القطاع المصرفي في أستراليا: أفضل البنوك والمصارف في أستراليا

يتسم النظام المصرفي الأسترالي بالشفافية والاستقرار وهي تضم 90 مؤسسة مالية مملوكة لأستراليا و 7 شركات فرعية و 48 فرع لبنوك أجنبية.

القطاع المصرفي في أستراليا

أفضل البنوك الأسترالية:

أكبر أربعة بنوك أسترالية هي Westpac و Commonwealth و ANZ و National Australian Bank بنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) ومقره في سيدني هو البنك المركزي للبلاد تشرف APRA (هيئة التنظيم الاحترازية الأسترالية) على القطاع المالي بما في ذلك البنوك والاتحادات الائتمانية وجمعيات البناء وشركات التأمين العام والتأمين على الحياة وصناديق المعاشات التقاعدية والجمعيات الصديقة فيما يلي قائمة بأكبر وأفضل البنوك في أستراليا من حيث الأصول والودائع والقروض.

بنك الكومنولث:

يعد Commonwealth Bank of Australia ASX: CBA أكبر بنك في أستراليا من حيث الأصول والودائع والقيمة السوقية وعدد الفروع وأجهزة الصراف الآلي مع 43000 موظف تقدم خدمات مصرفية وتأمين واستثمار لأكثر من 16 مليون عميل من الأفراد والشركات والمؤسسات في 31 ديسمبر 2021 بلغ إجمالي الأصول 1.15 تريليون دولار أسترالي و 815 مليار دولار في الودائع و 849 مليار دولار في صافي القروض يتم تداول أسهم CommBank في بورصة الأوراق المالية الأسترالية برأسمال سوقي قدره 177 مليار دولار أسترالي اعتبارًا من 31 مارس 2022 ويقع مقر الشركة في دارلينج هاربور، سيدني نيو ساوث ويلز.

مجموعة ANZ المصرفية:

تعد مجموعة أستراليا ونيوزيلندا المصرفية التي يقع مقرها الرئيسي في ملبورن ثاني أكبر بنك في أستراليا من حيث إجمالي الأصول توظف حوالي 37800 شخص وتعمل من خلال شبكة تضم أكثر من 1000 فرع و 4000 جهاز صراف آلي. تتمتع الشركة بحضور دولي واسع مع عمليات في أكثر من 30 سوق في آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية أعلنت المجموعة عن 1.02 تريليون دولار أسترالي في إجمالي الأصول و 638 مليار دولار أسترالي في شكل ودائع و 63 مليار دولار في حقوق المساهمين.

بنك ويستباك:

Westpac Banking Corporation، التي تقع في سيدني هي ثالث أكبر مجموعة مصرفية في أستراليا بإجمالي أصول 890 مليار دولار أسترالي يقدم البنك مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات المالية للعملاء من الأفراد والشركات والشركات تأسست الشركة عام 1817 وكانت أول بنك في أستراليا يتم إدراج أسهم Westpac العادية في بورصة سيدني وبورصة نيوزيلندا (NZX) تحت رمز المؤشر WBC وكذلك في بورصة نيويورك (NYSE) كأسهم إيداع أمريكية (ADS) بقيمة سوقية تبلغ 94 مليار دولار أسترالي Westpac هو أفضل بنك رئيسي في أستراليا وفق لجوائز اختيار الخبراء من Mozo.

البنك الوطني الأسترالي:

تأسس البنك الوطني الأسترالي (NAB) في عام 1982 وهو رابع أكبر بنك في البلاد بإجمالي أصول تبلغ 872 مليار دولار أسترالي وودائع بقيمة 673 مليار دولار أسترالي وهو يقدم حسابات للمعاملات والادخار وبطاقات الخصم من Visa بطاقات الائتمان منخفضة السعر والقروض الشخصية، والرهون العقارية، والقروض التجارية والتأمين، والاستثمارات والخدمات المصرفية الخاصة، وتخطيط التقاعد والثروة وإدارة الأصول والسفر والخدمات المصرفية الخارجية والخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول والصرف الأجنبي والتحويلات البنكية وغير ذلك الكثير يقع المقر الرئيسي للشركة في ملبورن فيكتوريا ويعمل بها حوالي 32000 شخص.

مجموعة ماكواري:

تأسست Macquarie Group Ltd ASX: MQG في عام 1969 وهي بنك استثماري ومزود خدمات مالية يعمل من خلال أقسام الأعمال التالية: إدارة الأصول والخدمات المصرفية والمالية والسلع والأسواق العالمية وماكواري كابيتال. تقدم الشركة حسابات إدارة المعاملات والادخار والنقد والودائع لأجل وقروض المنازل والسيارات، والقروض التجارية، وبطاقات الائتمان، وخدمات الاستثمار والتقاعد والخدمات المصرفية الخاصة، ومنتجات الاستشارات وجمع رأس المال، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت Macquarie هو أكبر مدير أصول أسترالي مع أصول مُدارة من 736 مليار دولار.

أفضل البنوك الأسترالية وفقاً لجوائز Mozo Experts Choice:

القطاع المصرفي في أستراليا: أفضل البنوك والمصارف في أستراليا

  • أفضل بنك رئيسي في أستراليا: Westpac.
  • أفضل بنك على الإنترنت في أستراليا: UBank.
  • أفضل بنك في أستراليا: ING.
  • أفضل بنك استثماري كبير في أستراليا: Qudos Bank.
  • أفضل بنك تعاوني صغير في أستراليا: MOVE Bank.
  • أفضل اتحاد ائتماني في أستراليا: اتحاد Illawarra الائتماني.

إرسال تعليق

أحدث أقدم