سيارة Tesla Cybertruck سيارة تيسلا سايبرتراك السعر والمميزات والعيوب

Tesla Cybertruck هي شاحنة خفيفة تعمل بالبطارية الكهربائية أعلنت عنها شركة Tesla ، Inc في عام 2019، وتم الإعلان عن ثلاثة نماذج، مع تقديرات نطاق وكالة حماية البيئة (EPA) بـ 400-800 كيلومتر (250-500 ميل) وما يقدر بـ 0-100 كم/ ساعة (0-62 ميل في الساعة) من 2.9 إلى 6.5 ثانية، حسب الطراز.

سيارة Tesla Cybertruck سيارة تيسلا سايبرتراك السعر والمميزات والعيوب


سيارة تيسلا سايبرتراك السعر والمميزات والعيوب

لقد كانت شركة Tesla Inc علامة تجارية أمريكية واسعة الانتشار خلال السنوات القليلة الماضية للعديد من الاكتشافات الجديدة، تعد Cybertruck EV واحدة من أفضل منتجات السيارات التي كشفت عنها Tesla في 21 نوفمبر 2019 والغرض المعلن لشركة Tesla في تطوير Cybertruck هو تقديم بديل للطاقة المستدامة لما يقرب من 6500 شاحنة تعمل بالوقود الأحفوري تباع يوميًا في الولايات المتحدة.

سعر سيارة تيسلا سايبرتراك:

تم الإعلان عن السعر الأساسي لطراز الدفع الخلفي (RWD) للمركبة ليكون 39,900 دولار أمريكي مع طرازات الدفع الرباعي (AWD) تبدأ من 49,900 دولار أمريكي، وإنتاج الدفع الرباعي بمحرك مزدوج ومحرك رباعي الدفع Cybertruck كان من المقرر أن يبدأ في أواخر عام 2021، مع تاريخ إصدار طراز RWD في أواخر عام 2022، ولكن تم تأجيله عدة مرات، اعتباراً من يوليو 2022، من المتوقع أن يكون بدء الإنتاج في منتصف عام 2023.

مميزات تيسلا سايبرتراك

  • CyberTruck هي أحدث مركبة كشف عنها الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Elon Musk، ويمكنها أن تتحمل مطرقة ثقيلة، وتتحمل رصاصة 9 ملم، ولها نافذة زجاجية غير قابلة للكسر، ويمكن للسيارة الكهربائية أن تقدم المزيد من الميزات، ويمكن ترقية البرنامج عبر الهواء، ويوجد تلقائي يعتبر الطيار، ونظام التعليق الذي يتم التحكم فيه بالهواء، والمراقبة الآلية من المزايا التي تتمتع بها السيارات المتصلة، ويمكنك التحكم في السيارة من أجهزتك المحمولة.
  • تستخدم Tesla Cybertruck نظام تعليق ذاتي التسوية يعوض الحمل المتغير وتتميز بعض الطرازات بالدفع الرباعي، وتذكر الشركة أن الميزات القياسية الأخرى ستشمل محولات طاقة على متن الطائرة لتزويد الكهرباء بجهد 120 و240 فولت، مما يسمح باستخدام الطاقة أدوات بدون مولد محمول، يتم تضمين ضاغط هواء لتشغيل الأدوات الهوائية، ويقال إن الصفائح المعدنية الخارجية المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ مقاومة للرصاص.
  • تأتي Tesla Cybertrucks مع Tesla Autopilot، ولديها قدرات الأجهزة للتشغيل المستقل بالكامل، وأشار Musk إلى أنه سيكون هناك خيار سقف شمسي من شأنه أن يضيف 15 ميلاً (24 كم) من المدى يوميًا. ذكرت تسلا أنهم توقعوا أن يتراوح نطاق وكالة حماية البيئة لشاحنة Cybertruck من 250 إلى 500 ميل (400 إلى 800 كم)، اعتماداً على اختيارات التكوين.

مميزات سيارة تيسلا سايبر من الداخل

  • تم الكشف عن الجزء الداخلي من النموذج الأولي في 21 نوفمبر 2019، وتضمن شاشة عرض مركزية مقاس 17 بوصة، تتسع لستة أشخاص باستخدام مقعدين طويلين مع كون المقعد الأوسط الأمامي عبارة عن مسند ذراع مركزي قابل للطي، ومرآة رقمية تعتمد على كاميرا الرؤية الخلفية، ونظام سباق نير توجيه على طراز السيارة، ولوحة عدادات ذات سطح يشبه الرخام.
  • يمكن طي المقعد الأوسط الخلفي لأسفل للسماح بتحميل البضائع الطويلة التي تمتد إلى الكابينة من القبو (سرير مغلق قابل للقفل)، وكانت لوحة القيادة ذات المظهر الرخامي للمركبة النموذجية التي تم كشف النقاب عنها عبارة عن مادة مركبة من الورق مصنوعة من الألياف الورقية والخشبية وأصباغ الخشب الطبيعي والراتنجات غير البترولية.
  • من المخطط أن يكون حجم سرير الشاحنة قياسي ويبلغ طوله 6.5 قدم (2.0 متر)، على غرار سرير الشاحنة الصغيرة التقليدية، وله جدران جانبية مائلة، كما تسميها تسلا 100 قدم مكعب (2.8 متر مكعب) مغلقة مساحة القبو، وتتضمن شرائط إضاءة LED على كل جانب، ومساحة تخزين إضافية تحت الأرضية خلف العجلات الخلفية، ومنافذ تيار متردد 120 و240 فولت، ومخرج هواء مضغوط للأدوات الهوائية، ويفتقر النموذج الأولي المعروض إلى أي فتحة مقابلة في الجزء الأمامي من السرير، وكان من المتوقع أن يكون التحكم في مناخ المقصورة متاح في القبو لاستخدامات مثل التخييم.

تصميم تيسلا Cybertrucks

  • تستخدم Cybertruck بنية الجلد المجهدة (التي يطلق عليها Tesla الهيكل الخارجي) مثل معظم الطائرات الحديثة، بدلاً من بناء الجسم على الإطار الذي يعتبر نموذجي للشاحنات، حيث أن إطار السيارة القياسي قد يتعارض مع حزمة البطارية الموجودة أسفل الأرضية، إنها تستخدم ألواح هيكل من الفولاذ المقاوم للصدأ المدرفلة على البارد بسمك 3 مم (1⁄8 بوصة) سلسلة 30x بشكل غير عادي، والتي لا يمكن ختمها مثل قطع غيار السيارات التقليدية.
  • لا يمكن ثني الألواح إلا على طول خطوط مستقيمة، مما ينتج عنه تصميم متعدد الأوجه مميز للغاية أطلق عليه اسم منخفض البولي أو تم تشبيهه بالأوريغامي، ولا شك أن التصميم تبسيطي، وهو مستقبلي وأحد المزايا العلمية لـ Cybertruck تصميمها هو كفاءتها المريحة، وتصميم هذه الشاحنة الصغيرة مستقطب للغاية.

مميزات استخدام سيارة سايبر ترك

  • تأتي Cybertruck بمحركات فردية ومزدوجة وثلاثية، ويمكن أن تصل أعلى سرعة إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 2.9 ثانية، وتتمتع بقدرة سحب هائلة تصل إلى 14000 رطل تقول تسلا أن Cybertruck تتمتع بهيكل خارجي قوي من الدرجة الأولى لضمان أفضل سلامة ممكنة للركاب، وكذلك الزجاج المدرع.
  • توفر Cybertruck مساحة داخلية فسيحة للغاية مع مقاعد تتسع لما يصل إلى 6 ركاب، وحجرة تخزين خارجية بعرض 100 قدم مكعب بطول 6.5 قدم، بما في ذلك القاعدة السفلية وعمود الشراع والصندوق يؤدي تصميم الجسم الاستثنائي إلى ديناميكيات هوائية أفضل، ويصل نطاق القيادة إلى أكثر من 250 ميلاً في محرك واحد بالدفع الخلفي، ومدى يزيد عن 300 ميل في نظام الدفع الرباعي ثنائي المحرك، ونطاق يزيد عن 500 ميل في نظام الدفع الرباعي ثلاثي المحركات.
  • تأتي جميع طرازات Tesla Cybertruck مع 16 خلوص أرضي، ومستويات مرتفعة من زوايا الاقتراب والمغادرة، ونظام تعليق هوائي قياسي متكيف سيكون رائع للقيادة على الطرق الوعرة القيادة الذاتية متوفرة في Cybertruck وهي واحدة من أكثر الميزات جاذبية في سيارات Tesla.
  • تتمتع Cybertruck بميزة الشحن بالطاقة الشمسية المدمجة، وهو الخيار الأكثر تفضيلاً حتى الآن حيث يمكنه إضافة نطاق قيادة إضافي يصل إلى 40 ميلاً في اليوم عندما يتعلق الأمر بقوة هذه السيارة وتحملها، يمكنك أن تدرك أن Tesla قد أعطت الأولوية لحماية الركاب، حيث تم تصنيع التصميم الداخلي والخارجي بشكل عام وفق لمعايير السلامة الرائدة في الصناعة، والجسم مقاوم لأضرار التآكل والخدوش.
  • انتقلت Tesla إلى تصميم داخلي نباتي 100%، والأجزاء الداخلية لـ Cybertruck مصنوعة من مادة ورقية مركبة، وهي ليست صديقة للبيئة فحسب، بل متينة للغاية، ويتم تسخين مركب الورق وصنعه ليبدو كالرخام مما يمنحه إحساس فاخر.
  • تأتي Cybertruck بقيمة لا مثيل لها مقابل المال، حيث يمكن لشاحنة Cybertruck ثلاثية المحركات السير لمسافة تزيد عن 500 ميل بشحنة واحدة، وقد عرضت Tesla الألواح الشمسية التي يمكنها إضافة أميال إضافية، وهذه بالتأكيد ميزة أخرى ولكن وقت الشحن الزائد مثير للنقاش.

عيوب استخدام Cybertruck

في حدث الكشف عن السيارة، انكسر زجاج النافذة بشكل غير متوقع، وقالت الشركة إن الزجاج متين للغاية، ومشاكل في ركن السيارة نظراً لحجم هذه الشاحنة الكهربائية، قد يكون الأمر صعب عند محاولة ركن السيارة في المرائب العادية لأن هذه الشاحنة تستهلك الكثير الفضاء من الشاحنات الأخرى.

من المحتمل ألا تكون الشاحنة قانونية في الشوارع في أستراليا أو الاتحاد الأوروبي، وتشمل المخاوف الخاصة التي أبرزتها هاتان الهيئتان الصلابة العالية للهيكل الخارجي مما يؤدي إلى عدم وجود مناطق الانهيار، والواجهة الأمامية الطويلة والمسطحة للشاحنة، مما قد يزيد من خطورة إصابات الساق.

ختاماً من تويال للمعلومات حول سيارة تيسلا سايبرتراك

لا تحتاج السيارات الكهربائية إلى صيانة المحرك، أو تغيير زيت المحرك، أو زيادة زيت ناقل الحركة، أو التشحيم، أو زيت التبريد، لذا توفر Cybertruck التكلفة والوقت إنها صديقة للبيئة، وهي لا تقدر بثمن حرفي، ليس فقط بالنسبة لك ولكن لأجيالنا القادمة أيضاً تتميز C ybertruck بجسم مقوى بالفولاذ المقاوم للصدأ، وهي مبنية بغطاء خارجي مصنوع لتوفير أقصى قدر من المتانة وحماية الركاب، بدء من الهيكل الخارجي الذي لا يمكن اختراقه تقريباً.

إرسال تعليق

أحدث أقدم