كيفية كتابة سيرة ذاتية للطلاب: كيف تكتب نماذج السيرة الذاتية للطالب ملفتة للنظر

هل أنت حديث التخرج وتبحث عن وظيفة؟ يمكنك تحقيق ذلك بسهولة باستخدام نماذج السيرة الذاتية الجاهزة يساعدك CV Maker على فتح الباب أمام وظيفة أحلامك من خلال توفير جميع المعلومات والأدوات التي تحتاجها عند إعداد السيرة الذاتية بفضل نماذج السيرة الذاتية، خاصة للطلاب، يمكنك إعداد سيرة ذاتية مثالية في دقائق دون ترك أي علامات استفهام في ذهنك اقرأ مقالتنا لإعداد سيرة ذاتية تفي تماماً بمعايير خبراء التوظيف ولن يتم استبعادها بواسطة نظام تتبع مقدم الطلب (ATS).

سيرة ذاتية للطلاب

كيف تكتب نماذج السيرة الذاتية للطالب ملفتة للنظر

عندما تقرأ إعلان وظيفة، نوصي بشدة باستخدام المؤهلات والخصائص المذكورة في الإعلان ككلمات رئيسية في سيرتك الذاتية لأن ATS ستقوم بمسح سيرتك الذاتية إلكتروني ومعرفة ما إذا تم العثور على هذه الكلمات وحتى لا تتأثر بطريقة الحذف هذه، والتي تستخدم بشكل خاص من قبل الشركات الكبيرة حيث يتم تقديم العديد من طلبات العمل.

عملية كتابة السيرة الذاتية: من أين تبدأ؟

وفقاً للأبحاث، يقوم مسؤولو التوظيف بمراجعة السيرة الذاتية في حوالي 9 ثوانٍ لذلك، من المهم أن يكون لديك سيرة ذاتية موجزة ومنظمة بشكل جيد قبل أن تبدأ في كتابة سيرتك الذاتية، سيكون من المفيد إجراء بحث مكثف حول الشركة والمنصب الوظيفي الذي تريده هناك مرحلتان لعملية كتابة السيرة الذاتية: السيرة الذاتية الرئيسية وإنشاء سيرة ذاتية مخصصة.

كيفية إنشاء سيرة ذاتية رئيسية للطلاب؟

تتضمن السيرة الذاتية الرئيسية تعليمك وجميع خبراتك ومهاراتك والمعلومات الأساسية عنك يمكنك تعديل هذه السيرة الذاتية عن طريق تحديثها وفقاً للوظيفة التي تتقدم لها وخاصة المرشحين ذوي المهن طويلة الأمد لن ينسوا جميع تجاربهم وأنشطتهم من خلال جمعها في هذه السيرة الذاتية قم بتحديث سيرتك الذاتية الرئيسية باستمرار لتشمل الإنجازات والمهارات والخبرات الجديدة بعد ذلك، يمكنك التركيز على الأقسام التي تريد تسليط الضوء عليها عند التقدم لوظيفة وحذف المعلومات التي لا تتعلق بالمنصب بسهولة.

السيرة الذاتية الخاصة بالوظيفة للطلاب

عند قراءة إعلان وظيفة، قد ترى وصف وظيفي وبحث عن مرشحين ذوي مؤهلات معينة بالإضافة إلى المهارات المتعلقة بالوظيفة، تم إدراج بعض المعايير المتعلقة بالتعليم والقدرات كل هذه المعايير بمثابة كلمات رئيسية لسيرتك الذاتية مع أخذ ذلك في الاعتبار عند التقدم لوظيفة معينة، تحتاج إلى استخدام هذه الكلمات الرئيسية في سيرتك الذاتية.

ما الذي يجب عليك تضمينه في السيرة الذاتية للطالب؟

بالإضافة إلى المعلومات التي يجب تضمينها في السيرة الذاتية، هناك أيضًا تفاصيل اختيارية يمكن إضافتها في السيرة الذاتية للطالب، تحتاج بشكل أساسي إلى تضمين معلوماتك الشخصية والتعليم وخبرات العمل والمهارات يجب عليك تضمين تفاصيل أخرى خاصة بالوظيفة التي تتقدم لها.

الملف الشخصي للسيرة الذاتية للطالب

ملخص الملف الشخصي، المعروف باسم الملف الشخصي أو عني، هو بيان مهني مختصر يُظهر لمسؤول التوظيف أهدافك المهنية في هذا القسم، يجب أن تتحدث عن تعليمك ومهاراتك وإنجازاتك وخبرتك العملية، إن وجدت، وأهدافك المهنية في فقرة أو فقرتين قصيرتين.

ما هي المهارات التي يمكن إضافتها إلى السيرة الذاتية للطالب؟

يمكن أن تكون المهارات بنفس فعالية الخبرة في العمل والتعليم عند التقدم للحصول على وظيفة ومن المهم للغاية تسليط الضوء على هذه المهارات وإبرازها، خاصة بالنسبة للمرشحين الذين لديهم مهارات مناسبة لهذا المنصب قد يشعر الطلاب الذين ليس لديهم خبرة عملية بعد بالقلق بشأن نوع المهارات التي يجب إضافتها إلى سيرتهم الذاتية لكن كل شخص لديه بعض المهارات الاجتماعية الطبيعية بالإضافة إلى ذلك، فإن المهارات التي اكتسبتها أثناء تعليمك يمكن أن تُحدث فرق كبير في سيرتك الذاتية.

المهارات المهنية: القدرات القابلة للتعليم والقياس والتي يتم اكتسابها أو تطويرها من خلال الخبرة العملية والتكرار والتدريب.

  • برمجة.
  • لا تكتب.
  • رسم.
  • تسويق وسائل الاعلام الاجتماعية.
  • معرفة الرياضيات المتقدمة.
  • ادارة مشروع.

المهارات الاجتماعية: تُعرف هذه المهارات أيضًا بالمهارات الشخصية، وتصف هذه المهارات في الغالب سمات الشخصية أو علاقة الفرد بالآخرين.

  • حل المشاكل.
  • المرونة.
  • تواصل.
  • التكيف.
  • التفكير النقدي.
  • قيادة.
  • روح الفريق.

كيفية إدراج التعليم في السيرة الذاتية للطالب؟

عند كتابة قسم التعليم، يجب عليك إدراج المدارس التي التحقت بها على التوالي وبطبيعة الحال، يجب أن تكون ذات صلة بالمنصب أدخل اسم المدرسة ونوع الدبلوم وتواريخ الدراسة والمدينة أو الدولة التي تقع بها المدرسة نظراً لأنك لم تتخرج بعد، فلا تنس تضمين التاريخ الذي تحتاجه للتخرج إذا كنت تحصل على درجة الماجستير أو أعلى، يرجى تقديم معلومات عن فروع هذا التعليم ولا تنس أن تذكر بإيجاز محتوى التعليم الذي تلقيته في المدارس التي التحقت بها وتخرجت منها.

يمكنك إضافة دورات مباشرة ضمن برنامج البكالوريوس الخاص بك مع نقاط نقطية. التركيز على الدورات التي تتوافق بشكل أفضل مع أهداف الشركة إذا كنت قد أكملت دورات أخرى، قم بإدراجها في قسم التدريب وبدلاً من ذلك، حاول تنسيق سيرتك الذاتية عن طريق فصل هذه الأقسام لتسليط الضوء على قسم الدورات الدراسية والشهادات لزيادة فرصك في العثور على عمل، لا تتردد في تضمين الدورات والشهادات المهنية إذا كانت ذات صلة بمجال دراستك.

لا يشترط كتابة قسم التعليم الثانوي في السيرة الذاتية ولكن إذا كنت تعتقد أنها ستدعم طلبك أو إذا كنت قد درست في مدرسة ثانوية دولية، فقد يكون من الجيد استخدام هذه المعلومات لتسليط الضوء على انفتاحك وقدرتك على العمل في فريق متنوع ومتعدد الثقافات.

نصيحة: سيكون لدى الطلاب الذين يبحثون عن تدريب داخلي أو وظيفة مؤقتة فرصة أفضل للحصول على الوظيفة إذا سلطوا الضوء على تعليمهم ومهاراتهم في سيرتهم الذاتية.

المعلومات التي يجب ادراجها بالخطاب التقديمي للعمل:

قم بإنشاء خطاب تقديمي من شأنه أن يجعلك تترك انطباع جاد ومنتبه ومسؤول، يتكون من فقرات مقدمة ونص وخاتمة أدخل المعلومات التالية بالترتيب:

  1. التاريخ.
  2. معلوماتك الشخصية.
  3. اسم وعنوان الشركة التي تتقدم إليها واسم الشخص المفوض.
  4. الموضوع والملحق.
  5. التحية.
  6. فقرات المقدمة والنص والخاتمة.
  7. الشكر والتقدير والتوقيع.
  8. خاتمة.

النقاط التي يجب الانتباه عليها عند كتابة سيرة ذاتية:

تذكر أن تنتبه إلى النقاط التالية:

  • لا ترتكب أخطاء في معلومات الاتصال الخاصة بك يرجى تذكر أنه سيتم الاتصال بك لتزويدك بهذه المعلومات لإجراء مقابلة عمل محتملة.
  • لا تستخدم عنوان بريد إلكتروني غير صالح.
  • يجب أن تكون اللغة التي تستخدمها رسمية وبسيطة ومهنية.
  • لا ترتكب أخطاء إملائية. وهذا سوف يجعلك تبدو الهواة.
  • اختر الصورة التي تناسب الوظيفة ابتعد عن الصور والصور الرمزية والرسوم الكاريكاتورية المأخوذة من وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك والتي تعكس حياتك الخاصة.
  • تأكد من مراجعة سيرتك الذاتية بعد كتابتها تصحيح أي أخطاء.
  • تأكد من أن سيرتك الذاتية لا تزيد عن صفحتين.

ختاماً من تويال للمعلومات حول كتابة سيرة ذاتية للطلاب:

قدمنا ​​معلومات حول كيفية إعداد سيرة ذاتية جيدة للطالب، حيث يمكن للطلاب الذين يرغبون في العمل في وظيفة بدوام جزئي أو القيام بتدريب داخلي يتعلق بمهنتهم قبل بدء حياتهم المهنية إعداد سيرة ذاتية قوية واكتساب أول تجربة وظيفية لهم باستخدام هذه المعلومات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم