طرق لتحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية

عندما نتعلم لغتنا الأم نستمع أولاً ثم نتحدث ثم نقرأ وأخيراً نكتب إن الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة هي المهارات اللغوية الأربع التي نحتاج إلى تطويرها من أجل التواصل الكامل، حيث أن الاستماع والقراءة عاملان اساسيان لتعلم لغة جديدة لتأتي بعدها عملية الكتابة والتحدث لترسيخ اللغة الجديدة.

طرق لتحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية Improving the English language

10 طرق لتحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية

لتعلم اللغة الإنجليزية عليك أن تحيط نفسك باللغة الإنجليزية، اجعل اللغة الإنجليزية جزء من حياتك في المنزل، وفي العمل، وأثناء وقت فراغك.

نصائح وطرق لتحسين وتعلم اللغة الإنجليزية

تابع القراءة للعثور على النصائح التي ستساعدك في التغلب على الصعوبات التي قد تواجهها لتحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية. 

تعريض نفسك للغة قدر الإمكان:

الممارسة تؤدي إلى الإتقان، وهو ما يعني أنه إذا كنت ترغب في تحسين مهارة معينة عليك أن تمارسها كمتعلم مبتدئ، ستحتاج إلى تحقيق جميع المهارات اللغوية الأربع: الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة.

الاستماع الى اللغة الانجليزية:

إنها تلعب دور مهم جداً في تعلم أي لغة يضمن الاستماع الفعال الفهم ويساعد على تحسين الدقة عند التحدث، من بين أمور أخرى كيف يمكنك تحسين مهارات الاستماع لديك؟ من خلال الاستماع بنشاط، أي الاهتمام ليس فقط بما يقال، ولكن أيضاً بالطريقة التي يقال بها أستمع:

  1. للموسيقى: القديمة أو الحديثة؛ النوع الذي تفضله، ولكن انتبه إلى كلمات الأغاني (أحياناً قد تساعدك قراءة الكلمات على فهم الأغنية)
  2. مشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية والأخبار والترفيه والراديو: بإمكانك مشاهدة أقراص DVD، فيمكنك مشاهدة الفيلم عدة مرات المشاهدة مع الترجمة، عندما تشعر براحة أكبر يمكنك مشاهدتها بدون ترجمة، كما يمكنك الحصول على مسلسل كامل أو فلم باللغة الإنجليزية على هاتفك المحمول، بعد الاستماع ومشاهدة الأفلام الأجنبية أكثر من مرة سوف تعتاد أذنيك على أصوات اللغة.
  3. حضور المسرحيات والمعارض والمحادثات وما إلى ذلك باللغة الإنجليزية التي تنظمها المدارس أو المجتمعات الناطقة باللغة الإنجليزية.

تكلم اللغة الانجليزية:

التكلم بلغة جديدة هي أصعب المهارات اللغوية، لكن بمجرد أن تتمكن من التحدث باللغة الإنجليزية، هناك الكثير من الطرق للتحسين بسرعة والحصول مستوى ممتاز في اللغة الإنجليزية، نصائح من تويال للمعلومات لتتكلم اللغة الإنجليزية:

  • انضم إلى الدردشات الصوتية (برامج دردشة صوتية) لقد تقدمت التكنولوجيا كثيراً فيما يتعلق بالشبكات الاجتماعية، أينما كنت تعيش ستجد غرفة دردشة يمكنك الانضمام إليها.
  • تحدث وسجل صوتك، سيساعدك على إدراك كيف يمكنك التحسن من خلال تكرار التسجيل عدة مرات حتى تشعر بالسعادة بالنتائج.
  • تحدث مع زملائك باللغة الإنجليزية عندما لا تكون في الفصل يمكنك أيضاً إنشاء مجموعة لممارسة الألعاب أو تناول وجبة أو مجرد الدردشة معاً.

قراءة باللغة الانجليزية:

إنها عملية يقوم بها الدماغ وتستغرق وقت لتتطور: يجب على عقلك ربط المعنى بالكلمات والعبارات والتعبيرات التي تمثلها الرموز، بالإضافة إلى فهم قواعد اللغة وبنية اللغة المستخدمة في المقطع المراد قراءته إذا قمت بتطوير مهارات قراءة قوية، فسيكون ذلك مفيد جداً لمستقبلك، يمكنك أن تقرأ:

  • كتب باللغة الإنجليزية ومقالات على الويب ربما الكتب التي قرأتها بالفعل بلغتك الأم أو التي تم تحويلها إلى أفلام حاول أن تبدأ بالكتب السهلة، حتى كتب الأطفال والقصص المصورة: الصور ستساعدك على الفهم حتى لو كنت لا تعرف كل الكلمات.
  • قم بتحويل نظام التشغيل الخاص بهاتفك المحمول أو جهاز الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي إلى اللغة الإنجليزية، حيث سيؤدي ربط وظيفة بكلمة معينة إلى تحسين مفرداتك.

الكتابة باللغة الانجليزية:

على الرغم من أن الأمر قد يكون مخيف لكثير من الناس، إلا أنه يمكن لأي شخص أن يعتاد على الكتابة مع القليل من الانضباط والرغبة في التعلم.

  • اكتب الكلمات أو العبارات التي ترى أنها مفيدة مع معانيها والأمثلة عليها إذا رأيتهم في الجمل فسوف تتذكرهم بشكل أفضل يمكنك استخدامها إذا كنت تحتفظ بمذكرات.
  • كتابة التعليقات في المدونات الإنجليزية المدونات في الوقت الحاضر هي مواقع تشبه المجلات يستخدمها الكثير من الأشخاص لعرض أفكارهم حول موضوع معين أو لشرح أشياء بدء من كيفية حياكة الوشاح، وحتى الموضوعات المعقدة للغاية حيث يتم التعامل مع الموضوعات الفنية أو الفلسفية إحدى السمات المشتركة لجميع هذه المدونات هي أنها تفاعلية: حيث يمكن للقراء تقديم تعليقات أو مناقشة الأفكار الواردة في المدونة حتى لو لم تكن من محبي المدونات، فقد تجد بعض المدونات التي تشجعك على المشاركة لذا، فقط افعلها لست بحاجة إلى أن تكون خبيراً لتتمكن من كتابة بضع جمل حول ما تفكر فيه أو تشعر به تجاه محتوى المدونة.

ختاماً من تويال للمعلومات لتحسين لغتك الإنجليزية:

يمكن اختزال جميع النصائح المذكورة أعلاه في نصيحة واحدة فقط: الممارسة، مهما كان أسلوب التعلم الذي تتبعه، ومهما كانت لغتك الأم، فإن مفتاح اكتساب لغة أجنبية وإتقانها هو ممارسة ذلك بأكبر قدر ممكن وبقدر الإمكان.

إرسال تعليق

أحدث أقدم