القطاع المصرفي في سويسرا: أفضل البنوك والمصارف في سويسرا

يوجد ما يقرب من 230 بنك عاملاً في سويسرا بما في ذلك بنكان كبيران (UBS و Credit Suisse) و 24 مصرف كانتوني، و 60 مصرف إقليمي وبنك ادخار، وحوالي 90 شركة فرعية وفرع لبنوك أجنبية.

القطاع المصرفي في سويسرا: أفضل البنوك والمصارف في سويسرا


البنوك الرئيسية في سويسرا:

البنك الوطني السويسري (SNB) هو البنك المركزي المسؤول عن السياسة النقدية تنظم هيئة الإشراف على السوق المالية السويسرية (FINMA) معظم الأنشطة المصرفية في البلاد فيما يلي قائمة بأكبر وأفضل البنوك في سويسرا من حيث إجمالي الأصول.

بنك مجموعة UBS

UBS Group AG هي أكبر بنك في سويسرا وواحدة من المؤسسات المالية الرائدة في العالم. مع أكثر من 72000 موظف، فإنها توفر مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات لعملاء التجزئة والشركات والأفراد ذوي الملاءة المالية العالية تشمل أقسام الأعمال في UBS إدارة الثروات العالمية، وإدارة الأصول والخدمات المصرفية للأفراد والشركات، وبنك الاستثمار حصل UBS على جائزة أفضل بنك في سويسرا من قبل Euromoney و Global Finance في عام 2022.

بنك كريدي سويس:

Credit Suisse Group AG ثاني أكبر بنك في سويسرا هي شركة خدمات مالية متعددة الجنسيات تعمل في أكثر من 50 دولة قطاعات الأعمال الرئيسية للشركة هي البنك السويسري وإدارة الثروات وبنك الاستثمار وإدارة الأصول اعتبارًا من 30 سبتمبر 2022 بلغ إجمالي أصول المجموعة 700 مليار فرنك سويسري يتم إدراج أسهم Credit Suisse في بورصة SIX السويسرية وبورصة نيويورك للأوراق المالية (NYSE).

بنك رايفايزن شفايز:

Raiffeisen Schweiz (أو مجموعة Raiffeisen Switzerland Cooperative Group) هي ثالث أكبر مجموعة مصرفية في البلاد بميزانية عمومية تزيد عن 300 مليار فرنك سويسري وهي واحدة من الشركات الرائدة في تقديم خدمات التجزئة والرهن العقاري في سويسرا، حيث تضم حوالي 2 مليون عضو تعاوني و 3.6 مليون عميل و 11400 موظف و 810 فرع محلي تتجاوز حصة الشركة في سوق الرهون 17٪. تضم المجموعة حوالي 220 بنكًا مستقل من بنوك Raiffeisen.

بنك كانتون زيورخ:

بنك كانتون زيورخ (ZKB) (أو Zürcher Kantonalbank) هو أكبر بنك كانتون في سويسرا، ويعمل به أكثر من 5800 موظف، وأصول بقيمة 192 مليار فرنك سويسري وأكثر من 50 فرع في جميع أنحاء الكانتون يقدم خدمات مصرفية ومالية لكل من الأفراد والشركات بما في ذلك الحسابات الجارية وحسابات التوفير والقروض الشخصية والرهون العقارية والمنتجات الاستثمارية وخدمات الدفع والتسوية كما أن لها حضور قوي في أعمال إدارة الأصول وإدارة الثروات بالإضافة إلى عملياتها المصرفية تشارك ZKB في تمويل مشاريع البنية التحتية العامة في كانتون زيورخ إنه أحد أكثر البنوك أمانًا في العالم حاصل على تصنيف ثلاثي A من Moody's و Fitch و Standard & Poor's (S&P).

 بنك كانتونال فودواز:

تأسس بنك كانتونال فودواز (BCV) في عام 1845 وهو بنك متكامل الخدمات يقع مقره الرئيسي في لوزان توظف حوالي 1930 شخص وتقدم خدمات مصرفية للأفراد والشركات والخدمات المصرفية الخاصة من خلال شبكة من 60 فرع و 210 جهاز صراف آلي في جميع أنحاء الكانتون كما أن لديها فرعًا في غيرنسي جزر القنال تعد الشركة من بين البنوك الأعلى تصنيفًا في العالم.

 بنك ميغروس:

تأسس Migros Bank AG في عام 1958 وهو عضو في اتحاد تعاونيات Migros (Migros Genossenschafts-Bund) يوفر مجموعة كاملة من الخدمات المالية بما في ذلك الحسابات الجارية وحسابات التوفير والقروض الشخصية وقروض السيارات والرهون العقارية، وبطاقات الائتمان والخصم والخدمات المصرفية عبر الإنترنت وتطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول  والتحويلات البنكية، وصرف العملات الأجنبية والوساطة في الأوراق المالية، وحلول الاستثمار والتقاعد والمعادن الثمينة الحسابات والمنتجات المهيكلة والخدمات الأخرى ذات الصلة.

بنك لوزيرنر كانتونالبانك:

تأسست Luzerner Kantonalbank AG (LUKB) في عام 1850 وهي من بين أكبر عشرة بنوك في سويسرا من حيث إجمالي الأصول مع حوالي 25 فرع و 1250 موظف وأكثر من 300000 عميل فهو بنك تقليدي متكامل الخدمات يركز على تمويل الأعمال والعقارات، وحلول الادخار والمعاشات التقاعدية والخدمات الاستثمارية والاستشارية.

بنك باسلر كانتونالبانك:

Basler Kantonalbank (BSKP: SWX) هو بنك عالمي يقدم خدمات مصرفية للأفراد والشركات والخدمات المصرفية الخاصة تأسست في عام 1899 ولديها اليوم 1450 موظف وفروع في بازل وسويسرا الناطقة بالألمانية والفرنسية وتيسينو تم إدراج أسهم الشركة في SIX Swiss Exchange، بقيمة سوقية تبلغ 2.8 مليار فرنك سويسري اعتبار من 10 مارس 2023.

بنك مجموعة Pictet:

مجموعة Pictet ، ومقرها في جنيف هي واحدة من البنوك السويسرية الخاصة الرائدة التي تقدم إدارة الأصول وإدارة الثروات والاستثمارات البديلة وحلول خدمة الأصول وغيرها من الخدمات ذات الصلة للأفراد والعائلات والمؤسسات المالية والوسطاء والمستثمرين المؤسسيين تضم الشبكة الدولية للشركة 30 مركز مالياً حول العالم تأسست Pictet في عام 1805 ويعمل بها اليوم أكثر من 5000 شخص.

بنك جيه صفرا ساراسين:

بنك J. Safra Sarasin Ltd رائد في الاستثمارات المستدامة هو مؤسسة مصرفية خاصة مقرها في بازل تأسست الشركة عام 1841 ولها مكاتب في لوسيرن وجنيف وزيورخ وبرن ولوغانو وهي شركة تابعة لمجموعة جيه سافرا البرازيلية.

بنك EFG الدولية:

EFG International هي مجموعة مصرفية سويسرية خاصة لها حوالي 40 موقع حول العالم بما في ذلك أوروبا والأمريكتين وآسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط يقدم حلول الاستثمار والثروة والائتمان والتمويل، وإدارة الأصول بالإضافة إلى الخدمات المصرفية والتي تشمل الحسابات الجارية والمدخرات، وبطاقات مايسترو، وخيارات بطاقات الائتمان والمعادن الثمينة وخدمات الحفظ، والصرف الأجنبي والخزينة وخدمات التداول، وعبر الإنترنت وأدوات الجوال توظف الشركة أكثر من 3100 شخص ويقع مقرها الرئيسي في زيورخ.

بنك سانت غالر كانتونالبانك:

يقدم St.Galler Kantonalbank (SGKB) منتجات مصرفية قياسية وخدمات مالية للسكان المحليين والشركات الصغيرة والمتوسطة في الكانتون إن SGKB مدرج في البورصة السويسرية، ويمتلك الكانتون 55٪ من رأس المال تأسست SGKB في عام 1868 ويعمل بها أكثر من 1100 شخص.

بنك Union Bancaire Privée:

يعتبر Union Bancaire Privée (UPB) أحد البنوك الخاصة الرائدة ومديري الثروات في سويسرا تأسست الشركة في عام 1969 ويعمل بها حاليًا ما يقرب من 1900 شخص في أكثر من 20 مكتب حول العالم.

بنك Vontobel:

Vontobel Holding AG التي يقع مقرها الرئيسي في زيورخ هي شركة استثمارية عالمية تقدم حلولاً استثمارية وإدارة الأصول والثروات تأسست فونتوبيل في عام 1924 ولديها اليوم 26 موقعًا حول العالم بما في ذلك لندن وباريس ولوكسمبورغ ونيويورك وميامي ودبي وسيدني وسنغافورة وهونغ كونغ يتم تداول أسهم الشركة المسجلة في بورصة SIX السويسرية.

أفضل 10 بنوك في سويسرا:

فيما يلي قائمة بأكبر البنوك السويسرية مرتبة حسب إجمالي الأصول، Rank Bank CHF مليار فرنك سويسري:

  1. UBS Group AG 1،062.6
  2. مجموعة كريديت سويس 727.37.37
  3.  رايفايزن شفايز 301.49
  4.  Zürcher Kantonalbank 197.97
  5.  Julius Baer Group 115.84.84.84 (مجموعة يوليوس باير)
  6.  Banque Cantonale Vaudoise 59.05.2020
  7.  بنك ميغروس 56.77
  8.  لوزيرنر كانتونالبانك 55.17
  9.  باسلر كانتونالبانك 54.68
  10.  مجموعة بيكتيت

البنوك السويسرية المملوكة لعائلة المالكة:

  • بوردير آند سي
  • بنك SYZ
  • تراث البنك
  • CBH Compagnie Bancaire Helvétique
  • مجموعة إدموند دي روتشيلد
  • بنك سويسري واحد
  • Gonet & Cie
  • E. Gutzwiller & Cie ، Banquiers
  • حبيب بنك ايه جي زيورخ
  • هيبوسويس برايفت بنك جنيف
  • استحوذت Oddo BHF Group على Landolt & Cie SA في عام 2020.
  • Lienhardt & Partner Privatbank Zürich AG
  • شركة راهن + بودمر
  • Reichmuth & Co
  • REYL & Cie (REYL Intesa Sanpaolo)
  • فونتوبيل
  • Union Bancaire Privée

إرسال تعليق

أحدث أقدم