البشرة الدهنية: ما هي وكيفية التعامل مع البشرة الدهنية وأفضل منتجات الوجه المناسبة لك

 يعتقد بعض الناس أن بشرتهم دهنية، بينما في الحقيقة، لديهم بشرة مختلطة - دهنية فقط في منطقة T، أو مناطق الجبهة والأنف والذقن، حيث  تتميز البشرة الدهنية حقاً بالخصائص التالية:

  • يبدو لامع أو دهني في كل مكان.
  • يبدو سميك وخشن.
  • به مسام متوسعة.
البشرة الدهنية

البشرة الدهنية وكيفية التعامل مع البشرة الدهنية

إحدى الطرق لاختبار بشرتك لمعرفة ما إذا كانت دهنية حقاً هي غسلها في الصباح بمنظف لطيف، وتجفيفها، وتجنب وضع أي مكياج أو غسول، والانتظار لمدة ساعة أو ساعتين عندما تنظرين في المرآة، إذا كان وجهك لامع ومغطى بالزيت، فهذا يعني أن بشرتك دهنية إذا كانت خديك جافتين ولكن جبهتك وأنفك لامعين، فهذا يعني أن بشرتك مختلطة.

ما هي أسباب البشرة الدهنية؟

تنجم البشرة الدهنية عن فرط نشاط الغدد الدهنية التي تنتج كميات زائدة من زيت الجلد، والذي يسمى الزهم عادةً ما يكون وراثي، مما يعني أنه إذا كان أحد والديك أو كليهما يعاني من بشرة دهنية، فقد تكون مصاب بها بالإضافة إلى ذلك، فإن تعريض البشرة للكثير من المنتجات التي تزعزع توازنها الطبيعي يمكن أن يؤدي إلى الإفراط في إنتاج الزيت.

ما هي المشاكل المرتبطة بالبشرة الدهنية؟

إذا كانت بشرتك دهنية، فقد تعاني أيضاً من المشكلات التالية:

انسداد المسام

كثرة الأوساخ الزيتية تسد المسام مما يؤدي إلى ظهور البثور والشوائب.

 البشرة الدهنية تبدو لامعة ودهنية.

مستحضرات التجميل السائلة، حيث تواجهين صعوبة في الحفاظ على المكياج في مكانه، وغالباً ما تضطرين إلى مسحه وإعادة وضعه، والخبر السار هو أن البشرة الدهنية تتقدم في العمر بشكل أبطأ من البشرة الجافة، لذلك عندما تنتقل إلى الأربعينيات وما بعدها، قد تكون في الواقع ممتن لبشرتك الدهنية.

الروتين اليومي للبشرة الدهنية:

على الرغم من أن بشرتك قد تتقدم في العمر بشكل أبطأ من الأنواع الأخرى، إلا أن هذا ليس عزاء كبير عندما تنظر إلى المسام الكبيرة واللمعان عندما تبحث عن طرق للمساعدة في التحكم في إنتاج الزيت، ابدأ ببعض الخطوات الأساسية.

اغسل مرتين فقط في اليوم

على الرغم من أن المحاصيل الزيتية تعود إلى الظهور خلال بضع ساعات، قاوم الرغبة في الغسيل مرة أخرى إذا قمت بتجريد الزيوت أكثر من اللازم، فسوف تتفاعل بشرتك عن طريق إنتاج المزيد، وهو ما لا تريده بالتأكيد إذا قمت بغسل الزيت الزائد أكثر من ذلك، استخدمي الماء وحده.

استخدمي منظف مذاب

تريد أن يقوم منظفك بإذابة الزيوت بلطف والتنظيف العميق في نفس الوقت جربي  منظف الوجه بالحمضيات والنعناع، ​​المصمم خصيص للبشرة الدهنية سوف يزيل الأوساخ والزيوت الزائدة والشوائب بدون مواد كيميائية قاسية، وسيساعد على فتح المسام استخدمي الماء الدافئ، وقومي بتدليك المنظف على بشرتك لمدة دقيقة على الأقل قبل شطفه.

توازن الزيوت في بشرتك

وهذا أمر بالغ الأهمية لأنواع البشرة الدهنية، وهي الخطوة التي يعاني منها معظم الناس أنت تعلم أن المشكلة تكمن في كثرة الزيوت، لذا تحاول التخلص من هذا الزيت، ولكن في كثير من الأحيان يعني ذلك استخدام منتجات قاسية تجرد الجلد وتتلف الطبقة الخارجية وتؤدي إلى زيادة إنتاج الزيت على المدى الطويل، بالإضافة إلى تسارع الشيخوخة، حيث تتمتع الزيوت الطبيعية بقدرة مذهلة على العمل مع الجسم لتحقيق التوازن في مظهر بشرتك ولهذا السبب نهتم بها كثيرًا ونعلم أنه يمكنك العثور على أفضل زيت لبشرتك، استخدمي  زيت الوجه العشبي للبشرة الدهنية المصنوع خصيص لأنواع البشرة الدهنية ضعيه كل يوم بعد التنظيف وستلاحظين مظهرًا أكثر توازناً.

نصائح للبشرة الدهنية

بمجرد الانتهاء من روتينك اليومي، فقد حان الوقت لإضافة بعض الخطوات الإضافية التي من شأنها تحسين مظهر بشرتك وسلوكها.

استخدمي القناع 2-3 مرات في الأسبوع.

تساعد الأقنعة على تقليل المظهر الدهني على الوجه لعدة أيام في المرة الواحدة بالإضافة إلى أنها يمكن أن تساعد المسام في الظهور بشكل أصغر جربي  قناع الطين، والذي يستخدم الطين الغني بالمعادن لإضفاء مظهر أكثر تماسك وشد على البشرة.

قومي بتقشير البشرة 2-3 مرات في الأسبوع.

جربي مقشر الكاولين الدقيق الذي يترك بشرتك ناعمة ونظيفة فقط احرصي على عدم الإفراط في التقشير، لأن ذلك قد يسبب تلف الجلد وقد يشجع بشرتك على إنتاج المزيد من الزيت.

حسن نظامك الغذائي.

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكريات والزيوت غير الصحية يمكن أن تسبب رد فعل سلبي على بشرتك اختر الفواكه والخضروات الصحية والبروتينات الخالية من الدهون، وقلل من المشروبات المحلاة بالسكر.

جربي نبات بندق الساحرة قبل وضع المكياج.

إنه تونر طبيعي بحمض الساليسيليك مسح وجهك قبل وضع المكياج سيساعد على امتصاص الزيوت الزائدة دون تجريد بشرتك.

استخدمي مرطب خفيف

يمكن أن يكون الأمر غير بديهي بعض الشيء، ولكن استخدام مرطب خفيف يحتوي على مكونات منظفة يمكن أن يساعد بشرتك على توازن زيوتها بمرور الوقت حتى لا تبقى دهنية جدًا.

استخدمي مستحضرات التجميل الخالية من الزيوت.

عند اختيار منتجات المكياج، ابحثي دائماً عن المنتجات الخالية من الزيوت أو التي لا تسبب انسداد المسام.

لا تبالغي في استخدام البودرة.

قد تظنين أن المزيد من البودرة قد يساعد على امتصاص الزيوت الزائدة، لكنها قد تتكتل بالفعل وقد تشجع بشرتك على ضخ المزيد من الزيوت ضعي البودرة بكميات قليلة على المناطق اللامعة فقط، واستخدمي تركيبة شفافة غير لامعة.

تذكر الحماية من أشعة الشمس.

بغض النظر عن نوع بشرتك، فأنت بحاجة إلى حمايتها من الشمس، وهي العدو رقم 1 عندما يتعلق الأمر بالشيخوخة ابحث عن تركيبات أكسيد الزنك، مثل واقي الشمس الطبيعي Sun Love.

أدخلي مصل فيتامين سي إلى روتينك اليومي.

في حين أن البشرة الدهنية تتطلب رعاية خاصة، فهذا لا يعني أنه يجب عليك تخطي العناصر الغذائية الأساسية يمكن أن تغير سيروم فيتامين سي قواعد اللعبة بالنسبة لأنواع البشرة الدهنية فهو لا يوفر فقط حماية مضادة للأكسدة ضد العوامل البيئية الضارة، ولكنه يساعد في تحسين نسيج البشرة وتقليل ظهور المسام الواسعة يساعد هذا الفيتامين في موازنة الزيوت الطبيعية للبشرة، وترويض اللمعان الزائد.

وبالختام:هل لديك بشرة دهنية؟ كيف تتدبر أمورك؟ شارك عيوب بشرتك لديك، ونأمل أن تكون مقالتنا حول البشرة الدهنية قد كانت شاملة حول معرفتك بشرتك وعلاجها.

إرسال تعليق

أحدث أقدم