ما هو برنامج iSpring Suite وما هي ميزاته

في ظل الظروف الراهنة ولصعوبة التنقل وقلة الرغبة في الخروج إلا أن حب التعلم ما زال مستمر ويتطور بشكل يومي ولهذا سعى الناس إلى التعلم عن طريق الانترنت وهذا الأمر ازداد في الآونة الأخيرة نظراً للمتعة التي يحصدها المتدرب من التعلم والممارسة، مما جعل بعض الأشخاص يتوجهون لمعرفة كيفية صنع محتوى تعليمي وكيف قام المدرسيين في الأمر في بداية الأمر، ولهذا وفي هذا المقال سنخبركم عن أحد البرامج الرائعة في آلية تصميم الدروس والشروحات
عن طريق الانترنت، برنامج Ispring suite أحد البرامج المتخصصة في إنشاء المحتوى التعليمي والهادف خطوة بخطوة ومشاركته مع أكبر قدر ممكن من المتدربين.
ما هو برنامج iSpring Suite وما هي ميزاته

ما هو برنامج Ispring Suite؟

يعتبر برنامج Ispring Suite أداة رائعة وفعالة في تطوير التكنولوجيا وارتباطها بالتعليم، وذلك من خلال هذا البرنامج نتمكن من عرض وسائل واستراتيجيات تعليم جديدة فهو يهدف إلى تنمية ورفع مستوى الذكاء والسرعة في التعلم، كما يعد البرنامج برنامجا مطوراً لبرنامج Power Point ثم عملت الشركة القائمة عليه بتطويره والارتقاء به حتى أصبح برنامجا تعليميا متكاملاً منفرد بذاته، حيثُ يقوم البرنامج على فكرة عرض صور وشرائح لعرض الفكرة للمتلقي بشكل سلس ولافت للانتباه وبطريقة لطيفة يسعى البرنامج لجمع التعليم والإبداع معاً فإن قام مدرس خارق تعليميا وآخر مبدع في صنع محتوى تعليمي فإنهما سيخلقان برنامجا وكورسا تعليميا رائع.

ما هي أدوات Ispring Suite ؟

  • Ispring Pro: أداة تشابه في عملها عمل أداة العروض التقديمية في برنامج power point وبالتالي يمكننا إبداع عروض تعليمية يمكن من خلالها عرض الوسائط، وهناك إصدار مجاني للبرنامج ولكن تنقص عن هذه الأداة بعض المميزات.
  • Ispring Quiz Maker: نستطيع بواسطة هذه الأداة القيام بالاختبارات ومن خلالها يمكن ادراج العيديد من وسائط الميديا.
  • Ispring Kinetics: تحوي على قوالب جاهزة نستطيع بواسطتها انشاء قوالب ثلاثية الأبعاد كالكتاب الالكتروني.

ميزات برنامج Ispring suite:

  1. يتمتع بروح الفريق.
  2. يتيح لنا إمكانية التفاعل
  3. يحوي خاصية إعطاء التقييمات
  4. يحوي خاصية عرض الفيديوهات والصور المتحركة بالإضافة للصور.
  5. ميزات متعددة كالنقل والتشغيل والتفاعل.
  6. إمكانية التعليق الصوتي.
  7. التحويل إلى اللغة العربية.(الترجمة إلى اللغة العربية).
  8. سرعة المتابعة.

خصائص برنامج Ispring suite

  • التكامل مع تأثيرات Power Point: يحافظ البرنامج على التكامل مع power point من خلال الروابط التشعبية والانتقال والنقرات والأزرار ليعطي إخراج كامل وسليم.
  • العروض الصوتية والمرئية: إضافة الأصوات للصور والفيديوهات وإزالة الضجيج غير المرغوب للمقاطع.
  • القوالب: يحوي التطبيق على2300 قالب مختلف مع إمكانية التعديل عليها جميعها.
  • الواقعية: نستطيع إضافة الصور للأماكن الطبيعية كالمدارس والملاعب والمستشفيات.

ما هي متطلبات برنامج Ispring suite

يتطلب معالج من نوع Dual-Core أو أعلى من ذلك، وذاكرة من سعة: GB٤ كحد أدنى، أو 8GB كحد أقصى وما فوق، ويحتاج للتثبيت مساحة حرة للقرص: 2GB، كما أنه يعمل على نظام التشغيل: Windows 7 أو أعلى.

عيوب برنامج Ispring suite

التكاليف المرتفعة و بعض العيوب التي تظهر بعد الاستخدام.

في الختام:
وبعد كل هذا نجد أن I spring suite أحد أفضل البرامج التي تعرض محتوى تعليمي ويمكننا إنشا ئه، ومن الجيد معرفة كيف قام المدرسيين بتعليمنا وكيف أنشأوا هذه الدروس والعروض التي تناولناها خلال الكورس وهذا البرنامج بالذات خير دليل على الجواب عن كل تساؤلاتنا المتعلقة بإنشاء الدروس.

إرسال تعليق

أحدث أقدم