القطاع المصرفي في النرويج: أفضل البنوك والمصارف في النرويج

يضم القطاع المصرفي النرويجي ما يقرب من 120 مؤسسة مالية أكبر أربعة بنوك في النرويج هي DNB و SpareBank 1 SR و Nordea و Handelsbanken.

القطاع المصرفي في النرويج: أفضل البنوك والمصارف في النرويج


 البنوك النرويجية:

تأسس بنك Norges في عام 1816، وهو البنك المركزي للبلاد فيما يلي قائمة بأكبر وأفضل البنوك في النرويج من حيث إجمالي الأصول.

مجموعة DNB:

مجموعة DNB ، التي يقع مقرها الرئيسي في أوسلو هي أكبر مجموعة مصرفية وخدمات مالية في النرويج بإجمالي أصول تبلغ 360 مليار دولار و 9000 موظف وأكثر من 2.3 مليون عميل تأسس عام 1822 وهو أقدم بنك خاص في الدولة. حصلت الشركة على تصنيف Aa2 من Moody’s و AA- من Standard & Poor's مع نظرة مستقبلية مستقرة يوفر مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات لعملاء التجزئة والشركات.

سبيربانك 1 ريال-بنك

يعتبر SpareBank 1 SR-Bank أكبر بنك إقليمي وثاني أكبر مؤسسة مصرفية مملوكة للنرويج وهي تخدم عملاء التجزئة والشركات في مقاطعات Aust-Agder و Vest-Agder و Rogaland و Hordaland. يقدم منتجات الودائع والقروض وبطاقات الائتمان وخطط التقاعد والتخصيم  والتأجير وكذلك التأمين على السيارات والتأمين على السفر والتأمين على الحياة وإدارة النقد والخدمات الاستشارية، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت، والتطبيق المصرفي عبر الهاتف المحمول.

بنك نورديا:

بنك Nordea Bank Abp، الفرع النرويجي هو أحد البنوك الرائدة في النرويج مع أكثر من 960.000 من عملاء التجزئة والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات تقدم الشركة مجموعة كاملة من المنتجات والخدمات بما في ذلك حسابات التوفير والحسابات الجارية وقروض المستهلك والرهن العقاري وبطاقات الائتمان والاستثمارات ومنتجات التقاعد والتأمين، والخدمات المصرفية الخاصة والخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول وعبر الإنترنت وغيرها من الخدمات Nordea هو أفضل بنك في النرويج لعام 2022 وفقاً لـ Global Finance.

بنك Handelsbanken النرويج:

يوفر Svenska Handelsbanken في النرويج مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات من خلال شبكة من حوالي 45 فرع في جميع أنحاء البلاد يقدم القروض الشخصية والسيارات وبطاقات الائتمان والخصم والرهون العقارية وحسابات التوفير والمعاشات التقاعدية والتأمين والخدمات المصرفية عبر الإنترنت والعملات الأجنبية والمدفوعات الدولية وبطاقات الأطفال والمراهقين بالإضافة إلى الاستثمارات والمشورة التمويلية والحلول المصممة حسب الطلب.

بنك سترة Sparebanken:

Sparebanken Vest ، التي يقع مقرها الرئيسي في بيرغن هي ثالث أكبر بنك ادخار في البلاد مع حوالي 750 موظف، وأصولًا بقيمة 245 مليار كرونة نرويجية وأكثر من 30 فرع في فيستلاند وروغالاند يتم إدراج أسهم الشركة في بورصة أوسلو (Oslo Børs) تحت رمز المؤشر SVEG.

بنك Sparebank 1 SMN:

Sparebank 1 SMN ومقره في تروندهايم، هو واحد من أكبر عشرة بنوك في النرويج من حيث إجمالي الأصول مع أكثر من 200000 عميل و 1550 موظف، تعمل من خلال حوالي 50 فرع في 42 بلدية في جميع أنحاء Trondelag و More og Romsdal و Sogn og Fjordane تأسست الشركة في مايو 1823.

بنك المستهلك سانتاندير:

يقدم Santander Consumer Bank AS ومقره في منطقة أوسلو الكبرى القروض الاستهلاكية ومنتجات الودائع والتأجير التمويلي وبطاقات الائتمان وتمويل السيارات والعملات الأجنبية وخطط التقاعد والتأمين والخدمات الأخرى ذات الصلة وهي تمول كل عشر سيارات في الدولة الشركة بنك رئيسي في النرويج بإجمالي أصول تزيد عن 180 مليار كرونة نرويجية اعتباراً من 31 مارس 2023.

بنك Sparebank 1 Ostlandet:

Sparebank 1 Ostlandet ، ومقره هامار هو رابع أكبر بنك ادخار في النرويج مع ما يقرب من 35 فرع و 1100 موظف، يبلغ إجمالي أصولها 160 مليار كرونة نرويجية وهي تعمل كقسم من Sparebanken Hedmark Sparebankstiftelse.

بنك Sparebanken سور:

Sparebanken Sor ASA ، ومقره في كريستيانساند هو بنك ادخار إقليمي مستقل يضم حوالي 470 موظف و 30 فرعًا في جميع أنحاء East-Agder و West-Agder و Telemark.

بنك سبيربانك 1 نورد نورج:

SpareBank 1 Nord-Norge هو بنك إقليمي نرويجي يعمل به أكثر من 900 موظف وفروع في 36 بلدية عبر ترومس ونوردلاند وسفالبارد وفينمارك تقدم مجموعة واسعة من منتجات الادخار والتأمين والقروض والسداد في أسواق البيع بالتجزئة والشركات والتأجير إن SpareBank 1 Nord-Norge هو نتيجة اندماج 40 بنك ادخار في شمال النرويج.

بنك سبانكين:

Sbanken ASA (المعروف سابقاً باسم Skandiabanken) هو أكبر بنك عبر الإنترنت في النرويج مع العملاء الأكثر رضاء وهي تقدم حسابات ادخار جارية وعالية الفائدة وقروض استهلاكية وعقارية وقروض سيارات، وبطاقات ائتمان، ومدفوعات دولية وتحويلات مالية وحلول أمنية يقع مقر الشركة الرئيسي في بيرغن، وبلغ إجمالي أصول الشركة 102 مليار كرونة نرويجية اعتباراً من 30 سبتمبر 2021.

بنك Sparebanken Møre

Sparebanken Møre ومقرها في أليسوند هي واحدة من بنوك الادخار الرائدة في النرويج يقدم البنك منتجات الودائع والقروض وبطاقات الائتمان والخصم والخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول، والتحويلات البرقية والصرف الأجنبي وغيرها من الخدمات المالية لعملاء التجزئة والشركات في شمال غرب النرويج. اعتبارًا من مارس 2021 أبلغت عن إجمالي أصول بقيمة 81 مليار كرونة نرويجية.

البنك النرويجي:

Bank Norwegian ASA هو بنك عبر الإنترنت يقدم مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات التنافسية لسوق التجزئة يقدم حسابات الودائع والقروض الاستهلاكية وبطاقات الائتمان والمكافآت وخدمات التأمين Bank Norwegian هو شركة فرعية مملوكة بالكامل لبنك Nordax السويدي AB.

ستوربراند بنك:

يقدم Storebrand Bank ASA ومقره في ليسكر منتجات التقاعد والتأمين والمنتجات المصرفية للأفراد والشركات في النرويج وهي تعمل كشركة تابعة لـ Storebrand ASA وهي شركة رائدة في توفير منتجات التوفير والتأمين طويلة الأجل في منطقة الشمال اليوم تمتلك مجموعة Storebrand Bank Group إجمالي أصول تزيد عن 57 مليار كرونة نرويجية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم