التحويلات المالية الدولية في إسبانيا

أثناء انتقالك إلى إسبانيا ، قد تحتاج إلى إرسال أموال إلى الخارج لتغطية رسوم النقل أو ودائع الضمان أو بمجرد الاستقرار، قد ترغب في إرسال الأموال إلى بلدك من وقت لآخر، هناك عدد من الطرق لإرسال الأموال من إسبانيا إلى بلد آخر، سواء كان ذلك عبر البنك الإسباني الذي تتعامل معه، أو خدمة تحويل أموال متخصصة، أو وسيط فوركس.

التحويلات المالية الدولية في إسبانيا Transfer money Spain

التحويلات المالية الدولية في إسبانيا

ازدادت شعبية التحويلات المالية الدولية خلال السنوات الأخيرة، حيث أصبحت القوى العاملة في العالم أكثر قدرة على الحركة وتزايد عدد الأشخاص الذين يتقاعدون في بلدان أخرى، وقد أدى هذا الاتجاه إلى تحويل مئات المليارات من اليورو عبر الحدود كل عام للحصول على الأساسيات حول كيفية عمل كل ذلك.

خدمات تحويل الأموال الدولية عبر الإنترنت في إسبانيا

يمكن أن يكون استخدام خدمة تحويل الأموال عبر الإنترنت وسيلة سريعة وفعالة من حيث التكلفة لإرسال الأموال مباشرة إلى الحساب البنكي للمستلم بأقل قدر من الضجة.

هناك مجموعة من خدمات تحويل الأموال الدولية المتاحة في إسبانيا، وجميعها تقدم أسعار ورسوم مختلفة قليلاً عند المقارنة بين مقدمي الخدمة، من المهم عدم التركيز فقط على الرسوم المقدمة بدلاً من ذلك، يجب عليك أيضًا تحليل كيفية مقارنة سعر الصرف الخاص بالموفر بسعر السوق المتوسط.

رسوم التحويلات الدولية

تفرض Wise رسومًا ثابتة تختلف اعتمادًا على السرعة التي تريد إرسال الأموال النقدية بها لإرسال 1000 يورو من إسبانيا إلى المملكة المتحدة، فإن الفرق بين التحويل منخفض التكلفة هو أرخص بحوالي 1 يورو من التحويل السهل، وأكثر من 3 يورو أرخص من التحويل السريع عندما يكون لديك الكثير من عمليات النقل التي يتعين عليك القيام بها، إذا كان الوقت هو الجوهر، فسوف يتراكم بسرعة إذا لم يكن الأمر كذلك، فيمكنك حفظ الحزمة باستخدام خيار التكلفة المنخفضة، حيث تقدم Paypal خدمتين، والتي تأتي مع مزيج من الرسوم الثابتة والنسبة المئوية إذا قمت بتحويل الأموال مباشرة إلى حساب Paypal آخر في بلد آخر، فستحتاج إلى دفع رسوم لا تقل عن 3.99 يورو يقدم Paypal خدمة تسمى Xoom ، والتي تفرض رسومًا ثابتة تصل إلى 1.99 يورو.

يتقاضى كل من Paypal وXoom رسوم أقل من Wise، ولكن عندما تنظر عن كثب إلى أسعار الصرف، فإن Wise يقدم سعر أقرب بكثير إلى سعر السوق المتوسط ​​- مما يعني أنه يمكنك تحقيق وفورات كبيرة.

التحويلات المالية الدولية في إسبانيا عن طريق البنك التقليدي

من الممكن إرسال الأموال إلى الخارج مباشرةً من حسابك المصرفي ، مما يجنبك الحاجة إلى استخدام وسيط مثل شركة تحويل الأموال.

إذا كنت ترسل أموالاً داخل أوروبا، فيمكنك الاستفادة من اتفاقية منطقة الدفع الأوروبية الموحدة (SEPA)، التي تجعل عملية إرسال الأموال النقدية أسهل وأسرع يمكن أن يستغرق سداد المدفوعات إلى دول خارج أوروبا وقت أطول بكثير.

تكاليف التحويلات المصرفية الدولية في إسبانيا

الجانب السلبي للتحويلات المصرفية عبر الحدود هو أنها يمكن أن تكون باهظة الثمن، وليس من السهل دائمًا الحصول على صورة واضحة عن المبلغ الذي ستدفعه مقدم بالضبط.

وذلك لأن رسوم التحويلات المصرفية يمكن فرضها من قبل كل من البنك المرسل والمستقبل، مما يعني أن كلا الطرفين المشاركين في المعاملة قد يحتاجان إلى الدفع يمكن فرض الرسوم إما كنسبة مئوية من المعاملة، أو رسم ثابت لإرسال الأموال، أو كليهما قد تقدم البنوك سعر صرف أقل تفضيل من شركات تحويل الأموال.

تُظهر البيانات الواردة من موقع moneytransfers.com أن بنك BBVA، أحد أكبر البنوك في إسبانيا، يتقاضى زيادة بنسبة 3-5% على سعر الصرف المتوسط ​​في السوق، ثم يفرض رسوم تحويل ثابتة تتراوح من 5 دولارات إلى 45 دولارًا اعتماداً على حسابك ومكانك. الذي ترسل إليه الأموال.

وفي الوقت نفسه، يتقاضى بنك Caixa رسمًا ثابتًا للمرسل قدره 27 يورو بالإضافة إلى 0.4% (بحد أدنى 3.95 يورو) للتحويلات باليورو يمكن دفع رسوم المرسل حصريًا من قبل المرسل أو تقسيمها بين المرسل والمستلم.

ما المدة التي تستغرقها التحويلات المصرفية الدولية في إسبانيا؟

يجب معالجة عمليات النقل داخل منطقة SEPA في غضون ثلاثة أيام، ولكنها غالباً ما تتم في وقت أسرع بكثير - وفي بعض الحالات حتى في نفس اليوم إذا قمت بإرسال الأموال إلى مكان أبعد، فقد يستغرق الأمر ما يصل إلى سبعة أيام حتى يتم تصفية الأموال النقدية تقدم بعض البنوك خدمات سريعة أو تحويلات فورية، ولكن غالبًا ما تأتي بتكلفة إضافية.

كيفية إجراء تحويل مالي دولي في إسبانيا عن طريق البنك

يمكنك إجراء الدفع عن طريق التحويل المصرفي بعدة طرق مختلفة سواء كان ذلك شخصي في أحد الفروع، أو عبر الهاتف، أو عبر الموقع الإلكتروني للبنك الذي تتعامل معه أو تطبيق الهاتف المحمول، إرسال الأموال إلكتروني هو أبسط طريقة تشبه العملية إلى حد كبير استخدام خدمات تحويل الأموال عبر الإنترنت، ولكن الفرق الرئيسي هو أنك لن تحتاج إلى التسجيل أو تقديم إثبات هوية.

المعلومات التي تحتاجها لتحويل الأموال بأسبانيا:

لإجراء تحويل مصرفي دولي، ستحتاج إلى المعلومات التالية:

  • اسمك وعنوانك ورقم حسابك إذا كنت ترسل الأموال عبر خدمة مصرفية عبر الإنترنت، فيجب أن تكون هذه التفاصيل قد تم ملؤها مسبقاً.
  • اسم المستلم ورقم IBAN (رقم الحساب البنكي الدولي) أو رقم SWIFT الخاص به تساعد هذه الأرقام البنك الذي تتعامل معه في تحديد مكان إرسال الأموال النقدية.
  • المبلغ الذي ترغب بتحويله.
  • العملة التي سيتلقى بها المستلم الأموال.
  • إذا كنت ترسل مبلغ كبير من المال، فقد تحتاج إلى الكشف عن الغرض من التحويل.

كيفية الحصول على تحويل مالي دولي في إسبانيا عن طريق البنك؟

إذا كنت تتلقى الأموال إلى حساب مصرفي إسباني، فستحتاج إلى تقديم التفاصيل المذكورة أعلاه إلى المرسل يجب أن تكون هذه متاحة على هاتفك المحمول أو الخدمة المصرفية عبر الإنترنت أو يمكنك الحصول عليها عن طريق الاتصال بالبنك الذي تتعامل معه وبدلاً من ذلك، يمكنك استخدام الخدمات عبر الإنترنت لحساب أرقام IBAN و SWIFT الخاصة بك.

التحويلات المالية الدولية عبر الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول في إسبانيا

زادت شعبية الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول في إسبانيا خلال السنوات القليلة الماضية تقوم معظم البنوك الكبرى بتشغيل تطبيقات الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول الخاصة بها، والتي تتيح لك إدارة حسابك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع باستخدام هاتفك المحمول.

ستسمح لك معظم التطبيقات المصرفية الكبرى بإرسال الأموال محليًا أو دولي يتيح لك تطبيق BBVA المصرفي إمكانية الإرسال إلى أكثر من 3000 بنك في الخارج، مع تحويلات فورية إلى البنوك في منطقة SEPA وفي الوقت نفسه، يتيح لك CaixaBank عرض أسعار الصرف في الوقت الفعلي على تطبيق CaixaBankNow الخاص به.

التحويلات البرقية في إسبانيا

تتوفر خدمات التحويل البنكي في جميع أنحاء العالم، وتوفر طريقة بديلة لإرسال الأموال النقدية، الفرق الكبير بين تحويل الأموال والتحويل البنكي هو أن التحويلات البنكية لا تتطلب حساب مصرفي وبدلاً من ذلك، فهي تسمح لك ببساطة بإرسال الأموال النقدية من أحد أطراف العالم إلى جانب آخر يمكن أن يكون هذا مفيد إذا كنت ترسل أموال الطوارئ إلى شخص ما في بلد مختلف، أو إذا كنت ترسلها إلى مكان بعيد.

إحدى أشهر شركات تحويل الأموال الدولية هي Western Union والتي تعمل من مئات المواقع المختلفة في جميع أنحاء إسبانيا، خدمات التحويل البنكي سريعة ومريحة في حالات الطوارئ، ولكنها قد تكون باهظة الثمن، مع أسعار صرف أقل تفضيلية من شركات تحويل الأموال.

لإرسال تحويل مصرفي، تحتاج عادةً إلى تقديم نموذج صالح لإثبات الهوية (مثل جواز السفر) ومعلومات حول طبيعة الدفع.

ختاماً وسطاء صرف العملات الأجنبية في إسبانيا

أحد الخيارات الأخيرة هو إرسال الأموال النقدية باستخدام وسيط صرف العملات الأجنبية (المعروف أحياناً باسم وسيط العملات الأجنبية أو الفوركس) يتخصص وسطاء الفوركس في شراء وبيع العملات الأجنبية، لكن بعضهم يقدم خدمات تحويل الأموال الدولية غالباً ما يقدم الوسطاء أسعار صرف جذابة وتحويلات سريعة، على الرغم من أن مواقع الويب والعمليات قد تكون أكثر تعقيد في التنقل من شركات تحويل الأموال.

عند استخدام وسيط فوركس، ستقوم بإيداع الأموال في حساب الوسيط عبر الإنترنت، وبعد ذلك سيقوم المزود بتبادل أموالك وإرسالها إلى الخارج يقدم بعض الوسطاء تحويلات مجانية، ولكن قد يفرض البنك الذي تتعامل معه رسوم لتحويل الأموال النقدية إلى الوسيط.

إرسال تعليق

أحدث أقدم