زراعة الأسنان في تركيا وتكلفة زراعة الأسنان والخطوات

تعددت الحلول المتاحة لاستعادة المفقود من الأسنان، كجسور الأسنان، وأطقم السنان المتحركة، والأطقم الثابتة، ولكن الحل الأفضل هو زراعة الأسنان على الرغم من التكلفة العالية إلا أ زراعة الأسنان هي الخيار الأفضل لإعادة الابتسامة الجذابة، حيث سنوضح في مقالنا التالي معلومات عن زراعة الأسنان في أفضل مكان (زراعة الأسنان في تركيا) بالإضافة لشرح كافي عن التكلفة والخطوات.

 زرع الأسنان في تركيا

لكن في العصر الأخير ظهر زرع الأسنان كحل منافس لباقي الحلول لما فيه من ميزات تجعله الخيار الأول في بال أي شخص يريد تعويض الفاقد من أسنانه.

زراعة الأسنان في تركيا

ما هي الزرعة السنية؟ 

الزرعة السنية تتكون بشكل رئيس من غرسة تيتانيوم تثبت جراحي في عظم الفك، وتاج أو جهاز صناعي يتم تثبيته على الغرسة السابقة بعد حدوث تكامل عظمي كل واحد منهما يجرى في عملية مستقلة.

من الذي يقوم بإجراء زراعة الأسنان؟

عملية زرع الأسنان هي في الواقع عملية على قسمين:

  • الأول: عملية تثبيت الغرسة السنية في العظم وهي عملية جراحية، يتم تنفيذها من قبل جراح الفم أو أخصائي علاج اللثة أو طبيب أسنان عام مدرب على نطاق واسع.
  • الثاني: عمل تاج أو جسر أو طقم أسنان على الغرسة أو الغرسات يتم ذلك عادة من قبل طبيب أسنان عام أو طبيب فني في تصميم الغرسات. 

في معظم الحالات، يقوم ممارسان منفصلان بوضع الغرسة واستعادتها ولكن في بعض الحالات، يمكن لطبيب الأسنان العام المدرب جيدا تنفيذ الإجراءين، وهذا أفضل للمريض لسرعة الإجراء ووثوق المريض بالمركز.

أما الحالات الأكثر تعقيدا أو المطالبة بمستوى عال من التوقعات الجمالية فسيتعامل بها أخصائيو التعويضات السنية.

ميزات الزرعة السنية:

امتلكت الزرعة السنية الكثير من الميزات التي جعلتها أفضل حل لتعويض الأسنان، وسنرد على ذكر أبرزها:

زراعة الأسنان قائمة بذاتها:

قائمة بذاتها: فالزرعة تحفر في عظم الفك كسن قائم بذاته، لا يحتاج إلى دعم من المجاورات كما في الجسر مثلاً. 

الكلفة المالية المنخفضة على المدى الطويل: 

نظرياً، تكون تكلفة زراعة الأسنان واستعادتها أعلى بكثير من خيارات العلاج التقليدية ولكن عندما نقارن التكاليف على مدى طويل نجد أن زراعة الأسنان في تركيا أكثر فعالية من حيث التكلفة؛ والسبب أن الزرعة تستمر لفترة أطول مقارنة بعمليات ترميم الأسنان الأخرى. 

فمثلاً: يتم استبدال جسر الأسنان في المتوسط كل 15-20 سنة بسبب الفشل مع الوقت لعدة أسباب (التسوس المتكرر والأسنان المعرضة للخطر حول اللثة والمظهر الذي لا يرضي جماليا) ويتم استبدال طقم الأسنان كل 7-10 سنوات بسبب ضعف الملاءمة (كتغيرات العظام، أطقم الأسنان المكسورة أو البالية، والمظهر غير الجمالي).

زراعة الأسنان الفورية

وهي إمكانية استخراج السن ووضع زرع الأسنان داخل العظم في نفس الزيارة، مما يوفر مسار أسرع للعلاج وزيارات أقل للمركز الطبي، وهي عملية غير منصوح بها لعدم إعطاء التكامل العظمي وقته الكافي مما قد يؤدي لفشل الزرعة لكن يمكن إجراؤها في حالات محددة اعتمادًا على معايير يتم تقيمها.

سلبيات الزرعة السنية:

  • تتطلب الكثير من الجلسات، بين 5 و6 جلسات على عدة أشهر.
  • إمكانية حدوث مشاكل وعدم نجاح الزرعة، بسبب تباين الكثافة العظمية ووجود الجيوب الأنفية.
  • الكلفة الإضافية في حالات وجود مشاكل قبل الزرع، كرفع الجيوب الأنفية مثلًا، والحاجة لتطعيم العظم في بعض الأحيان.
  • لا تغطي كلفتها شركات التأمين؛ فهي ليست ضرورة طبية وإنما أجراء تجميلي.

كم تكلف الزرعة السنية؟

لا يمكن تحديد كلفة الزرعة السنية بشكل مباشر، ولذلك للعديد من العوامل:

نوع وجودة زرعة الأسنان: فبعض أنواع الغرسات لا يتم تصنيعها وفقا للمعايير العالية، وقد يختلف التكوين الكيميائي للسبائك المعدنية المستخدمة، كل هذا يؤثر على القوة والمتانة ومقاومة التآكل مقارنة بغرسات العلامة التجارية المشهورة.

خبرة الطبيب: فالأطباء الحديثون قليلو الخبرة يزرعون بسعر مخفض، قد تشمل التكلفة أو لا تشمل أي إجراءات مساعدة.

أسلوب العملية ومدى صعوبتها: اعتماداً على منطقة الزرع، والموقع المحدد للعملية، وتعقيد الحالة الإجمالية، والممارس الذي يضعها ويعيدها.

إجراءات إضافة: مثل تطعيم العظام، ورفع أو تكبير الجيوب الأنفية، استخراج السن، ترقيع العظام في موقع استخراج السن، زيادة الحافة الخاصة باللثة، وتطعيم العظام من مناطق أخرى من الجسم

ولكن وفقاً للجمعية الأمريكية لطب الأسنان، يمكن أن تتراوح التكلفة النموذجية لزراعة الأسنان الواحدة من 1000 دولار إلى 3000 دولار في غالبية دول العالم. 

ضرورة زراعة الأسنان في تركيا

بعد قراءة كل ما سبق، اتضح لنا مبادئ والزرع وآليته وعند النظر في تركيا وما تقدمه من خدمات خاصة في زرع الأسنان يمكن اعتبارها أفضل من غيرها في هذا المجال.

التكلفة أقل من التكلفة النموذجية. 

يرجع ذلك للمنافسة العالية التي توجد بين الأطباء ومراكز زراعة الأسنان في تركيا للحصول على أكبر عدد من المرضى، من خلال تقليل التكلفة بقدر الإمكان لجذب أكبر عدد منهم فتكلفة زرع سن واحد تتراوح بين 450 دولار إلى 750 دولار (بدل من 1000 دولار إلى 3000 دولار في غالبية دول العالم)

مراكز متخصصة ومواد ممتازة الجودة

وهو بكل صراحة أهم ما يسعى إليه أي شخص يريد إجراء زرع سني، فحتى لو كانت كلفة الزرع في تركيا مثلاً موافقة لغيرها من الدول، ستظل تركيا مميزة بمراكزها وكادرها المتخصص في مجال الزرع، ومن أبرز هذه المراكز: 

  • DentCenterTurkey
  • مركز تركي ويز

معلم سياحي

ويمكن اعتبارها عصفورين بحجر واحد فبزيارة تركيا تستطيع غير إجراء عمليات الزرع أن تقوم برحلة سياحية فيها وتستمتع بمكوناتها السياحية والتاريخية والثقافية.

ختاماً من تويال للمعلومات حول زراعة الأسنان بتركيا

يمكن القول إن تركيا قد تصدرت سباق زرع الأسنان وتميزت عن غيرها من الدول في هذا المجال، من خلال كل ما تقدمه من ميزات وأسعار تنافسية بشدة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم