حساب PayPal كيفية عمل حساب باي بال

PayPal عبارة عن منصة دفع تحتوي على موقع ويب وتطبيق هاتف يتيح الدفع بين الأطراف من خلال تحويلات الأموال عبر الإنترنت يقوم عملاء PayPal بإنشاء حساب وربطه بحساب جاري أو بطاقة ائتمان أو كليهما.

حساب PayPal كيفية عمل حساب باي بال

كيفية عمل حساب باي بال وما هو حساب باي بال

بمجرد تأكيد تحديد الهوية وإثبات الأموال، يمكن للمستخدمين إرسال أو تلقي المدفوعات عبر الإنترنت أو في متجر باستخدام PayPal كوسيط يقبل الملايين من تجار التجزئة الصغار والكبار، عبر الإنترنت وفي العالم الحقيقي، الدفع عبر PayPal، منصة PayPal عبارة عن منصة للدفع عبر الإنترنت تسهل عمليات الدفع بين الأفراد والشركات، ويعتبر PayPal وسيلة آمنة للغاية لإرسال المدفوعات عبر الإنترنت.

كيف يعمل باي بال؟

يقدم PayPal خدمات الدفع للمستهلكين والتجار الذين يقبلون Paypal يستخدم التجار قارئ بطاقات PayPal في المتاجر الفعلية أو يقومون بتمكين Paypal كخيار دفع على مواقعهم الإلكترونية.

يمكن للمستهلكين دفع الفواتير وتحويل الأموال بسهولة نسبية يمكن تحويل الأموال النقدية إلى أي عنوان بريد إلكتروني أو رقم هاتف، سواء كان لدى المستلم حساب PayPal أم لا، يحتاج المستخدمون إلى عنوان بريد إلكتروني للتسجيل للحصول على حساب ويجب عليهم تقديم بطاقة ائتمان أو بطاقة خصم أو حساب مصرفي لإكمال الإعداد.

يتحقق PayPal من المعلومات للتأكد من أن الشخص الذي يقوم بإعداد الحساب هو المالك الشرعي قبل استخدام الخدمة.

يمكن للمتسوقين اختيار خيار PayPal لإكمال عمليات الشراء عبر الإنترنت إذا كان بائع التجزئة لديه الخدمة تتم المعاملات خلال دقائق وتعد الشركة بأن التحويلات متاحة للدفع أو السحب إلى حساب مصرفي على الفور.

باي بال للأعمال

يقدم PayPal للشركات مجموعة من الحلول لعملياتهم اليومية ويشمل ذلك بوابات الدفع للمعاملات عبر الإنترنت والمعاملات الشخصية، وخدمات إدارة الأعمال، وخيارات الائتمان والتمويل  يجب على أصحاب الأعمال تقديم عنوان بريد إلكتروني لإنشاء حساب.

يحاول PayPal جعل عمليات الشراء عبر الإنترنت أكثر أمان من خلال توفير طريقة دفع لا تتطلب من الدافع أو المدفوع لأمره الكشف عن أرقام بطاقات الائتمان أو الحسابات المصرفية ولذلك، فإن الأموال آمنة، والخصوصية محمية، وبما أن قاعدة العملاء كبيرة جداً، فإن المعاملات تكون أسرع من الطرق التقليدية.

رسوم باي بال

تحقق PayPal معظم إيراداتها من الرسوم التي تفرضها على التجار، وليس من المستهلكين الذين يدفعون بها.

لا توجد رسوم لاستخدام PayPal للدفع مقابل معاملة ما إذا كنت تستخدم رصيد PayPal أو حسابك البنكي المرتبط وكانت الدفعة بعملتك المحلية لا توجد رسوم إذا قمت بإرسال مبالغ نقدية إلى صديق أو قريب بدلاً من شركة، مرة أخرى بعملتك المحلية لا توجد رسوم لتحويل الأموال من وإلى PayPal وحسابك البنكي.

الفرق بين حساب باي بال و Stripe

Stripe هي عبارة عن منصة دفع مقرها في دبلن، أيرلندا، Stripe Connect هو فرع أحدث من Stripe تم تصميم هذا الإصدار لتلبية احتياجات الشركات الصغيرة عبر الإنترنت، وخاصة تلك التي ترغب في التوسع عالمي فهو يسمح لهذه الشركات بقبول العشرات من بطاقات الائتمان بـ 135 عملة، باستخدام Stripe كوسيط.

خلصت مقارنة فوربس جنب إلى جنب بين Stripe وPayPal إلى أن خدماتهم ورسومهم قابلة للمقارنة على الرغم من أن PayPal قد يكون أفضل وأسهل بالنسبة للتجار الصغار بينما يمكن للتجار تخصيص Stripe بسهولة أكبر.

تاريخ باي بال

تم إطلاق نسخة مبكرة من PayPal كما نعلم في أواخر التسعينيات كنظام دفع لمستخدمي Palm Pilot من قبل شركة برمجيات تدعى Confinity اندمجت الشركة لاحقاً مع X.com وهي شركة للخدمات المصرفية عبر الإنترنت  واتخذت رسمي اسم PayPal في عام 2000.

حيث بدأت PayPal الاتجاه السائد باعتبارها آلية الدفع المفضلة لمشتري وبائعي eBay. قرر موقع المزاد الاستحواذ على PayPal في عام 2002 وجعلها خدمة الدفع الرسمية للموقع مع العمل على توسيع نطاق انتشاره.

في عام 2015، تم فصل PayPal كشركة مستقلة يتم تداول أسهم الشركة في بورصة ناسداك تحت رمز المؤشر PYPL.

طوال تاريخها، استحوذت PayPal على شركات أخرى تخدم أجزاء مختلفة من المعاملات المالية وتحويل الأموال الرقمية وأسواق المدفوعات جلبت بعض عمليات الاستحواذ هذه تحسينات تقنية وميزات إضافية تم دمجها في منصة PayPal عندما تم استيعاب الشركات.

تشمل العلامات التجارية لـ PayPal الآن Xoom، وZettle، وHyperwallet، وHoney، وHappy Returns by PayPal، وChargehound، وPaidy، وSimility، لا يفرض PayPal أي رسوم على المستخدمين مقابل التحويل العادي ولكنه يضيف رسومًا مقابل التحويلات الفورية.

هل يعتبر PayPal خيار جيد للشركات الصغيرة؟

يعد PayPal واحد من عدد من المنافسين لعملاء الشركات الصغيرة، ولكنه منافس كبير، حيث تشمل مزاياها بالنسبة للتاجر سهولة كبيرة في الاستخدام والوصول إلى مجموعة من الميزات الإضافية التي يمكن أن تساعدك في إدارة أعمالك التجارية الصغيرة، وتشمل عيوبه الرسوم التجارية المرتفعة نسبي مقارنة ببعض خدمات الدفع ببطاقات الائتمان.

هل PayPal آمن للاستخدام؟

يستخدم PayPal التشفير الشامل ويتوفر للمستخدمين خيار تمكين المصادقة الثنائية لزيادة أمان معاملاتهم إنها آمنة مثل المعاملات الإلكترونية هذه الأيام.

ختاماً من تويال للمعلومات حول حساب باي بال

تأتي الخدمات الأخرى برسوم، مثل بطاقات الائتمان والخصم من PayPal والمعاملات التي تنطوي على تحويل العملات الرسوم متوافقة مع معايير الصناعة.

PayPal هي خدمة الدفع المهيمنة للمعاملات عبر الإنترنت يجب على أصحاب الأعمال الصغيرة إلقاء نظرة على مراجعات المنافسين عند التفكير في أي من تطبيقات الدفع العديدة المتاحة التي ينبغي عليهم اعتمادها.

إرسال تعليق

أحدث أقدم