القطاع المصرفي في فنلندا: أكبر البنوك والمصارف في فلندا

يشمل النظام المصرفي الفنلندي البنوك التجارية وبنوك الادخار وفروع البنوك الأجنبية والشركات التابعة لها تهيمن أربع مؤسسات رئيسية على القطاع المصرفي: OP Financial Group و Nordea و Municipality Finance (MuniFin) و Danske Bank. Nordea هو أكبر بنك من حيث الأصول و OP هي أكبر مجموعة مصرفية من حيث حصتها في السوق.

القطاع المصرفي في فنلندا: أكبر البنوك والمصارف في فلندا


 أكبر البنوك في فنلندا:

هيئة الرقابة المالية الفنلندية هي المسؤولة عن الإشراف على الأسواق المالية والتأمينية بنك فنلندا (أو Suomen Pankki) هو البنك المركزي للبلاد فيما يلي قائمة بأكبر وأفضل البنوك في فنلندا.

بنك نورديا:

Nordea Bank Abp ، ومقره في هلسنكي هو أكبر بنك في فنلندا من حيث إجمالي الأصول يتمتع البنك بتصنيفات ائتمانية قوية وهي Aa3 و AA- و AA- من موديز وفيتش وستاندرد آند بورز على التوالي إنه أفضل بنك في فنلندا حيث أسهم الشركة مدرجة في بورصات هلسنكي وكوبنهاجن وستوكهولم.

بنك OP Financial Group:

OP Financial Group هي ثاني أكبر مؤسسة مصرفية في فنلندا من حيث الأصول والأكبر من حيث الحصة السوقية وهي مجموعة مالية تعاونية تضم حوالي 115 بنك محلي مستقل للأفراد والمؤسسة المركزية OP Cooperative بالإضافة إلى أقسام الرهن العقاري والتأمين والشركات وإدارة الأصول والبطاقات.

بنك تمويل البلدية:

تمويل البلدية (MuniFin) هي إحدى المؤسسات الائتمانية الرائدة في فنلندا وهي مملوكة للبلديات الفنلندية وصندوق المعاشات التقاعدية كيفا وجمهورية فنلندا تأسست الشركة في عام 1990 ويقع مقرها الرئيسي في هلسنكي.

بنك Danske:

يقدم Danske Bank A / S و Finland Branch و Danske Mortgage Bank مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المالية في فنلندا بما في ذلك الحسابات الجارية وحسابات التوفير وبطاقات الخصم والاستثمارات والخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول والإنترنت بالإضافة إلى العديد من منتجات الإقراض مثل المستهلك والإسكان القروض والقروض المستهدفة والقروض لمرة واحدة وقروض الطلاب و ASP.

بنك Handelsbanken:

تتواجد Svenska Handelsbanken في فنلندا منذ عام 1985 مع أكثر من 40 فرعًا في جميع أنحاء البلاد فهي واحدة من أكبر 5 بنوك في فنلندا من حيث حصتها في السوق يقدم مجموعة كاملة من المنتجات والخدمات المالية للعملاء من الأفراد والشركات بما في ذلك الحسابات المصرفية ومنتجات الإقراض وبطاقات الائتمان والخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول وخدمات الدفع وإدارة الأصول وحلول المعاشات التقاعدية وتمويل التجارة والتصدير وإدارة المخاطر والمنتجات الاستثمارية و أكثر بكثير.

مجموعة بنوك الادخار:

مجموعة بنوك التوفير (Säästöpankkiryhmä) التي تأسست عام 1823، تتكون من 23 بنك ودائع مستقل وتخدم أكثر من 470.000 عميل من خلال حوالي 150 فرع في جميع أنحاء فنلندا خلال السنة المالية 2021 أعلنت الشركة عن إيرادات قدرها 356 مليون يورو وأرباح قبل الضرائب قدرها 90 مليون يورو، وإجمالي أصول 13 مليار يورو، وقروض 9.6 مليار يورو، وحقوق المساهمين 1.2 مليار يورو يقع المقر الرئيسي للمجموعة في هلسنكي ويعمل بها حوالي 1400 موظف.

اكتيا بنك:

Aktia Bank plc هو مدير ثروة ومصرف وشركة تأمين على الحياة مع أكثر من 270.000 عميل من القطاع الخاص والشركات والمؤسسات و 900 موظف و 100.000 بوليصة تأمين وأكثر من 30 فرع في مناطق هلسنكي وتامبير وتوركو وأولو وفاسا تأسست الشركة في عام 1991 من خلال اندماج 8 بنوك توفير يتم تداول أسهم أكتيا في هلسنكي ناسداك بقيمة سوقية تبلغ حوالي 654 مليون يورو اعتبارًا من 17 مارس 2023.

زميل البنك:

Fellow Bank Plc هو بنك فنلندي جديد تم إنشاؤه في أبريل 2022 من خلال دمج منصة الإقراض من نظير إلى نظير Fellow Finance و Evli Bank تقدم الشركة مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات للعملاء الشخصيين والشركات الصغيرة والمتوسطة (SMEs) والمدخرين كما أن لديها عمليات في ألمانيا وبولندا والدنمارك.

S- بنك:

تقدم S-Bank Ltd (أو S-Pankki)، وهي جزء من منظمة تعاونية للبيع بالتجزئة، الحسابات الجارية وحسابات التوفير والقروض الشخصية، والرهون العقارية، والقروض الطلابية وبطاقات الخصم والائتمان، ومنتجات التأمين، وإدارة الأصول، والخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول وعبر الإنترنت.

بنك Alandsbanken:

بنك Aland plc (Alandsbanken) هو مجموعة مصرفية تقع في ماريهامن عاصمة جزر أولاند وأكبر مدنها يوظف البنك 820 متخصص ويخدم أكثر من 90.000 عميل من خلال فروع في فنلندا والسويد بما في ذلك إسبو، وتوركو ، وهلسنكي وبارجاس، وفاسا، وتامبيري، ومالمو، وستوكهولم  وجوتنبرج.

مجموعة بنك POP:

POP Bank Group (POP Pankki) هي مجموعة من البنوك التعاونية التي تخدم عملاء التجزئة وكذلك الشركات الصغيرة والريفية مثل الشركات الزراعية والغابات مع حوالي 750 موظف، تمتلك POP 76 فرع تقع بشكل أساسي في غرب فنلندا توجد أيضاً مكاتب في شمال وشرق فنلندا.

إرسال تعليق

أحدث أقدم