السياحة في سنغافورة: الأماكن السياحية في سنغافورة

سنغافورة سياحة من أجمل الوجهات السياحية في العالم تقع على جزيرة جنوبي ماليزيا ويفصلها عنها مضيق جوهر، وتساهم السياحة في سنغافورة بشكل كبير في اقتصاد البلاد حيث يفوق عدد السياح الـ 10 مليون سنوياً.

 مناطق سياحية في سنغافورة

مناطق سياحية في سنغافورة


سنتعرف بمقالنتا التالية على أهم المناطق السياحية في سنغافورة، وأجمل الوجهات السياحية في سنغافورة التي تجذب السياح العرب إليها.

يونيفرسال ستوديو Universal Studios 

يونيفرسال ستوديو Universal Studios

واحدة من أشهر مدن الملاهي في سنغافورة ومن أهم مناطق الجذب السياحي في سنغافورة، حيث تقع في منتجع سنتوسا العالمي، المكان الذي يجعل عالم الأفلام حقيقة واقعة، المدينة مستوحاة بتصاميمها وألعابها الـ 24 من أفلام يونيفرسال ستوديوز العالمية، وتبز القصص والحكايات في أقسامها السبع، وفي المنتصف نافورة مائية تحمل العلامة الشهيرة.

من أشهر معالمها: قلعة القصص الخيالية، المدينة الفرعونية، جوريسيك بارك، الافعوانية الملتوية وغيرها الكثير.

تتكون من عدة مناطق مجهزة للتصوير في قلبها، يزورها السياح للاستمتاع بالألعاب ولمشاهدة أدوات صناعة السينما العالمية في البلدان.

من اهم أماكن صناعة السينما في سنغافورة هي:

  • مصر القديمة (والذي يحتوي على العديد من أنواع المُجسمات والتماثيل الفرعونية واهرام).
  • مدغشقر (العديد من الشخصيات الشهيرة في عالم الأفلام).
  • نيويورك والعالم المفقود lost world (والذي يحوي العديد من مُجسمات الديناصورات والنباتات الضخمة).
  • بالإضافة الى أبرز مشاهير عالم الفنتازيا (والذي يحوي العديد من الشخصيات الكرتونية مثل شخصية شريك المشهورة).

حديقة الحيوانات نايت سفاري

حديقة الحيوانات نايت سفاري


هي واحدة من أشهر حدائق الحيوان في سنغافورة، تضم أكثر من 2500 حيوان من 130 نوع مختلف، تمتد الحديقة على مساحة 35 هكتار وتوفر للزوار تجربة فريدة من نوعها للاطلاع على الحيوانات والطيور النادرة والمهددة بالانقراض.

توفر الحديقة أيضاً عروض حية للحيوانات وأنشطة تفاعلية للأطفال والكبار، كذلك فإن واحدة من أبرز ميزات هذه الجزيرة أنها توفر للزوار الاستمتاع بجولات ليلية سير على الأقدام أو بالسيارة لمشاهدة الحيوانات التي تكثر نشاطها في الليل. 

متحف الفنون الآسيوية

متحف الفنون الآسيوية


يعتبر متحف الفنون الآسيوية في سنغافورة واحد من أبرز المتاحف الفنية في آسيا والعالم، حيث يضم مجموعة فريدة من نوعها من الأعمال الفنية الآسيوية التاريخية والحديثة، حيث تأسس المتحف في عام 1993، ويقع في مبنى فريد من نوعه يجمع بين العمارة الحديثة والتقليدية.

ميزات متحف الفنون الآسيوية:

  • تميز المتحف بتصميمه الجميل والفريد الذي يعكس الفن المعماري التقليدي للمنطقة.
  • يضم المتحف أكثر من 14,000 قطعة فنية من مختلف أنحاء آسيا، بما في ذلك الصين واليابان والهند وجنوب شرق آسيا والشرق الأوسط. 
  • تشمل المجموعة العديد من الأعمال الفنية الهامة والنادرة، مثل التماثيل البوذية والأواني الفخارية والأقنعة الشعبية والأزياء التقليدية والمجوهرات والأدوات المنزلية والأدوات الموسيقية والأدوات الزراعية والأدوات الحرفية والرسومات واللوحات والصور الفوتوغرافية.
  • يقدم المتحف أيضاً برامج تعليمية وأنشطة للزوار لتعزيز فهمهم للفن الآسيوي وثقافاته، بما في ذلك جولات مرشدين وورش عمل وندوات وعروض تقديمية وفعاليات خاصة.

مما يميز هذا المتحف هو تنظيمه لمعارض فنية دائمة ومؤقتة في المتحف، حيث يتم عرض أعمال فنية جديدة ومثيرة من مختلف أنحاء آسيا.

بشكل عام، يعد متحف الفنون الآسيوية في سنغافورة مكان مثالي للاستمتاع بالفن الآسيوي وتعلم المزيد عن ثقافاته المتنوعة، ويجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.

برج مارينا باي 

برج مارينا باي


مجمع فندقي وتجاري يعد واحدًا من أبرز المعالم السياحية في البلاد، حيث يقع في قلب مدينة سنغافورة، تم افتتاح المجمع في عام 2010، وهو يضم فندقين فاخرين ومركز تجاري ومرافق ترفيهية ومطاعم عالمية.

تتألف برج مارينا باي من اثنين من الأبراج الشاهقة، حيث يبلغ ارتفاع الأبراج حوالي 200 متر، وتتألف كل منهما من 55 طابق.

ميزات برج مارينا باي:

  • تصميم الأبراج فريد ومبتكر، حيث تم تصميمه على شكل سفينة شراعية، مما يضفي عليه جمال فريد وروعة بصرية.
  • يضم برج مارينا باي أكثر من 250 متجر ومطعم وصالات عرض، بما في ذلك الماركات العالمية الشهيرة مثل لويس فويتون وشانيل وغوتشي وبرادا وغيرها.
  • يتميز المجمع بمسرح كبير يتسع لحوالي 2,000 شخص، حيث يتم تقديم العروض الموسيقية والفنية والمسرحية.
  • يضم المجمع أيضًا فندق مارينا باي ساندز، واحد من أشهر الفنادق في سنغافورة، حيث يتميز بأجنحته الفاخرة والمطلة على المدينة والبحر، ويضم مرافق ترفيهية عديدة مثل مسابح وصالات رياضية وسبا.

بشكل عام، يعد برج مارينا باي مكان رائع للتسوق والترفيه والإقامة في سنغافورة، حيث يجذب الزوار من جميع أنحاء العالم بسبب جماله وفخامته وموقعه المثالي في قلب المدينة.

جزيرة سنتوزا 

جزيرة سنتوزا


جزيرة سنتوزا هي واحدة من أهم المعالم السياحية في سنغافورة، تعتبر مكان مثالي للعائلات والأزواج والأصدقاء الذين يبحثون عن الإثارة والترفيه، حيث تقع على بعد دقائق قليلة فقط من وسط المدينة، وتبلغ مساحة جزيرة سنتوزا حوالي 101 هكتار، وتم تصميمها بشكل مبتكر وجذاب.

ميزات جزيرة سنتوزا:

  • تتميز جزيرة سنتوزا بمجموعة كبيرة من المرافق الترفيهية والسياحية، بما في ذلك حديقة الحيوانات، والحديقة المائية، ومدينة الألعاب، والشاطئ الاصطناعي، والأماكن التاريخية والثقافية. 
  • تضم الجزيرة أيضاً فنادق فاخرة ومطاعم عالمية تقدم أشهى الأطباق.
  • تضم الجزيرة حديقة الحيوانات رائعة، والتي تعد واحدة من أهم المعالم السياحية في الجزيرة، حيث تضم مجموعة كبيرة من الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض يمكن للزوار رؤية الحيوانات المختلفة والتعرف على حياتها اليومية.
  • وكذلك فإن حديقة الماء في جزيرة سنتوزا تعتبر واحدة من أكبر الحدائق المائية في آسيا، حيث تضم مجموعة كبيرة من المناطق المائية المختلفة، بما في ذلك الشلالات والأنهار الصناعية والألعاب المائية المختلفة.

تضم مدينة الألعاب في جزيرة سنتوزا مجموعة كبيرة من الألعاب المختلفة، بما في ذلك الأفعوانيات والجسور المعلقة والألعاب الإثارية يمكن للزوار الاستمتاع بالألعاب المختلفة والترفيه في هذه المدينة الرائعة.

يضم شاطئ جزيرة سنتوزا أجواء استوائية رائعة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالشمس والرمال البيضاء والمياه الصافية كما يتوفر العديد من المرافق على الشاطئ، بما في ذلك المطاعم والمقاهي والأنشطة الرياضية المختلفة.

بشكل عام، تعد جزيرة سنتوزا مكان رائع للترفيه والإثارة والاسترخاء في سنغافورة، حيث تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم بسبب تنوعها وجمالها وروعتها.

ختاماً حول السياحة في سنغافورة...

إن سنغافورة قد تزعمت مجال السياحة وتصدرت سباق أفضل البلدان السياحة، فهي تضم الكثير من المعالم السياحية وأماكن الزيارة؛ والتي ساعدت البلد على الازدهار والتطور أكثر مما كانت عليه.

إرسال تعليق

أحدث أقدم