شركات تأمين السيارات في النمسا..الحصول على تأمين السيارة في النمسا

قبل أن تتقن القيادة في النمسا، ستحتاج إلى التأكد من أنك تعرف قواعد الطريق وأن تحصل على التأمين لحسن الحظ بالنسبة للوافدين الذين ينتقلون إلى النمسا، هناك الكثير من وثائق التأمين على السيارات للاختيار من بينها، بالإضافة إلى أنواع التأمين الأخرى، مثل التأمين على المنزل/المحتويات، والتأمين على الحياة، والتأمين على المسؤولية.

شركات تأمين السيارات في النمسا

التأمين على السيارات في النمسا

تنظم جمعية التأمين النمساوية التأمين على السيارات في النمسا إذا كنت ترغب في امتلاك سيارة هناك، فستحتاج إلى شراء تأمين Haftpflichtversicherung (مسؤولية الطرف الثالث) قبل أن تنطلق على الطريق، يغطي هذا الضرر الذي يلحق بالآخرين في حادث ومع ذلك، ستجد أن العديد من الشركات التي تقدم تمويل السيارات في النمسا ستحتاج إلى تأمين أكثر شمولاً للموافقة على التمويل.

في النمسا، يتم تغطية مالك السيارة (حامل البوليصة) بالتأمين بالإضافة إلى أي سائقين إضافيين معتمدين يجب تأمين المقطورات وتسجيلها بشكل منفصل عن السياراتيمكنك التأمين على ما يصل إلى ثلاث سيارات على نفس لوحة الترخيص طالما أنها من نفس نوع السيارة.

هل يمكنك استخدام تأمين السيارة من بلد آخر في النمسا؟

عندما تنتقل مؤقت إلى النمسا من دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي، ستظل وثيقة التأمين الحالية الخاصة بك صالحة طوال مدة العقد ومع ذلك، إذا انتقلت بشكل دائم، فيجب تسجيل سيارتك في النمسا خلال شهر واحد من وصولك يجب عليك الحصول على تأمين مسؤولية الطرف الثالث لدى شركة تأمين نمساوية معتمدة حتى تتمكن من تسجيل سيارتك في مكتب تسجيل المركبات (أو Zulassungsstelle ).

أنواع التأمين على السيارات في النمسا

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من التأمين على السيارات في النمسا، ولكن التأمين الإلزامي الوحيد هو مسؤولية الطرف الثالث أما الخيارات الأخرى فهي اختيارية، ولكن من المستحسن في كثير من الأحيان، فيما يلي نظرة عامة على الثلاثة.

التأمين على المسؤولية تجاه الغير

هذا مطلوب بموجب القانون لتسجيل سيارتك تغطي مسؤولية الطرف الثالث الأضرار التي تلحق بصحة الآخرين أو ممتلكاتهم.

تغطية جزئية

التغطية الجزئية هي تغطية إضافية اختيارية. يغطي هذا الأضرار التي تلحق بسيارتك نتيجة أحداث مثل الاقتحام والزجاج المكسور والأضرار أثناء ركنها لأشياء مثل تلف الحيوانات والحرائق والسرقة.

تغطية كاملة

اختياري كما يوحي الاسم، التغطية الكاملة تشمل كل ما سبق بالإضافة إلى الأضرار التي تلحق بسيارتك بعد وقوع الحوادث.

أشكال إضافية لتأمين السيارات في النمسا

في النمسا، يمكنك الحصول على بطاقة التأمين الخضراء (البطاقة الخضراء) سهلة الاستخدام والتي تثبت أن لديك الحد الأدنى من التغطية التأمينية الإلزامية للقيادة في البلد الذي تزوره،  يغطي نظام البطاقة الخضراء  47 دولة، بما في ذلك معظم الدول الأوروبية، ولكن ليس كلها في المقام الأول، البطاقة الخضراء هي نظام أوروبي إذا تم إيقافك على حدود بلد يغطيه نظام البطاقة الخضراء، فما عليك سوى إظهار البطاقة الخضراء الخاصة بك للتأكد من أن لديك تأمين ساري المفعول على السيارة.

مكافآت وعقوبات التأمين على السيارات في النمسا

تستخدم شركات التأمين النمساوية نظام Bonus Malus (وهو مصطلح لاتيني يعني الجيد والسيئ)وفي بلدان أخرى، يُعرف هذا باسم مكافأة عدم وجود مطالبات ينظم هذا النظام فترات عدم وجود مطالبات مما يؤدي بدوره إلى خفض قسط التأمين وبشكل أساسي، تزيد الأقساط عند تقديم المطالبات وهذا يعني في الأساس أن سجل مطالباتك يؤثر على أقساط التأمين الخاصة بك بالإضافة إلى ذلك، تقدم شركات التأمين المختلفة مستويات مختلفة من خصومات Bonus-Malus. لحسن الحظ، على الرغم من أن شركات التأمين في النمسا ليست مطالبة بالاعتراف بتاريخ المطالبات من دول الاتحاد الأوروبي الأخرى، إلا أنها تفعل ذلك بشكل عام.

عادة، مع المطالبة بمسؤولية المركبة، سيتم تخفيض تصنيفك بثلاثة مستويات هناك 18 مستوى في النظام النمساوي، والجدير بالذكر أنه إذا كنت تتساءل عن موقعك الحالي في نظام Bonus-Malus، فيمكنك أن تطلب من شركة التأمين الخاصة بك سجلاً بأي مطالبات تم تقديمها على مدار السنوات الخمس الماضية ويتعين عليهم تقديم ذلك في غضون 15 يوم.

شركات التأمين على السيارات في النمسا

ولمساعدتك على البدء، إليك بعض شركات التأمين الرئيسية في النمسا:

  • أليانز: شركة تأمين دولية حائزة على جوائز ولديها التزام مثبت بالاستدامة.
  • جراوي: مجموعة نمساوية مستقلة تنمو في جميع أنحاء أوروبا منذ عام 1828.
  • Nexible: شركة InsurTech تستخدم التقنيات الذكية لتأمين العملاء.
  • VAV: وسيط تأمين ومزود كامل عبر الإنترنت.
  • زيورخ: مجموعة دولية ذات أهداف كبيرة في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات ولديها الكثير من الجوائز تحت حزامها.

اختيار التأمين على السيارات في النمسا

الأهم من ذلك، عند اختيار مزود التأمين على السيارات الخاص بك في النمسا، من الجيد أن يكون لديك قائمة مرجعية بالأشياء التي تبحث عنها، مثل:

  • مدى اتساع التغطية.
  • مقدار الفائض الذي عليك دفعه.
  • إذا لم يتم تقديم تخفيضات في المطالبات.
  • سمعة الشركة.
  • مدى سهولة/صعوبة إجراء عملية المطالبات.
  • إذا تم تقديم المساعدة على الطريق.
  • الأداء الأخضر للشركة.

كيفية التقدم بطلب للحصول على تأمين السيارات في النمسا؟

أولاً، ستحتاج إلى الحصول على التأمين الخاص بك قبل أن تتمكن من تسجيل سيارتك في النمسا تقوم شركات التأمين المعتمدة في الدولة  بتشغيل مكاتب تسجيل المركبات من أجل عملية مبسطة.

تمتلك جميع شركات التأمين على السيارات في النمسا تقريباً حاسبات تأمين السيارات عبر الإنترنت بعد اتخاذ قرار بشأن شركة التأمين الخاصة بك، يمكنك الاتصال بها أو زيارتها (توفر معظم شركات التأمين خرائط عبر الإنترنت توجهك إلى أقرب فرع) لترتيب تفاصيل التأمين الخاص بك، ومع مناخ التباعد الاجتماعي، يقدم معظمهم الآن نماذج طلبات عبر الإنترنت حيث يمكنك ملء جميع التفاصيل دون رفع الهاتف.

تقديم مطالبة تأمين السيارة في النمسا

من الناحية المثالية، فإن معظم شركات التأمين على السيارات في النمسا لديها نموذج مطالبة عبر الإنترنت بالإضافة إلى خطوط مطالبة هاتفية سيُطلب منك تقديم اسمك ورقم لوحة الترخيص وتفاصيل الاتصال بالإضافة إلى المعلومات المتعلقة بالمطالبة بالإضافة إلى ذلك، ستتمكن من إرسال تقارير الحوادث عبر البريد الإلكتروني.

وكقاعدة عامة، فإن فترة التقادم لتقديم المطالبات هي ثلاث سنوات ومع ذلك، يجوز للمؤمن، في ظل ظروف معينة، تقصير فترة التقادم ومع ذلك، تقترح جميع شركات التأمين أن تقوم بالإبلاغ عن المطالبة فور حدوثها ستتواصل معك معظم شركات التأمين بشأن الطريقة التي ترغب في إصلاح سيارتك بها سوف يسألونك عما إذا كنت ترغب في الحصول على أموال المطالبة مباشرة للعثور على ورشة هياكل وإصلاحها بنفسك أو أن يتولىوا أعمال الإصلاح نيابةً عنك، بعد تقديم المطالبة، تمتلك العديد من شركات التأمين الحديثة أداة لتتبع المطالبات عبر الإنترنت حتى تتمكن من متابعة حالة مطالبتك هذا تماماً مثل تتبع الطرود التي تنتظرها.

إلغاء العقد أو تغيير المزود

أدى التغيير في القانون النمساوي  في عام 2019 إلى تبسيط عملية إلغاء جميع عقود التأمين، بما في ذلك التأمين على السيارات الآن، أصبح بإمكان جميع حاملي وثائق التأمين إلغاء وثيقتهم خلال 14 يوم والاستثناء الوحيد هو التأمين على الحياة، وهو 30 يوم قبل هذا القانون الجديد، كانت هناك خمسة تواريخ إلغاء منفصلة لكل نوع مختلف من التأمين.

بشكل عام، سيتم تجديد عقد التأمين الخاص بك تلقائي لمدة عام إضافي ما لم تقم بإنهائه كتابيًا خلال فترة الإشعار علاوة على ذلك، يمكنك إلغاء تأمين مسؤولية المركبة دون إبداء الأسباب نتيجة للمطالبة أو في حالة بيع السيارة من حيث المبدأ، يمكنك إنهاء التأمين على سيارتك عن طريق الفاكس ومع ذلك، توصي معظم شركات التأمين بشدة بإرسال إشعار بالبريد المسجل.

تقديم شكوى ضد شركة تأمين السيارات في النمسا

لحسن الحظ بالنسبة للمغتربين في النمسا هناك خيارات إذا كنت لا توافق على دفع تعويضات التأمين يمكنك تقديم شكواك إلى جمعية التأمين النمساوية عبر البريد الإلكتروني على  info@vvo.at أو عبر الهاتف على الرقم 0043 1 71156 -250. وبدلاً من ذلك، يمكنك الحضور شخصي إلى Schwarzenbergplatz 7, 1030 Wien.

المساعدة للسيارة على الطريق في النمسا

إذا لم تكن تراقب خزان الوقود الخاص بك، أو كانت سيارتك تعمل بشكل جيد، أو كان هناك شيء أكثر خطورة، فهناك ناديان رئيسيان للسيارات يمكنك الاتصال بهما للحصول على المساعدة سوف يقومون بإصلاحك ووضعك في طريقك في أي وقت من الأوقات، حيث لا تحتاج إلى أن تكون عضوًا للاتصال بخدمة المساعدة على الطريق الخاصة بـ ARBÖ عندما تحتاج إلى المساعدة يمكنك ببساطة الاتصال بالرقم 123 (بدون بادئة) في أي وقت ليلاً أو نهار وسيقومون بمساعدتك في أي مكان في النمسا يمكنك الاتصال برقمهم غير الطارئ، 050123123، لمعرفة المزيد.

الشيء نفسه ينطبق على نادي السيارات ÖAMTC اتصل بالرقم 120 وستكون المساعدة في الطريق كما أنها توفر المعلومات عبر الهاتف بالإضافة إلى خدمات الأعطال والقطر لا تحتاج إلى عضوية ويمكنك الوصول إلى الخط الساخن على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من جميع أنحاء النمسا وبطبيعة الحال، تختلف التكاليف تبعا للمشكلة ومع ذلك، تبدأ رسوم الاتصال عادةً بحوالي 100 يورو.

للحصول على خدمة المساعدة على الطريق على مستوى أوروبا، يمكن لشركة ALD مساعدتك في الحصول على المساعدة في الموقع باللغتين الألمانية والإنجليزية. يمكنهم ترتيب سيارة بديلة في حالة السرقة أو إذا كنت بحاجة إلى أعمال إصلاح، يمكنك الاتصال بالرقم الوطني المجاني 0800240044 بالإضافة إلى الرقم الدولي4315265225150.

ختاماً من تويال للمعلومات تأمين السيارات في النمسا:

بشكل عام، هناك عدد من العوامل التي ستحدد سعر التأمين الخاص بك في النمسا على سبيل المثال، سيدفع السائقون عديمو الخبرة أكثر من أولئك الذين قادوا سياراتهم لفترة أطول السيارات ذات المحركات الأصغر والأقل قوة ستدفع أقل، وكذلك أولئك الذين يعيشون في المناطق الريفية بدلاً من المراكز الحضرية المزدحمة إذا كان لديك سجل قيادة جيد بعدم وجود مطالبات في المكان الذي تعيش فيه حالياً، فمن الممكن الحصول على رصيد مقابل ذلك في النمسا ستحتاج إلى خطاب من شركة التأمين الحالية لتقديمه إلى وكيلك الجديد في النمسا بشكل عام، تعتبر النمسا باهظة الثمن عندما يتعلق الأمر بالتأمين على السيارات وسوف تحتاج إلى دفع مبلغ يتراوح بين 60 إلى 150 يورو شهري.

إرسال تعليق

أحدث أقدم