الأماكن السياحية في دولة بيلاروسيا

دولة بيلاروسيا وتسمى روسيا البيضاء على الرغم من كونها دولة غير ساحلية إلا أنها تملك العديد من الأسس السياحية، فهي تحوي العديد من البحيرات والأنهار مختلفة الحجوم، والكثير من الغابات التي تشكل مساحة واسعة منها، بالإضافة لأجوائها ذات المناخ الرائع الذي يجذب إليه السائحين.

المناطق السياحية في دولة بيلاروسيا(روسيا البيضاء)

في حال أنّك فكرت السياحة فيها فستكون على استعداد للتعامل مع شعبها الرحب الودود، وتمتع نفسك بالحياة البرية فيها ومناطقَ ريفية وأماكن ترفيهية، وتتميز أيضاً بالبيسون الأوربي النادر، هذه المقدمة سننطلق بها لنأخذك في رحلة بأجمل المناطق السياحية في روسيا البيضاء.

المناطق السياحية في دولة بيلاروسيا(روسيا البيضاء)

السياحة في مينسك

السياحة في مينسك

مينسك هي عاصمة بيلاروسيا وتعد أكبر مدنها تقع على نهر موسكو، والتي تتيح مينسك لزائريها ممارسة العديد من الأنشطة الممتعة كالإسترخاء في الحدائق الخضراء الرائعة مثل الحديقة النباتية المركزية والمنتزهات الترفيهية كمتنزه غوركي المركزي للأطفال، وتملك أيضاً واحدة من أكبر الساحات في أوروبا (ساحة الاستقلال )علاوة على معالمها الثقافية في متحف الفن الوطني، وإن كنتُ من محبيّ السير ليلاً، توفر لك هذه المدينة الجميلة فرصة المشي ليلاً وسط نوافير مياه راقصة مضيئة.

السياحة في نفسيزه

السياحة في نفسيزه

هذه المدينة تقع في مينسك تعد من أهم المناطق المُزارة في بيلاروسيا، تحوي على قلعة نسفيزه أحد مواقع منظمة اليونسكو، وكنيسة كوربوس كريستي وبوابة سلوتسك، ودير البينديكتين، وقاعة القماش وقاعة المدينة.

السياحة في برست

السياحة في برست

تملك هذه المدينة العديد من المعالم السياحية التي تجذب إليها السياح، إذ أنها تشتهر بقلعة برست أو حصن الأبطال، بالإضافة إلى شارع المشاة المسمى بسوفيتسكايا الواقع وسط المدينة، هذا غير المتحف متحف التاريخ الوطني و متحف ماكينات السكك، وتتميز أيضاً بالحديقة الوطنية التي تزخر بألف نوع من النباتات النادرة المميزة.

السياحة في ليدا

السياحة في ليدا

هذه المدينة تتيح لك القيام بالعديد من  الأنشطة الترفيهية الممتعة، إذ يمكنك زيارة أحد أشهر المواقع التاريخية الذي يعود للقرن الرابع عشر وهي قلعة ليدا التي تتمتع بتصاميم هندسية مذهلة، وتحوي العديد من القطع الأثرية القديمة، بالإضافة الى الأماكن الترفيهية المُمتعة كالحدائق والمنتزهات الرائعة، والذهاب إلى مسرح العرائس، ومشاهدة عروض الدمى المُضحكة.

السياحة في بابرويسك

السياحة في بابرويسك

تشتهر بالطبيعة الخلابة و ساحة لينين، كما يمكنك زيارة المكتبة الخضراء ذات التصاميم الهندسية الرائعة واللون المميز، ولا تفوت فرصة القيام بجولة بقطار بابرويسك المحدث والتمتع بالمناظر الجميلة والحقول الواسعة والتجول في أنقاض قلعة بارويسك وأيضاً الإستمتاع بقضاء وقت ممتع بجانب نهر بيريزينا.

ختاماً من موقع تويال للمعلومات حول السياحة دولة بيلاروسيا

سافر واستمتع بأبهى المناظر وأمتع الرحلات، لأننا نستطيع أن نرى أن دولة بيلاروسيا ليست كأيا مكان بالعالم فهي أكبر دولة بالعالم وتضم مجموعة مدن تتميز بتاريخ عريق وجو بارد عموما ومناظر جبلية مذهلة، وقد ضم الكثير من المعالم السياحية الطبيعية، حيث أن طبيعتها تعكس صورة واحدة وهي عراقة هذه الدولة التي تدفع العالم إلى السياحة بها.

إرسال تعليق

أحدث أقدم