حساب باي بال وآلية عمل حساب باي بال

PayPal هو نظام دفع عبر الإنترنت يجعل الدفع مقابل الأشياء عبر الإنترنت وإرسال الأموال واستلامها آمن ومأمون، عند ربط حسابك البنكي أو بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم بحساب PayPal الخاص بك، يمكنك استخدام PayPal لإجراء عمليات شراء عبر الإنترنت من المتاجر المشاركة يعمل PayPal كوسيط بين البنك الذي تتعامل معه والتجار ويحافظ على أمان معلومات الدفع الخاصة بك.

حساب باي بال وآلية عمل حساب باي بال

ما هو باي بال وكيف يعمل؟

يمكنك استخدام PayPal لإرسال الأموال بشكل آمن إلى الأصدقاء والعائلة بالإضافة إلى تلقي الأموال من الأشخاص هذه الميزة مفيدة لتقاسم الإيجار مع زملاء السكن، على سبيل المثال، أو تلقي أموال بمناسبة عيد ميلادك.

ما هو رصيد PayPal؟

PayPal Credit هو برنامج حد الائتمان الخاص بـ PayPal إنها تشبه بطاقة الائتمان الافتراضية ولكن لا يمكن استخدامها إلا لإجراء عمليات الدفع عبر الإنترنت على مواقع الويب التي تقبل PayPal تماماً مثل بطاقة الائتمان التقليدية، يتيح لك PayPal Credit تأجيل المدفوعات.

ما هو PayPal Pay in 4؟

يقدم PayPal برنامج الشراء الآن والدفع لاحقاً المسمى Pay in 4 والذي يتيح للمستخدمين تقسيم المشتريات إلى أربع دفعات متساوية على مدى ستة أسابيع لا توجد فوائد أو رسوم مرتبطة بهذا البرنامج، ويمكنك سداد المشتريات التي تتراوح قيمتها بين 30 دولار و1500 دولار.

أهمية استخدام باي بال

  • المعاملات الآمنةعندما تستخدم بطاقة الخصم أو بطاقة الائتمان الخاصة بك لدفع ثمن الأشياء عبر الإنترنت، يمكن للتجار أحياناً الوصول إلى معلومات الدفع الخاصة بك، حيث يوفر PayPal طبقة إضافية من الحماية من خلال ضمان عدم رؤية التجار لبياناتك الحساسة أبداً يستخدم PayPal  عدد من الميزات للحفاظ على أمان الحسابات، بما في ذلك تشفير البيانات من طرف إلى طرف، وتسجيلات الدخول الاختيارية للحساب الثنائي وتأكيدات البريد الإلكتروني للمعاملات.
  • سهلة ومريحةيعد PayPal الآن خيار الدفع الخامس الأكثر قبول بعد Visa وMastercard وAmerican Express وDiscover وهو متاح في ملايين المتاجر عبر الإنترنت.

هل PayPal مجاني للاستخدام؟

يعد إنشاء حساب PayPal مجاني، كما أن عمليات الشراء عبر الإنترنت ومعظم المعاملات الشخصية مجانية ومع ذلك، يفرض PayPal رسوم على أنواع معينة من المعاملات.

  • رسوم على المشترياتلا توجد رسوم على إجراء عمليات الشراء عبر الإنترنت مع تجار التجزئة الذين يقبلون PayPal طالما لا يوجد تحويل للعملة هناك رسوم معاملات أجنبية بنسبة 3 بالمائة أو 4 بالمائة للمشتريات التي تتم بالعملة الأجنبية.
  • رسوم المعاملات الشخصيةعندما ترسل أموالاً إلى الأصدقاء والعائلة أو تتلقى أموالاً منهم لأسباب شخصية، وليس لأي نوع من الأسباب التجارية، فإن PayPal يعتبر هذه معاملة شخصية لدى PayPal علامة تبويب خاصة بعنوان الأصدقاء والعائلة يمكنك النقر عليها عند إجراء المعاملات الشخصية تجتذب بعض هذه المعاملات رسوم بينما لا تجتذب بعضها الآخر رسوم، ويعتمد ذلك في الغالب على المكان الذي تسحب منه الأموال والمكان الذي ترسله إليه.
  • رسوم سحب الأموالهناك بعض الرسوم الأخرى التي قد تواجهها عند استخدام PayPal. على الرغم من عدم وجود رسوم لتحويل رصيد حساب PayPal الخاص بك إلى حساب محلي، إلا أنه سيتعين عليك الانتظار حتى يتم تحويل الأموال إذا كنت تريد الوصول الفوري، فسيتعين عليك دفع رسوم بنسبة 1 بالمائة بالإضافة إلى ذلك، فإن سحب الشيك من حساب PayPal الخاص بك يأتي برسوم قدرها 1.50 دولار لكل عملية سحب.

كيفية عمل حساب باي بال

قبل أن تفتح حساب PayPal، عليك أن تقرر نوع الحساب الذي تريده يقدم PayPal نوعين من الحسابات: الشخصية والتجارية.

حسابات باي بال الشخصية

حساب PayPal الشخصي هو الحساب الأكثر شيوع للاستخدام الفردي كل ما تحتاجه هو إرسال واستقبال الأموال أو استخدام PayPal لإجراء عمليات شراء عبر الإنترنت يتيح لك هذا الحساب الوصول إلى سجل الشراء الخاص بك وربط الحسابات المصرفية الجديدة وإضافة بطاقات الائتمان إلى حسابك.

حسابات باي بال التجارية

يقدم PayPal حسابات تسمح للشركات بقبول مدفوعات PayPal عبر الإنترنت بالإضافة إلى بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم عبر الإنترنت أو شخصي، حتى لو لم يكن لدى عملائك حسابات PayPal يمكن للشركات والمهنيين القائمين على الخدمات إرسال الفواتير إلى العملاء وتلقي مدفوعات PayPal عبر الإنترنت بشكل آمن.

كيفية إنشاء حساب باي بال

يمكنك إنشاء حساب PayPal من جهاز الكمبيوتر أو متصفح الهاتف المحمول الخاص بك أو مباشرة من خلال تطبيق PayPal فيما يلي الخطوات التي يجب عليك اتباعها:

  • انتقل إلى paypal.com أو قم بتنزيل تطبيق PayPal من App Store أو Google Play.
  • انقر على زر التسجيل الأزرق.
  • حدد الحساب الشخصي.
  • أضف رقم هاتفك وستتلقى رسالة نصية تحتوي على رمز الأمان لإدخاله على الشاشة التالية.
  • أدخل اسمك الأول والأخير القانوني وعنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور الآمنة.
  • ثم أدخل عنوانك البريدي ووافق على سياسة الخصوصية الخاصة بـ PayPal سيؤدي هذا إلى إنشاء حسابك.
  • أخيراً، قم بإضافة بطاقة ائتمان أو بطاقة خصم أو حساب مصرفي إلى حساب PayPal الخاص بك.

كيفية إرسال الأموال عبر باي بال

هناك عدة طرق لإرسال الأموال عبر PayPal تعتمد الطريقة التي تختارها على الجهة التي ترسل إليها الأموال، ولأي سبب، وما هي الوسيلة التي تريد استخدامها.

كيفية إرسال الأموال عبر PayPal إلى الأصدقاء والعائلة

سواء كنت تريد إرسال أموال إلى زميل في السكن مقابل حصتك من الإيجار أو إغداق المال على ابنة أختك في عيد ميلادها، اتبع هذه التعليمات للدفع للأصدقاء والعائلة عبر PayPal:

  • من تطبيق PayPal أو حسابك على PayPal عبر الإنترنت، اضغط على زر إرسال.
  • أدخل الاسم أو عنوان البريد الإلكتروني أو رقم هاتف الشخص الذي تريد إرسال الأموال إليه يمكنك مسح رمز QR الخاص بـ PayPal الخاص بصديقك للبدء سريع إذا لم يكن لدى الشخص حساب PayPal بالفعل، فسيتمكن من المطالبة بالمال عن طريق إنشاء حساب مجاني.
  • أدخل المبلغ الذي تريد إرساله لديك خيار إضافة رسالة، والتي يمكن أن تكون بمثابة تذكير مفيد لك وللمستلم بخصوص الغرض من الأموال.
  • سيتم سؤالك عن المبلغ الذي تدفعه عبر PayPal عبر الإنترنت من أجل: الأصدقاء والعائلة أو السلع والخدمات يؤدي هذا الأخير إلى فرض رسوم يجب على الحساب المتلقي دفعها، لذا تأكد من تحديد الخيار الصحيح.

كيفية إرسال الأموال عبر PayPal للمنتجات والخدمات

لنفترض أنك استأجرت منسق لجز العشب وتريد استخدام PayPal لدفع الفاتورة، أو نفدت نقودك في سوق للسلع المستعملة وتريد شراء شيء ما من بائع يقبل PayPal هذه هي كيفية إرسال الأموال للمنتجات والخدمات عبر PayPal:

  • إذا كان لدى البائع رمز QR، فاضغط على Scan/Pay في التطبيق للبدء.
  • بخلاف ذلك، من تطبيق PayPal أو حسابك على PayPal عبر الإنترنت، اضغط على الزر إرسال ثم أدخل الاسم أو عنوان البريد الإلكتروني أو رقم هاتف الشخص الذي تريد إرسال الأموال إليه.
  • أدخل المبلغ الذي تريد إرساله يمكنك إضافة ملاحظة  لتذكير التاجر وتذكيرك بالهدف من الدفع.
  • سيسألك PayPal عما إذا كنت ترسل أموال إلى الأصدقاء والعائلة أو تدفع مقابل السلع والخدمات.

الحصول على أموال من خلال باي بال

سواء كنت تتساءل عن كيفية تلقي الأموال على PayPal من صديق، أو كيفية تلقي مدفوعات PayPal من العملاء أو كيفية إنشاء فاتورة على PayPal، فإن الحصول على الأموال من خلال PayPal أمر بسيط ضع في اعتبارك أن هناك رسوم تجارية مختلفة مرتبطة ببعض خيارات الدفع لذا تأكد من أنك تفهم الخيار الأفضل لموقفك.

ومن هنا يمكنك الاختيار من بين الخيارات التالية:

  • أدخل البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المحمول للشخص الذي يدفع لك.
  • قم بإنشاء رابط PayPal.Me للمشاركة.
  • تقسيم الفاتورة.
  • انشاء الفواتير.
  • عندما يرسل إليك شخص ما أموالاً، ستتلقى إشعار عبر البريد الإلكتروني و/أو تطبيق PayPal يتم إيداع الأموال في حساب PayPal الخاص بك، ويمكنك الاحتفاظ بالأموال في حسابك على PayPal لاستخدامها في المعاملات المستقبلية أو تحويلها إلى حسابك البنكي.

بدائل باي بال

إذا خطر لك يوماً هل يوجد لطريقة الدفع الـكثر شهرة بالعالم باي بال بدائل، فقد قمنا بتجميع أهم التفاصيل حول بدائل دفع باي بال:

تطبيق فينمو

Venmo هو تطبيق جوال مناسب لا يفرض رسوم على المعاملات عند طلب الأموال تجني الشركة الأموال عن طريق فرض رسوم على إرسال الأموال عبر بطاقة الائتمان والتحويلات الفورية التحويلات القياسية مجانية يتمتع Venmo بميزة فريدة للتواصل الاجتماعي.

التطبيق النقدي Cash

يمكّن تطبيق Cash الأشخاص من إرسال الأموال وإجراء عمليات شراء عبر الإنترنت وفي المتجر من هواتفهم. يمكنك تحميل تطبيق Cash الخاص بك بأموال من حساب مصرفي أو بطاقة خصم أو بطاقة ائتمان إذا لم يكن لديك حساب مصرفي، فيمكنك الاشتراك للحصول على بطاقة الخصم من Cash Card، المرتبطة برصيد التطبيق الخاص بك يمكنك استخدام بطاقة الخصم أو إصدار المحفظة الإلكترونية الخاصة بها، في أي مكان يتم فيه قبول Visa.

سكريل Skrill

تماماً مثل منافسيها، يتيح Skrill لمستخدميه إرسال الأموال بسهولة أكبر ما يميزها هو أن الأداة لا تفرض رسوم على المعاملات الأجنبية لإرسال الأموال إلى الخارج فقط تأكد من استخدام حسابك بانتظام لتجنب رسوم عدم النشاط البالغة 5 دولارات تقدم Skrill لمستخدميها بطاقة Skrill Visa مسبقة الدفع مع خيار المحفظة الإلكترونية تحتوي البطاقة على برنامج ولاء يتيح لك الحصول على مكافآت مقابل كل عملية شراء.

ختاماً من تويال للمعلومات في ظل التطورات بالخدمات المصرفية عبر الإنترنت عليك أن تكون على معرفة بكيفية عمل باي بال وأن تستخدم حسابك الباي بال بكل بساطة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم