القطاع المصرفي في الأرجنتين: أفضل البنوك والمصارف في الأرجنتين

يتكون النظام المصرفي في الأرجنتين من 62 مصرفاً بما في ذلك 13 مؤسسة مالية مملوكة للحكومة و 49 مصرف للقطاع الخاص.

القطاع المصرفي في الأرجنتين: أفضل البنوك والمصارف في الأرجنتين The best banks in Argentina

البنوك في الأرجنتين:

تأسس Banco Central de la República Argentina (BCRA) في 28 مايو 1935، وهو البنك المركزي للبلاد فيما يلي قائمة بأكبر وأفضل البنوك في الأرجنتين مرتبة حسب إجمالي الأصول.

بنك Banco de la Nacion Argentina:

Banco de la Nacion Argentina (BNA) هو أكبر بنك في الأرجنتين من حيث إجمالي الأصول والودائع مع ما يقرب من 17.700 موظف و 640 فرعا و 2750 جهاز صراف آلي فإنها تقدم مجموعة واسعة من المنتجات المصرفية والخدمات المالية للعملاء من الأفراد والشركات والشركات الصغيرة والمتوسطة يبلغ إجمالي الأصول والودائع لدى البنك الوطني الليبي 2.9 تريليون ريال سعودي و 2.3 تريليون ريال سعودي على التوالي.

بنك Grupo Financiero Galicia:

Grupo Financiero Galicia S.A. هي ثاني أكبر مؤسسة مالية في البلاد مع أكثر من 500 فرع ونقطة بيع تعد الشركة أكبر مصدر لبطاقات الائتمان في الأرجنتين بحوالي 14 مليون بطاقة ائتمان بما في ذلك 8.7 مليون بطاقة من Tarjetas Regionales (Naranja X) تحتل Banco Galicia، الشركة الفرعية الرئيسية للمجموعة المرتبة الثانية من حيث القروض والثالثة من حيث الودائع بين البنوك الخاصة في البلاد.

بنك بانكو سانتاندير ريو:

يعتبر بنك Banco Santander Rio S.A ثالث أكبر بنك في الأرجنتين من حيث الأصول وثاني أكبر بنك من حيث ودائع وقروض القطاع الخاص وفقا للبنك المركزي الأرجنتيني أبلغت شركة Santander Rio عن ما يقرب من 16 مليار يورو في إجمالي الأصول و 11 مليار يورو في الودائع يقع المقر الرئيسي للبنك في بوينس آيرس ويعمل به أكثر من 8400 شخص تم الاعتراف به كأفضل بنك رقمي للمستهلكين في الأرجنتين من قبل مجلة Global Finance.

مصرف Banco Provincia:

Banco Provincia هو رابع أكبر بنك في البلاد من حيث الأصول تأسست عام 1822 وكانت أول مؤسسة مالية في الأرجنتين وأمريكا الإسبانية إنه بنك مملوك للدولة وله شبكة واسعة من الفروع في 135 بلدية داخل مقاطعة بوينس آيرس ومدينة بوينس آيرس كما أن لديها مكاتب في ساو باولو بالبرازيل وغراند كايمان (جزر كايمان) بالإضافة إلى مكاتب تمثيلية في بنما وسانتياغو (تشيلي) ومدريد (إسبانيا).

بنك بانكو ماكرو:

Banco Macro S.A هو خامس أكبر بنك في الأرجنتين من حيث الأصول مع أكثر من 7900 موظف تعمل من خلال شبكة تضم أكثر من 460 فرع و 1770 جهاز صراف آلي في جميع أنحاء البلاد يعتبر Banco Macro المؤسسة المصرفية الوحيدة في 183 مقاطعة تم إدراج أسهم البنك في بورصة بوينس آيرس وبورصة نيويورك (NYSE)، بقيمة سوقية تبلغ 1.3 مليار دولار أمريكي.

BBVA الأرجنتين:

BBVA Argentina (المعروف سابقًا باسم BBVA Banco Francés) هو سادس أكبر بنك في الأرجنتين بإجمالي أصول 8.1 مليار دولار أمريكي وقروض بقيمة 3.0 مليار دولار أمريكي وودائع بقيمة 5.5 مليار دولار أمريكي. وهي تدير شبكة من حوالي 250 فرع و 890 جهاز صراف آلي و 850 محطة خدمة ذاتية في جميع المقاطعات الأرجنتينية الـ 23. يوظف البنك حوالي 5900 شخص ويخدم 2.7 مليون عميل. وهي تعمل كشركة تابعة لمجموعة BBVA الإسبانية.

بنك HSBC الأرجنتين:

يعد HSBC Bank Argentina واحد من أكبر 10 بنوك في البلاد توظف ما يقرب من 4000 شخص وتوفر مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات لأكثر من 1.2 مليون عميل يقدم حسابات التوفير والحسابات الجارية، وبطاقات الائتمان والخصم، ومنتجات التأمين والإقراض، والاستثمارات وإدارة الخزانة، والتجارة الخارجية والخدمات الأخرى البنك هو شركة تابعة لمجموعة HSBC ومقرها المملكة المتحدة وهي واحدة من أكبر المؤسسات المالية في العالم.

بنك بانكو سيوداد:

Banco Ciudad (بنك مدينة بوينس آيرس) هو بنك مملوك للحكومة يقدم خدمات مالية للأفراد والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وكذلك الشركات الكبيرة من خلال ما يقرب من 60 فرع و 10 متاجر ائتمان و 20 ملحق Banco Ciudad هو ثامن أكبر بنك في الأرجنتين من حيث الأصول وتاسع أكبر الودائع لديها أعلى تصنيف ائتماني بين البنوك الأرجنتينية المملوكة محلي.

بنك Banco Credicoop:

Banco Credicoop Cooperativo هي منظمة غير ربحية تقدم خدمات مالية للأفراد والتعاونيات والشركات الصغيرة والمتوسطة ومؤسسات الاقتصاد الاجتماعي تعمل في المقاطعات التالية: بوينس آيرس ميندوزا، ريو نيجرو، كاتاماركا سانتا في، قرطبة تشوبوت كورينتس تشاكو إنتري ريوس خوخوي، لا بامبا ميسيونيس نيوكوين ، سالتا ، سان خوان توكومان، سان لويس سانتا كروز وسانتياغو ديل استيرو.

بنك بانكو باتاغونيا:

تأسس بنك بانكو باتاغونيا عام 1976 وهو عاشر أكبر بنك في الأرجنتين من حيث الأصول والقروض والودائع مع أكثر من 790،000 عميل، لديها حوالي 200 فرع و 600 جهاز صراف آلي ويعمل بها 3360 شخص بنك Banco Patagonia مملوك من قبل Banco do Brasil S.A (80.4٪) و Provincia de Rio Negro (3.2٪). الشركة هي البنك الأكثر أمان في الأرجنتين وفقًا لـ Global Finance.

إرسال تعليق

أحدث أقدم