فنادق الامارات: أفضل الفنادق في الإمارات العربية المتحدة

تعد صناعة الفنادق في دولة الإمارات العربية المتحدة قطاع حيوي في اقتصاد الدولة وقد نمت بسرعة على مدار العقود القليلة الماضية تشتهر دولة الإمارات العربية المتحدة بفنادقها الفاخرة التي تلبي احتياجات رجال الأعمال والسياح على حدٍ سواء، من حيث الحجم الاقتصادي، تعد صناعة الفنادق في دولة الإمارات العربية المتحدة مساهماً هاماً في اقتصاد الدولة وفق لتقرير صادر عن Statista، بلغت إيرادات صناعة الفنادق في الإمارات العربية المتحدة حوالي 28.5 مليار درهم إماراتي (حوالي 7.77 مليار دولار أمريكي) في عام 2020 ومن المتوقع أن تستمر الصناعة في النمو في السنوات القادمة، مع تركيز الحكومة على تعزيز السياحة كجزء من خطط التنويع الاقتصادي.

فنادق الامارات

معلومات وميزات فنادق الإمارات:

يمكن إرجاع تطور صناعة الفنادق في الإمارات العربية المتحدة إلى سبعينيات القرن الماضي عندما بدأت الدولة في تطوير بنيتها التحتية وتعزيز السياحة بدأت الصناعة بالفعل في الانطلاق في التسعينيات، مع افتتاح العديد من الفنادق الشهيرة مثل برج العرب في دبي، مما ساعد على جعل الإمارات العربية المتحدة وجهة سياحية عالمية.

اليوم، الإمارات العربية المتحدة لديها مجموعة من الفنادق، من ذات الميزانية القياسية إلى الفاخرة، والتي تلبي احتياجات أنواع مختلفة من المسافرين دبي هي موطن لبعض أفخم الفنادق في العالم، مثل برج العرب، وأتلانتس، وفندق أرماني، في حين أن أبو ظبي لديها العديد من الفنادق الراقية، مثل قصر الإمارات.

فندق برج خليفة: فندق أرماني دبي-Armani Hotel Dubai:

يقع فندق برج خليفة، المعروف باسم فندق أرماني دبي، في ناطحة سحاب برج خليفة ذات الشهرة العالمية في دبي، والتي تعد حاليًا أطول مبنى في العالم صممه مصمم الأزياء الإيطالي الشهير جورجيو أرماني، الفندق معروف بتصميمه الأنيق والمتطور ووسائل الراحة الفاخرة.

يحتوي فندق Armani Hotel Dubai على 160 غرفة وجناح، تم تصميم كل منها بأسلوب جمالي بسيط ومجهز بوسائل الراحة الحديثة مثل أجهزة التلفزيون ذات الشاشات المسطحة وقواعد الآي بود وخدمة الواي فاي المجانية يحتوي الفندق على العديد من المطاعم والبارات، بما في ذلك مطعم مستوحى من الطراز الإيطالي ومطعم ياباني وصالة وملهى ليلي.

تشمل مرافق الفندق منتجعا ومركز للياقة البدنية، ومسبح في الهواء الطلق مع إطلالات خلابة على دبي، والعديد من قاعات الاجتماعات والفعاليات التي يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 200 ضيف يمكن للضيوف الوصول إلى سطح المراقبة بالمبنى، والذي يوفر إطلالات خلابة على المدينة.

من الميزات الفريدة لفندق أرماني دبي موقعه داخل برج خليفة، والذي يوفر للضيوف وصولاً لا مثيل له إلى العديد من مناطق الجذب في المبنى، بما في ذلك دبي مول ونافورة دبي يوفر موقع الفندق سهولة الوصول إلى الوجهات السياحية الشهيرة الأخرى في دبي، مثل مارينا دبي ونخلة جميرا.

فندق برج العرب Burj Al Arab:

برج العرب هو فندق فاخر يقع على جزيرة اصطناعية قبالة ساحل دبي، الإمارات العربية المتحدة يُعتبر على نطاق واسع أحد أكثر الفنادق شهرة وفخامة في العالم، وهو معروف بصورته المميزة على شكل شراع، وتصميماته الداخلية الفخمة، والخدمة التي لا مثيل لها.

صُمم برج العرب ليشبه شراع متدفق، وزُين من الداخل بمواد فاخرة مثل الذهب والرخام والكريستال يضم الفندق 202 جناحًا دوبلكس، كل منها مجهز بأحدث التقنيات ويوفر إطلالات بانورامية على الخليج العربي.

يتم التعامل مع ضيوف برج العرب بمجموعة من وسائل الراحة الفاخرة، بما في ذلك خدمة الخادم الشخصي على مدار 24 ساعة، وتناول الطعام الخاص في الجناح، والدخول المجاني إلى Talise Spa and Fitness Center كما يحتوي الفندق على شاطئ خاص والعديد من حمامات السباحة ومجموعة من المطاعم والبارات ومهبط للطائرات العمودية.

يعد مطعم المهرة من أشهر المطاعم في برج العرب، والذي يتميز بحوض أسماك ممتد من الأرض حتى السقف ليخلق تجربة تناول طعام مذهلة تحت الماء يحتوي الفندق على مجموعة من خيارات تناول الطعام الأخرى، بما في ذلك Skyview Bar، الذي يوفر إطلالات بانورامية على دبي من الطابق 27 من الفندق.

يشتهر برج العرب بخدماته الاستثنائية واهتمامه بالتفاصيل، مع نسبة موظفين إلى ضيوف تبلغ 8: 1 حصل الفندق على العديد من الجوائز والأوسمة على مر السنين، بما في ذلك حصوله على لقب أفخم فندق في العالم من قبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

بشكل عام، يعد فندق برج العرب فندق فاخر وفريد يوفر للضيوف تجربة لا تُنسى في واحدة من أكثر مدن العالم حيوية وإثارة إنها وجهة لا بد من زيارتها لأولئك الذين يسعون إلى أقصى درجات الرفاهية والرفاهية.

قصر الإمارات، أبو ظبي- Emirates Palace, Abu Dhabi:

قصر الإمارات هو فندق فاخر يقع في أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة. يعد من أكثر الفنادق شهرة في العالم، ويشتهر بفخامته وفخامة موقعه المذهل على شاطئ خاص يطل على الخليج العربي. صُمم الفندق ليشبه قصرًا عربيًا بقباب كبيرة وأقواس واسعة وفسيفساء معقدة.

يضم فندق قصر الإمارات 394 غرفة وجناحاً، جميعها مزينة على الطراز العربي التقليدي ومجهزة بوسائل الراحة الحديثة مثل أجهزة التلفاز ذات الشاشات المسطحة ومحطات الآي بود وخدمة الواي فاي المجانية يحتوي الفندق على مجموعة من خيارات تناول الطعام، بما في ذلك العديد من المطاعم والبارات التي تقدم المأكولات من جميع أنحاء العالم، فضلاً عن غرفة طعام خاصة.

يمكن لضيوف قصر الإمارات الاستمتاع بمجموعة من وسائل الراحة الفاخرة، بما في ذلك شاطئ خاص والعديد من حمامات السباحة ومنتجع صحي ومركز للياقة البدنية يحتوي الفندق على مرسى ومهبط للطائرات العمودية والعديد من أماكن الاجتماعات والفعاليات التي يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 1100 ضيف.

من أكثر الميزات الفريدة في قصر الإمارات التزامه بالاستدامة، حيث يستخدم الفندق مصادر الطاقة المتجددة وتنفيذ مجموعة من الممارسات الصديقة للبيئة يحتوي الفندق على حديقته العضوية الخاصة التي تزود المطاعم بالمنتجات الطازجة.

يشتهر قصر الإمارات بخدماته الاستثنائية، حيث تبلغ نسبة الموظفين إلى النزلاء 3: 1 حصل الفندق على العديد من الجوائز والأوسمة على مر السنين، بما في ذلك حصوله على لقب فندق القصر الرائد في العالم من قبل جوائز السفر العالمية.

بشكل عام، قصر الإمارات هو فندق فاخر لا يُنسى يقدم للضيوف تجربة لا مثيل لها في واحدة من أجمل المدن وأكثرها حيوية في العالم. إنها وجهة لا بد من زيارتها لأولئك الذين يسعون إلى أقصى درجات الفخامة والرقي.

منتجع قصر السراب الصحراوي بإدارة أنانتارا، أبو ظبي- Qasr AlSarab Desert Resort by Anantara, Abu Dhabi

منتجع قصر السراب الصحراوي بإدارة أنانتارا هو منتجع صحراوي فاخر يقع في صحراء ليوا بأبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة يقع المنتجع وسط الكثبان الرملية الشاهقة في الربع الخالي وهي أكبر كتلة رملية متواصلة في العالم.

يضم قصر السراب 140 غرفة وجناحاً وفيلا، وجميعها مزينة على الطراز العربي التقليدي ومجهزة بوسائل الراحة الحديثة مثل أجهزة التلفزيون ذات الشاشات المسطحة وقواعد الآي بود وخدمة الواي فاي المجانية. توفر الغرف والفيلات إطلالات خلابة على المناظر الطبيعية الصحراوية، وبعضها يحتوي على أحواض غطس خاصة بهم.

يمكن لضيوف قصر السراب الاستمتاع بمجموعة من وسائل الراحة الفاخرة، بما في ذلك مركز اللياقة البدنية والعديد من المسابح والأنشطة الخارجية مثل رحلات الجمال وركوب الخيل ورحلات السفاري الصحراوية يحتوي الفندق على العديد من خيارات تناول الطعام، بما في ذلك بار على السطح ومطعم بجانب المسبح ومطعم عربي تقليدي يقدم المأكولات المحلية.

من السمات الفريدة لقصر السراب التزامه بالحفاظ على البيئة الطبيعية والتراث الثقافي للمنطقة يقدم الفندق مجموعة من التجارب الثقافية، بما في ذلك عروض الصقور ورسم الحناء وعروض الرقص التقليدي.

بشكل عام، قصر السراب هو فندق فاخر حقاً لا يُنسى يقدم للضيوف تجربة صحراوية فريدة وأصيلة في أحد أجمل المواقع في العالم إنها وجهة يجب زيارتها لمن يبحثون عن المغامرة والاسترخاء والانغماس الثقافي في الصحراء العربية.

فندق المها Al Maha:

Al Maha، A Luxury Collection Desert Resort & Spa هو منتجع صحراوي فاخر يقع في محمية دبي الصحراوية، الإمارات العربية المتحدة. يقع المنتجع وسط الكثبان الرملية في الصحراء العربية، مما يوفر ملاذ فريد وهادئ من صخب الحياة في المدينة.

يضم فندق المها 42 فيلا خاصة، لكل منها مسبح خاص وسطح خارجي تم تزيين الفيلات على الطراز العربي التقليدي ومجهزة بوسائل الراحة الحديثة مثل التلفزيونات ذات الشاشات المسطحة وقواعد الآي بود وخدمة الواي فاي المجانية توفر الفيلات أيضًا إطلالات خلابة على المناظر الطبيعية الصحراوية والحياة البرية.

من السمات الفريدة للمها التزامها بالحفاظ على البيئة الطبيعية والتراث الثقافي للمنطقة يقدم المنتجع مجموعة من التجارب الثقافية، بما في ذلك جولات المشي في الطبيعة الموجهة، ومحادثات الحفاظ على الحياة البرية، وجلسات علم الفلك.

بشكل عام، المها هو منتجع فاخرلا يُنسى يقدم للضيوف تجربة صحراوية فريدة وأصيلة في أحد أجمل المواقع في العالم إنها وجهة يجب زيارتها لمن يبحثون عن المغامرة والاسترخاء والانغماس الثقافي في الصحراء العربية.

ون آند أونلي جزيرة النخلة، دبي- One & Only The Palm:

ون آند أونلي جزيرة النخلة هو منتجع فاخر على شاطئ البحر يقع في نخلة جميرا في دبي، الإمارات العربية المتحدة يقع المنتجع على شبه جزيرة خاصة محاطة بالحدائق المورقة، مما يوفر ملاذاً منعزل وهادئ من المدينة الصاخبة.

يضم One & Only The Palm 90 غرفة وجناح وفيلا، جميعها مزينة على الطراز العربي المعاصر ومجهزة بوسائل الراحة الحديثة توفر الغرف والفيلات إطلالات خلابة على الخليج العربي، وبعضها يحتوي على حمامات سباحة خاصة به.

يمكن لضيوف ون آند أونلي النخلة الاستمتاع بمجموعة من وسائل الراحة الفاخرة، بما في ذلك شاطئ خاص والعديد من حمامات السباحة ومنتجع صحي والعديد من خيارات تناول الطعام، بما في ذلك مطعم للمأكولات الفاخرة وبار بجانب المسبح وصالة على شاطئ البحر يضم المنتجع مركز للياقة البدنية والعديد من أماكن الاجتماعات والفعاليات التي يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 150 ضيف.

تتمثل إحدى السمات الفريدة لـ One & Only The Palm في التزامها بالصحة والراحة يقدم المنتجع دروس اليوغا وجلسات التأمل ومجموعة من العلاجات باستخدام المنتجات العضوية والطبيعية.

حصل المنتجع على العديد من الجوائز والأوسمة على مر السنين، بما في ذلك حصوله على جائزة أفضل فندق فاخر في الشرق الأوسط من قبل موقع TripAdvisor.

بشكل عام، يعد ون آند أونلي النخلة منتجعاً فاخر ولا يُنسى يوفر للضيوف ملاذ هادئ ومريح في واحدة من أجمل المدن وأكثرها حيوية في العالم. إنها وجهة لا بد من زيارتها لمن يبحثون عن السلام والاسترخاء والرفاهية في قلب دبي.

منتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات، أبو ظبي- St. Regis Saadiyat Island Resort, Abu Dhabi:

منتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات هو منتجع فاخر على شاطئ البحر يقع في جزيرة السعديات في أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة. يقع المنتجع على شاطئ رملي أبيض نقي يطل على الخليج العربي، ويوفر ملاذًا هادئ بعيد عن صخب المدينة.

يمكن لضيوف منتجع St. يحتوي المنتجع أيضًا على العديد من خيارات تناول الطعام، بما في ذلك مطعم للمأكولات الراقية ومطعم للمأكولات البحرية ونادي شاطئي يقدم المأكولات المتوسطية.

تتمثل إحدى الميزات الفريدة لمنتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات في التزامه بالفن والثقافة، مع مجموعة من الأنشطة والمعارض المصممة لعرض التراث الغني للمنطقة، كما يحتوي المنتجع على معرض فني ومكتبة ثقافية ويستضيف أحداثًا وعروضاً منتظمة.

حصل المنتجع على العديد من الجوائز والأوسمة على مر السنين، بما في ذلك حصوله على لقب أفضل منتجع شاطئي فاخر في الشرق الأوسط من قبل World Luxury Hotel Awards

واجهت صناعة الفنادق في الإمارات العربية المتحدة العديد من التحديات في السنوات الأخيرة، بما في ذلك تأثير جائحة COVID-19، الذي أدى إلى انخفاض في عدد السياح الوافدين ومع ذلك، فقد اتخذت الحكومة تدابير لدعم الصناعة، مثل تقديم المساعدة المالية وإطلاق مبادرات لتحفيز السياحة الداخلية.

ختاماً من تويال للمعلومات حول فنادق الإمارات:

بشكل عام، تعد صناعة الفنادق في دولة الإمارات العربية المتحدة مساهماً هاماً في اقتصاد الدولة، ومن المتوقع أن يلعب نموها المستمر دور مهم في تحقيق أهداف التنويع الاقتصادي للحكومة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم