الدفع الرقمي: الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول في فرنسا

كان هناك تحول نحو الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول في فرنسا في السنوات الأخيرة، حيث يستخدم العديد من السكان تطبيقات الدفع عبر الإنترنت لدفع الفواتير، وتحويل الأموال، وحتى دفع ثمن البقالة الخاصة بهم.

الدفع الرقمي: الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول في فرنسا

الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول في فرنسا

لقد كان نمو الخدمات المصرفية الرقمية أحد أهم الاتجاهات المالية في أوروبا في السنوات الأخيرة وقد شهدت فرنسا، وهي واحدة من أكبر الاقتصادات في أوروبا، تحولاً كبيراً نحو الخدمات المصرفية عبر الإنترنت تعلن معظم البنوك الفرنسية الآن عن الخدمات الرقمية يشرح بنك Bunq وهو بنك مخصص للهاتف المحمول فقط ويقدم الخدمات للمغتربين في أوروبا، كيف يعمل كل ذلك.

ميزات الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول في فرنسا

تعتمد القدرة المصرفية عبر الهاتف المحمول على تنزيل التطبيقات المصرفية على الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية تتيح هذه للمستخدمين أداء الوظائف والوصول إلى الخدمات من أجهزتهم. كل بنك فرنسي لديه تطبيقه الخاص، ويمكن إجراء عمليات الدفع من أجهزتهم، بما في ذلك دفع الفواتير وتحويل الأموال إلى حسابات مختلفة، وتعويض الأصدقاء عن حصتهم في العشاء، وحتى التسوق.

  • التحقق من أرصدة الحسابات ومراقبة الحسابات والميزانية.
  • مراقبة الاستثمارات من خلال الوصول إلى أحدث المعلومات المالية.
  • الاتصال بالمستشارين الماليين في البنوك للحصول على المعلومات والمشورة ذات الصلة.
  • الوصول إلى الأموال من حسابات الهاتف المحمول في أي مكان في العالم.
  • إمكانية الوصول إلى خدمات ومعلومات الحساب على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

تشمل مزايا الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول للمغتربين في فرنسا القدرة على نقل الأموال بين الحسابات وعبر الحدود بأقل قدر من المتاعب، وسرعة الخدمة (يمكن تحويل الأموال على الفور)، وانخفاض التكاليف، وتوافر الخدمات باللغة الإنجليزية تتيح لك خدمة Bunq  إجراء مدفوعات دولية بعملات أخرى بتكلفة تصل إلى ثماني مرات أرخص بالإضافة إلى توفير 3% من معاملات البطاقة في الخارج.

ومع ذلك، هناك قيود على الخدمات المصرفية عبر الهواتف الذكية مقارنة بالخدمات المصرفية التقليدية والمكتبية خدمات القروض محدودة ولا يمكنك حالياً نقل الأموال بين حسابات العملات الأجنبية هناك مشكلة أخرى وهي الاعتماد على اتصال Wi-Fi قد تكون هذه مشكلة إذا كنت تعيش في منطقة ريفية، على الرغم من وجود تغطية جيدة للإنترنت بشكل عام في فرنسا.

الدفع عبر الهاتف المحمول في فرنسا

كما هو الحال مع الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، أصبحت عمليات الدفع عبر الهاتف المحمول في فرنسا أكثر انتشار يعد هذا النوع من المعاملات المالية بديلاً لاستخدام النقد أو بطاقات الائتمان/الخصم قام حوالي 15.6% من مستخدمي الهواتف الذكية الفرنسيين بإجراء عمليات دفع عبر الهاتف المحمول داخل المتجر في عام 2019،وتشمل الوظائف المبتكرة أنظمة الدفع غير التلامسية حيث يمكن التلويح بالأجهزة المحمولة عبر محطة الدفع، والمحافظ الرقمية التي ترتبط بالحسابات المصرفية ويمكنها تخزين الأموال وإرسالها إلى أطراف ثالثة، ورموز الاستجابة السريعة التي يمكن مسحها ضوئي لدفع ثمن سلع مثل تذاكر الحفلات الموسيقية.

عادةً ما ترتبط تطبيقات الدفع عبر الهاتف المحمول المثبتة على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بالحسابات المصرفية اثنان من التطبيقات الأكثر شعبية هما Apple Pay وGoogle Pay، اللذان تم إصدارهما في فرنسا في عام 2016 كما أصدرت العديد من المتاجر الكبرى تطبيقاتها الخاصة، مثل شركة التجزئة الفرنسية متعددة الجنسيات Carrefour التي أطلقت تطبيق Carrefour Pay العام الماضي هناك العديد من الشركات الجديدة في السوق التي تقدم خدمات الدفع عبر الهاتف المحمول المختلفة في فرنسا تشمل الأمثلة Lydia وLyf Pay وBuyster وS-money.

كيفية فتح حساب بنكي عبر الهاتف المحمول في فرنسا

يعد فتح حساب مصرفي عبر الهاتف المحمول في فرنسا عملية مباشرة يمكنك القيام بذلك مع بعض البنوك قبل أن تنتقل، وهو أمر مفيد للمغتربين الذين قد يرغبون في اتخاذ الترتيبات اللازمة قبل السفر، لا توجد قيود قانونية على المقيمين أو غير المقيمين الذين يفتحون حساب لدى أحد البنوك الفرنسية ومع ذلك، فإن بعض البنوك تقدم خدماتها المصرفية عبر الهاتف المحمول فقط للمقيمين لفتح حساب هاتف محمول، تحتاج عادةً إلى تقديم تفاصيل الاتصال مثل رقم الهاتف المحمول وعنوان البريد الإلكتروني وإثبات الهوية وعنوان السكن يمكن مسح الوثائق ضوئي وإرسالها رقمي.

تطلب منك بعض البنوك الفرنسية التقليدية فتح حساب تقليدي قبل الوصول إلى خدماتها المصرفية عبر الهاتف المحمول، مما قد يعني تقديم وثائق إضافية تتمثل ميزة استخدام البنوك المتاحة عبر الإنترنت فقط مثل Bunq و N26 و Revolut في أنه يمكنك فتح حساب من أي مكان في العالم في غضون دقائق، راجع مقالتنا الكامل لفتح حساب بنكي في فرنسا.

الرسوم المصرفية عبر الهاتف المحمول في فرنسا

إحدى المزايا الكبيرة للخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول هي الرسوم المخفضة لا تتحمل حسابات الهاتف المحمول الكثير من الرسوم نظراً لوجود عدد أقل من النفقات العامة المرتبطة بإدارة الحسابات.

عادةً ما تفرض البنوك التقليدية في فرنسا رسوم مقابل خدمات مثل الرسوم الإدارية العامة وبطاقات الخصم/الائتمان وتحويلات الأموال الكبيرة واستخدام الخدمات في الخارج، حيث تكون رسوم هذه الخدمات أرخص في المتوسط ​​مع الحسابات المصرفية عبر الهاتف المحمول ومع ذلك، سوف تحتاج إلى مراجعة مقدمي الخدمات الفرديين والتسوق لأن تكاليف الحساب المصرفي الفرنسي يمكن أن تختلف بشكل كبير.

تتوفر بعض الحسابات لدى البنوك المخصصة للهواتف المحمولة فقط مجان، إلا أن الخطط الأكثر تقدم تأتي مصحوبة برسوم شهرية تقدم العديد من البنوك المتنقلة عمليات سحب عالمية من أجهزة الصراف الآلي، ومدفوعات P2P، وتحويلات مالية دولية إما مجان أو بتكلفة منخفضة ومع ذلك، فإن البعض يحد من عدد المعاملات المجانية شهري.

لا تفرض معظم تطبيقات الدفع عبر الهاتف المحمول الرئيسية المستخدمة في فرنسا رسوم على خدمات الدفع العامة قد تكون هناك تكاليف للخدمات مثل التحويلات الفورية لبعض الحسابات، أو المدفوعات إلى حسابات بالعملة الأجنبية، أو المدفوعات التي تتجاوز حداً معين.

أمن الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول في فرنسا

كانت هناك مخاوف بشأن مدى سلامة وأمان الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول وفي فرنسا، على الرغم من نمو الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، تظهر الدراسات أن مستويات الثقة لا تزال أقل من الخدمات المصرفية التقليدية، مع قضايا تشمل حماية البيانات، وسلامة المعاملات، والتشفير، ومع ذلك يعمل مقدمو الخدمات المصرفية باستمرار على مواجهة التحديات وتقليل التهديدات تشمل ميزات الأمان في الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول وأنظمة الدفع استخدام معرف بصمة الإصبع مع العديد من الأنظمة، ومستويات عالية من التشفير ووظيفة قطع الاتصال بعد فترات من عدم النشاط.

خطوات حماية نفسك من الاحتيال والانتهاكات الأمنية بفرنسا:

يمكنك حماية نفسك من الاحتيال والانتهاكات الأمنية من خلال اتخاذ إجراءات مثل:

  • تثبيت كلمة مرور عالية القوة لحماية حسابك.
  • تجنب الشبكات العامة عند تسجيل الدخول إلى التطبيق الخاص بك.
  • تسجيل الخروج من حسابك فور الانتهاء من استخدامه.

الفرق البنوك المتنقلة مقابل البنوك التقليدية في فرنسا

تتمتع البنوك المتنقلة في فرنسا بمزاياها المميزة مقارنة بالبنوك التقليدية على الرغم من أنها لا تخلو من القيود فيما يلي بعض المجالات التي يمكن إجراء المقارنات فيها.

الميزات والخدمات ببنوك فرنسا

تستمر ميزات الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول في التحسن حيث أصبحت التكنولوجيا أكثر تطوراً، مع أدوات التخطيط المالي الرقمي وإعداد الميزانية ومراقبة الاستثمار من بين الوظائف الأكثر روعة المتوفرة الآن مع العديد من الحسابات ومع ذلك، فإن بعض الخدمات مثل القروض والرهون العقارية والتأمين لا تزال محدودة مع البنوك المتنقلة.

مصاريف البنوك الفرنسية

عادةً ما تفرض البنوك المتنقلة في فرنسا رسوم أقل على الخدمات الأساسية مثل رسوم الدفع وتحويلات الأموال واستخدام أجهزة الصراف الآلي الأجنبية من الأسهل العثور على حسابات أساسية مجانية في البنوك المحمولة مقارنةً بالبنوك التقليدية بالإضافة إلى ذلك، تميل البنوك المتنقلة إلى تقديم أسعار فائدة أقل ومع ذلك، فإن رسوم الخدمات الأقل شيوعًا مثل القروض والسحب على المكشوف تكون أعلى في بعض الأحيان.

حماية الخدمات المصرفية

على الرغم من المخاوف العامة، فإن الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول هي في الواقع أكثر أشكال الخدمات المصرفية أمان بفضل ميزات الأمان المضافة مثل الوصول إلى حساب معرف بصمة الإصبع بالإضافة إلى ذلك، تعد أنظمة تشغيل الهواتف الذكية أقل عرضة للفيروسات والبرامج الضارة من أجهزة الكمبيوتر، ويعني التشفير العالي أن الحسابات شديدة المقاومة للقرصنة.

راحة بلحسابات المصرفية عبر الهاتف

ولعل الميزة الرئيسية للخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول هي جانب الراحة مع الحسابات المصرفية عبر الهاتف المحمول في فرنسا، يمكنك الوصول إلى حسابك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ويمكنك إجراء المعاملات اليومية مثل تحويل الأموال وإجراء الدفعات بنقرة زر واحدة على الهاتف الذكي كما أنه من الأسهل والأسرع كثير إنشاء حساب لدى بنك متنقل يمكنك القيام بذلك على هاتفك خلال دقائق بدلاً من الاضطرار إلى زيارة أحد الفروع أو تحديد موعد.

خدمة شخصية بالبنوك الفرنسية:

بالنسبة لأولئك الذين يقدرون التفاعلات وجه لوجه والقدرة على بناء علاقات مع موظفي البنوك، تظل الخدمات المصرفية التقليدية هي الخيار الأفضل تقوم الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول إلى حد ما بمقايضة الراحة مع الخدمة الشخصية ومع ذلك، ومع التواجد القوي على وسائل التواصل الاجتماعي والمستشارين المتاحين للمحادثات عبر الإنترنت، تعمل هذه البنوك الجديدة على تغيير الطرق التي يتفاعل بها المستهلكون مع الخدمات المالية.

ختاماً من تويال للمعلومات حول خدمات الدفع الإلكتروني بفرنسا:

تقدم البنوك الوطنية الشهيرة، مثل BNP Paribas، وSociété Générale، وCIC، خدمات وتطبيقات عبر الهاتف المحمول، ويقدم مقدمو الخدمات عبر الإنترنت، مثل Bunq و N26 و Revolut، العديد من خيارات اللغة، بما في ذلك اللغة الإنجليزية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم