تحويل الأموال إلى الخارج في ألمانيا للمغتربين

لحسن الحظ بالنسبة للمغتربين، فإن تحويل الأموال إلى الخارج في ألمانيا يعد عملية واضحة إلى حد ما ومع ذلك، هناك العديد من العوامل التي يجب عليك وضعها في الاعتبار عند اختيار مكان وكيفية القيام بذلك الرسوم، ووقت التحويل، وأسعار الصرف، والسلامة، والمبلغ الذي تقوم بتحويله كلها تلعب دور عند اتخاذ القرار.

تحويل الأموال إلى الخارج في ألمانيا للمغتربين Transfer money Germany

تحويل الأموال إلى الخارج في ألمانيا

هناك العديد من الخيارات عندما يتعلق الأمر بتحويل الأموال إلى الخارج في ألمانيا يمكنك القيام بذلك في أحد البنوك، أو شخصي أو عبر الإنترنت، أو من خلال الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، أو باستخدام خدمات تحويل الأموال المخصصة عبر الإنترنت اعتماداً على الطريقة التي تختارها، يمكن أن تستغرق العملية من عدة ساعات إلى عدة أيام، بتكاليف متفاوتة يمكن أن تختلف أسعار الصرف بشكل كبير بين البنوك ومقدمي خدمات تحويل الأموال عبر الإنترنت؛ لذلك هذا شيء آخر يجب أن نأخذه في الاعتبار.

إنهاء الأموال في الخارج عبر بنك تقليدي في ألمانيا

تسمح لك معظم البنوك في ألمانيا بتحويل الأموال في جميع أنحاء العالم باستخدام رمز SWIFT (جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك) يمكنك القيام بذلك إما عبر الإنترنت، أو باستخدام تطبيق البنك، أو عن طريق زيارة أحد الفروع شخصي.

تكلفة تحويل الأموال إلى الخارج عن طريق البنك التقليدي

تفرض البنوك في ألمانيا عموماً رسوم ثابتة لتحويل الأموال دولي وهذا يجعلها خيار جيد إذا كنت ترسل أموالًا كبيرة إلى الخارج ومع ذلك، فإنهم غالباً ما يضيفون رسوم وهوامش مخفية إلى أسعار الصرف الخاصة بهم والتي لا تتسم دائماً بالشفافية يمكن أن تتضمن أسعار الصرف هذه هامش إضافي يتراوح بين 5 إلى 7% والذي يمكن أن يتزايد بسرعة بمرور الوقت.

يمكن لبعض عمليات النقل، مثل تلك التي تتم عبر الإنترنت أو من خلال أحد التطبيقات، أن تتحمل رسوم إضافية يمكن إضافة الرسوم إلى طرفي التحويل، مما قد يؤدي إلى زيادة التكلفة الإجمالية لإرسال الأموال وتقليل المبلغ الفعلي الذي تم استلامه ومع أخذ ذلك في الاعتبار، من المهم التأكد من أنك على دراية بجميع التكاليف المرتبطة بتحويل الأموال إلى الخارج عبر بنك تقليدي في ألمانيا.

يمكن أن تختلف تكلفة تحويل الأموال عبر أحد البنوك التقليدية اعتماداً على البنك ونوع الحساب الذي لديك على سبيل المثال، تقدم بعض البنوك تحويلات دولية مجانية لأصحاب الحسابات المميزة لذلك، من المفيد استكشاف هذا الأمر قبل تحويل أي أموال، وإذا كنت ترسل أموالاً داخل أوروبا، فقد يكون التحويل المصرفي مؤهلاً لاتفاقية منطقة المدفوعات الأوروبية الموحدة (SEPA) وهذا يسهل المعاملات المصرفية عبر الحدود الأوروبية من خلال جعل التحويلات الدولية بنفس تكلفة التحويل المحلي.

كيفية تحويل الأموال إلى الخارج عبر بنك تقليدي في ألمانيا؟

سوف تحتاج إلى تقديم المعلومات التالية عند تحويل الأموال إلى الخارج من أحد البنوك في ألمانيا:

  • الاسم الكامل للمستلم.
  • اسم البنك وعنوان المستلم.
  • رقم الحساب البنكي الدولي (IBAN).
  • سويفت/رمز تعريف البنك (BIC).
  • رقم حساب.

تستغرق معظم التحويلات المصرفية الدولية في ألمانيا ما بين يوم إلى خمسة أيام عمل للمعالجة تقدم بعض البنوك خيارات مدفوعة لتسريع ذلك ومع ذلك، فإن تسريع وقت النقل يمكن أن يكون مكلف لذلك، من الأفضل التخطيط مسبقاً إذا كنت بحاجة إلى تحويل الأموال خلال إطار زمني معين وترغب في خفض التكاليف.

تحويل الأموال إلى الخارج عبر الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول

يفضل العديد من الأشخاص الراحة التي تأتي مع إدارة شؤونهم المالية من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول بدلاً من زيارة البنك شخصي ولحسن الحظ بالنسبة للمغتربين في ألمانيا، تقدم معظم البنوك  خيارات الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول عبر خدمات الإنترنت وتطبيقات الهاتف المحمول.

إلى جانب ذلك، ظهر في السنوات الأخيرة عدد من البنوك التي تعمل عبر الإنترنت فقط والهاتف المحمول فقط، بما في ذلك ما يلي:

البنوك التي تعمل عبر الإنترنت في ألمانيا:

  • Bunq: موقع ويب باللغة الإنجليزية وتطبيق للخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول.
  • DKB: ثاني أكبر بنك مباشر في ألمانيا.
  • N26: موقع ويب وتطبيق للخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول باللغتين الإنجليزية والألمانية.
  • Revolut: موقع ويب وتطبيق للخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول باللغتين الإنجليزية والألمانية.
  • سانتاندر:  يقدم الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف.

تكلفة تحويل الأموال إلى الخارج عبر الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول

من المحتمل أن تكون الرسوم المرتبطة بتحويل الأموال عبر الإنترنت عبر أحد البنوك التقليدية هي نفسها كما لو ذهبت إلى فرع فعلي من ناحية أخرى، تفرض البنوك الرقمية، مثل N26، رسوم خدمة شهرية على الحساب فقط قد يتراوح هذا بين 0 يورو و16.90 يورو شهري ومع ذلك، نظراً لعدم وجود تكاليف مخفية أخرى، أو رسوم المعاملات، أو رسوم صرف العملات الأجنبية على التحويلات الدولية، فقد يكون هذا خيار جذاب للوافدين.

كيفية تحويل الأموال عبر الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول؟

لحسن الحظ، يعد استخدام تطبيقات الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول أمر بسيط إلى حد ما، خاصة إذا كان لديك بالفعل حساب في أحد البنوك في ألمانيا في هذه الحالة، يمكنك ببساطة تنزيل تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول الخاص بالبنك واستخدام معلومات حسابك الحالي لإنشاء ملف تعريف التطبيق يمكنك بعد ذلك الوصول إلى كافة ميزات التطبيق، بما في ذلك إجراء التحويلات الدولية.

إذا لم يكن لديك حساب حالي لدى أحد البنوك الألمانية، فستحتاج إلى  فتح حساب قبل أن تتمكن من تنزيل تطبيق البنك والبدء في استخدامه عند تحويل الأموال عبر الإنترنت أو من خلال تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، ستحتاج إلى تقديم نفس المعلومات كما لو كنت تزور بنك تقليدي يتضمن ذلك اسم المستلم واسم البنك وعنوانه ورقم IBAN وSWIFT/BIC ورقم الحساب.

خدمات تحويل الأموال الدولية عبر الإنترنت في ألمانيا

إلى جانب البنوك التقليدية، هناك العديد من خدمات تحويل الأموال عبر الإنترنت في ألمانيا والتي تتيح لك إرسال الأموال إلى الخارج وتتمثل ميزة ذلك في أنه يمكنك تحويل الأموال دون الحاجة إلى الدخول إلى أحد البنوك الفعلية. يتم تنظيم معظم هذه الخدمات من قبل هيئة السلوك المالي (FCA) في المملكة المتحدة وهي مرخصة كمؤسسات أموال إلكترونية لديهم أنظمة أمان خاصة بهم لضمان الحفاظ على أمان هويتك وأموالك.

العيب الوحيد لاستخدام هذه الخدمات هو أن هناك قيود على عدد المعاملات التي يمكنك إجراؤها يومي هذا بسبب اللوائح الحكومية ومع ذلك، من الناحية الواقعية، فإن معظم المغتربين لا يصلون إلى هذه الحدود.

لتحويل الأموال دولي عبر إحدى هذه الخدمات عبر الإنترنت، يتعين عليك أولاً التسجيل للحصول على حساب والتحقق من هويتك وهو الأمر الذي لا يستغرق وقت طويلاً ومع ذلك، قد يستغرق الأمر أحياناً عدة أيام لإعداد حسابك وتشغيله ولذلك، قد ترغب في ترتيب ذلك مسبقاً إذا كنت تخطط لتحويل الأموال في تاريخ معين.

بمجرد إنشاء حساب، يمكنك البدء في تحويل الأموال على الفور اعتماداً على الخدمة التي تستخدمها، سيتم تحويل الأموال في غضون دقائق إلى ما يصل إلى خمسة أيام فقط ضع في اعتبارك أن الرسوم يمكن أن تتراوح بين 0.5 و4% من إجمالي مبلغ التحويل.

تكلفة تحويل الأموال عبر خدمة التحويل عبر الإنترنت

بشكل أساسي، ستعتمد التكلفة الإجمالية التي سيتعين عليك دفعها لتحويل الأموال إلى الخارج في ألمانيا على خدمة التحويل التي تستخدمها، ومبلغ الأموال التي تقوم بتحويلها، وسرعة التحويل وبطبيعة الحال، فإن سعر صرف العملات التي تتعامل معها في وقت التحويل سوف يلعب دور، مهما كان الخيار الذي تختاره، فمن المهم أن تفهم التكلفة النهائية قبل تحويل أي أموال ومن الحكمة أن نأخذ في الاعتبار أنه في حين يبدو أن بعض الشركات تفرض رسوم منخفضة لتحويل الأموال دولي إلا أنها غالباً ما تكون لديها أسعار صرف مرتفعة هذا يعني أنه قد ينتهي بك الأمر إلى دفع المزيد في النهاية.

كيفية تحويل الأموال باستخدام خدمة التحويل عبر الإنترنت؟

بمجرد تحديد خدمة التحويل عبر الإنترنت التي ترغب في استخدامها، فإن الخطوة التالية هي إنشاء حساب على موقعهم على الإنترنت للقيام بذلك، ستحتاج إلى تقديم بعض التفاصيل بما في ذلك اسمك وتاريخ ميلادك وعنوان بريدك الإلكتروني اعتماداً على الخدمة التي تختارها، قد يُطلب منك التحقق من هويتك.

بعد قيامك بإعداد حساب عبر الإنترنت، ستحتاج إلى تقديم تفاصيل المعاملة التي ترغب في إجرائها، بما في ذلك ما يلي:

  • كم كنت ترسل.
  • العملة التي أموالك بها.
  • العملة التي ترغب بتحويل الأموال إليها.
  • ما إذا كنت بحاجة إلى تحويل سريع أو يمكنك الانتظار للوقت القياسي (والذي قد يختلف بين مقدمي الخدمة).

ستحتاج بعد ذلك إلى تقديم تفاصيل المستلم، بما في ذلك اسمه ورقم حسابه المصرفي بعد ذلك، سوف تحتاج إلى دفع الأموال إلى مزود خدمة التحويل باستخدام بطاقة الائتمان أو الخصم، أو عن طريق التحويل المصرفي القياسي بمجرد أن يستلم مقدم الخدمة أموالك، سيبدأ بعد ذلك عملية تحويل الأموال إلى المستلم بمجرد اكتمال ذلك، ستتلقى إشعار بأن الأموال قد دخلت الحساب البنكي للمستلم.

شركات التحويل البنكي في ألمانيا

هناك طريقة أخرى لتحويل الأموال إلى الخارج وهي استخدام وكلاء تحويل الأموال الدوليين مثل Western Union وExchange4free ومن الملائم أنك لا تحتاج أنت ولا المتلقي إلى حساب مصرفي. لذلك، يمكن أن يكون هذا خيار جيد إذا لم يكن لديك حساب مصرفي تم إعداده في ألمانيا حتى الآن توجد حالياً طريقتان لتحويل الأموال في ألمانيا، حيث يمكنك إما الذهاب إلى وكيل أو القيام بذلك عبر الإنترنت هذا الأخير ليس فقط أكثر ملاءمة ولكنه أرخص قليلاً.

تكلفة تحويل الأموال عن طريق شركة التحويل البنكي

من المهم أن تدرك أنه نظراً لأن التحويلات البنكية أسرع وأكثر ملاءمة بشكل عام من التحويلات المصرفية، فهي ليست الحل الأكثر فعالية من حيث التكلفة في الواقع، يمكن أخذ ما يصل إلى 7 إلى 10% من المبلغ المالي الذي ترسله كعمولة ومع ذلك، إذا كان الوقت هو الجوهر وتحتاج إلى تحويل الأموال بسرعة، فقد يكون هذا خيار رائع.

كيفية تحويل الأموال عن طريق شركة تحويل الأموال؟

لتحويل الأموال من ألمانيا، ما عليك سوى دفع أموالك نقداً إلى الوكيل وتقديم تفاصيل المستلم والمكان الذي سيقوم بجمع الأموال فيه سيحتاج المستلم بعد ذلك إلى الذهاب إلى نفس مكتب الوكيل في بلده مع أخذ هويته معه والمطالبة بالمال نقداً وبدلاً من ذلك، يمكنك الدفع مقابل التحويل باستخدام بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم أو من خلال التحويل المصرفي.

الميزة الأكثر وضوح لهذه الطريقة لإرسال الأموال إلى الخارج هي المواقع العديدة حول العالم. لكن العيب الأكبر هو تكلفة هذه الراحة.

وسطاء صرف العملات الأجنبية في ألمانيا

ومن الملائم أن الطرق الأكثر تقليدية لإرسال الأموال على مستوى العالم، مثل التحويلات المصرفية والتحويلات البرقية، بدأت تفسح المجال أمام  شركات الصرف الأجنبي المتخصصة؛ المعروف باسم وسطاء الفوركس وتقدم هذه بشكل متزايد مجموعة أعلى من أدوات النقل وخدمات التبادل التي تجذب المغتربين في جميع أنحاء العالم وتشمل هذه التحويلات المجانية، وتحويلات الأموال عبر الإنترنت، وأسعار صرف أفضل، ودعم على مدار 24 ساعة، وتنبيهات صرف العملات الأجنبية، والقدرة على تحديد الحد الأدنى والحد الأقصى لأسعار الصرف الخاصة بك.

تكلفة تحويل الأموال عبر وسيط صرف العملات الأجنبية

تتمثل ميزة استخدام وسطاء الصرف الأجنبي في أنك تعرف إجمالي تكلفة التحويل مقدم ويمكنك تثبيت أسعار الصرف لذلك، يمكن أن يكون هذا خيار جيد إذا كنت تريد إرسال مبالغ صغيرة من المال بالإضافة إلى مبالغ أكبر، أو إذا كنت بحاجة إلى تحويل الأموال على أساس منتظم، والجدير بالذكر أنه على الرغم من أن وسيطك قد يقدم تحويلاً مجاني إلا أن البنك الذي تتعامل معه قد يفرض رسوم لتحويل الأموال إلى حساب الوسيط ومع ذلك، ستكون هذه عادةً تكلفة التحويل المصرفي المحلي، أو مجاناً إذا كنت تستخدم وسيط لديه حساب مصرفي في نفس البلد إذا كنت تقوم بتحويل اليورو داخل الاتحاد الأوروبي، فسيكون ذلك مؤهلاً بموجب اتفاقية SEPA .

كيفية تحويل الأموال باستخدام وسيط الصرف الأجنبي

مع توفر وسطاء صرف العملات الأجنبية الآن عبر الإنترنت، أصبح إرسال أموالك بأفضل سعر أمر بسيط مثل إنشاء حساب وتحويل الأموال إلى الوسيط الخاص بك، حيث يجب عليك أولاً إيداع الأموال التي تريد تحويلها إلى حساب الوسيط. بشكل عام، يحدث هذا عادةً عبر الإنترنت، على الرغم من وجود خيارات أخرى مثل الدفع المباشر من البنك الذي تتعامل معه سيقومون بعد ذلك بتبادل أموالك وإرسالها إلى المستلم. على الرغم من أن الأموال يتم تحويلها غالباً على الفور إلا أن الأمر قد يستغرق عدة أيام في بعض الحالات بشكل عام، تستغرق معظم الخدمات ما بين يومين وأربعة أيام عمل.

ختاماً من تويال للمعلومات حول تحويل الأموال بألمانيا:

هناك عدة خيارات لتحويل الأموال في ألمانيا، ولكل منها مميزاته وعيوبه ولكن في حين أن الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول تجعل تحويل أموالك إلى الخارج أسهل من أي وقت مضى، فإن ضمان قيامك بذلك بشكل صحيح لا يزال أمر لم يفعله الكثير.

إرسال تعليق

أحدث أقدم