القطاع المصرفي في البرتغال: أفضل وأكبر البنوك والمصارف في البرتغال

 يشتمل النظام المصرفي البرتغالي على أكثر من 150 مؤسسة مالية مثل بنوك التجزئة الوطنية وبنوك الادخار الزراعي المشترك وبنوك الاستثمار والبنوك الأجنبية.

القطاع المصرفي في البرتغال: أفضل وأكبر البنوك والمصارف في البرتغال


البنوك في البرتغال

أكبر خمسة بنوك في البرتغال هي Caixa Geral de Depositos و Millennium BCP و Santander Totta و Novo Banco و Banco BPI. Banco de Portugal هو البنك المركزي للبلاد فيما يلي قائمة بأكبر وأفضل البنوك في البرتغال.

بنك كايكسا جيرال دي ديبوسيتوس:

Caixa Geral de Depósitos (CGD) ومقره في لشبونة هو أكبر بنك في البرتغال من حيث إجمالي الأصول يقدم خدمات مصرفية التجزئة والتجارية والاستثمارية بما في ذلك منتجات الإيداع والإقراض والائتمانات المتخصصة في مجالات التخصيم والتأجير والرهون العقارية، وإدارة الأصول والخدمات العقارية والتأمين على الممتلكات / الحوادث، والخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول والإنترنت وصرف العملات الأجنبية وغيرها من الخدمات المالية خدمات.

 بنك Banco Comercial:

بنك Banco Comercial بورتوغيز S.A (ميلينيوم BCP)، ومقره في بورتو هو ثاني أكبر بنك في البرتغال مع التركيز على قطاع التجزئة. توظف حوالي 15800 موظف بما في ذلك 6300 شخص في البرتغال وتعمل من خلال حوالي 430 فرع محلي بالإضافة إلى الشركات التابعة والمكاتب في بولندا وسويسرا وماكاو وموزمبيق وجزر كايمان Millennium BCP هو أفضل بنك رقمي للعملات الأجنبية والمستهلكين في البرتغال وفقاً لـ Global Finance. يتم تداول أسهم BCP في يورونكست.

بنك سانتاندير توتا:

Banco Santander Totta S.A، وهي شركة تابعة لمجموعة Santander Group الإسبانية، هي ثالث أكبر بنك في البرتغال من حيث الأصول مع أكثر من 4900 موظف و 3 ملايين عميل و 350 فرع ومركز للشركات على مستوى البلاد فهي تقدم الحسابات الجارية والتوفير والرهون العقارية وقروض السيارات وبطاقات الخصم والائتمان والتأمين على الحياة والتأمين العام والخدمات الأخرى ذات الصلة وهي حاصلة على تصنيف Baa2 طويل المدى من Moody's، و BBB من Standard & Poor's و BBB + من وكالة فيتش. حصلت الشركة على لقب Safest Bank في البرتغال وأفضل بنك في البرتغال من قبل Global Finance في 2021-2022.

بنك نوفو بانكو:

تأسست Novo Banco S.A. في عام 2014 وهي خليفة Banco Espírito Santo (BES). يوفر مجموعة كاملة من المنتجات والخدمات للعملاء الأفراد والشركات والمؤسسات مع حوالي 4200 موظف يخدم أكثر من 1.4 مليون عميل من خلال شبكة من 310 فرع محلي ومكتب دولي واحد Banco Best ، وهي منصة رقمية هي جزء من مجموعة Novo Banco Group. تعد Lone Star Funds وهي شركة أمريكية للأسهم الخاصة المساهم المسيطر في Novo Banco.

بنك Banco BPI:

تأسس Banco BPI S.A. (Banco Português de Investimento أو بنك الاستثمار البرتغالي) في عام 1981 وهو خامس أكبر بنك في البرتغال وهي تعمل كشركة تابعة لمؤسسة الائتمان الإسبانية CaixaBank S.A. مع 4500 موظف يخدم Banco BPI 1.8 مليون عميل من الأفراد والشركات من خلال 290 فرع و 1440 جهاز صراف آلي و 31000 نقطة بيع بالإضافة إلى أكثر من 50 مركز للخدمات المصرفية الخاصة والشركات والمؤسسات.

بنك كريديتو أجريكولا:

Crédito Agrícola Group هي مجموعة مالية تعاونية تضم أكثر من مليون عميل و 400000 عضو و 657 فرع وأكثر من 1500 جهاز صراف آلي في جميع أنحاء البلاد في عام 2019 شكلت الحصة السوقية للشركة أكثر من 5.4٪ من القروض و 7.5٪ من الودائع تضم المجموعة حوالي 80 بنك محلي (كايكساس أجريكولاس) وكايكسا سنترال والشركات المتخصصة وفيناكام.

بنك بانكو مونتيبيو:

Banco Montepio هي مؤسسة ادخار متبادل تأسست عام 1844 ويقع مقرها الرئيسي في لشبونة. مع ما يقرب من 3400 موظف تعمل من خلال 260 فرعاً محلياً و 880 جهاز صراف آلي تضم شبكتها الدولية 24 فرعاً من Finibanco Angola بالإضافة إلى مكاتب تمثيلية في باريس وفرانكفورت وجنيف وتورنتو ونيوارك في عام 2021 قام مونتيبيو بحل وتصفية فرعه في الرأس الأخضر تم بيع BTM Banco Terra (موزمبيق) في ديسمبر 2018. تعود ملكية Banco Montepio إلى Montepio Geral - Associacao Mutualista  وهي أكبر جمعية مشتركة في البلاد.

بنك Banco Finantia:

Banco Finantia S.A هي مؤسسة مالية مستقلة تقدم خدمات مصرفية خاصة وشركات وخدمات مصرفية استثمارية مع وجود قوي في البرتغال وإسبانيا ولها فروع في ميامي ونيويورك ولندن ومالطا Finantia هو أفضل بنك خاص في البرتغال وفقاً لـ International Banker. اعتبار من 31 مارس 2022 بلغ إجمالي أصول الشركة 2.1 مليار يورو.

بنك Banco Atlantico Europa:

يقدم Banco Atlantico Europa S.A (المعروف سابقا باسم Banco Privado do Atlantico) الخدمات المصرفية الشخصية والتجارية بما في ذلك الحسابات الجارية وحسابات التوفير، وبطاقات الائتمان والخصم، والرهون العقارية، والاستثمارات وتخطيط الثروة والتمويل التجاري والتحويلات المالية، والصرف الأجنبي والخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

إرسال تعليق

أحدث أقدم