القطاع المصرفي في هولندا: أفضل وأكبر البنوك الهولندية

يهيمن عدد قليل من البنوك الكبيرة على القطاع المصرفي الهولندي والتي تمثل ما يقرب من 80٪ من حصة السوق يوجد حالياً أكثر من 70 بنك عاملاً في هولندا بما في ذلك 49 بنك أجنبي اعتبار من مارس 2023.

القطاع المصرفي في هولندا: أفضل وأكبر البنوك الهولندية


افضل البنوك الهولندية:

البنوك الهولندية الثلاثة الكبرى هي ING و Rabobank و ABN AMRO بنك De Nederlandsche (DNB) هو البنك المركزي للبلاد فيما يلي قائمة بأكبر وأفضل البنوك في هولندا.

بنك ING:

يقع مقر ING Bank N.V في أمستردام، وهو أكبر بنك هولندي ومزود دولي للخدمات المالية مع أكثر من 57000 موظف في 40 دولة يوفر مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية للأفراد والبيع بالجملة والاستثمارات لأكثر من 38 مليون عميل حول العالم الشركة هي الشركة الرائدة في السوق في هولندا وبلجيكا ولوكسمبورغ ING هو أفضل بنك في هولندا وفقًا لـ Global Finance.

رابوبنك:

يعتبر Rabobank ومقره في أوتريخت ، ثاني أكبر بنك هولندي من حيث إجمالي الأصول إنها مجموعة مصرفية تعاونية تعمل في جميع الأسواق المالية في الدولة يوفر مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات من خلال 146 فرع محلي للبيع بالتجزئة و 84 بنك محلي من Rabobanks كما أن لها حضورًا دوليًا في 36 دولة مع التركيز على قطاع الأغذية والزراعة.

ايه بي ان عمرو:

تأسس بنك ABN AMRO في عام 1991 وهو ثالث أكبر بنك في هولندا مع أكثر من 5 ملايين عميل تجزئة تشمل مجالات عمل الشركة الخدمات المصرفية الشخصية والخاصة والخدمات المصرفية التجارية  والخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات يقدم البنك الحسابات الجارية والتوفير، والقروض الشخصية والتجارية والرهون العقارية والتأمين على السيارات والتأمين على المنزل والتأمين على الحياة، والاستثمارات والمدفوعات وبطاقات الائتمان والخدمات المصرفية عبر الإنترنت وإدارة الثروات وغيرها من الخدمات تمتلك الشركة شبكة من 77 فرع في جميع أنحاء البلاد.

بنك BNG:

BNG Bank N.V (Bank Nederlandse Gemeenten) هو مقدم خدمات مخصصة للخطيب للمؤسسات المملوكة للقطاع العام مثل البلديات وجمعيات الإسكان ومؤسسات الرعاية الصحية والمرافق العامة يقدم خدمات الإقراض وتحويل الأموال والاستشارات والاستشارات والدفع والخدمات المصرفية الإلكترونية.

بنك NWB:

Nederlandse Waterschapsbank NV (NWB Bank)، الذي تأسس في عام 1954، هو بنك ترويجي وطني يركز على المياه والاستدامة يوفر التمويل قصير الأجل وطويل الأجل للسلطات المحلية والمحافظات والمؤسسات العامة إنه خامس أكبر بنك هولندي من حيث إجمالي الأصول وواحد من أكثر المؤسسات المالية كفاءة من حيث التكلفة تحت إشراف البنك المركزي الأوروبي.

دي فولكس بنك:

De Volksbank NV هو بنك تجزئة هولندي يقدم منتجات الإيداع ، وبطاقات الائتمان، والقروض الشخصية والعقارية، والتأمين  والاستثمارات، وخدمات الدفع والخدمات المصرفية عبر الإنترنت للأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة تعمل الشركة تحت علامات تجارية مختلفة تشمل SNS و ASN Bank و BLG Wonen و RegioBank كان De Volksbank يُعرف سابقاً باسم SNS Bank وحصل على اسمه الحالي في عام 2017 يقع مقره الرئيسي في أوتريخت ويخدم أكثر من 3.3 مليون عميل ويعمل به أكثر من 3000 موظف.

بنك NIBC:

NIBC Bank N.V هو بنك تجاري هولندي تأسس عام 1945 ويقع مقره الرئيسي في لاهاي مع أكثر من 730 موظف بدوام كامل تقدم خدمات مصرفية للشركات والأفراد في هولندا وبلجيكا وألمانيا والمملكة المتحدة بالنسبة للعملاء من الشركات فإنه يركز على تمويل المعاملات المدعومة بالأصول في مجالات العقارات التجارية والبنية التحتية الرقمية والشحن والتمويل المتخصص.

فان لانشوت كيمبين:

Van Lanschot Kempen N.V التي تأسست عام 1737 هي أقدم منظمة مالية في البلاد مع ما يقرب من 1650 موظف، تقدم الخدمات المصرفية الخاصة وإدارة الأصول والخدمات المصرفية التجارية  والرهون العقارية، ومنتجات التقاعد والتأمين في الربع الأول من عام 2022 كان لدى الشركة إجمالي أصول للعملاء بقيمة 126 مليار يورو و 106 مليار يورو من الأصول المدارة.

بنك تريودوس:

يقع مقر Triodos Bank NV في زيست وهو بنك أخلاقي تأسس عام 1980 ويقدم خدمات مصرفية شخصية وتجارية وخاصة بالإضافة إلى إدارة الاستثمار من خلال فروع في هولندا وبلجيكا وإسبانيا وألمانيا والمملكة المتحدة توظف الشركة ما يقرب من 1600 موظف.

بنك ايجون:

Aegon Bank N.V هو بنك تجزئة عبر الإنترنت تم تأسيسه ومقره في هولندا مع أكثر من 380 موظف، تعمل بشكل أساسي تحت علامة كناب التجارية تقدم الشركة منتجات استثمارية وادخارية عالية الجودة مع التركيز على العملاء الذين دخلهم وثروتهم في الشريحة الوسطى وهي تعمل كقسم من Aegon Nederland NV.

أشميا بنك:

يوفر Achmea Bank N.V الواقع في تيلبورغ مجموعة واسعة من منتجات الادخار والرهن العقاري من خلال العلامات التجارية Centraal Beheer و Woonfonds وهي تعمل كشركة تابعة لمجموعة Achmea أكبر شركة تأمين في هولندا.

أفضل 5 بنوك في هولندا:

يوضح الجدول أكبر خمسة بنوك في هولندا مرتبة حسب إجمالي الأصول بمليارات اليورو، إجمالي أصول البنك المرتبة، يورو ب:

  1. مجموعة ING 967.818.1
  2.  رابوبنك 628.513.2007
  3.  بنك ABN AMRO
  4.  بنك BNG 112.074.4
  5.  NWB Bank * 91.038.0000

إرسال تعليق

أحدث أقدم