متصفح K-Meleon استخداماته ومميزاته وعيوبه

يتميز متصفح K-Meleon بأنه خفيف الوزن وخفيف الوزن، لذا ستوفر المزيد من الوقت لتحميل صفحة الويب المفتوحة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وهو أكثر بساطة مقارنةً بـ متصفح Opera أو متصفح Mozilla Firefox، بدون مجموعة متنوعة من المكونات الإضافية والوظائف الإضافية التي جعل المتصفح أخف وأسرع.

متصفح K-Meleon

 مميزات متصفح K-Meleon واستخداماته ومميزاته وعيوبه:

K-Meleon هو متصفح ويب قابل للتخصيص، وهو يعتمد على محرك تخطيط Gecko الذي طورته Mozilla والذي يستخدمه Firefox وهو برنامج مجاني ومفتوح المصدر تم إصداره بموجب ترخيص GNU العام وهو مصمم خصيص لنظام التشغيل Microsoft Windows (Win32) ) أنظمة التشغيل، حيث يعد متصفح K-Meleon أخف وزنًا وأكثر تكاملاً مع Windows من التطبيقات الأخرى المستندة إلى Gecko، كما أن واجهة متصفح K-Meleon مبنية على Windows API بدلاً من نظام Firefox المخصص، لذا فإن تشابهه مع التكرارات المبكرة لـ IE هو مفهوم، قد لا يكون المتصفح الأفضل مظهر، لكنه المتصفح الأسرع.

اهمية متصفح  K-Meleon ا وكيف يعمل؟

يقوم متصفح K-Meleon بالتصفح ولا شيء آخر على عكس متصفح Flock ولا توجد ميزات إضافية لإبطاء تجربة التصفح لديك، على الرغم من تضمين الأساسيات مثل التصفح المبوب والموضوعات وحظر النوافذ المنبثقة، فإن متصفح K-Meleon هو الأفضل لـ مستخدمو Windows الذين يريدون إنجاز الأمور بسرعة.

K-Meleon هو متصفح مجاني مفتوح المصدر وهو المتصفح الذي تتحكم فيه، ويمكن أن يأتي المطورون من جميع أنحاء العالم، ويمكن القول بأن هذا المتصفح أحد المتصفحات الرائعة، لأنه مفتوح المصدر بحيث يسمح للمستخدم تعديل أو تخصيص المتصفح بحيث يتوافق مع رغباته .

مميزات K-Meleon:

  • متصفح K-meleon سريع ومستقر متوافق مع HTML5، استخدام منخفض لذاكرة الوصول العشوائي حتى مع فتح العشرات من علامات التبويب، هناك دعم CSS بدون Javascript على عكس Netscape و Internet Explorer، يعرض متصفح K-meleon CSS عند تعطيل Javascript ، مما يجعله جذابًا كسرير اختبار لتجريب CSS.
  • واجهة K-meleon بسيطة للبدء والتعديل، وهي ليست صعبة، ويمكن تغيير قوائمها ومفاتيح التسريع بسهولة عن طريق تعديل الملفات النصية، المتوفرة عبر التحرير/التفضيلات، ويمكن تغيير القائمة الرئيسية وشريط الأدوات وشريط URL تم سحبه إلى مناصب جديدة.
  • متصفح K-Meleon أقدم من Firefox (على الرغم من كل الحديث عن أنه يستخدم قاعدة Firefox )، تم إنشاؤه في عام 2000 بينما يبدأ Firefox بعد عام واحد وكان K-Meleon تابع لميزة التضمين في Mozilla، وهذه نقطة للهوية، K-Meleon هو محرك Gecko داخل غلاف Windows MFC الأصلي.
  • الميزة الرئيسية لـ K-Meleon هي أن واجهة المستخدم الرسومية القياسية لـ Window تجعله يستهلك ذاكرة وطاقة وحدة معالجة مركزية أقل للعرض مقارنة بالواجهة الأصلية لـ Firefox وتطبيقات XUL الأخرى، وتتمثل نقاط قوة K-Meleon في سرعته وقابليته للتخصيص، وقد تم إطلاقه لإنشاء متصفح ويب خفيف الوزن لنظام التشغيل Windows باستخدام Mozilla core.
  • عندما تكون ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) محدودة على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows، فإن K-Meleon هو متصفحك، إذا كنت تريد العمل بسلاسة مع الويب قدر الإمكان، فجرّب K-Meleon، وحتى إذا كان لديك الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) على جهازك الجديد والقوي الكمبيوتر، لا يمكن لأي متصفح أن يعمل بشكل أسرع من متصفح K-Meleon.
  • هناك العديد من الميزات الرائعة في متصفح K-Meleon مثل مانع النوافذ المنبثقة، وأوقات التحميل السريعة، وحفظ الجلسة، وإيماءات الماوس، وقائمة السياق، وتخصيص اختصارات لوحة المفاتيح، وشريط البحث المنبثق، والموضوعات، ووحدات الماكرو واجهة متصفح K-Meleon هي مأخوذ من مجموعة أدوات Windows الأصلية، لذا فهو سهل على موارد النظام وهو متصفح حديث.

عيوب K-Meleon:

  • K-meleon هو متصفح ويب وليس أكثر من ذلك، وهو ليس محرر HTML أو عميل بريد، ولا يتصفح أخبار شبكة المستخدم، أو يسمح للمستخدم بإرسال الرسائل الفورية، على عكس المتصفحات المتضخمة الأخيرة، فإن متصفح K-meleon يفعل ذلك ليس لديه زر تسوق، ولا يحاول أن يكون بوابة، كل ما يفعله هو استرداد صفحات الويب وعرضها.
  • متصفح K-Meleon هو المتصفح الافتراضي، لقد قام بالفعل بحظر الإعلانات الشهيرة، وبالتالي فتح تحميل صفحة الويب سريع جداً وخفيف جداً وبالتأكيد يستهلك ذاكرة جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولا يحتوي على أي إضافات، ويقوم مصممو الموقع بكتابة نصوص سيئة للمضايقة هناك حاجة إلى مستخدمي المتصفحات الأقل شعبية والمزيد من المستخدمين.
  • يأتي K-meleon مع إدارة ضعيفة للإشارات المرجعية، ويمكن لـ K-meleon استيراد إشارات Netscape أو مفضلات IE ويمكن إضافة الإشارات المرجعية وتنظيمها وإزالتها، ولكن هذه الميزات بدائية، وعلى وجه الخصوص، يجب عليك إضافة المكتبة المشتركة msvcp60.dll يدوي إلى دليل نظام التشغيل الخاص بك حتى تعمل الإشارات المرجعية على الإطلاق.
  • لا يسمح محرر الإشارات المرجعية في K-meleon بإنشاء المجلدات أو الفواصل، ولا تنعكس التغييرات في الإشارات المرجعية في قائمة الإشارات المرجعية إلا بعد إعادة تشغيل البرنامج، وفي بعض الأحيان يتم تجاهل التغييرات في الإشارات المرجعية بصمت.
  • يأتي متصفح K-meleon مع بعض الأخطاء في التعامل مع عناوين URL وذاكرة التخزين المؤقت، ويفيد بأنه لا يمكنه العثور على صفحات الويب التي تتعامل معها المتصفحات الأخرى بشكل صحيح، وهذه المشكلة حادة مع عناوين URL الخاصة بنصوص CGI، سواء كان نص CGI معينًا تم الاستدعاء بمثابة تبادل لاطلاق النار حماقة، حيث يرسل متصفح K-meleon طلب الصفحة إلى آخر مجال تمت زيارته، وليس المجال المحدد في عنوان URL.
  • ارتباك في ذاكرة التخزين المؤقت، من غير المعروف أن يستجيب K-meleon لعنوان URL بصفحة مختلفة تماماً، وستكون الصفحة التي يتم إرجاعها هي صفحة من ذاكرة التخزين المؤقت، وفي هذه المرحلة، يكون K-meleon في حيرة من أمره لدرجة أنه يقوم بمسح الذاكرة والقرص ذاكرة التخزين المؤقت لا تعمل، والطريقة الوحيدة لتحميل الصفحة التي تريدها هي إعادة تشغيل البرنامج.
  • تنفيذ CSS غير مكتمل، في الصفحة التي تحتوي على عنصر ذو موضع ثابت، لا تعمل الروابط من هذا العنصر إلى مرساة مسماة على نفس الصفحة، مصدر هذه المشكلة هو محرك عرض Gecko الأساسي، وليس فريق K-meleon.
  • العديد من الميزات القياسية غير مكتملة أو غير منفذة، وقائمة الأشياء التي لا يفعلها متصفح K-meleon طويلة، ولا يمكنك تعيين الألوان الافتراضية أو حجم الكتابة عبر التحرير / التفضيلات، مما يجعل هذا المتصفح خيار سيء للأشخاص الذين لديهم ضعف البصر و K-Meleon متاح لنظام التشغيل Windows فقط .
  • في الواقع، يمكن تغيير بعض الإعدادات مثل الخطوط والألوان عن طريق التعامل يدويًا مع ملفات التكوين، ولكن يجب أن تكون قابلة للتكوين من خلال البرنامج، ولا يتم تمييز الروابط التي تمت زيارتها عن الروابط التي لم تتم زيارتها (إلا إذا قمت باختراق K-meleon يدوي).

على الرغم من عيوبه، عندما يتم تحسين إدارة الإشارات المرجعية وإصلاح أخطاء ذاكرة التخزين المؤقت/عنوان URL، سيصبح متصفح K-meleon هو المتصفح الأساسي.

ختاماً من تويال للمعلومات متصفح الإنترنت K-Meleon:

متصفح K-Meleon هو متصفح ويب مفتوح المصدر لنظام Windows وهو يعتمد على محرك عرض Gecko ومحرك عرض HTML الأساسي لموزيلا و Netscape 6، و Galeon، وهو يدعم معايير W3C مثل Cascading Style Sheets وPNG.

إرسال تعليق

أحدث أقدم