الدفع الرقمي: الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول والمدفوعات عبر الهاتف المحمول في أوروبا

تطورت الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول والمدفوعات عبر الهاتف المحمول في أوروبا كثير في السنوات القليلة الماضية، ليس فقط من الناحية التكنولوجية ولكن من الناحية الثقافية؛ هناك تحول واضح نحو مجتمع غير نقدي، حيث تتوفر بعض البنوك حصري عبر تطبيقات الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول.

الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول والمدفوعات عبر الهاتف المحمول في أوروب

 الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول والمدفوعات عبر الهاتف المحمول في أوروبا

هناك تطبيقات للدفع عبر الهاتف المحمول في السوق من العديد من اللاعبين الكبار في الصناعة (مثل Apple وGoogle وSamsung) بالإضافة إلى البنوك الأحدث التي تقدم تجربة مصرفية كاملة عبر الهاتف المحمول قدمت العديد من المتاجر الفردية تطبيقاتها الخاصة قامت جميع البنوك الهولندية الكبرى (مثل ABN AMRO، وING، وRabobank) مؤخراً بتحديث تطبيقاتها لتشمل عمليات دفع iDEAL سهلة في مئات الآلاف من المتاجر في جميع أنحاء البلاد.

بديل للنقود والبطاقات: الدفع عبر الهاتف المحمول

الدفع عبر الهاتف المحمول عبارة عن معاملات مالية يتم إجراؤها باستخدام هاتف محمول أو جهاز لوحي إنه بديل للنقد والشيكات وبطاقات الائتمان وبطاقات الخصم تتيح عمليات الدفع عبر الهاتف المحمول للأشخاص تحويل الأموال دولي ودفع فواتير الخدمات، وشراء العناصر من متجر، وحتى إرسال الأموال ببضع نقرات بسيطة.

هناك أنواع مختلفة من أنظمة الدفع عبر الهاتف المحمول في السوق تتضمن معظمها تطبيقات الدفع عبر الهاتف المحمول، والتي يشار إليها غالباً باسم محافظ الهاتف المحمول أو المحافظ الرقمية يمكن تثبيتها على هاتفك للسماح لك بإجراء عمليات دفع سهلة في المتاجر أو عبر الإنترنت.

 أنواع مختلفة من أنظمة الدفع عبر الهاتف المحمول

  • مرتبطة مباشرة بحساباتك المصرفية، مما يسمح لهاتفك بالعمل كبطاقة ائتمان أو خصم.
  • القدرة على إجراء عمليات دفع بدون تلامس في المتاجر باستخدام تكنولوجيا مثل الاتصال قريب المدى (NFC).
  • القدرة على إجراء دفعات فورية للأصدقاء أو العائلة، باستخدام أرقام الهواتف المحمولة أو عناوين البريد الإلكتروني بدلاً من أرقام الحسابات المصرفية.
  • لقد سار نمو المدفوعات عبر الهاتف المحمول في أوروبا جنب إلى جنب مع ارتفاع الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول.
  • يمكن للعملاء الآن الحصول على التطبيقات المصرفية على هواتفهم، مما يمكنهم من القيام بجميع معاملاتهم المصرفية من جهاز محمول.

مزايا الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول والدفع عبر الهاتف المحمول في أوروبا

  • إنه أسرعتتم المعاملات بشكل أسرع بكثير، بمجرد نقرة واحدة على هاتفك الذكي بدلاً من العبث بالنقود الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول تعني عدم الانتظار في الفروع والوصول الفوري إلى حسابك حتى فتح حساب مع بنك متنقل مثل Revolut و Starling Bank يمكن القيام به في دقائق.
  • أقل المتاعب: كل شيء يمكن القيام به من جهاز واحد ليست هناك حاجة لزيارة ماكينة صرف آلي، أو زيارة فرع البنك، أو البحث عن محفظتك، أو متابعة النقد.

المدفوعات عبر الإنترنت

هناك راحة إضافية تتمثل في القدرة على استخدام جهات اتصال الهاتف المحمول أو البريد الإلكتروني بدلاً من أرقام الحسابات هناك فائدة تتمثل في القدرة على الوصول إلى الخدمات في أي وقت، وليس فقط خلال ساعات العمل العادية.

مع توفر العديد من تطبيقات الدفع والخدمات المصرفية، يتوفر للعملاء مجموعة واسعة من العلامات التجارية التي يمكنهم الاختيار من بينها وهذا لا يعني المزيد من المنتجات والخدمات فحسب؛ كما أنه يوفر لمقدمي الخدمات الصغار والمستقلين الفرصة لتقديم عروض فريدة للعملاء الذين يبحثون عن بديل للأسماء الراسخة في السوق.

أمن الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول: آمن وموثوق

ختاماً: هناك مخاوف المستهلكين بشأن أمن الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول ومع ذلك، فإن المعاملات المصرفية من خلال جهاز محمول آمنة للغاية، حيث غالباً ما تستخدم أنظمة الدفع عبر الهواتف الذكية البيانات البيومترية، مثل التعرف على بصمات الأصابع تعد هذه الطرق أكثر أمان من إدخال رمز PIN أو التوقيع على إيصال بالإضافة إلى ذلك، يتم تشفير أنظمة الدفع عبر الهاتف المحمول بشكل كبير بحيث لا يكون هناك أي تنازل عن مستويات الأمان في الواقع، يعد استخدام هاتفك الذكي لإجراء المعاملات المصرفية وإجراء الدفعات هو في الواقع الطريقة الأكثر أمان لإدارة أموالك.

إرسال تعليق

أحدث أقدم