الدفع الإلكتروني: أفضل 10 محافظ إلكترونية في الإمارات العربية المتحدة

يشجع البنك المركزي عملاء الخدمات المصرفية على استخدام المنصات الرقمية مثل الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والمدفوعات عبر الهاتف المحمول ومدفوعات المحفظة الإلكترونية/المدفوعات بدون تلامس باستخدام طريقة الدفع بدون تلامس، يمكنك البقاء آمن حيث لا تحتاج إلى لمس محطة الدفع لإجراء الدفع.

الدفع الإلكتروني: أفضل 10 محافظ إلكترونية في الإمارات العربية المتحدة

أفضل 10 محافظ إلكترونية في الإمارات العربية المتحدة

نقدم لكم في هذا المقال قائمة المحافظ الإلكترونية (محافظ الهاتف المحمول) في دولة الإمارات العربية المتحدة. 

  1. الدفع.
  2. جوجل باي.
  3. محفظة طيران الإمارات الرقمية.
  4. سامسونج باي.
  5. محفظة الشعاع.
  6. محفظة اتصالات.
  7. أبل باي.
  8. نحن ندفع.
  9. علي باي.
  10. خدمة كريم للدفع.

خدمات الدفع Payit:

Payit المدعومة من بنك أبوظبي الأول هي محفظة رقمية يمكن استخدامها في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة لدى العديد من الشركاء والتجار يمكن استخدامه لإرسال الأموال ودفع الفواتير والتسوق وتعبئة رصيد الهاتف المحمول في جميع أنحاء العالم. 

معلومات عن خدمة الدفع Payit بالإمارات:

لا توجد رسوم تسجيل أو حد أدنى للرصيد أو الحساب البنكي المطلوب في محفظة Payit يتم قبوله في جميع العلامات التجارية الكبرى في الإمارات العربية المتحدة مثلSharafdg، Emax Jumpo، Bodyshop، Babyshop ، Cineroyal، Novo Cinemas، Joyalukkas، يمكن استخدام Payit لإرسال الأموال إلى جميع أنحاء العالم. أنها توفر أسعار تنافسية، وتوافر 24/7، وخدمات سريعة وآمنة. 

العروض المقدمة على Payit

  • استرداد نقدي يصل إلى 25 درهم إماراتي عند أول عملية شراء باستخدام المحفظة.
  • استرداد نقدي بنسبة 50% على فواتير الطعام.
  • استرداد نقدي بنسبة 20% على مشتريات نمط الحياة.
  • احصل على استرداد نقدي بنسبة 50% على البقالة.
  • احصل على استرداد نقدي بنسبة 20% على أول عملية شراء عبر الإنترنت باستخدام payit وبصرف النظر عن ذلك، هناك العديد من الرموز الترويجية والعروض على استخدام Payit. 

لحاملي بطاقات راتبي من بنك أبوظبي الأول: يمكن لحاملي بطاقات راتيبي من بنك أبوظبي الأول الحصول على ما يصل إلى 50% من الراتب المقدم على محفظة Payit.  

خدمة الدفع باستخدام جوجل باي:

G pay أو Google pay هي منصة المحفظة الرقمية المحمولة التي طورتها Google يمكن لأي شخص استخدام Google Pay وهو يعمل على كل من Android و iOS يجب عليك تسجيل تفاصيل بطاقتك الصادرة عن البنك ويمكنك إجراء الدفعات في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة. 

الخدمة متاحة لبنك الإمارات دبي الوطني والإمارات الإسلامي والمشرق وستاندرد تشارترد ومن المقرر أن ينضم بنك رأس الخيمة الوطني والعديد من البنوك الأخرى إلى الخدمة في المستقبل القريب.

أمان Google Pay محمي برمز مرور ولا داعي للقلق بشأن أمان معلومات البطاقة السبب هو عدم قيام الهاتف أو البنك الذي تتعامل معه بإرسال/استقبال/تخزين معلومات حسابك، يتم تشفير المعاملات، ويستخدم رموزًا لإعطاء التعليمات للبنك وبهذه الطريقة يؤمن مدفوعاتك.

خدمة الدفع باستخدام محفظة طيران الإمارات الرقمية:

يتم تنفيذ المحافظ الأولى من نوعها في إطار اتحاد مصارف الإمارات العربية المتحدة (UBF) وهو يدعم القطاع المصرفي مما يجعله علامة فارقة في دفع دولة الإمارات العربية المتحدة نحو مجتمع غير نقدي تم تأسيسه من قبل 16 بنكًا من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة.

معلومات عن محفظة طيران الإمارات الرقمية

تمتلك شركة UAE Digital Wallet LLC شركة Klip وتديرها Klip هو تطبيق يوفر المال لإنفاقه وتخزينه وتحويله رقمي ويمكن الوصول إلى Klip من خلال محفظة الإمارات الرقمية أو أحد التطبيقات المتوفرة لدى أصحاب المصلحة.

يمكنك ربط حساب klip بحسابك البنكي أو إضافة مبالغ نقدية في مواقع محددة في دولة الإمارات العربية المتحدة يمكنك استخدام حساب klip لإرسال أو استقبال الأموال مقابل السلع والخدمات.

يمكن لأي شخص مقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة ومن لديه بطاقة SIM نشطة استخدامها إنه مثل وجود النقود في جيبك، وهو متاح أيضا للمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة غير المؤهلين للحصول على حساب مصرفي، فهو يتيح الخدمات المصرفية البيومترية والمدفوعات الصوتية التي تمكن المستخدمين من التحكم في أجهزة هواتفهم المحمولة.

خدمة دفع سامسونج باي:

Samsung Pay هي طريقة بسيطة ومريحة لإجراء الدفعات إنه يعمل مع أي بائع تجزئة للمدفوعات الافتراضية.

Samsung Pay متوافق فقط مع Galaxy S8، Galaxy S7، Galaxy A5 (2016/2017)، Galaxy S7 Edge،Galaxy Note5، Galaxy S6 Edge+، Galaxy A3 (2017)، Galaxy A7 (2016/2017)، Galaxy S8+، Samsung Gear S3 يتم قبوله في جميع محطات التمرير أو النقر ولا يقتصر فقط على محطات NFC غير التلامسية، تركز Samsung Pay على تمكين عمليات الدفع البسيطة والآمنة داخل المتجر. 

تم تصميم Samsung Pay بأمان من خمس طبقات وأنت محمي بشكل جيد مع Samsung Pay لإجراء معاملات غير نقدية. 

خدمة الدفع محفظة الشعاع:

Beam Wallet هو نظام دفع يستخدم نظامًا قائمًا على تقنية NFC يمكن لمستخدم المحفظة إضافة بطاقة أو تحميل رصيد مسبق إلى المحفظة.

يمكن إجراء الدفعات عن طريق النقر على المحطة لإكمال المعاملات توفر Beam Wallet استرداد نقدي وخصومات للمستخدمين بانتظام 

معلومات عن محفظة الشعاع:

يمكن لمستخدمي Beam Wallet إعادة شحن هواتفهم المحمولة ودفع اشتراكات DTH وكذلك دفع ثمن الوقود باستخدام هذه المحفظة الإلكترونية في عام 2016، أصبحت محفظة Beam أول تطبيق يتيح لدولة الإمارات العربية المتحدة دفع نفقات الوقود تم تصنيف محفظة Beam في المرتبة الأولى المركز الخامس في تصنيف Pathfinder لتكنولوجيا المعلومات المالية لعام 2016-2017.

محفظة اتصالات:

محفظة اتصالات هي خدمة مجزية ومريحة وآمنة للغاية من اتصالات فهو يسمح للعملاء بدفع فواتير الخدمات، وإجراء عمليات الشراء، ورسوم النقل، وتعبئة رصيد الهاتف المحمول من اتصالات والعديد من الخدمات الأخرى، محفظة اتصالات متاحة للتنزيل من متاجر تطبيقات Android وiOS.

توفر محفظة اتصالات للعملاء إمكانية الوصول إلى الآلاف من تجار التجزئة والتجار المسجلين في البرنامج لاستخدام محفظة اتصالات، يحتاج المستخدمون إلى أن يكون لديهم حساب موبايل من اتصالات إما بنظام الدفع الآجل أو واصل للدفع المسبق بطاقة ائتمان أو خصم صالحة من Visa أو Mastercard.

بصرف النظر عن المزايا العامة لـ Ewallet، فإن فوائد استخدام محفظة اتصالات هي أنه يمكنك شراء تذاكر مواقف السيارات في دبي وأبو ظبي والشارقة، ودفع الفواتير، وتعبئة رصيد اتصالات بما في ذلك أفراد الأسرة فهو يوفر مستوى عال من الأمن الشامل. 

أبل باي:

تتوافق هذه المحفظة الرقمية مع أجهزة Apple مثل iPhone أو iPad أو Apple Watch في دولة الإمارات العربية المتحدة، لم يتم استخدام خدمة الدفع عبر ساعة Apple على نطاق واسع حتى الآن.

الميزة الرئيسية لـ Apple Pay هي Touch ID سيتيح لك إجراء الدفعات باستخدام قارئ بدون تلامس بعد حمل جهاز الهاتف الخاص بك بجوار المحطة يجب على المستخدمين إضافة معلومات بطاقة الخصم أو الائتمان الخاصة بهم في دفتر الحساب الجاري تأتي هذه الميزة حصريًا لأجهزة Apple لا تشارك Apple تفاصيل بطاقتك عند التسوق عبر الإنترنت في حالة فقدان هاتفك، يمكنك إلغاء تنشيطه باستخدام حساب iCloud الخاص بك أو حتى من خلال ميزة وضع الفقد المتوفرة على جهاز iPhone آخر.

خدمة الدفع نحن ندفع:

يعد مزود خدمة الدفع عبر الإنترنت الصيني تطبيقًا سريع الظهور WePay جزء من WeChat وبدأت خدمة عملياتها في دبي هناك العديد من الخيارات في WePay ولكن جميع الخيارات غير متاحة للمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة والسبب هو أن هذا التطبيق يربط هاتفك مباشرة بحسابك البنكي الذي يجب أن يكون في الصين القارية تقبل WePay بطاقات MasterCard الائتمانية وبطاقات Visa الأجنبية ولكن لا يزال بإمكانك استخدامها لإجراء الدفعات يستخدم WePay ميزات أمان مشابهة للمحافظ الإلكترونية الأخرى حتى يتم تأمين مدفوعاتك. 

علي باي AliPay:

AliPay هي خدمة دفع عبر الإنترنت مستخدمة على نطاق واسع ويتم توفيرها في الصين تأسست عام 1994، وتضم أكثر من 70 ألف تاجر و200 مؤسسة مالية في 55 دولة.

دخل بنك أبوظبي الأول في شراكة مع Alipay لتوفير اتصال أفضل للتجار في دولة الإمارات العربية المتحدة يحتوي AliPay على ميزات تعمل بشكل مشابه للمحافظ الإلكترونية الأخرى لدى AliPay معدل ترخيص الدفع الذي يضمن أفضل تجربة للمستخدم.

خدمة كريم للدفع Careem Pay:

كريم هي علامة تجارية معروفة في دولة الإمارات العربية المتحدة لقد أطلقوا محفظة رقمية في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي يمكن استخدامها لإجراء الدفعات وسداد الفواتير وتلقي الأموال تمت الموافقة على خدمة Careem Pay من قبل البنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

يمكن استخدام Careem PAY في تطبيق Careem نفسه وهو تطبيق متعدد الخدمات يوفر خدمات ركوب سيارات الأجرة وتوصيل الطعام وشراء البقالة والعديد من الخدمات الأخرى. تم إطلاقه بالشراكة مع بنك أبوظبي الأول وحل الدفع هو Magnati.

ختاماً من تويال للمعلومات حول خدمات الدفع الإلكتروني:

سلامة ورفاهية السكان هي الأولوية القصوى، حيث ستساعدك هذه المحافظ الإلكترونية في الإمارات العربية المتحدة على إجراء معاملاتك بسلاسة وسهولة وسرعة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم