فوائد لتعلم لغة أخرى.. أهمية تعلم لغة جديدة

يتفاعل الأشخاص من خلفيات وأعراق ولغات مختلفة الآن أكثر من أي وقت مضى، حيث قديماً كان يستغرق أسابيع للتواصل عبر الرسائل الذي يمكن الآن إنجازه في دقائق معدودة من خلال رسالة نصية.

فوائد لتعلم لغة أخرى Benefits of learning a language

 6 فوائد لتعلم لغة أخرى

إن تعلم لغة أخرى يمكن أن يكون خطوة أولى رائعة إذا كنت ترغب في مواكبة العالم، لا يمكن أن يكون لتعلم لغة ثانية العديد من الفوائد الشخصية في حياتك فحسب، بل يمكن أن يكون له أيضًا تأثير عميق على علاقاتك مع الأشخاص من حولك.ليس هناك شك في ذلك: إذا كنت تريد أن تعيش أسلوب حياة أكثر معرفة وثقافة وإيثار، فإن تعلم لغة أخرى له فوائد كبيرة في المتجر.

تعزيز قوة الدماغ

ربما تعرف هذا بالفعل، لكن تعلم لغة أخرى يعزز بشكل كبير قوة الدماغ تحتوي اللغة على مجموعة جديدة تماما من القواعد والأنظمة والمفردات المعقدة إن التنقل بين هذه الهياكل يجعل عقلك يتعامل مع التعقيد ويستوعب الأنماط الجديدة ومع استمرارك في النمو في اللغة وسعيك إلى التواصل، فإنك تطور مهارات التعلم الأساسية مثل التفكير المعرفي وحل المشكلات.

تحسين الذاكرة

عقلك مثل العضلة، كلما استخدمته أكثر، أصبح أقوى إن تعلم اللغة لا يتطلب منك فقط أن تصبح على دراية بالقواعد والمفردات، ولكنه يجعلك تعمل بجد أكبر لتذكر تلك المعرفة وتطبيقها على الفور قد يكون هذا هو السبب وراء إظهار الدراسات أن الأشخاص ثنائيي اللغة أفضل في تذكر قوائم التسوق والأسماء والاتجاهات أثناء تدريب عقلك، تصبح ذاكرتك أقوى. 

بناء مهارات تعدد المهام

تتطلب دراسة لغة ثانية من عقلك التبديل ذهاب وإياب بين نظامين للكلام والكتابة والبنية تقوم دائماً بفتح خزانة ملفات واحدة، ثم الأخرى، ثم العودة مرة أخرى.

إقناع أصحاب العمل

إذا كانت هناك طريقة واحدة للتقدم في سوق العمل، فهي تعلم لغة أخرى هناك طلب كبير على الموظفين ثنائيي اللغة بسبب قدرتهم على التواصل مع أسواق العمل المتعددة تعد ثنائية اللغة من المهارات القيمة التي يبحث عنها أصحاب العمل، لذلك من خلال تعلم لغة ثانية، يمكنك زيادة فرصتك في الحصول على اتصال مرة أخرى بشكل كبير ناهيك عن أن تعلم لغة جديدة يُظهر تفانيك وتحفيزك لتطوير مهارات جديدة.

اكتساب منظور جديد

من خلال تعلم لغة ثانية، لديك المزيد من الفرص لاستيعاب المحتوى من مصادر جديدة على سبيل المثال، السفر إلى بلد يتحدث اللغة والممارسة أو شاهد البرامج التلفزيونية واقرأ الكتب باللغة أو قم بزيارة مجتمعك لمقابلة الجيران القريبين منك الذين يتحدثون اللغة تتيح لك كل هذه التفاعلات اكتساب وجهات نظر جديدة ومختلفة للحياة، مما قد يعزز صحتك العاطفية.

التعرف على المزيد من الناس

عندما تتحدث لغة ثانية، لديك الفرصة للقاء المزيد من الناس تعرف على من يتحدثون اللغة من حولك، وتطوع في منظمة تعطي الأولوية للغة، وساعد المتحدثين الأصليين على تعلم لغتك والقائمة تطول من خلال تعلم لغة أخرى، يمكنك توسيع نطاق الأشخاص الذين يمكنك مقابلتهم والتأثير عليهم بشكل إيجابي وهذا يوفر فرص لعيش حياة أكثر إيثار.

ختاماً: هناك العديد من الفوائد الشخصية والعلائقية التي تأتي جنب إلى جنب مع تعلم لغة ثانية إذا فكرت يوم في تعلم لغة أخرى، فضع هذه الفوائد في الاعتبار أثناء الغوص في عالم الاحتمالات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم