المصارف في هونغ كونغ: أفضل البنوك في هونغ كونغ

تعد هونغ كونغ أحد أهم المراكز المالية في آسيا باعتبارها بوابة بين الصين وبقية العالم، هناك العشرات من البنوك في هونغ كونغ ومن الطبيعي أن يكون بعضهم أفضل من البعض الآخر.

المصارف في هونغ كونغ: أفضل البنوك في هونغ كونغ Banks Hong Kong

أفضل البنوك في هونغ كونغ:

من خلال فتح حساب مصرفي في هونغ كونغ، سيكون لديك إمكانية الوصول بشكل أفضل إلى الأسواق العالمية بالإضافة إلى ذلك، ستستفيد من الضرائب المنخفضة وجميع العوامل الأخرى التي تجعل من هذه المدينة خيار جذاب لأولئك الذين يتطلعون إلى تنمية ثرواتهم أو بدء مشروع تجاري.

يتأثر النظام المصرفي في هونغ كونغ بالبر الرئيسي للصين ولهذا السبب، تؤثر القوانين واللوائح الصينية على كيفية عمل البنوك في هذه المنطقة الإدارية الخاصة.

بالإضافة إلى ذلك، أنشأت العديد من البنوك الصينية من البر الرئيسي فروع وشركات تابعة في هونغ كونغ تعد الشركات الكبيرة مثل البنك الصناعي والتجاري الصيني (ICBC) وبنك الصين.

يعد فتح حساب مصرفي أو حساب وساطة في هونغ كونغ عملية معقدة بشكل خاص إذا كنت أجنبي و/أو غير مقيم يتطلب الوثائق المناسبة والأوراق وإثبات الإقامة، وبالتالي، من المهم أن تعرف بالضبط ما ستحتاجه قبل البدء في هونغ كونغ.

أفضل 10 بنوك في هونج كونج

وبدون مزيد من اللغط، إليك قائمتنا لأفضل 10 بنوك في هونج كونج إنهم ليسوا في أي ترتيب معين، وأفضل بنك لفتح حساب سيعتمد على الظروف الشخصية الخاصة بك.

بنك إتش إس بي سي

تأسست مؤسسة هونغ كونغ وشانغهاي المصرفية، والمعروفة أكثر باسم HSBC، في عام 1865 وكانت لاعباً رئيسياً في الاقتصاد العالمي لأكثر من 150 عام.

يعمل بنك HSBC في أكثر من 60 سوق مختلف، ونظرا لحجمه الكبير، يمكنه تقديم خدمات فريدة للوافدين أو أي شخص يعيش بين بلدان مختلفة.

مثل هذه الأنواع من الخدمات تجعل الحياة أسهل، خاصة إذا كنت مغترب في هونغ كونغ والبنوك الصغيرة التي لا تتمتع بحضور دولي لن تكون قادرة على تكرارها ولهذا السبب، يستحق بنك HSBC اعتباره بنك عالمي.

مع 40 مليون عميل حول العالم، يعد HSBC بنك ضخم وهي تحتل المرتبة الأكبر في هونغ كونغ من حيث الأصول.

بنك الصين

يعد بنك الصين (هونج كونج) أحد البنوك العالمية ستجد فروع لشركة BOC في كل مكان من هولندا إلى كمبوديا - وليس فقط داخل الصين الكبرى، حيث تأسس في عام 1917، وهي من بين أكبر المؤسسات المالية في العالم من حيث إجمالي الأصول إن مبلغ 3 تريليون دولار أمريكي الموجود في الميزانية العمومية لبنك الصين يضعه في المرتبة الثانية بعد البنك الصناعي والتجاري الصيني (ICBC)، الموجود أيضا في هذه القائمة.

بالمقارنة مع البنوك الأخرى من البر الرئيسي للصين التي تعمل في هونغ كونغ، فإن بنك الصين (BOC) أقل صعوبة بشكل ملحوظ في فتح حساب لدى شخص غير مقيم يجدر النظر إلى فئة الخدمات المصرفية الغنية الخاصة بهم والتي يبلغ الحد الأدنى للإيداع فيها بضع مئات الآلاف من دولار هونج كونج، تقدم BOC لعملائها بطاقات الائتمان والقروض والاستثمارات وجميع الخدمات النموذجية الأخرى التي تتوقعها من بنك كبير خذها بعين الاعتبار إذا كنت مواطن صيني أو تمارس أعمالًا تجارية بنشاط في البر الرئيسي.

بنك هانغ سنغ

تأسس بنك هانج سينج عام 1933، وهو أحد أكبر البنوك في هونغ كونغ يتم تصنيفه حالياً على أنه رابع أكبر بنك من حيث الأصول في هونغ كونغ ويقدم مجموعة واسعة من الخدمات لكل من السكان المحليين والأجانب.

يقدم بنك Hang Seng خدمات مصرفية شخصية مثل الودائع وبطاقات الائتمان والقروض ومنتجات التأمين. تشمل الخدمات المصرفية للشركات إدارة النقد والتمويل التجاري وحلول أسواق رأس المال.

لن تجد أي فروع لبنك Hang Seng خارج هونج كونج، وهي ليست مؤسسة عالمية ومع ذلك، يعد فتح حساب هنا خيار قوي إذا كنت تبحث عن بنك متوسط ​​الحجم له جذور محلية في المدينة.

بنك ستاندرد تشارترد

يعد بنك ستاندرد تشارترد في هونج كونج أحد البنوك الدولية الرائدة التي تقدم الخدمات في هونج كونج لأكثر من 150 عاما.

تأسس في عام 1859 كفرع لبنك تشارترد في الهند وأستراليا والصين، وتم تأسيسه محلياً في عام 2004 وهو أحد أقدم البنوك العاملة باستمرار في العالم ومن بين أفضل 10 بنوك في هونغ كونغ.

يقدم بنك ستاندرد تشارترد مجموعة متنوعة من الخدمات لكل من السكان المحليين والأجانب في الآونة الأخيرة، قاموا بتحويل التركيز إلى قسم الخدمات المصرفية الخاصة للأفراد ذوي الثروات العالية والعائلات

يتمتع البنك بحضور قوي في جميع أنحاء منطقة آسيا والمحيط الهادئ وله فروع تقع في المدن الكبرى بما في ذلك سنغافورة وشانغهاي وبكين وطوكيو.

بنك دي بي اس

تأسس بنك DBS ومقره في سنغافورة عام 1968 وسرعان ما نما ليصبح أكبر بنك في جنوب شرق آسيا بالإضافة إلى ذلك، فهو واحد من أكبر 10 بنوك في العالم من حيث القيمة السوقية.

تقدم DBS في هونغ كونغ مجموعة متنوعة من المنتجات لعملائها المحليين والأجانب، بما في ذلك حسابات الودائع وبطاقات الائتمان والخدمات المصرفية الاستثمارية والتأمين والمزيد.

يعتبر بشكل عام البنك الأكثر أمان في آسيا، وقد منحته المراجعة السنوية التي تجريها Global Finance المركز الأول كل عام لمدة تزيد عن عقد من الزمن يعتبر DBS مذيب تماما مثل البنك الذي قد تحصل عليه، ولهذا السبب، يعد فتح حساب في DBS (هونج كونج) خيار رائع إذا كنت تسعى إلى الاتصال الإقليمي والأمان.

بنك OCBC

يعد OCBC أحد البنوك السنغافورية الأخرى التي تعمل في هونغ كونغ، وهو أيضاً الخيار الأفضل لأي شخص يقوم بأعمال تجارية أو يعيش بين المدينتين.

وتشتهر البنوك السنغافورية بسلامتها وعادة ما تكون مدعومة باحتياطيات رأسمالية كبيرة OCBC ليست استثناء، بين OCBC وDBS، تكون المعاملات المصرفية في فرع مألوف أمرا بسيط إذا كنت مواطن سنغافوري يعيش في هونغ كونغ.

بنك شرق آسيا

بنك شرق آسيا (BEA) هو بنك مقره هونج كونج تأسس عام 1918 وهو أحد أكبر البنوك في البلاد ويصنف ضمن أفضل 10 بنوك من حيث الأصول.

يقدم BEA الخدمات لكل من السكان المحليين والأجانب، بما في ذلك الخدمات المصرفية للأفراد، والخدمات المصرفية للشركات، والخدمات المصرفية الاستثمارية، وإدارة الثروات، وخدمات التأمين وأكثر من ذلك كما أن لديها شبكة واسعة من الفروع وأجهزة الصراف الآلي في جميع أنحاء هونغ كونغ، يلتزم البنك بتقديم خدمات عالية الجودة لعملائه مع مواكبة التقنيات الجديدة لتحسين تجربة العملاء.

بنك نانيانغ التجاري

باعتباره ثامن أكبر بنك في هونغ كونغ من حيث إجمالي الأصول، يحتل بنك نانيانغ التجاري أيضاً المركز الثامن في قائمتنا.

على الرغم من أنه من المرجح أن تحصل على تجربة خاصة هنا مقارنة بالشركات العملاقة متعددة الجنسيات، إلا أن تغطيتها محدودة إلى حد ما بحوالي 40 فرع.

البنك الصناعي والتجاري الصيني

مع أكثر من 150 مليون عميل وأصول بقيمة 4 تريليون دولار أمريكي، يعد البنك الصناعي والتجاري الصيني (ICBC) أكبر بنك في العالم بعدة مقاييس.

وفي هونغ كونغ على وجه التحديد، ستجد حوالي 50 فرع لبنك ICBC، كل واحد منهم يقدم خدمات للأفراد والشركات على حد سواء.

الخدمات المصرفية مع أكبر مؤسسة مالية في العالم لها امتيازاتها ستجد الآلاف من فروع ICBC المنتشرة في جميع أنحاء العالم.

سيتي بنك

يقع مقر سيتي بنك في الولايات المتحدة، ويتمتع بواحد من أكبر التواجد الدولي لأي بنك في العالم لديهم أكثر من 2500 فرعًا تمتد في ستة عشر دولة مختلفة.

كما هو الحال مع البنوك العالمية الأخرى في هذه القائمة، بما في ذلك HSBC وDBS، يمكنك ربط الحسابات من بلدان مختلفة معاً لتسهيل الوصول إليها، وقد خفضت مجموعة سيتي تواجدها الإقليمي على مدى الأعوام القليلة الماضية، وخاصة ببيع وحداتها في تايلاند، وفيتنام، وأماكن أخرى من منطقة آسيان وبغض النظر عن ذلك، فإنهم يحتفظون باهتمام كبير بهونج كونج ولن يغادروا في أي وقت قريب.

إرسال تعليق

أحدث أقدم