ويسترن يونيون: رسوم تحويل Western Union وكل ما تريد معرفته

تفرض Western Union رسوم تحويل تتراوح بين 0.00 دولار أمريكي وتصل إلى 55 دولار أمريكي لإرسال الأموال من الولايات المتحدة باستخدام حساب مصرفي وبطاقة ائتمان وبطاقة خصم واستلام نقدي من المتجر وطريقة الاتصال الهاتفي.

ويسترن يونيون: رسوم تحويل Western Union وكل ما تريد معرفته

الدليل النهائي لرسوم تحويل ويسترن يونيون

في حين أن الخدمات المصرفية الرقمية تفتح عالم مليئ بالإمكانيات التي تجعل تحويلات الأموال تعمل وتتقدم بشكل سريع، لا يزال هناك من يحتاجون إلى تحويل الأموال بشكل مختلف، تمكن Western Union أولئك الذين ليس لديهم إمكانية الوصول إلى البنوك أو يفضلون استخدام نهج أكثر مباشرة لنقل الأموال من خلال شبكات تضم مئات وآلاف من مواقع الوكلاء اليوم، في هذه المقالة نقوم بتفصيل كيفية عمل الأنواع المختلفة لرسوم تحويل الأموال، وكيف تبدو رسوم تحويل Western Union، وكم سيكلفك إرسال 1000 دولار مع Western Union.

أنواع رسوم تحويل الأموال: كيف تعمل

لفهم كيفية عمل رسوم تحويل Western Union، من الضروري معرفة كيفية عمل تحويل الأموال، حيث عند إجراء تحويل مصرفي، محلي أو دولي، هناك العديد من العوامل المعنية وتصنف هذه العوامل إلى أنواع مختلفة دعونا ننظر في كيفية عمل كل من هذه الأنواع.

الأنواع الشائعة لرسوم تحويل الأموال:

رسوم التحويل: يشار إليها بالرسوم الأساسية التي يقدمها كل بنك وخدمة تحويل أموال مثل Western Union عند إجراء التحويل قد تقدم البنوك ذلك كرسوم إرسال واستلام ضمن خدماتها، بينما قد تختلف الرسوم بالنسبة لخدمات تحويل الأموال.

  • رسوم البنك الوسيط: يشار إليها بشكل أكثر شيوع باسم رسوم البنك الأجنبي، ويمكن تضمين رسوم البنك الوسيط كجزء من رسوم تحويل الأموال الخاصة بك عند إجراء تحويل أموال محلي أو دولي من حساب إلى آخر يتطلب بنك خارجي.
  • الرسوم الإضافية: هذه هي نوع الرسوم التي يتم فرضها بالإضافة إلى رسوم التحويل الخاصة بك. بالنسبة لخدمات تحويل الأموال، هذه الرسوم ليست كبيرة أو منخفضة.

هل تعتبر أسعار الصرف رسوم؟

لا تعتبر أسعار الصرف بالضرورة رسوم عند إجراء التحويل ومع ذلك، ربما تكون قد سمعت عن مصطلح الرسوم المخفية، والذي يتم الإعلان عنه حتى في Western Union والتطبيقات الأخرى، ويرجع ذلك أساس إلى أن أسعار الصرف تتعامل بشكل كبير على سطح العملات.

خدمات تحويل ويسترن يونيون

تعتبر خدمة Western Union إحدى الخدمات التي تقدم العديد من أنواع طرق إرسال واستقبال التحويلات المالية الدولية، حيث لا توفر لك العديد من الخدمات المالية إمكانية تحصيل الأموال النقدية من متجر فعلي أو إجراء تحويل عبر مكالمة هاتفية للأموال المستلمة دولي في العالم الرقمي.

طريقة الاستلام ويسترن يونيون

تقدم Western Union عدة طرق لتحويل الأموال، ومع ذلك، لا يوجد سوى خيارين يمكنك من خلالهما استلام الأموال.

النقد في مواقع WU

هذه الطريقة متاحة عادةً للأفراد الذين ليس لديهم حساب مصرفي وتهدف إلى تحصيل الأموال النقدية من أحد مواقع Western Union سيطلب أحد وكلاء WU من المستلم استلام أمواله من أحد مواقع WU.

  • المزايا: مريح جدا في الاستخدام، حيث يمكن القيام بذلك عبر متجر Western Union المتوفر في المتجر أو عبر طريقة الاتصال الهاتفي يتم استلام النقود خلال دقائق باستخدام هذه الطريقة.
  • العيوب: يمكن أن تكون الرسوم مرتفعة للغاية، حيث تصل إلى ثلاثة أضعاف تكلفة الاستلام عبر حساب مصرفي لأن هذه ليست طريقة آلية، وتتطلب وكيلًا لاستكمال التحويل.

الحساب البنكي

سواء كنت تقوم بالتحويل نقد، أو حساب مصرفي، أو بطاقة ائتمان أو خصم، فإن الطريقة الشائعة الأخرى التي تقدمها Western Union هي من خلال حساب مصرفي.

  • المزايا: بغض النظر عما إذا تم تحويل أموالك عبر طرق مختلفة، يمكنك استلام أموالك مباشرة إلى حسابك البنكي بعملة معينة في البلد الذي تتواجد فيه.
  • العيوب: مثل الطرق الأخرى، هناك رسوم نقل ومع ذلك، فهي أرخص بكثير مقارنة باستخدام النقد في مواقع WU عيب آخر لاستخدام هذه الطريقة هو أنه اعتماد على طريقة الدفع التي يستخدمها الطرف الآخر، يمكن أن يتراوح وقت التحويل من 4 إلى 8 أيام عمل.

ما هو المبلغ الذي يتقاضاه Western Union لإرسال 1000 دولار؟

تميل رسوم التحويلات الدولية إلى الاختلاف مع Western Union ويرجع ذلك إلى العديد من العوامل، مثل موقع استلام المستلم، والمبلغ الذي تقوم بتحويله، ومدى السرعة التي تريد أن يتم بها استلام تحويلك.

هل هناك أي حدود للتحويل؟

عند تحويل الأموال باستخدام Western Union، هناك حدود معينة للتحويل يجب عليك مراعاتها.

تتيح Western Union لأي فرد إجراء تحويل دون الحاجة إلى التحقق من الهوية الإضافية بما يصل إلى 3000 دولار أمريكي من الولايات المتحدة أو ما يعادل المبلغ بالعملات الأخرى ومع ذلك، إذا كان لديك حساب تم التحقق منه، فسيتم زيادة حد التحويل الخاص بك إلى 50000 دولار، كلا المبلغين المذكورين هما حد التحويل بناءً على رقم التحويل اليومي.

الأشياء التي يجب مراعاتها عند إجراء تحويل الأموال الدولي

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تلعب دور حاسم عندما تقرر إجراء تحويل مالي دولي، بصرف النظر عن استخدام الخدمات المالية مثل Western Union، قد تكون هناك خدمات أخرى تقدم مجموعة مماثلة من الميزات وقد لا تكون على علم بها أو تقدم ببساطة رسوم تحويل أفضل للبلد الذي تتطلع إلى إجراء تحويل إليه.

البحث عن خدمات تحويل الأموال في السوق

من الممارسات الجيدة دائماً مقارنة الخدمات المالية التي تناسب احتياجاتك لهذا السبب، فإن إجراء البحث الخاص بك أو تجربة التطبيقات الأخرى التي تقدم خدمات تحويل الأموال المشابهة لـ Western Union يمكن أن يكون أحد أفضل الممارسات التي يمكنك تطبيقها.

قارن رسوم النقل وأسعار الصرف والخيارات

يمكن أن تلعب رسوم التحويل عامل أساسي وعادة ما تكون المرحلة النهائية حيث تقرر ما إذا كان يجب عليك إرسال أموالك باستخدام خدمة معينة أم لا  يمكن أن تلعب الرسوم الخفية، مثل أسعار الصرف، دور حاسم في هذا السيناريو، وبالتالي، من المهم أن تتأكد من مقارنة ما تقدمه Western Union والخدمات المالية المماثلة الأخرى نظر لوجود العديد من الخدمات المختلفة في السوق التي تقدم احتياجات مختلفة تلبي احتياجات البلد الذي تريد إرسال الأموال أو الدفع إليه.

الأسئلة الشائعة حول رسوم Western Union

قمنا بذكر أهم الأسئلة حول رسوم ويسترن يونيون وكيفية ارسال الأموال من خلال ويسترن يونيون.

ما مقدار الأموال التي يمكنني إرسالها عبر Western Union؟

لدى Western Union حدود معاملات غير محدودة إذا كنت تستخدم وكيل تجزئة يحمل الهوية المناسبة تقتصر المعاملات عبر الإنترنت على 2500.00 دولار أمريكي.

هل يمكنني إرسال الأموال عبر Western Union بدون معرف؟

نعم، طالما أن لديك رقم MTCN (رقم التحكم في تحويل الأموال) وبطاقة هوية صالحة صادرة عن الحكومة.

هل يمكنني إرسال 1000 دولار عبر Western Union؟

نعم، يمكنك إرسال 1000 دولار عبر Western Union ومع ذلك، تأكد من التحقق من تقلبات أسعار الصرف باستخدام WU Price Estimator لتحديد الأموال التي تتلقاها.

ما هي أفضل طريقة لتجنب رسوم ويسترن يونيون؟

أفضل طريقة لتجنب رسوم Western Union هي الإرسال باستخدام طريقة الحساب البنكي أو عبر الإنترنت مباشرةً إلى الحساب البنكي للمستلم على الرغم من أن هذا سيساعد في توفير المزيد من الرسوم في هذه العملية، إلا أن وقت النقل يمكن أن يتراوح من 3 إلى 7 أيام عمل.

ختاماً من تويال للمعلومات حول ويسترن يونيون

بشكل عام، لا توجد خدمة أفضل تناسب كل ما تبحث عنه تماماً، ولكن من الممارسات الرائعة أن تفهم ما يقدمه اختيارك للخدمات المالية قبل اتخاذ قرار بإرسال الأموال إلى الخارج.

إرسال تعليق

أحدث أقدم