السياحة في ميانمار: أفضل الأماكن السياحية في ميانمار

تعتبر دولة ميانمار من الدول الأسطورية والجميلة في جنوب شرق آسيا، وتتميز بأنها من أفضل الوجهات السياحية حول العالم، وتمتاز بسحر طبيعتها الخلابة حيث تحتوي على سلسلة جبال وأنهار وغابات كثيفة مميزة ونادرة.

مناطق سياحية في ميانمار

مناطق سياحية في ميانمار
سنتعرف بمقالنا على الأماكن الجميلة في ميانمار المعروفة باسم بورما، و سنذكر أهم 5 مناطق سياحية في بورما.

معبد شويداغون

معبد شويداغون
معبد شويداغون هو واحد من أهم المعالم السياحية في ميانمار، ويعود ذلك لأهميته الدينية غير أهميته المعمارية والجمالية، حيث يقع معبد بوذي في مدينة باغان في ميانمار ويعود تاريخ المعبد إلى القرن الحادي عشر الميلادي، يضم المعبد أكثر من 2000 تمثال بوذا وتماثيل أخرى للآلهة الهندوسية.

ميزات معبد شويداغون

يتميز المعبد بتصميمه المعقد والفريد، وأبرزها وأكثرها روعة بوجود قبة مذهلة تغطي المعبد وتتألف من أكثر من 5000 ماسة، ويعد معبد شويداغون مكانًا مهمًا للتاريخ والثقافة البوذية في ميانمار، ويجذب الزوار بسحره الروحاني وجماله المعماري.

بحيرة إينلي

بحيرة إينلي
تعتبر واحدة من أهم المعالم السياحية في المنطقة، تقع البحيرة في ولاية شان في ميانمار، وتمتد على مساحة تقدر بـ 44.9 كيلومتر مربع.

ميزات بحيرة إينلي

  • تشتهر بجمالها الطبيعي الخلاب والمناظر الطبيعية الخلابة التي تحيط بها.
  • تضم البحيرة عدد من الجزر والقرى الصغيرة.
  • تعتبر موطن للعديد من الأنواع النادرة من الحيوانات والنباتات، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للرحلات البيئية والسياحية.
  • تتميز المنطقة بوجود عدد كبير من الأديرة والمعابد البوذية، مما يجعلها مكان مهم للتاريخ والثقافة البوذية في ميانمار.

يمكن للزوار الاستمتاع بالرحلات بالزوارق على سطح البحيرة والتمتع بالمناظر الخلابة، كما يمكنهم القيام برحلات المشي والتسلق في المنطقة المحيطة بالبحيرة.

قلعة ماندالاي

قلعة ماندالاي
هي قلعة تاريخية تشكل معلم بارز من معالم السياحة في ميانمار وآسيا، حيث تقع في مدينة ماندالاي في ولاية ماندالاي في ميانمار تم بناء القلعة في عام 1857 من قبل الملك ميندون، وتم استخدامها كمقر للحكم والإدارة العامة.

ميزات قلعة ماندالاي

  • تتميز القلعة بتصميمها على الطراز التقليدي للمعابد البوذية.
  • تتميز بجدرانها الضخمة وأبراجها العالية.
  • يمكن للزوار استكشاف القلعة ورؤية العديد من الغرف والأروقة التي كانت تستخدم لأغراض مختلفة، بما في ذلك غرف المؤتمرات وغرف المعارض وغرف الاستقبال.
  • يوجد في القلعة متحف يضم مجموعة من الأعمال الفنية والتحف التاريخية التي تعود إلى فترة المملكة الميانمارية.

 تعتبر قلعة ماندالاي مكانًا مهمًا للتاريخ والثقافة في ميانمار، وتعد واحدة من أهم المعالم السياحية في المنطقة.

كهف بونتاو

كهف بونتاو
كهف بونتاو هو كهف طبيعي يقع في مدينة هسيباو في ولاية شان الشمالية في ميانمار، يعتبر الكهف واحدًا من أكبر الكهوف في جنوب شرق آسيا، حيث يمتد لمسافة تزيد عن 8 كيلومترات، يحتوي الكهف على العديد من الغرف والأنفاق والبحيرات الصخرية.

ميزات كهف بونتاو

  • يتميز الكهف بتشكيلاته الصخرية الطبيعية المذهلة، بما في ذلك الستاغليتايت، وهو نوع نادر من الحجر الجيري المضيء. 
  • يعد الكهف موطنًا للعديد من أنواع الحيوانات والنباتات النادرة، بما في ذلك الخفاش الأبيض النادر.
  • يمكن للزوار استكشاف الكهف على مدار العام، وتتوفر جولات مرشدة للمساعدة في استكشاف المنطقة.
  •  يعد كهف بونتاو وجهة سياحية شهيرة في ميانمار، ويتمتع بشعبية كبيرة بين السياح المحليين والأجانب.

حديقة كانداوي

حديقة كانداوي
هي حديقة طبيعية تعد واحدة من أبرز معالم السياحة الطبيعية في ميانمار، حيث تقع في ولاية كاين في شمال ميانمار، تغطي المنطقة حوالي 1.472 كيلومتر مربع، وتضم الكثير من الغابات الخضراء والنباتات التي تضفي على المكان جمالية وصفاء.

كذلك فإنها موئل لمجموعة من الحيوانات البرية المتنوعة، يعد الفيل الآسيوي واحد من الحيوانات الأكثر شهرة في المنطقة، ويمكن رؤية العديد منها في الحديقة وتضم حديقة كانداوي أيضاً مجموعة متنوعة من الطيور والزواحف والثدييات الأخرى، بما في ذلك النمر الآسيوي والغزال البري والقرد الذهبي، يمكن للزوار استكشاف الحديقة على مدار العام، وتتوفر جولات مرشدة للمساعدة في استكشاف المنطقة، يعد حديقة كانداوي وجهة سياحية شهيرة في ميانمار، وتتمتع بشعبية كبيرة بين السياح المحليين والأجانب.

ختاماً من موقع تويال للمعلومات حول السياحة الى ميانمار

إن ميانمار دولة تتميز بمحتواها ومعالمها السياحية المميزة؛ والتي تجعل منها مقصد للكثير من السياح وعشاق الاستكشاف ومطالعة كل ما هو جديد ومختلف فإذا كنت واحد من هؤلاء، فبادر بحزم حقائبك والانطلاق إلى ميانمار.

إرسال تعليق

أحدث أقدم