سيارة BMW i4 مواصفات وميزات وتصميم سيارة بي ام دبليو i4 M50

تعد سيارة BMW i4 بالتطبيق العملي الشبيه بالفئة الرابعة غران كوبيه في حزمة كهربائية بالكامل ومن المفاجئ أنها تقدم أداءً جيد على هذه الجبهة، حيث توفر عملية رائعة ومظهر جيداً، فضلاً عن التحكم والأداء الرياضي.

سيارة BMW i4

مراجعة سيارة بي ام دبليو i4

مع وجود تقنية السيارة الكهربائية من الجيل الخامس من BMW على متنها، يمكنها قطع مسافة 380 ميل مقابل الشحن، وفي شكل i4 eDrive40 متوسط ​​المواصفات، حتى أنها تأتي مع دفع خلفي.

تصميم سيارة بي ام دبليو i4 M50

من الواضح أنه ليس من قبيل الصدفة أن تبدو سيارة i4 مثل شقيقتها التي تعمل بالبنزين، الفئة الرابعة غران كوبيه لقد توقف مصممو BMW منذ فترة طويلة عن تصميم سياراتهم الكهربائية لتبدو مختلفة عن بقية المجموعة، وأوجه التشابه أكثر من مجرد مظهر عميق تشترك i4 في الكثير من منصتها التقنية الأساسية مع طراز السلسلة 4، ومن هنا الوجه المألوف وخط السقف وحتى صندوق الأمتعة. بمجرد أن تعتاد على تلك الشبكات الأمامية الكبيرة.

على الرغم من أن i4 يأتي بقوة تصل إلى 544 حصان في شكل M50 الأفضل في فئته يعد طراز eDrive40 الموجود أسفل ذلك منخفض بشكل خاص، وهو ما سيكون أمراً جيدا في نظر أولئك الذين يريدون فقط سيارة جميلة ذات قدرة مدهشة لا يوجد الكثير مما يشير إلى استخدام i4 لطاقة البطارية، بخلاف عدم وجود ماسورة عادم، وسيكون ذلك أمراً جيداً للكثيرين.

القيادة في سيارة بي ام دبليو i4 M50

إذا كنت تبحث عن تجربة BMW الأصلية خلف عجلة القيادة، ولكن مع طاقة البطارية بدلاً من المحرك، فإن i4 تتفوق على ذلك ستشعر وكأنك سيارة BMW منذ اللحظة التي تجلس فيها في مقعدها الرياضي المنخفض، مع وضعية قيادة تكاد تكون متطابقة مع الفئة الرابعة وشخصية على الطريق تحافظ على هذا الشعور تجاهل قلة ضجيج المحرك ويمكن أن يغفر لك التفكير في أنك شقيق البنزين في i4. بالنسبة لمحبي التعامل مع BMW - بما في ذلك نحن - فهذا أمر جيد جداً بالفعل.

يتميز طراز M50، الذي تم ضبطه بواسطة قسم M في BMW، بالسرعة الشديدة، ويتمتع بقدر هائل من الثبات بفضل نظام الدفع الرباعي تصل سرعتها إلى 62 ميلاً في الساعة في أقل من أربع ثوانٍ يستخدم نظام eDrive40 الموجود أسفله - والذي تبلغ تكلفته ما يزيد قليلاً عن 50 ألف جنيه إسترليني جديد - نظام الدفع الخلفي، وبالتالي تكون القبضة أقل قليلاً عندما تقود بحماس. ولكن أولئك منا الذين يستمتعون بإحساس سيارة BMW ذات الدفع الخلفي المتوازنة سيجدون الكثير بصرف النظر عن كونها في ظروف الطريق الأكثر انزلاقًا، فقد نقترح أن i4 eDrive40 هي السيارة الأكثر متعة.

مهما كان الشكل الذي تختاره، فإن i4 تسير بشكل جيد وتتعامل بلطف، ومن السهل القيادة في المدينة بفضل مرونة مجموعة نقل الحركة الكهربائية. سواء كنت جديدًا في عالم السيارات الكهربائية أم لا، فإن ركوب سيارة i4 سيكون تجربة مرضية.

المواصفات الداخلية لسيارة بي ام دبليو i4 M50

في الداخل، i4 عبارة عن مزيج من القديم والجديد. في حين أن الأجزاء السفلية من لوحة القيادة - وما يشار إليه عادةً باسم نفق ناقل الحركة، إذا كانت هذه السيارة الكهربائية تحتوي على علبة تروس - تتميز بنفس الأزرار والأقراص التي كانت موجودة في سيارات BMW من السنوات الخمس الماضية، فإن الجزء العلوي جديد تماماً وتتميز بشاشة العلامة التجارية المنحنية الجديدة والمثيرة للإعجاب، والتي تمتد من خلف عجلة القيادة وحتى منتصف السيارة إنه نظام ترفيهي ومعلوماتي جديد رائع يعمل كما يبدو.

تبدو المقصورة في وضع جيد مع المواد الناعمة وبيئة العمل الرائعة، على طريقة BMW المصقولة بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على استعداد تام للتحول إلى التصميمات الداخلية الفخمة للمنافسين، فإن مقصورة BMW i4 تبدو وكأنها مزيج مثالي من التقاليد والمستقبل.

التطبيق العملي لسيارة بي ام دبليو i4 M50

إن i4 عبارة عن سيارة Gran Coupe ذات خمسة أبواب وخمسة مقاعد، لذلك هناك مساحة مناسبة في الخلف، على الرغم من أنك ربما ترغب في حمل ما لا يزيد عن أربعة أشخاص بالغين في الرحلات الطويلة هذا نوع من الوضوح كما أن صندوق الأمتعة واسع إلى حد ما، حيث يوفر مساحة مماثلة تقريباً لسيارة 4 Series Gran Coupe الفسيحة، مما يسمح لنا بالحصول على ثلاث حقائب متوسطة الحجم دون أي ضجة.

إن الباب الخلفي الكبير ذو الفتحات يجعل تحميل صندوق السيارة أمراً سهل كما أن هناك بعض مساحة التخزين تحت الأرضية، ولكنها رفيعة إلى حد ما وهذا أمر لا مفر منه في سيارة ذات مؤخر مشدود.

الموثوقية وتكاليف التشغيل لسيارة بي ام دبليو i4 M50

إن سيارة i4 جديدة تماماً لذا لا يمكننا التعليق على موثوقيتها بعد، ولكن عندما يتعلق الأمر بتكاليف التشغيل، فإن السيارة الكهربائية التي يبلغ مداها 380 ميل من المحتمل أن تكون رخيصة الثمن حتى تكون رخيصة جداً في التشغيل خاصة إذا قمت بشحنه باستخدام قابس منزلي، حيث يمكن نقل i4 من فارغ إلى ممتلئ خلال 13 ساعة يمكن شحن i4 بسرعة من 10% إلى 80% خلال 31 دقيقة، وفقاً لشركة BMW، عند استخدام محطة بقدرة 200 كيلووات أو بدلاً من ذلك، يمكنها الوصول إلى مسافة 101 ميلاً في حوالي 10 دقائق، حيث يمكن شحن i4 بسرعة من 10% إلى 80% خلال 31 دقيقة.

ختاماً من تويال للمعلومات حول سيارة بي ام دبليو i4 M50

تستخدم سيارة BMW i4 تكنولوجيا السيارات الكهربائية من الجيل الخامس للشركة، لذا فهي تحتوي على الكثير من الأجهزة المتطورة لكنها تبدو وكأنها سيارة BMW أصيلة، مع سلوكيات وخصائص الفئة الرابعة النموذجية، وإن كان ذلك بدون محرك أو ماسورة عادم هذا أمر جيد - خاصة إذا كنت من محبي مجموعة BMW، حيث أننا على أهبة الاستعداد وهذا أمر جيد بالنسبة لمتبني السيارات الكهربائية الجدد، الذين لا يريدون أن يكونوا في سيارة كهربائية متهورة وتصدر تصريحات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم