمة جبل راميلاو، توجد كنيسة يرتادها السكان المحليون الذين يرغبون في تعميق إيمانهم، والتسلق طقس مسيحي سنوي ونشاط سياحي لقاصدي هذا الجبل.

لوس بالوس

لوس بالوس
تقع بلدة لوس بالوس الصغيرة في الجزء الشرقي من تيمور الشرقية، وتعد واحدةً من أفضل الأماكن السياحية فيها.

تعد لوس بالوس رابط مقدس بين بين الماضي والحاضر، إذ إن هندستها المعمارية من بين أكثر المباني غرابة في الجزيرة، حيث تم بناء العديد من المنازل والأكواخ على عصي خشبية، ويتم ترميمها كل 10 -20 سنة، حيث تشتهر المناطق المحيطة بتصنيع وبيع الفخار، الذي يعتبر واحدًا من متطلبات السياح وزوار هذه المنطقة.

ميزات لوس بالوس:

تتميز لوس بالوس بشواطئها الرملية البيضاء ومياهها الزرقاء الصافية، والذي يُمكّن الزوار من الاستمتاع بالسباحة والغطس وركوب الأمواج، كما يمكنهم الاسترخاء على الشاطئ والتمتع بالإطلالة الخلابة.

تتوفر في لوس بالوس مجموعة واسعة من المرافق الترفيهية والسياحية، بما في ذلك المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية كما يمكن للزوار القيام بجولات سياحية للاستكشاف والتعرف على المناظر الطبيعية الخلابة في المنطقة، ويعتبر لوس بالوس مكان رائع للاسترخاء والتمتع بالإطلالات الخلابة، كما أنه يوفر فرصًا مثالية للأنشطة البحرية والترفيهية المختلفة.

حمام السباحة الطبيعي في بوكاو

حمام السباحة الطبيعي في بوكاو
يعتبر حمام سياحة طبيعي في بوكاو (ثاني أكبر مدن تيمور الشرقية) واحدًا من أفضل الأماكن للاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة الخلابة، حيث يقع هذا الحمام في وسط الغابات الاستوائية ويتميز بمياهه الساخنة الطبيعية التي تصل درجة حرارتها إلى 40 درجة مئوية.

تتوفر في هذا الحمام مجموعة واسعة من المرافق الترفيهية والاسترخائية، بما في ذلك حمامات السباحة الداخلية والخارجية، والساونا، والمسابح الساخنة، وغرف المساج، والعلاجات الطبيعية، ويمكن للزوار الاستمتاع بالتدليك بالأحجار الساخنة والعلاج بالطين والأعشاب، كما يمكنهم تناول المأكولات الصحية والمشروبات المنعشة في المطعم الخاص بالحمام.

يعتبر حمام سياحة طبيعي في بوكاو مكان مثالي للزوار الذين يرغبون في الاسترخاء والتمتع بالطبيعة الخلابة، فهو يوفر جو هادئ ومريح وخدمات عالية الجودة.

ختاماً من تويال للمعلومات حول السياحة في تيمور الشرقية:

إن تيمور الشرقية دول تضم معالم سياحية رائعة، لكن يجدر الانتباه إلى أنها ما زالت دولة نامية ما زالت تحمل آثار الخراب والدمار وتضرر الخدمات التحتية للبلاد في بعض الأماكن، بسبب الحرب التي فرضتها عليها القوات القوات الإندونيسية لذلك لا بد من التجهز بشكل جيد والتفكير قبل التوجه لهناك.

إرسال تعليق

أحدث أقدم