التحويلات المالية الدولية في المملكة المتحدة

سواء كنت تمر عبر البنك الذي تتعامل معه، أو أحد التطبيقات، أو خدمة طرف ثالث، أو ببساطة تضع أموالًا في ظرف (وهو ما لا ننصح به)، فهناك عدد كبير من الطرق لنقل الأموال من المملكة المتحدة  لكن انتبه إلى الفجوات هناك عدد كبير من القواعد واللوائح التي يجب اتباعها.

التحويلات المالية الدولية في المملكة المتحدة

التحويلات المالية الدولية في المملكة المتحدة

ومن خلال الهيئات الإدارية مثل هيئة السلوك المالي (FCA) تراقب المملكة المتحدة عن كثب كيفية تحرك الأموال داخل وخارج البلاد ينطبق هذا على الجميع، بغض النظر عن الطريقة التي تختارها لإجراء التحويل.

خدمات تحويل الأموال الدولية عبر الإنترنت في المملكة المتحدة

أصبح تحويل الأموال عبر الإنترنت هو القاعدة على مستوى العالم لا ينبغي أن يكون هذا مشكلة في القيام به من المملكة المتحدة، طالما أنك تلتزم بخدمة حسنة السمعة بالطبع بالنسبة للمبتدئين، يجدر مراقبة أسعار الصرف الحالية يخضع مقدمو الخدمات عبر الإنترنت في المملكة المتحدة للقواعد الأوروبية وقواعد هيئة مراقبة السلوكيات المالية (FCA)، المصممة لحماية الأشخاص الذين يستخدمون خدمات الدفع.

كيفية فتح حساب مصرفي في المملكة المتحدة؟

فيما يتعلق بخدمات الطرف الثالث، فإن Paypal هو الخيار الأمثل بالنسبة لمعظم الناس وذلك لأنه يعتبر بشكل عام آمن وسهل الاستخدام، ويعمل كمعيار معقول للرسوم، نضع في اعتبارنا أن الرسوم يمكن أن تختلف بشكل كبير اعتماداً على المزود يحدد Paypal معدل 2.9٪ و 30 بنس على التحويلات المحلية بالنسبة للتحويلات الدولية، هناك عموماً رسوم عبر الحدود تتراوح من 0.4% إلى 2%، اعتماداً على الوجهة إذا كنت بحاجة إلى تحويل سريع وسهل، فقد يكون الأمر يستحق الثمن ومع ذلك، فهي ليست الأرخص عندما يتعلق الأمر بالمعاملات الكبيرة.

التحويلات المالية الدولية في المملكة المتحدة عن طريق البنوك التقليدية

يفكر معظم الأشخاص الذين يرغبون في إرسال الأموال إلى الخارج أولاً في القيام بذلك من خلال البنك الذي يتعاملون معه تعتبر التحويلات المصرفية خيار سهلاً للعديد من الأشخاص، ولكنها ليست دائماً الطريقة الأكثر فعالية من حيث التكلفة أو الملائمة ومع ذلك، فإن التحويلات من بنك إلى بنك آمنة للغاية، كما تقدم البنوك أيضاً مجموعة كاملة من الخدمات المالية.

وهذا يمكن أن يعني أن البنوك لديها أسعار صرف أقل تنافسية أو رسوم تحويل أعلى من وسطاء الصرف الأجنبي المخصصين وذلك لأن الأخير يمكنه تقديم صفقات أفضل بسبب الحجم الكبير للتحويلات يمكن أن تفرض بعض بنوك التجزئة رسوما مفرطة وأسعار الصرف الخاصة بها ليست شفافة يضيف البعض هامش يتراوح بين 5% و7% في الأعلى، حيث التحويلات المصرفية الدولية ممكنة عبر الإنترنت، في أحد الفروع، أو عبر الهاتف تتم هذه التحويلات في غضون أيام قليلة.

على الرغم من أن المملكة المتحدة تعمل الآن ضمن الإطار المالي لمرحلة ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فإن اتفاقية منطقة المدفوعات الأوروبية الموحدة (SEPA) لا تزال سارية تهدف منطقة SEPA إلى تسهيل المعاملات المصرفية عبر الحدود الأوروبية من خلال جعل التحويلات الدولية بنفس تكلفة التحويل المحلي.

تكلفة التحويلات المصرفية الدولية في المملكة المتحدة

يتراوح متوسط ​​تكلفة التحويل المصرفي الدولي بين 20 إلى 40 جنيه إسترليني والتكاليف المحددة لستة من أكبر البنوك في المملكة المتحدة.

ما المدة التي تستغرقها التحويلات المصرفية الدولية؟

تعتبر شركة Faster Payments مسؤولة عن التحويلات المصرفية داخل المملكة المتحدة ومع ذلك، تتم معالجة التحويلات المصرفية الدولية بواسطة SWIFT (جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك) أو SEPA هذه تستغرق وقتا أطول قليلا.

النظام المصرفي في المملكة المتحدة

سويفت هي مبادرة عالمية تهدف إلى تسريع المعاملات الدولية يمكنك عموماً توقع ظهور المبالغ في حساب المستلم خلال يوم إلى ثلاثة أيام ومع ذلك، في بعض الظروف، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 10 أيام اعتماداً على البلدان التي تتضمنها المعاملات ونوع النشاط العادي في حسابك، وفي الوقت نفسه، تتعامل منطقة المدفوعات الموحدة (SEPA) باليورو فقط، وكان المقصود منها أن تكون وسيلة لتبسيط التحويلات في أوروبا عادةً ما تستغرق هذه التحويلات المصرفية الدولية يوم واحد فقط للوصول إلى حساب المستلم.

كيفية إجراء تحويل مالي دولي عن طريق البنك؟

أول شيء يجب البدء به هو الاسم الكامل للمستلمين تماماً كما يظهر في حساباتهم المصرفية. بالنسبة للعديد من التحويلات الدولية، ستحتاج إلى رمز SWIFT يتم تخصيص البنوك الخاصة بها (يمكنك البحث عنها عبر الإنترنت) يُعرف أحياناً باسم رمز معرف الأعمال BIC بالإضافة إلى رمز SWIFT/BIC، ستحتاج إلى رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) للحساب الذي تريد إضافة رصيد إليه.

ستطلب منك معظم بنوك المملكة المتحدة ببساطة أن يكون لديك بطاقة حسابك ولكن قد يُطلب من بعض البنوك تقديم مزيد من الوثائق مثل بطاقة هوية تحمل صورة أو حتى إثبات العنوان في بعض الحالات من المحتمل أن يحدث هذا عندما ترسل مبالغ كبيرة من المال.

كيفية الحصول على تحويل مالي دولي في المملكة المتحدة عن طريق البنك؟

قبل أن تتمكن من تلقي دفعة دولية، ستحتاج إلى تزويد المرسل ببعض التفاصيل يتضمن ذلك رقم IBAN الخاص بك والذي سيكون موجود في كشف حسابك البنكي.

ستحتاج إلى تقديم رمز BIC يختلف الأمر من مؤسسة مصرفية إلى أخرى، لذا ابحث عبر الإنترنت عن رمز BIC الخاص بالبنك الذي تتعامل معه قد تحتاج إلى تقديم:

  • رمز الفرز الخاص بك إلا إذا قمت بتقديم رقم IBAN الخاص بك.
  • رقم الحساب إلا إذا قمت بتقديم رقم IBAN الخاص بك.
  • اسمك الكامل.
  • عنوانك.
  • المبلغ والعملة التي ترغب في تلقي الدفع بها.

ضع في اعتبارك أنه إذا تم الدفع خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية (EEA)، فيجب عليك أنت والمرسل الاتفاق على من سيدفع الرسوم، إذا كنت ترغب في تلقي تحويل رصيد SEPA، فستحتاج إلى تزويد المرسل برقم IBAN. 

آلية عمل التحويلات المالية الدولية عبر الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول في المملكة المتحدة

عادة ما تكون التحويلات عبر الإنترنت من خلال البنك الذي تتعامل معه في المملكة المتحدة واضحة بما فيه الكفاية ولكن مرة أخرى، سيتعين عليك التعامل مع بعض الروتين تميل بنوك المملكة المتحدة إلى استخدام أحد النظامين للتعامل مع تحويلات الأموال Faster Payments و CHAPS (نظام الدفع الآلي لدار المقاصة).

أصبحت المدفوعات الأسرع هي المعيار لتحويلات الدفع إنه متكامل عبر الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول استخدمه لتحويل الأموال على الفور عبر الحسابات مجان تحدد معظم البنوك الكبرى حداً قدره 10000 جنيه إسترليني يومي لهذه الأنواع من التحويلات، واستخدم CHAPS إذا كان البنك الذي ترسل الأموال إليه لا يقبل المدفوعات الأسرع، وعلى الرغم من أنها جيدة في هذه السيناريوهات، إلا أنها تأتي بتكلفة، مع رسوم تحويل تبلغ 25 جنيه إسترليني في المتوسط ​​لكل معاملة، نضمن وصول دفعات CHAPS في يوم إجراءها.

اكتشف تفاصيل حول نظام تحويل الأموال العالمي

ستطلب منك العديد من البنوك على سبيل المثال، Nationwide، وBank of England، وRoyal Bank of Scotland استخدام آلة الرقاقة والرقم السري لإجراء أي تحويل عبر الإنترنت هذا هو قارئ بطاقات صغير يمكنك طلبه من البنك (يصل عادةً خلال ثلاثة إلى خمسة أيام عمل) عندما تريد إجراء تحويل، أدخل بطاقتك المصرفية في القارئ، وأدخل المبلغ، وستحصل بعد ذلك على رمز تقوم بإدخاله عبر الإنترنت/على هاتفك وهذا يضيف طبقة إضافية من الأمان.

التحويلات البرقية في المملكة المتحدة

على الرغم من أنها ليست منتشرة في كل مكان كما هو الحال في أي مكان آخر، إلا أن التحويلات البنكية هي وسيلة شائعة لتحويل الأموال في المملكة المتحدة حتى لو كنت لا تعيش في مدينة كبيرة، فمن المحتمل أنك لن تكون بعيد عن النقطة التي يمكنك من خلالها استخدام إحدى شركات التحويل الإلكتروني الثلاث الكبرى في المملكة المتحدة: Western Union أو Moneygram أو Ria، حيث تتمتع هذه الشركات الثلاثة بحضور قوي في المملكة المتحدة وهي منافذ جديرة بالثقة ومع ذلك، إذا كنت تستخدم بائع جرائد أو متجر يقدم الخدمة على عكس فرع Western Union أو Moneygram أو Ria المخصص فتأكد من حصولهم على اللافتة الرسمية لأحد الفروع الثلاثة قبل تسليم أي أموال نقدية.

تعمل التحويلات البنكية عن طريق ملء الأوراق التي تذكر فيها جميع التفاصيل الأساسية الخاصة بك يتضمن ذلك اسمك وعنوانك ومعلومات الاتصال ورقم جواز السفر بالإضافة إلى تفاصيل المستلم، حيث يجب أن يكون لديك أنت والمستلم المقصود معرف صالح لن تتمكن من إرسال أو استقبال الأموال إذا لم تقم بذلك إذا كان لديك بطاقة هوية صالحة ولم يكن لدى المستلم بطاقة هوية صالحة، فلن يتمكن من الحصول على الأموال النقدية.

نصائح لنقل أموالك إلى الخارج

لدى Western Union جدول رسوم سهل الاستخدام، وإن الصفحة الرئيسية ستمنحك تقدير للرسوم كل ما عليك فعله هو إدخال المبلغ الذي ترسله والدولة التي ستذهب إليها تتم كافة التحويلات بمجرد حصولك على الإيصال في يدك، وهذا ينطبق على الثلاثة.

وسطاء صرف العملات الأجنبية في المملكة المتحدة

إذا كنت تتجول في شوارع نيويورك وهونج كونج ودلهي... وبصراحة، في معظم المدن الكبرى، ستشعر وكأن كل متجر آخر يقدم خدمة صرف العملات هذا ليس هو الحال حقا في المملكة المتحدة حتى في العواصم خارج المطارات ومحطات القطارات الرئيسية، سيتعين عليك البحث عن وسيط صرف العملات الأجنبية من المدرسة القديمة.

على الرغم من أن المملكة المتحدة لديها أحد أقدم وسطاء العملات من الطراز القديم عن طريق مكتب البريد سيكون لكل مكتب بريد في المملكة المتحدة خدمات نقدية وتشمل هذه الخدمات صرف العملات وخدمة تحويل الأموال (غالباً ما تكون مؤجرة من الباطن لشركة مثل Western Union)

ختاماً: هناك عدد قليل منها يعمل في جميع أنحاء المملكة المتحدة ولكن أبرزها على الإطلاق هو Eurochange قبل استخدام أي وسيط، ابحث عبر الإنترنت عن سعر السوق المتوسط، المعروف باسم سعر الفائدة بين البنوك هذا هو سعر الصرف الحقيقي الذي تستخدمه البنوك لتحويل الأموال فيما بينها، وهو بمثابة دليل جيد.

إرسال تعليق

أحدث أقدم