سيارة Jaguar I-Pace مواصفات وميزات وتصميم سيارة جاكوار I-Pace

تعتبر سيارة جاكوار I-Pace سيارة دفع رباعي فاخرة مثل غيرها من السيارات القليلة، فهي كهربائية سواء من حيث المظهر أو قوة المحرك يمكنك أن تتوقع 286 ميلاً في هذا الجمال.

سيارة Jaguar I-Pace

مراجعة جاكوار I-Pace ومواصفات السيارة

يتم تشغيله بواسطة بطارية بقدرة 90 كيلووات في الساعة تعمل على تشغيل زوج من المحركات الكهربائية ويمكن إعادة شحنها في مقبس ثلاثي الأطراف في المنزل - على الرغم من أنه سيكون من الأسرع كثير استخدام صندوق حائط مصمم لهذا الغرض.

مظهر وشكل سيارة جاكوار I-Pace

قد يكون طراز I-Pace هو الطراز الأكثر تطرفًا من جاكوار منذ السيارة الرياضية من النوع E في الستينيات ومع ذلك، ستظل تعرف أنها كانت Jag حتى بدون الشارة.

يتميز الجزء الأمامي من السيارة بمصابيح أمامية LED رفيعة وغطاء محرك محيطي وشبكة كبيرة مستديرة يمكن القول إن الجزء الخلفي أكثر دراماتيكية، والذي لا يمتد إلى ما هو أبعد من العجلات الخلفية ويتم تربيعه بغطاء صندوق هاتشباك كبير.

إن سيارة I-Pace مصنوعة إلى حد كبير من الألومنيوم خفيف الوزن، لكن سيارة الدفع الرباعي لا تزال تزن أكثر من طنين هناك خمسة مستويات من القطع، حيث يأتي الطراز S للمبتدئين بعجلات معدنية مقاس 19 بوصة وإضاءة من الكروم حول النوافذ الملونة في الخلف.

القيادة في سيارة جاكوار I-Pace

بشكل جيد للغاية لا يبدو أن سيارة الدفع الرباعي التي يبلغ وزنها طنين ستكون ممتعة في القيادة، ومع ذلك فإن هذه السيارة الكهربائية تنتقل من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة خلال 4.8 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 124 ميلاً في الساعة، حيثما يسمح بذلك بالطبع.  

أفضل ما في السيارات الكهربائية هو أنها تتمتع بالكثير من القوة بمجرد الضغط على دواسة الوقود ليس هناك تردد عند الخروج من تقاطع طرق أو الانضمام إلى دوار - وهذه السيارة Jag لا تواجه أي مشكلة في التسارع على طريق منحدر إلى طريق سريع، والأفضل من ذلك أن سيارة I-Pace تتعامل بشكل جيد للغاية مع مثل هذه السيارة الثقيلة، مع هيكل صغير ينحني في الزوايا، وتوجيه يلهم الثقة ومكابح قوية تحصد الطاقة الحركية وتغذيها مرة أخرى إلى البطارية تأتي السيارات القياسية بنظام تعليق تقليدي، بينما توفر الطرازات الأعلى نظام تعليق هوائي وعجلات معدنية أكبر، هذه سيارة Jag لا تواجه أي مشكلة في التسارع على طريق منحدر على الطريق السريع.

التصميم الداخلي لسيارة جاكوار I-Pace

افتح قفل سيارة I-Pace، واسمح للمقابض الفاخرة بالخروج من الأبواب، ثم ادخل إلى الداخل وستجد تصميم داخلي ذو مظهر مستقبلي للغاية تتميز لوحة القيادة بمواد عالية الجودة (حتى أن بعض الموديلات تحتوي على الخشب) التي تبدو رائعة عند اللمس.

تتميز لوحة العدادات بفتحات تهوية رفيعة وشاشة لمس سريعة الاستجابة مقاس 10 بوصات. يتيح ذلك توصيل هاتفين ذكيين في وقت واحد والاستمتاع بميزات Bluetooth وApple CarPlay وAndroid Auto. أسفل هذا، ستجد شاشة أخرى وأقراصًا لنظام التهوية، بالإضافة إلى الأزرار المادية لعلبة التروس ونظام التعليق/التحكم في الجر توجد لوحة رقمية أمام السائق وتحتوي بعض السيارات على كاميرا رؤية خلفية رقمية اختيارية والمزيد من الكاميرات التي تمنحك رؤية ثلاثية الأبعاد لمحيطك.

المعدات الداخلية بسيارة جاكوار I-Pace

شاشة اللمس الرئيسية ليست سريعة الاستجابة تمام مثل شاشة Tesla ولكنها بديهية ونظام الصوت مثير للإعجاب تحتوي بعض السيارات على نظام صوت محيطي Meridian 3D مطور.

من السهل أن تشعر بالراحة في مقعد السائق، مع قاعدة S التي تمنحك بعض التعديل الكهربائي المقاعد الأمامية مريحة وداعمة والجزء الخلفي سوف يتسع لشخصين طويلي القامة بسعادة تامة هناك مساحة لراكب ثالث مركزي في الخلف، لكن هذا المقعد ليس مريح على عكس  Tesla Model X، لا يوجد خيار لزوج إضافي من المقاعد الخلفية.

التطبيق العملي لسيارة جاكوار I-Pace

ستجد الكثير من خيارات التخزين لاحتمالاتك ونهاياتك في I-Pace يوجد صندوق عميق أسفل مسند الذراع بين المقاعد الأمامية، وصناديق الأبواب الأمامية والخلفية، وصندوق القفازات، وصواني في الكونسول الوسطي للهواتف الخاصة بك وحتى صواني تخزين أسفل المقاعد الخلفية.

صندوق السيارة كبير وذو شكل جيد، مع مساحة كافية لعدد قليل من الحقائب يتم تقسيم ظهور المقاعد الخلفية بنسبة 60/40 (أو 40/20/40 في بعض السيارات) ويتم طيها بشكل مسطح تقريباً لإنشاء مساحة تحميل ضخمة تحتوي بعض سيارات I-Paces على غطاء صندوق الأمتعة مدعوم كهربائي والذي يسمح لك بفتحه وإغلاقه دون استخدام اليدين، توجد منطقة تخزين صغيرة أسفل غطاء المحرك، وهي مفيدة لتخزين كابلات الشحن.

تكاليف التشغيل والموثوقية لسيارة جاكوار I-Pace

على الرغم من أن النطاق الرسمي لـ I-Pace يبلغ حوالي 290 ميلاً، إلا أنه في الواقع أقرب إلى 200 ميل ولا يزال هذا أكثر من كافٍ لتلبية احتياجات معظم الناس، خاصة إذا كان لديك جهاز استقبال مثبت على الحائط في المنزل سيقوم أحد هذه الأجهزة بشحن جهاز I-Pace بالكامل طوال الليل بينما سيستغرق المقبس ثلاثي الأطراف أكثر من 24 ساعة ستقوم أسرع أجهزة الشحن العامة (100 كيلو واط) بإعادة شحن البطارية خلال ساعة تقريباً هناك مجموعة متنوعة من خيارات الشحن الأخرى في جميع أنحاء المملكة المتحدة وسيُظهر لك نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية الخاص بـ I-Pace مكان وجودها.

ختاماً من تويال للمعلومات حول سيارة جاكوار I-Pace

هناك الكثير مما يعجبك في سيارة جاكوار I-Pace، بدءاً من تصميمها الداخلي الكبير والعملي والأداء المذهل والتحكم ولوحة القيادة الأنيقة ذات التصميم الجيد كما أنها تتميز بمجموعة من تقنيات السلامة القياسية مثل المساعدة في الحفاظ على المسار، ومساعدة مكابح الطوارئ ونظام تثبيت السرعة التكيفي الذي ساعد Jag في الحصول على درجة خمس نجوم كحد أقصى من خبراء التصادم Euro NCAP. تعتبر سيارة I-Pace مناسبة تماماً لأي شخص يفكر في التحول إلى الطاقة الكهربائية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم