تأمين على السيارات في لوكسمبورغ...شركات التأمين على السيارات في لوكسمبورغ وأنواعه وتكاليف

إن طبيعة لوكسمبورغ المدمجة تجعل من السهل حتى للوافدين الجدد التجول فيها، مع نظام نقل عام فريد من نوعه وشبكة طرق جيدة ومع ذلك، إذا كنت تجلس خلف عجلة القيادة في لوكسمبورغ، فستحتاج إلى تأمين على السيارة يعد هذا أحد أنواع التأمين الإلزامية في لوكسمبورغ وستحتاج إلى تغطية أساسية على الأقل إذا كنت تقود السيارة في الدولة.

تأمين على السيارات في لوكسمبورغ


التأمين على السيارات في لوكسمبورغ

يعد التأمين على السيارات في لوكسمبورغ إلزامي على مستوى الطرف الثالث على الأقل لجميع المقيمين الذين يقودون سياراتهم ويمتلكونها وهو خامس أكبر قطاع للتأمين على غير الحياة في لوكسمبورغ، حيث يمثل 8.8% من السوق من حيث الأقساط المكتتبة.

هل يمكنك استخدام التأمين على السيارات من بلد آخر في لوكسمبورغ؟

يمكن للسائقين من دول الاتحاد الأوروبي/رابطة التجارة الحرة الأوروبية الأخرى استخدام البطاقة الخضراء للتأمين الخاصة بهم لتغطيتهم في لوكسمبورغ بالتأمين من بلدهم وبالمثل، يمكن لسائقي لوكسمبورغ استخدام التأمين على سياراتهم عبر الاتحاد الأوروبي/رابطة التجارة الحرة الأوروبية، مما يجعل من السهل الذهاب في رحلة برية عفوية عبر الحدود، وإذا انتقلت إلى لوكسمبورغ من خارج الاتحاد الأوروبي/رابطة التجارة الحرة الأوروبية، فسيتعين عليك الحصول على سياسة جديدة ما لم تحدد وثيقتك الحالية أن لديك تغطية في بلدان خارجية بما في ذلك لوكسمبورغ.

أنواع التأمين على السيارات في لوكسمبورغ

تقدم شركات التأمين في لوكسمبورغ مستويات تغطية مختلفة هناك ثلاثة أنواع شائعة، على الرغم من أن بعض شركات التأمين قد يكون لديها عروض إضافية.

مسؤولية الطرف الثالث ( المسؤولية المدنية)

المعروف باسم تأمين المسؤولية المدنية هذا هو الحد الأدنى المطلوب لجميع المركبات ستحتاج إلى ذلك قبل أن تتمكن من تسجيل سيارة في لوكسمبورغ يغطي تأمين المسؤولية الأضرار والإصابات التي تلحق بجميع الأطراف الثالثة وممتلكاتهم في الحوادث التي تكون أنت على خطأ فيها ومع ذلك، فهو لا يغطي أي تكاليف تتعلق بك أو بسيارتك أو بممتلكاتك.

التأمين الممتد ( فئات الأشخاص)

هذه في الأساس مسؤولية الطرف الثالث بالإضافة إلى تغطية جزئية لسيارتك وعادة ما تشمل التكاليف الناشئة عن معظم الحوادث التي ليست خطأك، بما في ذلك الحرائق والسرقة والتخريب والأضرار الناجمة عن الكوارث الطبيعية غالبا ما تكون هذه التغطية متوسطة المستوى واسعة النطاق في لوكسمبورغ ويمكن أن تشمل أشياء مثل كسر الزجاج والحماية القانونية تختلف الحزم من شركة تأمين إلى أخرى، لذلك من الحكمة التسوق.

شامل ( ضمان كاسكو)

أعلى مستوى توفره الشركات، والذي يغطي كل شيء تقريباً حتى عندما يكون الحادث خطأك وغني عن القول أن هذا هو أغلى نوع من التأمين على السيارات في لوكسمبورغ ومع ذلك، هناك قيود حتى على هذا النوع من السياسة على سبيل المثال، عادة ما يتم استبعاد الضرر المتعمد ستكون هناك حدود لأشياء مثل القيمة الإجمالية للممتلكات المحمية أو المدة التي ستدفع فيها شركة التأمين ثمن سيارة بديلة.

تكاليف التأمين على السيارات في لوكسمبورغ:

تختلف تكاليف هذه السياسات بشكل كبير بناءً على عدد من العوامل وتشمل هذه:

  • نوع سيارتك وطرازها وعمرها وحالتها.
  • الملف التعريفي للسائق الخاص بك، بما في ذلك عمرك وتاريخ مطالباتك.
  • اين تعيش.
  • الأغراض التي تستخدم سيارتك من أجلها (على سبيل المثال، الترفيه، التنقل، العمل).

أنواع التأمين الأخرى في لوكسمبورغ

على سبيل المثال، بالنسبة لسيارة متوسطة المدى يقل عمرها عن خمس سنوات، يمكنك أن تتوقع دفع حوالي 500 يورو سنوي للتأمين ضد الطرف الثالث، و750 يورو للتأمين الممتد و1500 يورو للتأمين الشامل يعتمد هذا على أن يكون لديك ملف مطالبات معقول وتأمين السيارة للاستخدام الشخصي لا تتقاضى العديد من شركات التأمين في لوكسمبورغ أي خصم (المبلغ الذي يتعين عليك دفعه لتغطية تكاليف مطالبتك الأولى)، خاصة مع السياسات الشاملة. ومع ذلك، يمكنك أن تطلب تضمين ذلك لخفض قسط التأمين الخاص بك.

أشكال إضافية لتأمين السيارات في لوكسمبورغ

يمكنك في كثير من الأحيان شراء تغطية إضافية لتعبئة أشكال التأمين غير الشاملة تقدم كل شركة منتجات مختلفة ولكنها تتضمن عادةً أشياء مثل:

  • المساعدة في الأعطال: نادراص ما يتم تضمين ذلك إلا إذا كان لديك تأمين شامل بالكامل وهو يغطي أمثال الإصلاح والاستبدال والنقل في حالة تعطل سيارتك.
  • التكاليف الطبية: يمكن أن تشمل التكاليف التي تتحملها أنت ومن يسافرون في سيارتك يجدر بك الحصول عليه إذا لم يكن لديك تأمين ضد الحوادث الشخصية وكان تأمينك الصحي محدود.
  • التغطية الخارجية: يمكن أن تغطيك هذه التغطية إذا أخذت سيارتك خارج الاتحاد الأوروبي.
  • الحماية القانونية: يتم تضمينها أحياناً في السياسات الأساسية ولكن ليس دائماً ويغطي التكاليف القانونية في حالة رفع دعوى إلى المحكمة.
  • مركبة بديلة: إذا كانت سيارتك مشطوبة أو ستظل خارج الطريق لفترة طويلة، فيمكن أن يغطي ذلك تكاليف شراء أو استئجار سيارة بديلة.

مكافآت وعقوبات التأمين على السيارات في لوكسمبورغ

يوجد في لوكسمبورغ نظام مكافآت بدون مطالبات يُعرف باسم Bonus malus وهذا مشابه للعديد من البلدان الأخرى حيث يمكنك الحصول على خصومات سنوية عن كل عام لا تقدم فيه مطالبة النظام سخي للغاية في لوكسمبورغ حيث يمكنك تجميع الخصومات على مدى ثلاثة عشر عاماً (بعض البلدان تتوقف عند خمسة أعوام) والحصول على خصم أقصى قدره 55%.

يمكنك نقل فترات عدم وجود مطالبات من بلدان أخرى لتعزيز نقاط سوء المكافأة الخاصة بك تأكد من حصولك على خطاب أو وثائق رسمية من شركة التأمين السابقة الخاصة بك إذا لم تقم بتقديم مطالبة.

على الرغم من أنه يمكنك الحصول على خصومات لفترات خالية من المطالبات، يمكنك توقع زيادة أقساط التأمين الخاصة بك إذا كان لديك سجل قيادة سيئ من المحتمل أن يتم محاسبتك على سعر أقساط أعلى إذا كان لديك تاريخ من مطالبات التأمين، أو نقاط على رخصة القيادة الخاصة بك أو إذا كنت سائق شاب أو عديم الخبرة.

شركات التأمين على السيارات في لوكسمبورغ

هناك عدد من شركات التأمين في لوكسمبورغ التي تقدم التأمين على السيارات بعض هذه الشركات عالمية، والبعض الآخر متخصص في سوق لوكسمبورغ تشمل شركات التأمين التي تقدم تغطية المركبات في لوكسمبورغ ما يلي:

  • أليانز
  • اكسا
  • بالواز
  • بهو
  • لالوكس

كيفية اختيار التأمين على السيارات في لوكسمبورغ؟

عند التسوق للحصول على تأمين على السيارات في لوكسمبورغ، تأكد من مراعاة جميع العوامل المختلفة للعثور على الصفقة المناسبة لك تشمل الأشياء التي قد ترغب في التفكير فيها ما يلي:

  • ما تقدمه الشركة من مكافأة عدم وجود مطالبات أو خصومات أخرى.
  • ما إذا كان بإمكانك تخصيص السياسات لتشمل الإضافات التي تريدها وإزالة أي شيء غير مطلوب.
  • ما مدى سهولة عملية مطالباتهم؟ هل يمكنك القيام بذلك عبر الإنترنت؟ ما مدى سرعة الدفع وكم سيدفعون؟
  • سمعة الشركة.
  • هل يمكنك اختيار دفع مبلغ قابل للخصم لخفض قسط التأمين الخاص بك؟
  • مدى جودة أداء الشركة من حيث الاستدامة والأخلاق والمسؤولية الاجتماعية للشركات (CSR).

كيفية التقدم بطلب للحصول على التأمين على السيارات في لوكسمبورغ؟

مع معظم شركات التأمين، يمكنك اختيار الحصول على بوليصة عبر الإنترنت أو التحدث إلى أقرب وكيل إليك إذا تقدمت بطلب عبر الإنترنت، فسوف تقوم عادةً بملء نموذج عرض الأسعار عبر الإنترنت حيث تقدم تفاصيل عن نفسك وسيارتك ونوع التغطية التي تريدها سوف تتلقى بعد ذلك عرض الأسعار الخاص بك ويمكنك الحصول على السياسة.

توقع تقديم تفاصيل رخصة القيادة الخاصة بك والحساب المصرفي كحد أدنى قد تطلب بعض الشركات معلومات إضافية عن سيارتك أو حالة إقامتك نظراً لأنك تحتاج إلى تأمين لتسجيل مركبة في لوكسمبورغ، فلن يُطلب منك تفاصيل التسجيل إلا إذا قمت بتغيير شركة التأمين.

بمجرد التغطية، يجب أن تتلقى بوليصة التأمين الخاصة بك برقم فريد، ونموذج تقرير الحوادث الأوروبي، ووثائق البطاقة الخضراء التي يمكنك استخدامها كدليل على التأمين عبر الاتحاد الأوروبي/رابطة التجارة الحرة الأوروبية والدول الأخرى التي تشكل جزء من نظام البطاقة الخضراء.

كيفية تقديم مطالبة التأمين على السيارات في لوكسمبورغ؟

يمكنك تقديم مطالبة تأمينية لدى معظم الشركات إما عبر الإنترنت أو عبر الهاتف أو شخصي إذا كان لديهم مكاتب قريبة تسمح لك العديد من الشركات الآن بإكمال نموذج المطالبة عبر الإنترنت (انظر نموذج النموذج هذا من AXA) حيث تقدم تفاصيل عنك وعن مطالبتك.

في حالة وقوع حادث، يجب عليك إكمال نموذج تقرير الحادث الأوروبي (الذي ستحتاج إلى إرساله إلى شركة التأمين الخاصة بك) والاتصال بخدمات الطوارئ إذا كان الحادث خطير التقط صور لأي ضرر وسجل إفادات الشهود إذا لزم الأمر.

يجب عليك تقديم مطالبتك في أقرب وقت ممكن بعد وقوع الحادث. قد تفرض الشركات مواعيد نهائية خاصة بها لتقديم المطالبة، وبعد ذلك قد تحتاج إلى سبب وجيه للمطالبة المتأخرة الموعد النهائي القانوني لرفع مطالبة التأمين في لوكسمبورغ هو ثلاث سنوات بعد الحدث.

إلغاء العقد أو تغيير المزود

عادةً ما تستمر عقود التأمين في لوكسمبورغ لمدة عام، وغالباً ما يتم تجديدها تلقائي إذا لم يتم إنهاؤها خلال فترة إشعار متفق عليها يمكنك عادةً الإلغاء في أي وقت على الرغم من أنك تحتاج إلى تقديم إشعار كتابي كاف يمكن أن تصل فترات الإشعار إلى ثلاثة أشهر يمكن أن يؤدي الإنهاء المبكر إلى فرض رسوم عليك.

إذا كنت ترغب في تغيير مزود الخدمة، فقد تعرض بعض الشركات التعامل مع الأوراق المحيطة بهذا كحافز لك للتسجيل معهم.

عند قيامك بالتسجيل لأول مرة مع شركة تأمين في لوكسمبورغ، يجب أن تحصل على فترة تهدئة مدتها 14 يومًا بعد التوقيع، ويمكنك خلالها الإلغاء دون تكبد رسوم.

تقديم شكوى على شركة تأمين السيارات في لوكسمبورغ

إذا كنت تريد تقديم شكوى ضد شركة تأمين السيارات في لوكسمبورغ، اتبع الخطوات التالية:

أولاً، حاول حل المشكلة مع الشركة نفسها يجب أن يكون لكل شركة قسم للشكاوى وإجراءات للشكاوى يجب أن تكون هذه متاحة على موقعها الإلكتروني أو في حزمة معلومات يتم إرسالها عند التسجيل.

إذا لم تكن راضي عن النتيجة، أو إذا لم تستجب الشركة خلال 90 يوم فيمكنك تصعيد الشكوى إلى محقق شكاوى التأمين.

مساعدة السيارات على الطريق في لوكسمبورغ

يتم تضمين المساعدة في الأعطال فقط في بعض وثائق التأمين الشاملة في لوكسمبورغ. إذا لم يكن لديك، فإن العديد من شركات التأمين تقدم هذا كوظيفة إضافية مقابل رسوم إضافية.

خيار آخر هو الانضمام إلى نادي العضوية الأكثر شعبية هو نادي السيارات في لوكسمبورغ (ACL) الذي يقدم المساعدة على الطريق، وتأجير السيارات، والعديد من الخدمات الأخرى العضوية السنوية هي 49.50 يورو، أو 89.50 يورو إذا كنت تريد أن تشمل التغطية دول أوروبية أخرى تتوفر خصومات للسائقين الذين تقل أعمارهم عن 25 عام.

ختاماً من تويال للمعلومات حول تأمين السيارت في لوكسمبورغ:

يمكنك اختيار تأمين سيارتك لدى أي من الشركات الوطنية أو الدولية العديدة العاملة في لوكسمبورغ إن السيارة هي التي يتم التأمين عليها، وليس السائق، مما يعني أن أي شخص لديه رخصة قيادة سارية يمكنه قيادة سيارتك ومع ذلك، سوف تحتاج إلى الحصول على تغطية إضافية لقيادة المركبات الأخرى وسوف تحتاج إلى تعديل وثيقتك إذا قمت بتغيير السيارات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم