تطبيق Venmo كيفية استخدامه وما هو تطبيق فينمو

الهدف من Venmo هو مساعدة المستهلكين على التنقل بين الشيكات المقسمة والمواقف الأخرى التي تحتاج فيها الدولارات إلى تغيير الأيدي تشمل الاستخدامات الشائعة لـ Venmo مشاركة تكلفة ركوب سيارة الأجرة مع صديق، أو دفع ثمن مشروبات الساعة السعيدة لزميل، أو حتى إرسال نصف الإيجار لزميلك في الغرفة إذا خرجت لتناول العشاء مع الأصدقاء.

تطبيق Venmo كيفية استخدامه وما هو تطبيق فينمو

دليل لاستخدام Venmo

مع Venmo، لا يتعين على أي شخص حمل النقود، ولا يوجد لدى أي شخص عذر لتجنب دفع حصته، بمقالتنا سنتعرف على تطبيق فينمو وكيفية عمله.

ما هو فينمو؟

Venmo هو تطبيق جوال يجعل تحويلات الأموال من نظير إلى نظير بسيطة وغير مكلفة (أو مجانية) التطبيق مخصص للهاتف المحمول فقط، مما يعني أنه لا يمكنك إرسال أو استقبال الأموال على جهاز كمبيوتر سطح المكتب ومع ذلك، يمكنك تحويل الأموال باستخدام التطبيق عبر iMessage والرموز التعبيرية الخاصة.

كيف يجني فينمو المال؟

يجني Venmo المال بعدة طرق مختلفة تجني Venmo الأموال عندما يطلب الأشخاص تحويلات مصرفية فورية (والتي تفرض رسوم بسيطة) وعندما يستخدم الأشخاص Venmo لإجراء عمليات شراء عبر الهاتف المحمول تجني الشركة الأموال في كل مرة تستخدم فيها بطاقة Venmo، إذا كنت تمتلكها.

كيف يعمل فينمو؟

لإرسال الأموال واستلامها من خلال Venmo، تحتاج إلى إعداد حساب Venmo، ويمكنك استخدام تطبيق Android أو IOS للبدء لا يوجد خيار متصفح ويب لـ Venmo يجب عليك استخدام تطبيق الهاتف المحمول لإرسال الأموال واستلام الأموال وإجراء عمليات الشراء، الآن، دعونا نلقي نظرة على الطرق الرئيسية التي يمكنك من خلالها استخدام Venmo.

طرق الرئيسية التي يمكنك من خلالها استخدام Venmo:

  • إرسال الأموال إلى العائلة والأصدقاء: Venmo هي خدمة تحويل الأموال من نظير إلى نظير، مما يعني أنه يمكنك استخدام الخدمة لإرسال مدفوعات رقمية إلى العائلة والأصدقاء.
  • إجراء عمليات شراء عبر الإنترنت: نظراً لأن Venmo مملوكة ومدارة بواسطة PayPal، فلا ينبغي أن يفاجئك أن العديد من التجار عبر الإنترنت يقبلون Venmo كوسيلة للدفع.
  • يمكنك تمويل حساب Venmo الخاص بك ببطاقات الائتمان أو حسابك الجاري: ويمكنك تمويل تحويلات الأموال باستخدام بطاقة ائتمان أو بطاقة خصم أو بطاقة خصم مسبقة الدفع أو حساب جاري، ولكن ليس حساب توفير.

هل معاملات Venmo عامة؟

يمكن أن تكون معاملات Venmo عامة، لكن ليس من الضروري أن تكون كذلك لدى Venmo ثلاثة إعدادات خصوصية مختلفة، ويمكنك اختيار الإعداد الذي تريد أن يكون الإعداد الافتراضي لمشترياتك يمكنك تغيير إعداداتك مع كل عملية شراء أو معاملة.

إعدادات خصوصية Venmo

فيما يلي إعدادات خصوصية Venmo كما هو موضح على موقعها الإلكتروني:

  • عام: ستتم مشاركة المعاملة على خلاصة Venmo العامة وسيتمكن أي شخص على الإنترنت من رؤيتها.
  • الأصدقاء فقط: لن تتم مشاركة المعاملة إلا مع أصدقائك في Venmo ومع أصدقاء Venmo المشاركين الآخرين.
  • خاص: لن تشارك Venmo المعاملة في أي مكان آخر غير خلاصتك الشخصية وإذا كانت دفعة لمستخدم آخر، فستتم خلاصة الشخص الآخر في الدفع.

ما هي تكلفة استخدام Venmo؟

هل يكلف استخدام Venmo أموال هل هناك رسوم Venmo يجب أن تكون على علم بها؟ إذا كنت تستخدم Venmo لعمليات الشراء عبر الإنترنت، فلن يتم فرض رسوم عليك حتى إذا كنت تستخدم الرصيد يمكنك إرسال الأموال مجان إلى الأصدقاء، بشرط أن يتم تمويل تحويلك من خلال رصيد في حساب Venmo الخاص بك أو بطاقة خصم أو بطاقة مدفوعة مسبق.

الحالات التي ستدفع فيها مقابل استخدام Venmo

  • خدمة التحويل القياسية: ستدفع رسوم قياسية بنسبة 1 بالمائة (بحد أدنى 25 دولار وبحد أقصى 10 دولارات) لتحويل الأموال على الفور من التطبيق إلى حسابك المصرفي، يمكنك تحويل الأموال النقدية إلى حسابك البنكي مجان، على الرغم من أنك لن تتلقى أموالك لمدة تصل إلى ثلاثة أيام.
  • التحويلات ببطاقة الائتمان: إذا كنت تستخدم بطاقة ائتمان لتحويل الأموال إلى أشخاص آخرين، فسوف تدفع رسم ثابت بنسبة 3 بالمائة.

كيف تبدأ مع فينمو

إذا كنت متشوق لإيجاد طريقة لتحويل الأموال إلى الأصدقاء، فابدأ بتنزيل تطبيق Venmo ثم أدخل المعلومات الشخصية التالية: رقم الهاتف، وعنوان البريد الإلكتروني، ورقم الحساب البنكي ستحتاج  إلى إنشاء معلومات تسجيل دخول وكلمة مرور لـ Venmo لتأمين حسابك.

لاحظ أنه عند فتح حسابك لأول مرة، سيكون لديك حد متجدد قدره 299.99 دولار أمريكي في الأسبوع للمدفوعات والمشتريات بمجرد التحقق من حسابك، تزيد حدود Venmo إلى:

  • حد أسبوعي متجدد قدره 4,999.99 دولار أمريكي للمدفوعات من شخص لآخر.
  • 6,999.99 دولار أمريكي في مدفوعات التاجر الأسبوعية المعتمدة.
  • 6,999.99 دولار أمريكي في عمليات الشراء الأسبوعية ببطاقة الخصم Venmo.

يتم الجمع بين حدود الإنفاق هذه، لذلك إذا أنفقت 6999.99 دولار على مشتريات بطاقة الخصم Venmo في أسبوع واحد، فلن تتمكن من إجراء أي مدفوعات من شخص إلى شخص أو مدفوعات تجارية معتمدة خلال ذلك الأسبوع.

لاحظ أنه يتم تطبيق بعض الحدود لكل معاملة يتضمن ذلك حد قدره 4999.99 دولار أمريكي لكل معاملة على المدفوعات من شخص لآخر وحد للمعاملات يبلغ 2999.99 دولار أمريكي على مدفوعات التاجر وحد قدره 2999.99 دولار أمريكي لمعاملات بطاقة الخصم Venmo.

كم من الوقت يستغرق وصول دفعات Venmo؟

للحصول على المال من Venmo، تحتاج إلى فتح حساب Venmo ومن هناك، يمكنك قبول المدفوعات من أشخاص آخرين يمكنك تحويل الأموال إلى حساب Venmo الخاص بك باستخدام حساب مصرفي مرتبط لسحب الأموال من حساب Venmo الخاص بك، يمكنك إعداد تحويل إلى حسابك المصرفي.

الفوائد الرئيسية لاستخدام Venmo

  • إحدى الفوائد الرئيسية لاستخدام Venmo هي السرعة التي يمكنك بها إرسال الأموال واستلامها بمجرد إعداد رصيد Venmo الخاص بك، يمكن عادةً الوصول إلى أي أموال تتلقاها من شخص آخر في فترة زمنية قصيرة (بضع ساعات إلى بضعة أيام) ومع ذلك، قد يستغرق الأمر عدة أيام لتلقي الأموال إذا كان المستلم قد فتح للتو حساب Venmo لأول مرة.
  • يمكنك تحويل الأموال من حساب Venmo الخاص بك إلى حسابك المصرفي على الفور إذا كنت على استعداد لدفع رسوم بنسبة 1 بالمائة للقيام بذلك (بحد أدنى 0.25 دولار وحد أقصى 10 دولارات).
  • التحويلات المصرفية القياسية مجانية، لكن معالجتها تستغرق من يوم إلى ثلاثة أيام عمل.

هل استخدام فينمو آمن؟

نعم، يستخدم Venmo التشفير للحفاظ على أمان أموالك وتفاصيل حسابك كما يستخدمون مصادقة متعددة العوامل لتأكيد هويتك وإضافة طبقة أخرى من الأمان في الواقع، يمكنك إعداد رمز PIN فريد في التطبيق، والذي يمكن أن يساعد في ضمان أنك الشخص الوحيد الذي يستخدم حساب Venmo الخاص بك لإرسال الأموال أو تلقيها يوفر تطبيق Venmo ميزات أمان إضافية يمكنك الوصول إليها، بما في ذلك خيارات تسجيل الدخول باستخدام Touch ID.

ومع ذلك، فإن عمليات احتيال Venmo موجودة بالفعل، ويجب أن تكون على دراية بعمليات احتيال Venmo الشائعة حتى تتمكن من تجنبها تنشأ العديد من عمليات احتيال Venmo على Craigslist وFacebook Marketplace، حيث يمكن خداع كل من المشترين والبائعين من قبل مستخدمي Venmo غير الجديرين بالثقة لتجنب التعرض للاحتيال على Venmo، قم بتحويل الأموال فقط إلى الأشخاص وتجار التجزئة الذين تعرفهم وتثق بهم.

بطاقة فينمو الائتمانية

أصدرت Venmo بطاقة Venmo الائتمانية  بالشراكة مع Synchrony Bank البطاقة متاحة حالياً لعملاء محددين فقط، ولكن سيتمكن جميع عملاء Venmo المؤهلين في الولايات المتحدة من التقديم في الأشهر المقبلة، توفر بطاقة Venmo الائتمانية هيكل استرداد نقدي فريد 3-2-1 يعيد لك 3 بالمائة في فئة الإنفاق الأعلى، و2 بالمائة في ثاني أعلى فئة إنفاق، و1 بالمائة على جميع المشتريات الأخرى. تشمل الفئات المؤهلة ما يلي:

  • مواصلات.
  • خضروات.
  • سفر.
  • ترفيه.
  • تناول الطعام والحياة الليلية.
  • الفواتير والمرافق.
  • الصحة والجمال.
  • غاز.

على غرار بطاقة Apple توفر بطاقة Venmo الائتمانية تكامل قوي لتطبيقات الهاتف المحمول: يمكنك استخدام تطبيق Venmo لتتبع نشاط البطاقة وسداد الفواتير والوصول إلى رقم البطاقة الافتراضية.

الفرق بين Venmo و PayPal:

يعمل كل من Venmo وPayPal بشكل جيد عندما تريد إرسال الأموال باستخدام جهاز محمول ولا ينبغي أن يكون مفاجئ أنهما يعملان بشكل مماثل نظر لأن PayPal تمتلك Venmo في البداية يمكنك استخدام أي من النظامين الأساسيين لإرسال الأموال أو تلقيها بسهولة، ولكن الكثير من الأشخاص يحبون استخدام Venmo نظراً للجانب الاجتماعي للتطبيق.

كلا النظامين متاحان للاستخدام مجان عند إرسال الأموال باستخدام رصيد في حسابك ومع ذلك، تقوم كلا المنصتين بتحصيل أموال عند استخدام بطاقات الائتمان لإرسال المدفوعات إلى الأصدقاء والعائلة كما هو مذكور أعلاه، تفرض Venmo رسوم بنسبة 3 بالمائة في كل مرة تستخدم فيها بطاقة ائتمان لتحويل الأموال إلى شخص آخر.

هناك فرق كبير آخر بين Venmo وPayPal: يتيح لك PayPal إرسال الأموال إلى الأصدقاء والعائلة باستخدام كمبيوتر سطح المكتب من المهم أخذ هذا في الاعتبار إذا كنت لا ترغب دائماً في إرسال الأموال عبر أحد التطبيقات، وهو الخيار الوحيد الذي يسمح به Venmo.

ختاماً من تويال للمعلومات حول تطبيق فينمو:

تزداد شعبية Venmo وميزاتها المضافة مع توفير طريقة آمنة لإرسال الأموال إلى العائلة والأصدقاء إذا كنت تريد التسوق على هاتفك بسهولة أو سداد نفقات مشتركة لصديق بسرعة، ففكر في تنزيل تطبيق Venmo اليوم.

إرسال تعليق

أحدث أقدم