سيارة 2016 Kia Optima.. سيارة كيا أوبتيما 2016 الأداء والمزايا والعيوب

تأتي سيارة كيا أوبتيما 2016 بهيكل أكثر صلابة، ومقصورة داخلية وصندوق أكبر، ومحركات محسنة مع اقتصاد أفضل في استهلاك الوقود وميزات تقنية جديدة، لقد حققت نجاح باهر في التصميم والتصميم، ولا تزال واحدة من سيارات السيدان ذات المظهر الأفضل في السوق اليوم، إنه هادئ، ويحتوي على نظام ترفيهي مباشر وذو قيمة كبيرة مقابل المال.

سيارة 2016 Kia Optima.. سيارة كيا أوبتيما 2016 الأداء والمزايا والعيوب


سيارة كيا أوبتيما 2016 الأداء والمزايا والعيوب

تجمع كيا اوبتيما 2016 بين المظهر الخارجي الرياضي والداخلية الفسيحة، تقدم كيا موديل 2016 معاد تصميمه بالكامل، بخلاف بعض التعديلات الطفيفة، ويشبه المظهر الخارجي إلى حد كبير موديل العام الماضي، أما تحت السطح فهو أمر آخر حيث أجرت كيا تعديلات على ما يقرب من كل الأجزاء الأخرى من السيارة، قامت الشركة بتحديث الهيكل وإضافة محرك جديد إلى مجموعتها.

مميزات سيارة كيا اوبتيما 2016

  • تقدم كيا أوبتيما 2016 أداءً رائع مع وجود الكثير من القوة تحت غطاء المحرك، وسيقدر السائقون أداء أوبتيما المرح، وينتقل ناقل الحركة ذو السبع سرعات بسلاسة من ترس إلى آخر بينما يستجيب التسارع.
  • قد تكون مساحة الرأس في الخلف ضيقة بعض الشيء للبالغين في أوبتيما 2016، لكن المساحة لا توفر وفرة من مساحة الأرجل، فالمقدمة فسيحة وتتضمن مقاعد واسعة بشكل مريح، ومن المؤكد أن أوبتيما الجديدة أكبر من سابقتها.
  • تأتي كيا أوبتيما 2016 بأربعة طرازات مختلفة لتوفير الخيارات، وهي LX وEX وSX وSXL، وعندما يختار مشتري السيارة طراز LX، سيحصلون على ميزات مثل مثبت السرعة وكاميرا الرؤية الخلفية.
  • تحتوي EX على عجلات ألمنيوم مقاس 17 بوصة وتنجيد جلدي، بينما تتميز SX بنظام تعليق رياضي ومصابيح زينون أمامية قابلة للتكيف، مع SXL، قررت كيا تقديم تنجيد جلدي فاخر وتحسينات خارجية من الكروم.
  • تم تجهيز كيا أوبتيما 2016 بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة تتميز بالصورة الحادة والأزرار الكبيرة، كما أن تضمين الأزرار المادية يزيد من سلامة السيارة لأنها تتطلب تركيز أقل عند استخدامها على الطريق، ويتوفر تكامل الهاتف الذكي كقمر صناعي مذياع.
  • تتوفر سيارة كيا أوبتيما 2016 بمحركات مختلفة وهي عادية، حيث تحصل طرازات أوبتيما LX الأساسية وأوبتيما EX المتوسطة على محرك 4 سلندر سعة 2.4 لتر بقوة 185 حصان و178 رطل قدم من عزم الدوران متصل بـ 6 سرعات. ناقل حركة أوتوماتيكي، تحتوي سيارة كيا أوبتيما LX 2016 على نظام تحديد وضع السائق الذي يتحول بين الأوضاع العادية والرياضية والإيكولوجية.
  • تتمتع طرازات Optima SX وSX-L بمحرك توربيني سعة 2.0 لتر بقوة 245 حصان و260 رطل من عزم الدوران، وهي متصلة بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات مع مجاذيف مثبتة على عجلة القيادة وهو نظام توجيه محسّن كثير تتمتع المحركات بقدرة حصانية أقل ولكن عزم دوران أكبر مقارنة بإصدارات العام الماضي ذات الحجم المماثل.
  • تقدم كيا أوبتيما إيكو 2016 محرك توربيني 4 سلندر سعة 1.6 لتر مع ناقل حركة مزدوج القابض بـ 7 سرعات، وقد أتاحت كيا نظام كشف النقطة العمياء، وتنبيه حركة المرور الخلفية، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية في طرازي LX وEco.
  • عندما تم تصنيفها من حيث الاقتصاد في استهلاك الوقود، جاءت سيارة السيدان متوسطة الحجم بسرعة 24 ميلاً للغالون الواحد للقيادة داخل المدينة و35 ميلاً للغالون الواحد بسرعات الطرق السريعة، ويوفر لك المحرك المزود بشاحن توربيني تقييمات أفضل للاقتصاد في استهلاك الوقود لأنه مسجل عند 28 ميلاً للغالون الواحد في المدينة و 39 ميلا للغالون الواحد على الطريق السريع.
  • تم العثور على المواد الفاخرة والتشطيبات الناعمة داخل سيارة كيا أوبتيما 2016، وفي الديكورات العلوية، وتتوفر فتحة سقف بانورامية، كما قام صانع السيارة بتضمين مقعد الراكب القابل لضبط الارتفاع ومساحة كبيرة للأمتعة، ويبلغ حجم صندوق الأمتعة 15.9 قدم مكعب في عام 2016.
  • تقدم كيا أوبتيما 2016 مظهر خارجي أنيق في حين قامت كيا بإجراء بعض التغييرات على المظهر الخارجي للسيارة، وسيقدر مشترو السيارة المظهر الرياضي لسيارة السيدان، كما توفر الشبكة مظهر عدواني بينما يمنح غطاء المحرك الطويل والجسم المنحدر السيارة مظهر راقي.
  • تأتي كيا أوبتيما 2016 مزودة بميزات أمان استثنائية، عند تطوير كيا أوبتيما 2016، أضافت الشركة المصنعة عدد من ميزات الأمان القياسية مثل التحكم في الثبات، وفرامل قرصية مانعة للانغلاق، ووسائد هوائية جانبية، وحقيبة ركبة للسائق، مساند الرأس الأمامية النشطة والوسائد الهوائية الجانبية للمقعد الأمامي.
  • تأتي كيا أوبتيما 2016 مزودة بميزات أمان اختيارية مثل نظام كاميرا الرؤية المحيطية 360 درجة، وأجهزة استشعار ركن السيارة الخلفية، ونظام مراقبة النقطة العمياء، ونظام التدخل السريع مع المكابح الأوتوماتيكية، والتحكم الإلكتروني في الثبات، والمساعدة في صعود التلال منع السيارة من التراجع عند البدء على المنحدرات شديدة الانحدار.
  • تأتي كيا أوبتيما 2016 مع ضمان ex الشامل ، فهي تقدم ضمان لمدة خمس سنوات أو 60.000 ميل والذي يغطي السيارة من المصد إلى المصد، ولدعم طراز السيارة، أكثر من ذلك، تحتوي كيا على ضمان لمدة 10 سنوات أو 100.000- ضمان مجموعة نقل الحركة لمسافة ميل، في تقييمات الموثوقية، حصلت السيارة على درجة عالية.
  • تأتي كيا أوبتيما 2016 مع قيادة محسنة، في تطوير كيا أوبتيما 2016، قامت شركة السيارات بتحسين جودة ركوب السيارة، قامت كيا بتعديل نقاط تثبيت التعليق، وجعل صانع السيارات الهيكل أكثر صلابة، وتتعامل كيا أوبتيما 2016 مع المطبات بشكل أكثر سلاسة لإعطاء السيارة المشترين تجربة الركوب المحسنة.

مزايا الداخلية لسيارة كيا أوبتيما 2016

  • هناك نظام مساعد كهربائي جديد لتوجيه الطاقة في طرازي Optima SX وOptima SX-L والذي يعمل على تحسين الشعور بالتوجيه وردود الفعل بشكل كبير، مما يجعل Optima الجديد يشعر بأنه أكثر ارتباطًا بالطريق من طراز العام الماضي، لاحظ أن طرازي Optima LX وEX استخدم نفس نظام التوجيه المعزز غير المحبوب من العام الماضي.
  • توفر أوبتيما LX ميزات مثل تكييف الهواء اليدوي، والبلوتوث، والنظام المساعد، ونظام صوتي بستة مكبرات صوت ومدخلات USB، ويمكن ضبط المقعدين الأماميين بستة أوضاع مختلفة، مع دعم أسفل الظهر للسائق وارتفاع قابل للتعديل على جانب الراكب.
  • أصبحت كيا أوبتيما 2016 أطول وأعرض من ذي قبل مما يضيف إلى مقصورة أكثر اتساع وأكثر راحة، إلى جانب مساحة أكبر لصندوق الأمتعة، وقد تم تحسين المقاعد في الأمام، وفي عام 2016 جلبت كيا مقعدًا للركاب يمكن تعديل ارتفاعه إلى تشكيلة أوبتيما بأكملها.
  • المقاعد الخلفية ليست الأكثر راحة في فئتها، على الرغم من أن الأبواب الخلفية الطويلة تجعل الدخول والخروج أسهل من معظم السيارات متوسطة الحجم، إلا أن مساحة صندوق الأمتعة زادت قليلاً في أوبتيما 2016 إلى 15.9 قدم مكعب وفتحة واسعة لصندوق الأمتعة المقصورة، مع ظهور مقاعد خلفية قابلة للطي، هي ميزة قياسية لمرونة الشحن.
  • في طرازات EX وSX، يمكنك اختيار الحصول على المقاعد الخلفية الخارجية المدفأة، والمقاعد الأمامية ذات التهوية، وحزمة الأمان مع التحذير من الاصطدام الأمامي مع فرامل الطوارئ الأوتوماتيكية، والتحذير من مغادرة المسار، وشاشات الرؤية المحيطية المتوفرة.
  • لا تعاني كيا أوبتيما 2016 من مشاكل ضوضاء الطريق، فهي توفر جودة قيادة مرنة وديكورات مقصورة رائعة، وهي واحدة من أكثر التصميمات الداخلية دقة في فئتها، وقد تم تحسين جودة الركوب كثيراً في جميع أنحاء المجموعة.
  • يعد Optima واحد من الطرازات الأولى التي تقدم كلاً من Android Auto وApple CarPlay، وأنظمة الاتصال التي تتيح لك التفاعل مع هاتفك الذكي عبر شاشة المعلومات والترفيه UVO الخاصة بـ Optima.
  • تحتوي UVO الآن على سياج جغرافي، وتنبيه للسرعة، وتنبيه بحظر التجول، ونقاط القيادة، مع الموسيقى والرسائل والملاحة والمكالمات الصوتية، كلها متاحة عبر الشاشة أو عجلة القيادة أو الأوامر الصوتية.
  • تأتي سيارة كيا أوبتيما 2016 مزودة بواحدة من أهدأ المقصورات وأكثرها دقة في فئتها - مع مساحة كبيرة وقد ظلت كيا لسنوات عديدة تتفوق على شركات صناعة السيارات الأخرى من حيث الميزات والقيمة المطلقة مقابل المال، ولا تعد سيارة أوبتيما 2016 استثناءً.

عيوب سيارة كيا اوبتيما 2016

قامت شركة السيارات بتطوير لوحة القيادة في الخط الأفقي الذي يتم إبرازه بقطعة زخرفية واحدة، وفي حين أن هذا الإعداد مثالي للسائق، فإن الركاب سوف ينظرون إلى لوحة القيادة الفارغة والواسعة.

تقدم كيا أوبتيما 2016 توجيه حساس، أحد عيوب كيا أوبتيما 2016 هو أن التوجيه حساس للغاية، فعندما يتم ضبط السيارة على وضع القيادة العادي، ستشعر بقليل من الضوء والانسحاب، ويكون التوجيه أفضل في الوضع الرياضي، لكنها لا تزال تفشل في توفير الثقة الكاملة .

سيفشل معظم السائقين في ملاحظة المواد المستخدمة في صناعة الأزرار، لكن أحد المراجعين أشار إلى أن زر البوق يبدو رخيص لكن نفس المختبر أشار إلى أن السيارة توفر وفرة من مساحات التخزين.

تأتي سيارة كيا أوبتيما 2016 مع مشاكل في الرؤية ، وتتمتع برؤية أفضل من طراز 2015، ولكن يمكن لصانع السيارة إجراء التحسينات، لذلك، قد يرغب مشتري السيارة في إعادة التفكير في إضافة لون النافذة.

ختاماً من تويال للمعلومات حول سيارة كيا أوبتيما 2016

حصلت أوبتيما على التصنيف المتفوق من IIHS لتجنب الاصطدامات والتخفيف من آثارها، أضف كل ذلك وحصلت أوبتيما على تصنيف Top Safety Pick +، وهي أعلى علامة من قبل الوكالة المستقلة، وقد حصلت كيا أوبتيما 2016 على خمس نجوم في جميع المجالات بما في ذلك المقدمة سلامة الاصطدام والتأثير الجانبي والانقلاب.
وتعتبر سيارات السيدان متوسطة الحجم مثل كيا أوبتيما 2016 ليست سيارات سيدان رياضية فقط، ولكن ديناميكيات القيادة مهمة حتى في التنقل اليومي، وهذا هو المكان الذي تفتخر فيه كيا أوبتيما الجديدة بأكبر تحسن مقارنة، فقد قامت كيا بتحسين تجربة القيادة لسيارة كيا أوبتيما 2016، إنها تبدو سريعة الاستجابة وذكية مقارنة بسيارات السيدان الأخرى في فئتها وأكثر من سابقاتها.

إرسال تعليق

أحدث أقدم