متصفح الإنترنت Amazon Silk متصفح الإنترنت أمازون سيلك

طرحت أمازون متصفح جديد: Amazon Silk إلى جانب جهازها اللوحي الجديد Kindle Fire، يعد Amazon Silk متصفح ويب جديد للأجهزة اللوحية، وسيتم تحميله مسبقًا على Kindle Fire Amazon Silk هو خيط من الحرير، وهو عبارة عن اتصال غير مرئي ولكنه قوي بشكل لا يصدق بين شيئين مختلفين، ومن ثم يطلق على المتصفح اسم Amazon Silk لأنه الاتصال بين Kindle Fire وخوادم EC2 الخاصة بأمازون.

Amazon Silk متصفح الإنترنت

مميزات متصفح أمازون سيلك وعيوبه ومراجعته وتنزيله:

هو متصفح ويب تم تطويره بواسطة أمازون، تم إطلاقه في نوفمبر 2011 لـ Kindle Fire وFire Phone، وتم إطلاق نسخة Fire TV في نوفمبر 2017، يستخدم Amazon Silk البنية المنقسمة حيث يتم تنفيذ بعض عمليات المعالجة على خوادم أمازون تحسين أداء تحميل صفحة الويب، وهو يعتمد على مشروع Chromium مفتوح المصدر الذي يستخدم محرك Blink.

كيف سيساعد سيلك الأعمال التجارية لشركة أمازون؟

التصفح الأسرع يعني المزيد من الشراء، هناك أدلة كثيرة على أن التصفح الأسرع للويب يؤدي إلى مزيد من التفاعل على المواقع، وأن إزالة الاحتكاك في عملية الشراء عبر الإنترنت يؤدي إلى المزيد من المبيعات، ولهذا السبب أصبحت ميزة الشراء بنقرة واحدة من أمازون مثل هذه الميزة نعمة، ببساطة من خلال جعل التصفح أسرع، يجب على أمازون أن تحقق المزيد من المبيعات.

ستتمتع أمازون بإمكانية الوصول إلى الكثير من بيانات المستهلك، ويمر التصفح من قبل مستخدمي أمازون سيلك عبر خوادم أمازون السحابية، لذا، يجب أن يكون لدى أمازون بيانات مذهلة عن عادات التصفح والشراء لدى الأشخاص، (كل هذه البيانات يجب أن تكون مجهولة المصدر ومجمعة، بالطبع أو ستتعرض أمازون لهجوم كبير من قبل المتحمسين للخصوصية، لكنها ستظل مفيدة) وهذا يمكن أن يمنح أمازون معلومات كبيرة عن السوق ويسمح لها باستهداف العروض بشكل أفضل.

مميزات متصفح أمازون:

  • من المفترض أن يجعل Amazon Silk تصفح الويب على Kindle أسرع بكثير، وذلك باستخدام البنية التحتية السحابية لأمازون للتحميل المسبق للمواقع التي يزورها الأشخاص في أغلب الأحيان من المفترض أن يساعد حرير أمازون في تنمية الأعمال التجارية لشركة أمازون سيمنح Amazon Silk أمازون نظرة ثاقبة استثنائية حول ما يهتم به المستهلكون، وكيفية استخدامهم للإنترنت عبر الهاتف المحمول، وما يريدون شراءه.
  • تجعل أمازون سيلك نظام التشغيل أندرويد وهو النظام الأساسي الذي يعمل عليه كيندل فاير، أقل أهمية بكثير إن متصفح أمازون هو الذي سيتحكم في واجهة المستهلك وبياناته - ونافذة البحث - وليس نظام التشغيل، وقد أصبحت برامج جوجل جهاز.
  • يتم تنفيذ الكثير من أعمال عرض صفحات الويب في السحابة، لذلك يمكن لـ Silk أن يعمل بشكل أسرع من متصفح الهاتف المحمول النموذجي، حيث تتطلب بعض صفحات الويب الوصول إلى العديد من المجالات وتنزيل مئات الملفات، مما يؤدي إلى تسليم هذه المهمة إلى أكثر من ذلك بكثير تعمل أجهزة الكمبيوتر القوية في Elastic Compute Cloud (EC2) من Amazon على تحرير حوسبة الموارد وعرض النطاق الترددي الذي كان من الممكن أن يتم استهلاكه محلياً على جهازك اللوحي.
  • يسمح عرض الصفحات في السحابة بتقليل حجم ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح على Fire، مما يوفر مساحة التخزين، وهي فكرة جيدة دائماً على الأجهزة المحمولة التي لديها قيود تخزين، يمكن لـ Silk إبقاء اتصالها بسحابة Amazon مفتوح دائماً، مما يقلل من زمن الوصول عند تشغيل المتصفح والبدء في تصفح الويب، فإن زمن الوصول هو الفارق الزمني بين إصدار الأمر وإكمال الوظيفة.
  • يتيح ربط Silk بالسحابة لشركة Amazon استخدام تقنياتها التنبؤية لتخمين صفحات الويب التي ستطلبها قبل أن تطلبها، مما قد يؤدي إلى تسريع الأداء ومن المزايا الأخرى لـ Silk أنه يمكن تخصيص المحتوى ليناسب Fire قبل أن يصل إلى الجهاز، ويمكن ضغط الصور الكبيرة على صفحة الويب لتلبية المتطلبات العقارية لشاشة الجهاز اللوحي.
  • يمكن تجميع كود JavaScript الموجود على صفحات الويب في كود جهاز ARM بواسطة خوادمه، الأمر الذي من شأنه أن يعزز أداء صفحة الويب على الجهاز اللوحي، والنتيجة النهائية هي تسليم صفحات الويب التي تستهلك نطاق ترددي أقل وتعمل بشكل أفضل عند عرضها.

عيوب متصفح أمازون:

  • يمكن أن تعمل سحابة أمازون كوسيط بين المستخدم والإنترنت مما يثير أسئلة واضحة حول الخصوصية، عندما تقلق بشأن تتبع فيسبوك لنشاطك على أي صفحة ويب تحتوي على زر أعجبني يجب أن ترتفع مستويات القلق لديك بشكل كبير مع احتمالية أمازون من خلال تتبع كل تحركاتك على الويب، تقول أمازون إن المعلومات التي تجمعها ستظل مجهولة المصدر.
  • يعد الأمان مشكلة في Silk، نظراً لأنك تتفاعل مع سحابة Amazon، فإنك لا تتفاعل أبداً بشكل مباشر مع مواقع الويب الآمنة، لذلك عندما تقوم بتسجيل الدخول إلى البنك الذي تتعامل معه، يتم تقديم هذه المعلومات إلى Amazon، والتي تنقلها إلى مؤسستك المالية.
  • يسمح لك رصيد أمازون بإيقاف تشغيل ميزات Silk السحابية واستخدامها كمتصفح نموذجي، وهذا من شأنه أن يعالج مشكلات الخصوصية والأمان التي قد تنشأ عن استخدام البرنامج، لكنك ستفقد جميع فوائد معالجة نشاط المتصفح في السحابة.
  • هناك مشكلة أخرى تتعلق بعدم تلقي المحتوى مباشرة من موقع الويب وهي أنك لا تعرف المدة التي استغرقتها أمازون لتكوين المحتوى الذي ترسله إليك، أو، في حالة الصفحات المخزنة مؤقت، قد ترغب في عرض الصورة بحجم 3 ميجابايت بواسطة الموقع وليس الإصدار 30 كيلو بايت الذي يرسله EC2 إليك.
  • إن انتشار أسلوب Silk في التصفح يمكن أن يشكل مشاكل لجميع متصفحي الويب في المستقبل، إذا قرر صانعو المتصفحات الرئيسيون الذين يتمتعون بنفوذ سحابي اعتماد نموذج Silk، لذا فإن Amazon وGoogle وApple وMicrosoft ستعرف كل تحركاتك على الويب.

ختاماً من تويال للمعلومات حول متصفح الإنترنت Amazon Silk:

يقرر Silk أنظمة المتصفح الفرعية (الشبكات أو HTML أو عرض الصفحات) التي سيتم تشغيلها على الجهاز وأيها سيتم تشغيله عن بعد على خوادم Amazon EC2 الخاصة به يستخدم Silk بروتوكول SPDY من Google لتسريع تحميل صفحات الويب، ويقدم Silk تحسينات في أداء SPDY لمواقع الويب غير المحسنة لـ SPDY عندما يتم إرسال الصفحات عبر خوادم Amazon.

إرسال تعليق

أحدث أقدم