المصارف في تايلاند: أفضل 9 بنوك في تايلاند لهذ العام

تعد العاصمة التايلاندية بانكوك المدينة الأكثر زيارة على هذا الكوكب ومن الطبيعي أن يقرر العديد من الأشخاص البقاء هنا لفترة أطول من بضعة أسابيع، وفتح حساب مصرفي لتسهيل حياتهم، في الواقع، على مدى العقد الماضي، تقلب البات التايلندي ضمن نطاق أضيق مقابل الدولار الأمريكي حتى مقارنة بالعملات التي تعتبر ملاذ آمن مثل الدولار السنغافوري، ومع ذلك هناك أكثر من عشرة بنوك عاملة في تايلاند، محلية وأجنبية على حد سواء، وربما لا تكون فكرة جيدة أن تتجول في أول بنك تراه في الشارع.
المصارف في تايلاند

أفضل 9 بنوك في تايلاند:

مع وجود مجموعة واسعة من الخيارات المتاحة، قد يكون من الصعب تحديد المؤسسة المالية الأكثر ملاءمة لك في هذه المقالة، سنقدم أفضل البنوك في تايلاند مع مناقشة تاريخها ومعايير خدمة العملاء وميزاتها.

بنك بانكوك

يعد بنك بانكوك أحد البنوك التجارية الرائدة في تايلاند، وقد تأسس عام 1944 على يد تشين سوفونبانيتش يقدم مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية للأفراد والشركات، حيث يتمتع البنك بحضور قوي في تايلاند مع أكثر من 1000 فرع و5 ملايين عميل في جميع أنحاء البلاد وبالمثل، فإنها تستضيف أكبر شبكة فروع خارجية بين البنوك التايلاندية، ولها فروع في جميع أنحاء رابطة أمم جنوب شرق آسيا والصين واليابان، وكذلك المملكة المتحدة والولايات المتحدة
بالمقارنة مع معظم البنوك الأخرى في تايلاند، من الأسهل فتح حساب بنك بانكوك واستخدامه كمغترب أجنبي
حاليا، نصنف بنك بانكوك كأفضل مؤسسة مالية في تايلاند بسبب شبكته الواسعة من أجهزة الصراف الآلي والفروع، ونظام الخدمات المصرفية عبر الهاتف القوي، والود تجاه العملاء الدوليين.

بنك كاسيكورن

يعد بنك كاسيكورن، المعروف أصلاً باسم بنك المزارعين التايلانديين، أحد البنوك الرائدة في البلاد، حيث تأسس البنك في عام 1945، ومنذ ذلك الحين توسع إلى ما هو أبعد من جذوره ليصبح واحدا من أكبر وأنجح البنوك في البلاد، كما يقدم بنك Kasikorn مجموعة من الخدمات لعملائه، بما في ذلك الخدمات المصرفية الشخصية/المؤسسية، والصرف الأجنبي، والخدمات المصرفية التجارية.
يشار إليه عادة باسم K Bank باختصار، ولديه أكثر من 800 فرع في جميع أنحاء تايلاند وشبكة واسعة من أجهزة الصراف الآلي في المناطق الريفية والحضرية على حد سواء يوفر بنك Kasikorn أيضا خدمات رقمية لعملائه مثل الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول.

بنك كرونجثاي

بنك كرونجثاي (KTB) هو بنك مملوك للدولة تأسس عام 1966 وزارة المالية التايلاندية هي المساهم الرئيسي، تم تصنيف KTB بين أكبر البنوك التجارية في تايلاند مع أكثر من 900 فرع في جميع أنحاء البلاد كما أنها أول مؤسسة حكومية يتم إدراجها في بورصة تايلاند.
تشمل الخدمات الرئيسية التي يقدمها بنك Krungthai حسابات التوفير والقروض وبطاقات الائتمان يقدم البنك الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول ولعملائه أيضاً. 

بنك سيام التجاري

بنك سيام التجاري (SCB) معروف على نطاق واسع ويتم تسويقه في كثير من الأحيان باعتباره أول بنك في تايلاند، وببعض المقاييس، يُصنف على أنه الأكبر في البلاد.
على الرغم من تأسيسه رسمي في عام 1906 بناءً على موافقة ملكية من الملك شولالونجكورن (راما الخامس)، فقد تم إنشاء البنك لأول مرة قبل عامين باعتباره صندوق خاص يسمى نادي الكتاب من قبل الأمير ماهيسارا راجاهارودايا، شقيق الملك، والذي تم الاعتراف به لاحقا على أنه البنك المركزي أبو الخدمات المصرفية التايلاندية.
تأسس بنك SCB في الأصل لتقديم الخدمات المصرفية للتجار والتجار في تايلاند، وقد تطور منذ ذلك الحين ليصبح مؤسسة مالية كبرى، وتشمل خدماتها الخدمات المصرفية للشركات/الأفراد، والخدمات المصرفية الاستثمارية، وإدارة الأصول والتأمين، بفضل تاريخه الطويل في تقديم خدمات مالية موثوقة لعملائه، يعد بنك SCB جزء مهم من الاقتصاد العام لتايلاند.

البنك التجاري الكمبودي

لدى SCB أيضا وجود في البلدان المجاورة الأخرى في جنوب شرق آسيا مثل كمبوديا ولاوس وميانمار.

بنك الادخار الحكومي

بنك الادخار الحكومي (GSB) هو مؤسسة مالية مملوكة للدولة تأسست في تايلاند في عام 1913 على يد الملك فاجيرافوده (راما السادس).
كان يُسمى في الأصل مكاتب الادخار التابعة للخزانة الملكية، وهو برنامج مبادرة ملكية يهدف إلى تثقيف المواطنين التايلانديين حول العمليات المصرفية وفوائد الادخار طويل الأجل.
تمت الموافقة عليه لاحقاً باعتباره بنك مملوك للدولة، ولا يزال أحد أكبر المؤسسات المالية في البلاد، لدى GSB أكثر من 1000 فرع في جميع أنحاء تايلاند وتخدم أكثر من 10 ملايين عميل كما يقدم أيضا خدمات مصرفية عبر الإنترنت لأولئك الذين يفضلون إدارة شؤونهم المالية من المنزل أو أثناء التنقل.

بنك أيوديا

يعد بنك أيودهيا (BAY) أو بنك كرونجسري، الذي تأسس عام 1945، أحد أكبر المؤسسات المالية في تايلاند، لديها أكثر من 600 فرع وأكثر من 6000 جهاز صراف آلي منتشرة في جميع أنحاء البلاد، وهو عدد كبير إلى حد ما.
يقدم البنك مجموعة واسعة من الخدمات لعملائه مثل الخدمات المصرفية للأفراد والشركات وإدارة الثروات والخدمات المصرفية الاستثمارية.

البنك العسكري التايلاندي

كان TMB يُعرف سابقاً باسم البنك العسكري التايلاندي (TMB)، وقد أعاد تسمية نفسه بعد انتهاء عملية الدمج الأخيرة مع بنك Thanachat ويسمى الآن بنك TMB Thanachat (TTB).
تم تأسيسه في البداية لتلبية الاحتياجات المالية لأعضاء القوات المسلحة الملكية التايلاندية، وقد تطور ليصبح أحد البنوك التجارية الرائدة في تايلاند لكل من الأفراد العسكريين والمدنيين.
تقدم TMB مجموعة من الخدمات بما في ذلك الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية الاستثمارية وإدارة الثروات، ولديها الآن أكثر من 600 فرع في تايلاند وتقوم بتوسيع شبكتها العالمية بفروع جديدة في بلدان أخرى.

بنك الأراضي والمساكن

يعد بنك Land & Houses Bank، المعروف باسم LH Bank (LHB)، جديدًا نسبي تم تأسيسه في عام 2004 كبنك تجزئة من قبل Land & Houses PCL، أحد أبرز مطوري العقارات في تايلاند، في البداية، ركز بنك LH على تقديم الخدمات المالية خصيص لعملاء شركة التطوير العقاري التابعة له، ولكنه قام بتوسيع عملياته وقاعدة عملائه بعد اعتماده كبنك تجاري في عام 2011.
ولديها حالياً 70 فرع في جميع أنحاء البلاد وهي ليست مؤسسة ضخمة تماما، ولكنها لا تزال ذات حجم محترم، على الرغم من اعتباره بنك صغير، إلا أن LHB معروف بأنه جدير بالثقة ويقدم أسعار فائدة أعلى قليلاً لحساب التوفير من المعروف عموم أنهم يقدمون خدمات سريعة للعملاء الذين يزورون فروعهم.

البنوك الأجنبية في تايلاند

أصبحت البنوك غير المحلية خيار شائع بشكل متزايد في تايلاند لأنها توفر ميزات غير متوفرة، أو يصعب استخدامها في البنوك التايلاندية.
ومن الجدير بالذكر أنه غالبا ما يكون من الأسهل إرسال تحويل دولي من بنك أجنبي خاصة إذا كنت تقوم بالتحويل إلى نفس البنك في بلد مختلف.
إذا كنت تقوم بالتحويل بين UOB (تايلاند) وUOB (سنغافورة)، على سبيل المثال، فسوف تستفيد من الرسوم المخفضة وأوقات النقل الأسرع.
البنكان الأجنبيان الرئيسيان العاملان في تايلاند هما بنك UOB وبنك CIMB.
  1. بنك UOB: ثالث أكبر بنك في جنوب شرق آسيا، بنك يونايتد أوفرسيز (UOB) هو شركة سنغافورية متعددة الجنسيات.
  2. بنك سي آي إم بي: CIMB هو ثاني أكبر بنك مملوك للأجانب وبعد رحيل مايبانك، أصبح أيضًا البنك الماليزي الوحيد الذي يعمل في تايلاند.
يقوم CIMB بتسويق نفسه على أنه بنك ASEAN حيث أن عملياته تغطي جميع الدول الكبرى في جنوب شرق آسيا ولكنك ستجد صعوبة في فتح حساب معهم في أي مكان إذا كان لديك تأشيرة سياحية فقط.
ومن الجدير بالذكر أن بنك CIMB أزال جميع أجهزة الصراف الآلي الخاصة به في تايلاند مؤخر، ويقوم الآن بتسويق نفسه باعتباره بنك رقمي بالكامل ولذلك، لم يعد من الممكن استخدام بطاقة CIMB الخاصة بك من خارج تايلاند لسحب الأموال من ماكينة الصراف الآلي بدون رسوم.

إرسال تعليق

أحدث أقدم