القطاع المصرفي في إيطاليا: أفضل البنوك والمصارف في إيطاليا

هناك ما يقرب من 470 بنك يعمل في إيطاليا بما في ذلك البنوك العامة المحدودة (SpA) والبنوك التعاونية (popolari) والبنوك المشتركة والشركات التابعة للبنوك الأجنبية.

القطاع المصرفي في إيطاليا: أفضل البنوك والمصارف في إيطاليا


 أكبر البنوك في إيطاليا:

Unicredit و Intesa Sanpaolo و CDP و Banco BPM هي أكبر أربعة بنوك إيطالية تقاس بالأصول بنك إيطاليا (أو بنك إيطاليا) الذي تأسس عام 1893 هو البنك المركزي للبلاد فيما يلي قائمة بأكبر وأفضل البنوك في إيطاليا من حيث إجمالي الأصول.

انتيسا سان باولو:

Intesa Sanpaolo S.p.A هو أكبر بنك إيطالي من حيث الأصول والقيمة السوقية وعدد الفروع وأجهزة الصراف الآلي يقع مقرها الرئيسي في تورينو وهي واحدة من أفضل البنوك في منطقة اليورو التي تقدم خدمات للأفراد والشركات والشركات الصغيرة والمتوسطة وكذلك الأفراد ذوي الملاءة المالية العالية مع حوالي 15 مليون عميل في إيطاليا، فهي تدير شبكة من حوالي 3600 فرع محلي و 1000 فرع و 19 مكتب تمثيلي في الخارج Intesa Sanpaolo هو أفضل بنك في إيطاليا وفقًا لـ Global Finance.

يونيكريديت:

تعد مجموعة يونيكريديت ثاني أكبر بنك في إيطاليا من حيث الأصول والقروض والودائع. يخدم أكثر من 15 مليون عميل من خلال حوالي 3200 فرع بما في ذلك 2500 فرع في إيطاليا وألمانيا والنمسا و 700 فرع في منطقة أوروبا الوسطى والشرقية كما أن لديها مكاتب في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وسويسرا وإسبانيا والإمارات العربية المتحدة واليابان والصين من بين دول أخرى في عام 2022 بلغت إيرادات يونيكريديت وصافي أرباحها 20.3 مليار يورو و 2.1 مليار يورو على التوالي حصلت الشركة على تصنيف Baa1 من قبل Moody's  و BBB من Standard & Poor’s and Fitch.

بنك Cassa Depositi e Prestiti:

تأسست Cassa Depositi e Prestiti (CDP) في عام 1850 وهي مجموعة مصرفية استثمارية ومؤسسة ترويج وطنية مقرها في روما CDP هو ثالث أكبر بنك إيطالي من حيث إجمالي الأصول وزارة الاقتصاد والمالية الإيطالية هي المساهم الرئيسي في الشركة 15.9٪ من رأس مال CDP مملوكة لمجموعة من المؤسسات المصرفية و 1.3٪ في أسهم الخزينة Cassa Depositi e Prestiti هي المسؤولة عن المدخرات البريدية الإيطالية التي تمثل المصدر الأول لمواردها المالية.

بنك Banco BPM:

بنك Banco BPM S.p. تتركز فروع البنك في لومباردي وفينيتو وبيدمونت تم تشكيلها من خلال اندماج البنكين الإيطاليين التعاونيين Banco Popolare و Banca Popolare di Milano (BPM) في يناير 2017. يقع المقر الرئيسي للشركة في ميلانو وفيرونا ويعمل بها حوالي 21000 شخص بلغت القيمة السوقية لشركة BPM 6.7 مليار دولار أمريكي.

مجموعة BCC Iccrea:

BCC Iccrea Group هي أكبر مجموعة مصرفية تعاونية في إيطاليا مع ما يقرب من 2500 فرع و 120 بنك مشترك ووجود في أكثر من 1700 بلدية إيطالية تأسست الشركة في عام 1963 ويعمل بها اليوم أكثر من 22000 شخص.

بيبر بانكا:

BPER Banca S.p.A. (المعروفة سابقا باسم Banca Popolare dell'Emilia Romagna)، ومقرها في مودينا هي واحدة من أكبر البنوك في إيطاليا تضم شبكة المجموعة أكثر من 1800 فرع منتشرة في جميع أنحاء المناطق الإيطالية بالإضافة إلى مكاتب في دوقية لوكسمبورغ الكبرى تم إنشاء الشركة في عام 1983 من اندماج Banca Popolare di Modena و Banca Cooperativa di Bologna. في عام 1992، اندمج البنك مع Banca Popolare di Cesena في عام 2019 أكملت BPER شراء Banco di Sardegna (بنك سردينيا).

مونتي دي باشي دي سيينا:

Banca Monte dei Paschi di Siena S.p.A (BMPS) هو بنك رئيسي في إيطاليا، يبلغ إجمالي أصوله أكثر من 120 مليار يورو يقدم منتجات الإيداع والإقراض والتأمين المصرفي والخدمات المصرفية الاستثمارية وحلول الإنترنت والهاتف المحمول وخدمات الصراف الآلي وبطاقات الائتمان وزارة الاقتصاد والمالية هي المساهم الأكبر بنسبة 68٪ من الأسهم مساهم كبير آخر هو Assicurazioni Generali تأسس Monte Paschi في عام 1472 وهو أقدم بنك في العالم في عام 2019  باعت شركتها الفرعية البلجيكية لشركة Warburg Pincus، وهي شركة أمريكية للأسهم الخاصة.

بنك BancoPosta:

توفر BancoPosta RFC وهي شركة تابعة لـ Poste Italiane، الحسابات الجارية وحسابات التوفير وبطاقات الخصم، وبطاقات الائتمان الكلاسيكية ومنتجات التأمين والاستثمار، والرهون العقارية وحسابات الرواتب والقروض الشخصية وقروض السيارات والخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول  وتطبيق BancoPosta وتحويل الأموال والبطاقات المدفوعة مسبقًا والخدمات المالية الأخرى.

بنك كريدي أجريكول إيطاليا:

Credit Agricole Italia SpA (المعروف سابقا باسم Crédit Agricole Cariparma) ومقره في بارما هو عضو في مجموعة Crédit Agricole Group ومقرها فرنسا تعمل الشركة من خلال حوالي 870 فرع للبيع بالتجزئة و 60 مركز تجاري صغير، وتقدم خدمات مالية في 11 منطقة إيطالية بما في ذلك Liguria و Emilia-Romagna و Friuli-Venezia Giulia و Lazio و Campania و Umbria و Lombardy و Tuscany و Veneto و Piedmont بعد الاستحواذ على Cassa di Risparmio di Rimini و di Cesena و di San Miniato، تخدم الشركة أكثر من مليوني عميل.

بانكا ناسيونالي ديل لافورو:

Banca Nazionale del Lavoro (BNL) ، ومقرها في روما ، هي واحدة من المجموعات المصرفية الرائدة في إيطاليا. وهي تعمل كشركة تابعة لمجموعة BNP Paribas المصرفية الفرنسية يقدم BNL منتجات الادخار، والقروض الشخصية والتجارية، والرهون العقارية، وبطاقات الخصم والائتمان والتأمين، والتأجير، والتخصيم وإدارة النقد ، والمدفوعات الدولية والخدمات المصرفية الاستثمارية  والوساطة العقارية، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول  تأسست الشركة في عام 1913 ولديها حاليًا ما يقرب من 1000 فرع في جميع أنحاء إيطاليا.

بنك Mediobanca:

Mediobanca هو بنك استثماري وأحد مشغلي الائتمان الاستهلاكي الرئيسيين في إيطاليا من خلال Compass Banca. الأنشطة التجارية الرئيسية هي الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار (CIB) والخدمات المصرفية للأفراد، وإدارة الثروات والاستثمار الرئيسي يشمل قسم إدارة الثروات Compagnie Monégasque de Banque و CheBanca! و Spafid و Private Banking و Cairn Capital و MB Asset Management و RAM Active Investments. Mediobanca لها فروع دولية في لندن ونيويورك ومدريد وباريس وفرانكفورت ولوكسمبورغ.

بنك UBI:

بنك Unione di Banche Italiane S.p تم تداول أسهم الشركة في بورصة ميلانو (Borsa Italiana) حتى استحوذت Intesa Sanpaolo على UBI في عام 2020.

أفضل 10 بنوك في إيطاليا:

فيما يلي قائمة بأكبر 10 بنوك في إيطاليا مرتبة حسب إجمالي الأصول بمليارات الدولارات الأمريكية، تصنيف البنك إجمالي الأصول، بمليار دولار أمريكي:

  1.  إنتيزا سان باولو 1،041.53
  2.  Unicredit SpA 915.664.2007
  3.  مجموعة CDP * 518.160
  4. بانكو BPM 202.488.2
  5.  BCC Iccrea Group 185.256.005
  6.  BPER Banca 162.582.0000
  7.  بانكا مونتي دي باشي 128.283.283
  8.  BancoPosta * 114.450
  9. Credit Agricole Italia 110.386.2003
  10.  بانكا ناسيونالي ديل لافورو ** 108.300.00

إرسال تعليق

أحدث أقدم