أفضل برامج التصميم المجانية التي يمكنك العمل عليها

يعد إنشاء صور جذابة لمواقع الويب الخاصة بك وحسابات الوسائط الاجتماعية أمر ضروري بشكل متزايد إذا كنت تريد التميز.

أفضل برامج التصميم المجانية التي يمكنك العمل عليها Design programs

أفضل برامج التصميم المجانية التي يمكنك تجربتها

لحسن الحظ، لا تحتاج إلى شهادة في التصميم أو برامج باهظة الثمن لتحقيق ذلك هناك العديد من برامج التصميم المجانية المتاحة، والكثير منها سهل الاستخدام بشكل مدهش إذا كنت تبحث عن خيار بسيط ومنخفض التكلفة، فإليك نظرة على بعض أفضل برامج التصميم المجانية التي يمكنك تجربتها.

برنامج معالج التصميم

DesignWizard هو تطبيق برمجي للتصميم الجرافيكي سهل الاستخدام وممتاز للمبتدئين تأتي النسخه المجانية مع آلاف القوالب، مما يسمح لك بالحصول على السبق عند إنشاء صور جديدة بالإضافة إلى ذلك، هناك قاعدة بيانات ضخمة من الصور التي يمكنك استخدامها لتحسين مظهر إبداعاتك.

تتيح لك الطبقة المجانية أيضاً إنشاء القوالب الخاصة بك، مما يسمح لك بإنشاء تصميم فريد لموقعك أو صفحة الوسائط الاجتماعية الخاصة بك إذا كنت تبحث عن إمكانيات إضافية، فيمكنك دائمًا الانتقال إلى الإصدار المدفوع، والذي يكون ميسور التكلفة إلى حد معقول.

برنامج Lunacy

Lunacy هو حل تصميم مجاني قوي لا توجد أي من الميزات خلف نظام حظر الاشتراك غير المدفوع، ولن تواجه أي رسوم مخفية مجموعة الأدوات أيضاً كبيرة بشكل مدهش، وتتميز بإمكانيات مثل التخطيط التلقائي والنماذج الأولية القابلة للنقر بالإضافة إلى ذلك، فهو يوفر تعاون في الوقت الفعلي، وهو أمر لا تراه عادةً في الحلول المجانية.

هناك أدوات مدعومة بالذكاء الاصطناعي في هذا المزيج، مما يجعل من السهل إزالة الخلفيات أو تكبير الصور مع الحفاظ على دقتها في النهاية، مجموعة الأدوات شاملة، مما يسمح لـ Lunacy بالعمل للمبتدئين والمصممين الأكثر تقدم على حدٍ سواء.

برنامج كانفا

لطالما كان Canva هو المفضل بين المصممين المبتدئين الذين يبحثون عن حل مجاني يمكنك الاختيار من بين مجموعة واسعة من القوالب، بما في ذلك قوالب الوسائط الاجتماعية والكتب الإلكترونية ورؤوس البريد الإلكتروني فهو يعتمد بشكل أساسي على أسلوب السحب والإفلات البديهي، كما أن تخصيص القوالب أو ضبط الصور أمر بسيط بشكل مدهش.

في حين أن الإصدار المجاني يجلب الكثير إلى الطاولة، فإن الإصدار المدفوع أكثر قوة. إلى جانب منحك إمكانية الوصول إلى المزيد من الصور والصور لتضمينها في تصميمك، فإنه يتمتع بإمكانيات مثل مشاركة الفريق وأدوات متقدمة أخرى، مما يسمح لك بالارتقاء بإبداعاتك إلى المستوى التالي.

برنامج أدوبي سبارك

يعمل Adobe Spark كبديل مجاني لبرنامج Adobe Illustrator، وهو سهل الاستخدام ويوفر الوصول إلى مجموعة واسعة من قوالب التصميم سواء كنت تقوم بإنشاء إعلانات فيديو، أو لافتات مواقع ويب، أو أي شيء في نفس السياق، فلن يواجه المبتدئون أي مشكلة في استخدام البرنامج لإضفاء الحيوية على رؤيتهم بالإضافة إلى ذلك، هناك إصدارات متاحة على شبكة الإنترنت والهواتف المحمولة، مما يضمن أنه يمكنك إنشاء ما تحتاجه أثناء تواجدك في مكتبك أو أثناء التنقل.

توجد بعض الأدوات الأكثر قوة خلف نظام حظر الاشتراك غير المدفوع. ونتيجة لذلك، على الرغم من أن هذا الخيار يعمل بشكل جيد للمبتدئين، إلا أن المصممين الأكثر خبرة قد يريدون أكثر مما يمكن أن يقدمه الإصدار المجاني.

برنامج فيكتر Vectr

بالنسبة لتحرير الرسومات المتجهة، يعد Vectr حل مجاني يجعل تصميم وتحرير الرسومات المتجهة أمر سهل حتى لو لم تكن لديك خبرة في التصميم، فإن هذا الحل يسمح للمبتدئين بالبدء بسرعة، وذلك بفضل أدواته البديهية ونهجه المباشر التعاون في الوقت الفعلي متاح، وهناك أيضاً أدوات مدعومة بالذكاء الاصطناعي.

ختاماً من تويال للمعلومات حول برامج التصميم:

هنا نكون قد أنهينا هذا المقال الشامل ﻷفضل البرامج المجانية وأفضلها في تصميم الجرافيك، نتمى أن ينال إعجابكم وتكون الاسفادة قد وصلت لكم من شرحنا لهاته البرامج.

إرسال تعليق

أحدث أقدم